ارجو منكم المساعدة

Kenda Ibraheem

:: مسافر ::
إنضم
10 فبراير 2015
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



كيف ممكن أقدم على الفيزاء الامريكيه للعائلة هل التقديم يكون في اسم مستخدم واحد او كل فرد من افراد الاسره له اسم مستخدم
 
رد: ارجو منكم المساعدة

معقولة السؤال لازم يجلس يومين وأكثر على ماتردون عليه وين خبراء ومشرفين هالقسم
 
رد: ارجو منكم المساعدة

شرح كامل لكل ما يخص الفيزا الامريكية

اجراءات الحصول على الفيزة الامريكية في المملكة العربية السعودية !!
US visa process in Saudi Arabia









لمحة عامة

تقوم السفارة الامريكية في الرياض او القنصلية الامريكية في الظهران وجدة باستقبال جميع طلبات تأشيرات

وهي :

1 ) فيزا A ( الدبلوماسيين وموظفين الحكومة المسافرين في رحلات عمل رسمية )
2) فيزا G ( لموظفين المنظمات الدولية المسافرين لرحلات عمل رسمية )
3 ) فيزا F ( المخصصة للدراسة في الولايات المتحدة )
4 ) فيزا J ( للحاصالين على منح حكومية ضمن برامج التبادل الدولي )
5 ) فيزا B1/B2( لرحلات العمل او التجارة او العلاج )

locations.gif



يرجى الانتباه إلى أنه في حال أنك كنت قد ولدت في الولايات المتحدة فقد تكون مواطنًا أمريكياً وعليك
التقدم بطلبٍ للحصول على جواز سفر أمريكي.
يرجى زيارة موقع السفارة على الإنترنت:

Embassy of the United States Riyadh, Saudi Arabia - Home

ويرجى الانتباه إلى أنه لا يستوجب حضور المتقدمين للمقابلة الذين لم يبلغوا سن 14 أو الذين بلغوا سن
80 و مافوق فقط تعبئة اوراقهم مع السداد للرسوم ويتم تقديم اوراقهم مع اولياء امورهم في وقت مقابلتهم .
اما جميع الاعمار الاخرى
يستوجب عليهم تحديد موعد للمقابلة لتقديم طلب تقديم الفيزا مهما كان نوعها !!
ويحتفظ موظف القنصلية بالحق في طلب حضور أي متقدم للمقابلة الشخصية.



يستثنى من ذلك : إذا كان والدي الطفل قد اصدرت لهم فيز ويسعون في اصدار فيز لاطفالهم دون سن 14 عام او للوالدين اكبر من 80 عام

فيجوز لهما تسليم الطلبات الخاصة بأطفالهم في موقع Aramex.

لاتمام عملية الفيزا


مواقع تسليم المستندات إلى Aramex

الرياض مكتب مخرج 5 : حي الربيع مخرج 5، شارع الملك عبد العزيز (الشمال) بالقرب مدارس المملكة
السبت – الأربعاء: 8:30 صباحًا - 9:00 مساءً
الخميس: 8:30 صباحًا 6:30 مساءً

الرياض مكتب السليمانية : السليمانية القديمة، 2722 أبو بكر الرازي.
السبت – الأربعاء: 8:30 صباحًا - 9:00 مساءً
الخميس: 8:30 صباحًا 6:30 مساءً

جدة المكتب الرئيسي : طريق المدينة، في المنتصف بين شارعي قريش وحراء، بجوار معرض مازدا، حي البوادي
السبت – الأربعاء: 08:00:00 صباحًا - 08:00:00 مساءً
الخميس: 09:00 صباحًا – 5:00 مساءً

الظهران / مكتب الخُبر منطقة البستان، أمام فندق موفنبيك، الخُبر – طريق الدمام الساحلي، الخُبر
السبت – الخميس: 08:00 صباحًا – 8:00 مساءً



اتبع الخطوات التالية لتقديم على الفيزا بالنيابة عن طفلك:



كيفية التقدم

الخطوة 1

أكمل نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين (DS-160).
الخطوة 2

قم بتسجيل الدخول ودفع رسم طلب التأشيرة.
الخطوة 3

قم بجدولة موعد.

