معلومات سياحية تونيسية

منى1

Junior Member
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
211
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يرجع تاريخ مدينة سوسة إلى 3000 سنة مضت، فقد أنشأها الفينيقيون قبل قرطاج على ضفاف حوض البحر الأبيض المتوسط، وإلى جانب المدينة وضواحيها الحديثة توجد المدينة القديمة التي لا تزال محافظة على طرازها العريق وتجمع معـالـم أثـريـة فريدة يرجع عهـدهـا إلـى القـرنـين الثاني والثالث الهجريين، ومن أبرزها الرباط والجامع الكبير ومتحف أثري الذي به مجموعة فريدة من الفسيفساء.
وعلى بعد بضعة كيلومترات توجد المحـطة السياحية (القنـطاوي)، وهي أول مجمع سياحي مدمج بالبـلاد التونسـية حـيث يمكن للسائح التمتع بما يتوافر فيه مـن منــشآت ترفيـهية ورياضــية.

تقع على بعد 160 كم جنوب شرق العاصمة
اشهر مدينة سياحية تونسية و تستقطب المدينة 1.5 مليون سائح اجنبي سنويا
و المدينة التوأم لسوسة هي ميامي الامريكية

تعرف سوسة بلقب الجوهرة، وهي المدينة السياحية الابرز لوجود عشرات الفنادق والمطاعم والمحلات الترفيهية التي يتتابع نشاطها ليل نهار، فهي المدينة التي لا تنام وهي قبلة العائلات والمجموعات من تونس ومن الخارج.

وتتميز سوسة بقلعتها المواجهه على البحر وبصيفها الذي يشهد عددا من المهرجانات المنظمة والتلقائية حيث تحيا أجواء أفراح متتابعة، ومن أشهرها مهرجان أوسو الشهير الذي يقام حسب ما تشير الدراسات والبحوث التاريخية منذ ما لا يقل عن 2000 سنة.

من مميزات سوسة المدينة القديمة وسورها الخارجي والجامع الكبير بالإضافة إلى عدد من المعالم الهامة الأخرى مثل متحف العادات والتقاليد ودار القضاء الشرعي القديم.

وفي سوسة خيارات عديدة من وسائل الترفيه مثل النوادي والملاهي والمطاعم وفيها الكازينو الذي يوفر متنفسا للعائلات وللسهرات الهادئة والعروض الفنية.

كما تتعدد فيها المرافق المخصصة للأطفال مثل المسابح ومدن الألعاب على غرار أكوالاند أو مدينة حنيبعل أو حديقة أفريقيا للحيوانات التي تقدم تشكيلة من أهم الحيوانات الأليفة والمتوحشة، مع عدد من المرافق الممتازة من مطاعم ومقاصف أو استراحات تلحق بها الخدمات المتنوعة.

أما التسوق في سوسة فله نكهة فريدة، فهناك صناعة النحاسيات والتحف والزجاج والقطع البلورية والفضيات وغيرها التي تشتهر بجودتها وبأسعارها المناسبة.
img_1338129723_975.jpg
img_1338129724_467.jpg
 
أعلى