جزيرة كوه سميت

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
جزيرة كوه سميت تايلند
Koh-Samet-940x198.jpg



كو سامت أو كما تعرف بإسم جزيرة كوه سميت هي واحدة من جزر الساحل الشرقي من تايلاند . في خليج تايلاند قبالة ساحل محافظة التايلاندية رايونج ، والتي تمتد حوالي 220 كيلومتر (140 ميل) جنوب شرق بانكوك .
Koh-Samet.jpg
كو سامت هي جزء من الفنيل ألانين (التايلاندية: เพ) وهي المنطقة الثانوية من أمفوي موينج رايونج (التايلاندية: เมือง ระยอง ، منطقة العاصمة ، أو أمفوي موينج) ، مقاطعة رايونج . كو سامت هي من أكبر مجموعة الجزر الغير بعيدة عن الساحل . كو سامت تمتد نحو 6.5 كيلومتر (4.0 ميل) إلى الجنوب من البر الرئيسى في مقاطعة رايونج .
-Koh-Samed-is-a-small-island-in-the-Eastern-Gulf-Coast-within-easy-reach-of-Bangkok-and-Pattaya..jpg


معلومات عن الجزيرة
كو سامت (เกาะ เสม็ด) ، كما وردت كوه صامد ، هي جزيرة صغيرة قبالة ساحل الخليج الشرقية ، والتي تقع على مسافة قريبة من بانكوك وباتايا .

ومن المعروف بإن جزيرة كو سامت هي الجزيرة التي تجتذب عدداً كبيراً من السياح ، نظراً لكونها الجزيرة المفضلة من صخب بانكوك . على الرغم من أن الغالبية العظمى من الجزيرة هي الحديقة الوطنية ، إلا ان هناك عدد من البقع الموجودة هناك مع وسائل الراحة المختلفة اعتمادا على نوع من الخبرة المطلوبة . جزيرة كو سامت هي واحدة من مناطق الجذب الكبيرة من كو سامت منها شواطئها الرملية البيضاء . يمكن للزوار اختيار بعض الإعدادات السلمية مع الاسترخاء أو البقاء في الشواطئ الشهيرة مع الكثير من الأنشطة . ومن المعروف ان كو سامت لكونها أكثر هدوءا من Noina ، Phutsa ، وآو واي ، وتتميز أماكن الإقامة المريحة مع المناظر الخلابة لغروب الشمس . يقبل الكثير من الزوار ليأخذ حمام شمس ، والسباحة ، ركوب الأمواج ، أو الاستمتاع بالحياة الليلية .

الجغرافيا والمناخ
تقع كو سامت على بعد 220 كم من العاصمة في خليج تايلاند ، تقع ما يقرب من 13.1 كيلومتر مربع (5.1 ميل مربع) في الحجم . تصل الغابات إلى 80٪ من المساحة الكلية .
على الرغم من كو سامت ليست سوى بضعة كيلومترات من البر الرئيسى ، إلا ان الجزيرة تتمتع بالمناخ الجزئي لها (جفاف الأرخبيل في تايلاند) مع هطول الأمطار الأقل بكثير من بقية تايلاند الشرقية . يأتي موسم الأمطار مابين مايو-سبتمبر إلا انها أقل هطولاً للأمطار عن غيرها من الجزر في تايلند .

الجزيرة هي الأقرب من البر الرئيسى ، والتي تقع في القرية الصغيرة من ميناء جزيرة نا دان ، والمعروف باسم كو قرية سامت ، مع شاطئه القريب ، قبعة ساي كايو (التايلاندية: หาด ทรายแก้ว) ، أطول شاطئ على كو سامت . معظم شواطئ كو سامت تقع على طول الشاطئ الشرقي من الجزيرة .

الشواطئ الشهيرة في الجزيرة
الشواطئ الأخرى في الجزيرة تشمل: آو باى ، آو واي ، آو نا ناي ، آو تشو ، آو نا نوك ، كيب الكوت ، آو توي ، وآو كارانغ في الطرف الجنوبي ، وآو فراو على الجانب الغربي لشاطئ الجزيرة . قبالة الطرف الجنوبي من الجزيرة هم ثلاثة من الجزر الصخرية الصغيرة ، كو تشان (جزيرة القمر ، التايلاندية: เกาะ จันทร์) ، كو سان كالمان (جزيرة زعانف سمك القرش) ، وهين خاو (وايت روك ، التايلاندية: เกาะ หิน ขาว) . كو سامت هي واحدة من الجزر الأكثر جفافا الجزر في تايلند .

اطلالة على جزيرة كوه سميتKo-Samet-is-only-a-few-kilometres-from-the-mainland.jpg Hat-Sai-Kaew-beach-at-sunrise-Ko-Samet-Thailand.jpg Ko-Samet-is-known-for-being-a-favorite-respite-from-the-bustle-of-Bangkok.jpg Tubtim-Resort-Ao-Pudsa-Koh-Samet-Rayong-Thailand-Beach..jpg Ko-Samet-is-approximately-13.1-square-kilometres-5.1-sq-mi-in-size.jpg Sai-Kaew-Beach-is-on-the-northeast-edge-of-Samed.jpg Koh-Samed-is-a-small-island-off-the-Eastern-Gulf-Coast-within-easy-reach-of-Bangkok-and-Pattaya..jpg
 
أعلى