يجب عليك الإجابة عن أسئلة الإعفاء من المقابلة عبر الإنترنت.
إذا كنت مؤهلاً للتقدم للحصول على تأشيرة دون مقابلة، فستقوم بطباعة "الخطاب الخارجي لتسليم تأشيرة الطفل" والذي ستقوم بإرفاقه مع طلب التأشيرة الخاص بك لإرساله بالبريد.
يلزم وجود ثلاث معلومات لديك من أجل التسجيل عبر الإنترنت:

  • رقم جواز سفرك
  • رقم إيصال بنك سامبا الخاص بك. (انقر هنا إذا كنت بحاجة للمساعدة في العثور على هذا الرقم)
  • يبدأ رقم الرمز الشريطي المكون من عشرة (10) أرقام من صفحة التأكيد DS-160 الخاصة بك بالحروف AA.
الخطوة 4

خذ معك المستندات التالية إلى موقع Aramex:

  • ورقة غلاف تسليم تأشيرة الطفل
  • جواز السفر الخاص بالطفل
  • إذا كان للطفل تأشيرة صالحة إلى الولايات المتحدة في جواز سفر قديم أو منتهي الصلاحية، فالرجاء تقديم جواز السفر مع تأشيرة الولايات المتحدة الصالحة
  • صورة للطفل مقاس 5×5 سم وعينيه مفتوحتين (في حالة التحميل على DS-160)،
يجب أن تكون الصور بتنسيق .jpg ودقة تتراوح بين 600×600 و1200×1200 بكسل وحجم أقل 240 كيلو بايت ولا يمكن تبديلها بشكل رقمي)
  • نموذج DS-160 مكتمل (يوجد شرح لطريقة التعبئة ادناه)
  • إيصال خاص برسم التأشيرة من بنك سامبا
    • شهادة الميلاد
    • صورة من التأشيرة الصالحة لكلا الوالدين أو نسخة من جواز سفر من أحد الوالدين الذي/التي لن تسافر مع خطاب يقر بعدم وجود اعتراض على سفر الطفل
    • إذا كان أحد الوالدين مواطنًا أمريكيًا،
    فالرجاء تضمين جميع تواريخ تواجد الوالد/الوالدة الأمريكية الفعلي في الولايات المتحدة ونسخة من خطاب رفض تقرير القنصلية للميلاد (CRBA)
  • أو إقرار كتابي من سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها العامة يوضح أن الوالد/الوالدة الأمريكية لا يرغب في الحصول على المستندات المطلوبة لنقل الجنسية إلى الطفل
  • بالنسبة للأطفال الطلاب (F2): نسخة من النموذج I-20 الخاص بالطفل
الخطوة 5

تقوم Aramex بتسليم مستنداتك إلى سفارة الولايات المتحدة دون أي تكلفة إضافية.
الخطوة 6

عند انتهاء معاملة الفيزا، سيتم تسليم مستنداتك إلى Aramex.
تعيد Aramex مستنداتك وجواز سفرك إلى موقع تسليم المستندات المحدد.
قد تستغرق معالجة طلبك مدة تصل إلى 5 أيام من أيام العمل.

والرجاء ملاحظة أن السفارة تحتفظ بحق طلب مقابلة شخصية!!



ملاحظة هامة !!


مطلوب من والديّ مقدمي الطلبات أقل من 14 عامًا والحاملين لجوازات السفر من دول بخلاف المملكة العربية السعودية (أي حاملي جوازات السفر من دولة أخرى!!)

الحضور لمقابلة بالنيابة عن الطفل وينبغي عليهم جلب المستندات الداعمة.

