استكشف ميناء مرسيليا أقدم ميناء في فرنسا

نيرة

Junior Member
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
249
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25A6%25D9%258A%25D8%25A9.jpg
بين المدينة القديمة و كنيسة نوتردام يقع ميناء مرسليا القديم و قلبها النابض لمدة 2600 عام مضت واليوم لا يزال الميناء هو الوجهة المفضلة لكثير من السائحين للتجول و تناول الطعام والشراب و إجراء الحوارات و معانقة الحياة والإستمتاع بها .
شهدت منطقة الميناء تطويراً ملحوظاً عندما تم إختيار مدينة مرسليا عاصمة للثقافة العالمية في عام 2013 م حيث تم توسعة الطرق حول الميناء و أتخذت إجراءات تقلل من الضوضاء مما زاد المكان سحراً وجاذبية .
تعتبر مرسيليا المدينة الأقدم في فرنسا فقد أسست على أيدي الرومان عام 600 قبل الميلاد لكن أسطورةمرسيليا التي يفضلها سكانها المحليون إلى الأن ترجع إلى إحدى القصص التي رواها المؤرخ الروماني "جوستن" الذي زعم أن بداية مرسيليا تعود إلى قصة حب بين إبنة زعيم إحدى القبائل المحلية وبين القائد اليوناني "بروتس" الذي لم يجد ما يعبر به عنه حبه سوى أن يمنح حبيبته هذه القطعة من الأرض.
ربما تبدو كقصة رمزية لكن أهل مرسيليا مازالوا يمارسون تقاليدهم الدافئة في إستقبال و إستيعاب المهاجرين والأغراب حتى الأن .
%25D9%2582%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25A9.jpg
-كيف تقضي وقتك داخل ميناء مرسيليا القديم
توجد العديد من المقاهي والمطاعم التي تصطف على طول الرصيف شمال الميناء وجنوبه كما انتشرت مؤخراً مجموعة من الأكشاك التي تلقى قبولاً شعبياً كبيراً و تقدم خدماتها من الوجبات السريعة والمشروبات لوقت متأخر ليلاً.
أما إذا كنت ترغب في التجول داخل أحد المراكب فما عليك سوى أن تتوجه إلى ما يسمى برصيف الإخاء (quai de la Fraternité) من ناحية المدينة أو ناحية رصيف البلجيك (quai des Belges) من ناحية الميناء لتجد العديد ممن يؤجرون هذه القوارب الصغيرة كما تقوم نفس هذه الشركات بتنظيم رحلات فاخرة بالمراكب إلى أسواق السمك .
كما يمكنك أن تتجول في شارع القديس فيريول بالقرب من ميناء فيو وكورنيش كنيدي حيث ستجد الكثير من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية و المنتجات اليدوية
marseille07.jpg
_أين يمكنك الذهاب من ميناء مرسليا القديم
إذا كنت من محبي زيارة الأماكن التالايخية و الأثرية فيمكنك زيارة الأماكن التالية في مارسيليا بجوار ميناء مرسيليا القديم :-
-كاتدرائية نوتردام
يمكنك الذهاب إليها عن طريق القطار الصغير الذي ينطلق صباحاً ليمكنك من رؤية جمال المدينة حيت يتسلق في طريقة أعلى أجزائها وعندما تصل إلى الكتدرائية يمكنك أن تلتقط أنفاسك من فوق هذا الإرتفاع الشاهق وأنت تشاهد أبوابها البرونزية و تصميمها المعماري الفريد .
تضم الكاتدرائية مقهى يستقبل الزوار عبر هذه الرحلة إلى قمة التل .
-متحف كانتيني
متحف الفن الحديث في المدينة يضم العديد من المقتنيات الفنية الدائمة و المؤقتة.
(19 شارع جرينان، 04.91.54.77.75، 10:00 ص-05:00 م اليوم الثلاثاء-الأحد، 3 يورو)
-جزيرة شاتو
كانت الموطن الأول لحيوان وحيد القرن في أوروبا وفيها القلعة التي ذكرت في الرواية المشهورة كونت دي مونت كريستو كما يمكن للزائرين الإستمتاع بالطبيعة الخلابة للجزيرة.
 
أعلى