هنا أبو ظبي

براءة الورد

:: مسافر ::
إنضم
21 مارس 2016
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
80
النقاط
0
العمر
40
هنا أبو ظبي

%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-3.jpg
عندما يذكر تعبير "السياحة في الإمارات" تتقافز في مخيلة الأغلب صورُ دبي ومعالم جذبها السياحي بتلهف، وقلما تتسلل صور وتخيلات من الإمارات الأخرى إلى المخيلة. ولكن في ظل شقيقتها الشقية دبي تخطو إمارة أبو ظبي وعاصمة الإمارات الرسمية بخطى ثابتة ورزينة بإتجاه أحد أهم وجهات السياحة والسفر في الخليج العربي.
يبدو أن أبو ظبي أذكى من أن تنافس دبي المثل بالمثل والنقطة بالنقطة، وإنما تمركز نفسها كوجهة سفر وسياحة تختلف بالنكهة وطابع الجمهور، ولا تدعوا بعضًا من أجمل تجارب السياحة في الإمارات والعالم العربي… بل بالعالم أجمع، تغيب عن بوصلتكم السياحية بسبب إبهار أضواء دبي.
%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-1.jpg
نصائح حجز الفنادق:
فعلى مستوى الفنادق قد تجدون في أبو ظبي فرصة لتجربة ملوكيّة بسعر معقول، ففنادقها تعرض وفرة من فنادق الفئة الفخمة جدًا والتي قد تفاجئكم بأسعار معقولة عند الحجز، خصوصًا إن كانت زيارتكم على تخوم أو خارج موسم السياحة الرئيسي في الإمارات والذي يمكن وصف ذروته بالأشهر ما بين نوفمبر ومارس في كل عام. لهذا وإن رغبتم بالإسترخاء في صفقة حجز جيدة في فندق فخم لبعض الأيام تكفل كل تفاصيل راحتكم وتوفر لكم خدمة من الطراز الأعلى عالميًا، فعندها لا مجال للشك بأن زيارة لأبو ظبي أواخر الربيع، بداية الصيف أو نهاية الصيف قد تكون احدى أفضل إختيارات وجهات السفر عالميًا لذلك. إفحصوا قائمة فنادقنا المختارة لأبو ظبي في الفئتين: الفخمة، والممتازة بسعر معقول، مهما كانت فترة سفركم وموسمها فقد تجدون مبتغاكم هناك.


أحسنوا إستعمال أداة مقارنة الحجز وتكلفته بين الشركات الرائدة في مجال الحجز الإلكتروني التي نوفرها لكم في صفحة كل فندق وفندق. تقوم الأداة بتوفير أفضل صفقة حجز بين الثلاث شركات الرائدة في الحجز الإلكتروني: أغودا، بوكينج وهوتيل. لكن لا تكتفوا بفحص فندق واحد فقط، وحاولوا اللعب بتواريخ الحجز حول تواريخكم المفضلة، فقد تجدون أن يوم سفر مسبق أو تأخير الحجز بيومين يجعلون تكلفة الحجز تنخفض بشكل ملحوظ قد يجعلكم تخططون مواعيد سفركم بشكل أفضل. ولا تنسوا: تفحّصوا أكثر من فندق قبل اتخاذ القرار النهائي إلا اذا كان الفندق هو هدف رحلتكم الأساسي! فلو فحصتم قصر الإمارات كهدف أول لن نلومكم وقلّما ستكونوا مخطئين.

حاولوا أن تضمنوا معرفة ماذا تضمنت صفقة الحجز بشكل تام قبل السفر لتخطيط ميزانية سياحية بشكل مثاليّ. فبعض الفنادق سيعرض تكلفة المبيت بلا فطور وبعضها الآخر سيتخلل الفطور وقد يعرض بعض الفنادق أكثر من ذلك من فعاليات ووجبات في سعر الحجز ما يجعله أجدر رغم ما قد يبدو للوهلة الأولى سعر مرتفع أكثر خصوصًا إن كان حجزكم خارج مواسم السياحة الرئيسيّة. ولا تنسوا زيارة إختياراتنا من أفضل مطاعم أبو ظبي والتي رتبناها لكم لتناسب جميع الأذواق. تضمنوا بعضها في أجندة رحلتكم وستشكرونا لاحقًا. وتعرض بعض مطاعم أبو ظبي تخفيضات جمة لمن يحجزوا طاولتهم مسبقًا وخصوصًا لمن يرتادوها قبل إكتظاظ حجوزات وجبات العشاء ما بعد الثامنة مساءً.


أمر خاص بالإمارات هو تذكر السؤال عن إمكانية إستخراج تأشيرة زيارة الإمارات السياحية أو تأشيرة رحلة عمل من الجهة التي حجزتم معها: إما الفندق أو شركة الطيران (ومن المفضل الفندق)، فهذا يسهل الحصول على التأشيرة ويسرع الإجراءات ولكن عليكم التأكد بنفسكم مسبقًا إن كنتم من الجنسيات التي يسهل لها تحصيل التأشيرة بوقت قصير وإلا فعليكم بدء تخطيط سفركم من طلب التأشيرة قبل كل شيء وبوقت كافي يستحمل إمكانيّة رفض الطلب والحاجة للإستئناف على ذلك.