ينبغي جدولة هذه المواعيد باسم الطفل على موقع موعد التأشيرة العادي. (طريقة جدولة المواعيد تجدونها ادناه)

وهم غير مؤهلين لتسليم الطلب إلى Aramex.





اما اجراءات الفيزا العادية تحتاج الى وقت لاصدارها فيجب التقديم من قبل السفر من 3 الى 4 اشهر ...
في الحالات العادية من المتوقع ان تجد موعد بعد تقديمك للموعد بأيام او اسابيع ...



loan-bad-credit.gif




يتضمن التقرير


اجراءات التقديم للفيزا السياحية للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزة العمل للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزة الدراسية للولايات المتحدة الامريكية
( برنامج خام الحرمين الشريفين الملك عبدالله للبعثات الدراسية )

اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية

اجراءات التقديم للفيزا الخاصة بالعلاج والمواعيد العاجلة للولايات المتحدة الامريكية

طريقة الاتصال بالسفارة للمواعيد الطارئة او الاستفسار عن وضع الفيزا


عنوان سفارة الولايات المتحدة الامريكية بمدينة الرياض

( مرفق خريطة توضيحية )


اجراءات الدخول للسفارة ومعلومات عن المقابلة الشخصية وتسليم واستلام الفيزا عن طريق مكتب Aramex

موقع السفارة للاستفسار عن وضع الفيزا وحالتها بعد التقديم








loan-bad-credit.gif



اولاً : اجراءات التقديم للفيزا السياحية للولايات المتحدة الامريكية

1. قبل البدء في اي خطوة يرجى منكم انهاء الصورة المطلوبة للفيزا !!
( اجراءات اخذ الموعد وتسجيل النماذج المطلوبة لا تستكمل بدون وجود الصور المطلوبة !! )

مواصفات الصورة :


* صورة ملونة ذات خلفية بيضاء مقاس 5cm x 5cm حديثة مأخوذه خلال ستة اشهر على
الاكثر لكل شخص مسافر مهما كان عمره وتكون الصورة غير معدلة او عمل عليها اي عمليات فلترة ببرامج الكومبيوتر او اي تصفية كانت !!
( معروفة لدى جميع معامل التصوير الموجودة لدينا فقط اذكر لهم صورة فيزة سفارة امريكا ) ....




NIV-photo.jpg




* عند اخذ الصورة يرجى مراعات الخطوات والشروط التالية :

الخطوات/ عمل مسح ضوئي للصورة بجهاز الماسح الضوئي ( Scanner)


او طلب الصورة من المصور على CD
شروط الصورة بعد الماسح الضوئي او الماخوذة على CD من المصور /
224​






* تكون الصورة على هيئة صورة [FONT=Arial, Verdana, Helvetica][FONT=Arial, Verdana, Helvetica]JPEG
[/FONT]

* يكون الحجم للوضوح بين 600×600 و 1200×1200 Pixels

* حجم الملف يكون اقل من 240Kb ( كيلوا بايت )


وهذا مثال لها :


photoguide.gif
NIV-photo.jpg



يكون الرجل فيها بدون غطاء للرأس والوجه مقابل للكميرا ... المرأة تكون منابت الشعر واضحة مع السوالف واطراف الاذاني !!



بالنسبة للمحجبات حجاب كامل للوجه ( المنقبات )

يجب التقيد بالصورة وسيجري الكشف على الوجه من قبل المسؤل عند المقابلة للمطابقة !!





2. تعبئة النموذج الجديد DS - 160 قبل تحديد الموعد !!



لفتح النموذج الالكتروني تحدتاج برنامج
Adobe Reader

https://www.almo7taref.com/wp-content...38-gallery.png



اضغط هنــــا اذا لم يتوفر البرنامج لديك على الحاسب الالي لتحميله !!
واضغط على ايقونة Download لتحميل البرنامج.



اضغط على الرابط DS-160 لفتح النموذج الكترونياً بعد التأكد من وجود الصورة بالموضفات اعلاه وتحميلها على الجهاز !!




