تعرف علي منطقة كاديكوي Kadikoy في الجانب الآسيوي من اسطنبول

مروة

Junior Member
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
250
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كاديكوي Kadikoy هي مستعمرة يونانية سابقة و واحدة من أقدم المستوطنات في اسطنبول , تعد الخيار الأول للسائح في الجانب الآسيوي من اسطنبول .
2.jpg

على الرغم من أنه لم يبقَ الكثير من ماضيها، تقدم كاديكوي لمحة عن اسطنبول الحقيقية اليوم.
1.jpg

كاديكوي هي موطن لأكثر من نصف مليون نسمة وكونها تضم عدد كبير من الجامعات ومدارس اللغة الإنجليزية تعد كاديكوي خيارا شعبيا للطلاب والعمالة الوافدة للعيش والعمل.

إنها ذات مساحة واسعة ذات شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى , مليئة بالمقاهي والحانات وشوارع التسوقالمزدحمة والمطاعم ذات الأسعار المعقولة.

يوجد ترام يمتد على مسافة 2.6 كم من مركز كاديكوي وصولا إلى شارع Bahariye (وهو شارع مميز للتسوق و يضاهي شارع الاستقلال في الجانب الأوروبي من اسطنبول) وشارع مودا Moda (وهي منطقة سكنية هادئة غالبا ما يقصدها السياح لتناول وجبة الافطار في أحد مطاعمها الكثيرة).


للحصول على تجربة تسوق ممتعة إلى جانب كوب من القهوة، اتخذ الترام إلى Bahariye ؛ أو توجه إلىشارع بغداد Bagdat وهو واحد من أكثر شوارع التسوق الراقية في كاديكوي و يمتد لمسافة لستة كيلومترات .


ولتناول وجبة الغذاء توجه إلى سوق السمك الذي يحوي مجموعة رائعة و منوعة من المأكولات البحرية الطازجة كما يضم عدة محلات تجارية متخصصة في الجبن، والفواكه المجففة والمكسرات والمواد الغذائية الأخرى .
ومن أفضل المطاعم الشعبية في المنطقة مطعمي : Ciya وSelale.
4.jpg

أما من ناحية الترفيه فتقدم كاديكوي واحدة من أفضل وجهات النظر الجوية لاسطنبول عن طريق بالون كاديكوي الذي يرفعك حتى 200 متر.
3.jpg

أخيرا نذكر أن كاديكوي لديها نظام نقل متطور تفضي إلى أجزاء كثيرة من المدينة , العبارة الرئيسيةوالحافلات ومحطة حافلة الصغيرة جميعها تقع في نفس المنطقة، فضلا عن محطة حيدر باشا , وهي محطةالسكك الحديدية الرئيسية على الجانب الآسيوي، حيث جميع القطارات المغادرة إلى الجنوب والشرق مناسطنبول .
أما العبارات فهي توصلك إلى وجهات مختلفة على الجانب الاوروبي من المدينة بما في ذلك بيشكتاشBesiktas، كاراكوي Karakoy وايمينونو Eminonu.
5.jpg


 
أعلى