%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-5.jpg
السياحة في أبو ظبي - معالم وفعاليات وتذوّق.
متعة السياحة في أبو ظبي كما ذكرنا سابقًا تختلف قليلًا بنكهتها عن متعة السياحة في دبي. وبلا شك تغلب أبو ظبي جارتها دبي بكل ما يختص بالطابع المحلي التراثي لمعالمها وجوّها وربما في هذا يكمن طابعها الخاص والمميّز. وليس هذا وحسب بل إن كل التخطيط الآني والمستقبلي لأبو ظبي يعتمد على تطوير المنشئات ذات الطابع الثقافي والحضاري وليس الحديث تكنولوجيًا وتجاريًا فقط. فإن كان معلم دبي البارز هو نواطح السحاب وبرج خليفة حديثة العهد والتصميم والتكنولوجيا، تتكلل أبو ظبي بإحدى أروع معالم العمارة الإسلامية الحديثة بصورة مسجد الشيخ زايد فائق الجمال والروعة. جامع يجمع تاريخ العمارة الإسلامية الشرقيّة ليضاهي جمال إحدى أعجوبات العالم القديم: التاج محل الهندي.
وأبرز المشاريع السياحية والثقافية التي يعمل على إنشائها حاليًا وهي إنشاء فروع عربية لإثنين من أهم معالم الثقافة العالمية: متحف اللوفر الفرنسي ومتحف الغوغنهايم النيويوركي، توضح الفكرة التي تصقل التخطيط الحضري في أبو ظبي. ليس مجرد مجمع تجاري ضخم، بل عاصمة ثقافة عربية مستقبلية حديثة وعلى آخر طراز عالمي، بشكل لا يعتمد فقط على مصادر الثروة الحالية بل يرى أبعد من ذلك بكثير. ولا ننسى تطوير المكتبات العامة والمؤسسات الثقافية لتكمل هذه الصرح الثقافي المستقبلي.
لهذا نصيحتنا في أبو ظبي: تمتعوا بكل ما تعرض الإمارة ولا تنسوا الجوانب التراثية المميزة، وإن كنتم مع أطفال فقد تكون الرحلة ذات قيمة تعليمية ممتازة لهم عن تاريخ وتطور الجزيرة العربية. فمن إمكانية قضاء بعض الوقت في منتجع قصر السراب على تخوم أكبر صحراء رملية بالعالم ألا وهي الربع الخالي للإستمتاع بتجربة الصحراء، إلى منطقة العين على ما تحوي من متحف العين، وحديقة حيوان العين، وسوق العين للجمال، كل هذه الفعاليات ستعرفكم جيدًا على جوانب عديدة من تاريخ البادية العربية بطريقة جد مميزة. ولمحبي الرياضات في الصحراء ورحلات الـ 4x4 هنالك عدة فعاليات مثل تل مرعب وغيره عددناها لكم في صفحة كل فعاليات أبو ظبي، فتفحّصوا الصفحة قبل السفر.
لإستكمال الصورة التاريخية لتطور الإمارات زوروا قصر الحصن، متحف العين، متحف الشيخ زايد الوطني، ولمحبي المتاحف ننصح حتى بمتحف دلما. فتاريخ تطور الإمارات مثير وقصته غريبة: كيف تطورت منطقة قبائل تعتمد أساسًا على صيد الأسماك والغوص بحثًا عن اللؤلؤ إلى دولة حضرية تعج بالمعالم الحديثة وتشكل نقطة محورية على خطوط التجارة العالمية. ومتحف دلما سيعود بكم إلى أصول الإستيطان البشري للساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، إلى ما يؤرخ بفترة القرن الخامس والسادس قبل الميلاد.

أما في أبو ظبي المركز الحضري حول جزيرة ياس فستختلف الصورة تمامًا. عمران حديث يكاد يكون من الخيال العلمي. مجمعات تجارية مع آخر الماركات، الستايل والموضة العالمية. كورنيش مذهل للتنزه مع أجمل وألذ المطاعم والمقاهي. وكأنكم لا تبعدون فقط بضع كيلومترات بسيطة عن الربع الخالي.
في هذه المنطقة لن تملوا وأنتم تتمتعون بمناعم الحضارة العالمية الحديثة والتكنولوجيا العصرية. فأبو ظبي توفر إحدى التجارب الميكانيكية العصرية المميزة ألا وهي عالم الفراري. سرعة وصرعة! ومن لا تذهله السيارات الرياضية السريعة كالطائرات النفاثة؟ وإن سافرتم مع الأطفال فكيف لن تزوروا عالم ديزني الرائع؟ ومدينة ملاهي جزيرة ياس المائية؟
%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A-2.jpg
بإختصار : السياحة في أبو ظبي تعد بأن تلبي جميع الأذواق والمقاسات والحاجات الترفيهية. من منتجع شاطئ لن تتركوه يوفر كل دلال الفنادق والخدمات الحديثة من راحة ومأكل ومشرب، مرورًا برحلة تاريخية في بادية العرب، إلى ذروة الإستمتاع بالحداثة والتكنولوجيا العصرية للحضارة العالمية. إحدى وجهاتنا المفضلة بإمتياز.
 
أعلى