اختيار اللغة العربية من اعلى الصفحة من القائمة المنسدلة !!

https://s.yimg.com/qn/travel/data_tr...dium/02906.jpg



النزول الى اخر الصفحة ومن ثم اختيار Start Application كما هو موضح ادناه

https://s.yimg.com/qn/travel/data_tr...ium/116920.jpg



من قائمة Location المنسدلة اختيار السفارة او القنصلية المراد التقديم عليها كما هو موضح ادناه

https://s.yimg.com/qn/travel/data_tr...ium/214005.jpg



اختيار خيار اختبار الصورة المطلوبة للنموذج لمواصفات السفارة Test Photo
[/FONT]


الضغط على Browse لاختيار الصورة من جهاز الكومبيوتر كما هو موضح ادناه في رقم 1



عند اختيار الصورة وظهورها امامك قم بالضغط على الخيار الموضح ادناه رقم 2




410690.jpg








اذا ظهرت لكم العلامة ادناه فالصورة مطابقة للمواصفات




59941.jpg








اذا ظهرت لكم العلامة ادناه فالصورة غير مطابقة للمواصفات وتجدون نوع الخطاء فيها



65763.jpg




في هذه الحالة تاكد من مواصفات الصورة وتصحيح الخطأ الظاهر لك ومن ثم المعاودة من جديد






اذا المحاولة ناجحة وصحيحة قم بالضغط على الايقونة الموضحة ادناه لتكملة تعبئة النموذج




74853.jpg









ستظهر لك الصورة في اعلى الصفحة !!

الان يمكنك اختيار الخيار 1 كما هو موضح ادناه لتعبئة نموذج جديد !!


او

اختيار الخيار 2 كما هو موضح ادناه لتكملة طلب قد سبق حفظه !!




84356.jpg


تبدأ الان في تعبئة النموذج كما هي الاسئلة !!

اي شي غير مطابق لك هناك مربع صغير مكتوب عليه Not Applicable قم بالتعليم عليه

اكمل الاسئلة بروية وتأني وراجعها جيداً لان لكل شخص حالات واسئلة معينة تختلف عن الاخر على حسب الجنس والعمر !!

يمكنك حفظ النموذج واستكماله لاحقاً لاكن !!

تأكد من حفظه في مكان معروف في حاسبك الالي لاعادة استعادته لاحقاً مع ادخال الاسم الاول وتاريخ الميلاد للتاكد !!

ستظهر لك صورتك ومعلوماتك ارجوا منك طباعتها والاحتفاظ بها لحين المقابلة !!

اطبع النموذج واحتفظ به لتحديد الموعد ودفع الرسوم و لحين المقابلة !!

يمكنك تعبئة نموذج اخر لنفس العائلة او نموذج لشخص اخر عند الانتهاء من نموذجك !!

عند الالنتهاء من اخر نموذج واعطاء الموافقة النهائية في اخر النموذج لا يمكنك معاودة التعديل او الحفظ

اذا هناك اي اخطاء بعد هذه النقطة يجب اعادة تعبئة النموذج من جديد !!

وهذا الرابط لمعلومات عن نموذج DS-160 وطريقة تعبئته باللغة الانقليزية

DS160 Guide (Men)- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia


3. الدخول على الموقع الخاص للتقديم من خلاله على موعد للمقابلة الشخصية.


اضغط هنـــا للدخول على الموقع



طريقة الدخول الى الموقع /


ملاحظة : يجب الانتباه بعد اعداد المعرف الى اختيار موقع التقديم والمقابلة !! ويمكن تعديله في وقت لاحق !!

الرياض او الظهران او جدة


قم بالضغط على الرابط هــــــذا وسيفتح لك موقع السفارة للتقديم على الفيزة الامريكية واخذ الموعد !!


صورة الشاشة الرئيسية للموقع ...


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x491 .
attachment.php




قم بالاجابة على الاستفسار انه قد تم لك التقديم على الفيزا الامريكية من قبل اولا ؟
ومن ثم


قم بتغيير اللغة من الزاوية العليا للجهة اليمين اذا اردتها ان تكون بالعربية !!



1/ اذا كانت اجابتك نعم ستأتيك الصفحة الرئيسية للتقديم


اضغط بعدها على كلمة "Apply Now" بالانجليزية او اذا غيرت اللغة للعربية اضغط على كلمة "التقدم الان"


ستأتيك الصفحة ادناه !!


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x495 .
attachment.php




قم باختيار ايقونة "? New User " بالانجليزية او اذا غيرت اللغة للعربية " اسم المستخدم؟ "

اتبع الخطوات والاجابة على الاستفسارات الى ان تقوم بحجز الموعد المناسب لك !





2/ اما اذا كانت اجابتك لا وهي المرة الاولى لك للتقديم !

سيتم سؤالك هل الفيزة المقدم عليها للهجرة او لا ؟

اضغط على لا


بعدها ستظهر لك صفحة تعريفيه بكيفية التقديم والرسوم و جميع المعلومات للتقديم على الفيزا من هذه الصفحة


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 662x596 .
attachment.php




ومن بعدها قم بالضغط على هذه الصفحة للتسجيل

اضغط هنــا
ستظهر لك هذه الصفحة


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x495 .
attachment.php



قم باختيار ايقونة "? New User " بالانجليزية او اذا غيرت اللغة للعربية " اسم المستخدم؟ "

اتبع الخطوات والاجابة على الاستفسارات الى ان تقوم بحجز الموعد المناسب لك !







تأكد من انك لا تحمل الجنسية الامريكية و لم تتم ولادتك في الاراضي الامريكية !





اكتب اسم المعرف على صيغة ايميل !!


مثال "Impact@hotmail.com"


اكتب في الخانة الثانية الاسم الاول
اكتب في الخانة الثالثة الاسم الاخير


اكتب بعدها كلمة سر تحفظها مكونة من 8 خانات على الاقل !!



تأكد من ان الرقم السري يحتوي على التالي :


حرف صغير على الاقل مثال ( a, e, m, f , الخ )

حرف كبيرعلى الاقل مثال ( A, E, M, F,الخ )


رقم واحد على الاقل مثال ( 2, 4, 7 , الخ )


مثال للرقم السري: Passw6rdt3


اكتب كلمة السر مرة اخرى



اكتب الكلمات التي تظهر لك بالحروف الانجليزية


وعند الانتهاء من تعبئة البيانات اضغط على الاقونة التي بالاسفل Submit


ستظهر لك بعدها هذه الصفحة وهي الصفحة الرئيسية لملفك المنشأ !

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x423 .
attachment.php



يمكنك تحديد موعد لنفسك ولعائلتك المباشرين على أن تكونوا جميعًا في نفس العنوان!!

الأقرباء المباشرون هم : الزوج والزوجة والابن والابنة.



كيفية التقدم

الخطوة 1:

حدد نوع تأشيرتك !!

تكون تأشيرة الزيارة B-1/B-2
للأشخاص المسافرين إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت للأعمال (B-1)
أو للترفيه أو العلاج الطبي (B-2).
بشكل عام، تكون تأشيرة B-1 للمسافرين الذين يتشاورون مع شركاء الأعمال لحضور منتدى تعليمي أو علمي أو مهني أو متعلق بالأعمال أو لتسوية ممتلكات أو التفاوض حول عقد.
تكون تأشيرة B-2 للسفر لأغراض الاستجمام في الطبيعة بما في ذلك السياحة والزيارات مع الأصدقاء أو الأقارب والعلاج الطبي والأنشطة ذات الطبيعة الودية أو الاجتماعية أو الخدمية.
وعادة ما يتم جمع التأشيرتين B-1 وB-2 وإصدارهما كتأشيرة واحدة: تأشيرة B-1/ B-2.

لمزيد من المعلومات الرجاء قراءة التأشيرات الشائعة لغير المهاجرين. تشرح كل تأشيرة المؤهلات وبنود الطلب.

اختر نوع التأشيرة المناسب لك !



الخطوة 2:

الخطوة التالية هي إكمال النموذج DS-160. علمًا بأنك ستحتاج لرقم النموذج DS-160 الخاص بك لحجز موعد.


الخطوة 3:

بمجرد تحديد نوع التأشيرة الصحيح وإكمال النموذج DS-160، يجب عليك دفع رسوم التأشيرة !!

ملاحظة : يجب سداد رسوم الفيزا قبل تحديد الموعد !!


معلومات الدفع لرسوم الفيزا

في السعودية يمكنك السداد شخصيا في أيا من فروع بنك سامبا !!
بداية لابد لك من التسجيل وانشاء ملف تعريفي على صفحة المتقدمين وإختيار خيار تحديد موعد للوصول إلى تفاصيل خيار السداد.



خطوة ١

قم بتسجيل الدخول على صفحة المتقدمين وانشيء ملف تعريفي .
هذا سوف يضمن سداد القيمة الصحيحة في الوقت المطلوب .
رغم أن الرسوم مدرجة بالدولار الأمريكي
إلا أن الدفع يجب أن يتم بالعملة المحلية الريال السعودي ( 160 $ ) مايعادل 608 ريال سعودي

خطوة ٢


انقر خيار تحديد موعد على الجهة اليسرى من شاشتك
New Application / Scheduled Appointment
أكمل الخطوات الخاصة بنوع التاشيرة

خطوة ٣

حين تصل عند صفحة السداد إختر خيار السداد .

قم بطباعة إيصال الايداع الخاص بك لاخذه للبنك !!

لا تطبع عدة نسخ من إيصال الايداع !
كل فرد من العائلة أو المجموعة يعتبر معامله منفردة !!
في حالة إنتهاء صلاحية إيصال الايداع قبل تاريخ السداد يجب طباعة إيصال جديد لكل شخص!!


خطوة ٤

قم زيارة إحدى فروع بنك سامبا لسداد رسوم التاشيرة نقدا (الريال السعودي).
عند سداد رسوم التاشيرة فانت توافق بان هذه الرسوم الغير قابلة للرد هي جزء مبدئي من عمليه طلب إصدار التاشيرة .

هذه الرسوم لاتعني وجود عقد مع المتقدم ولا تعني أيضا ضمان نجاح الطلب والحصول على التاشيرة.

القيمة المسددة لا يمكن ردها بغض النظر عن منح التاشيرة من عدمه.




خطوة ٥

بعد سداد قيمة رسوم التاشيرة يجب كتابة الرقم المرجعي CGI في خانة رقم جواز السفر فى إيصال البنك برجاء الاحتفاظ بايصال البنك ضمن مستنداتك .

هذا الإيصال لا يمكن إستبداله إن فقد .

سوف تحتاج الرقم المرجعي CGI الذي كتبتة في خانة رقم جواز السفر فى إيصال البنك لامكانية تحديد موعد التاشيرة !!

لا تستخدم رقم جواز السفر الخاص بك لتحديد موعد المقابلة
مثال لقسيمة الايداع المطبوعة من الموقع !!

deposit_slip2.jpg


مثال لايصال البنك المعطى لك بعد السداد !!

deposit_slip.jpg



خطوة ٦

ملاحظة هامة :
بعد سداد رسوم التاشيرة يمكنك تحديد موعد مقابلة من 24 - 48 ساعة عمل لا تتضمن نهاية اسبوع!
سيصلك ايميل يفيد بوصول السداد وانه يمكنك الان تحديد موعد المقابلة المناسب لك من نظام المواعيد ..


قم بتسجيل الدخول في ملفك التعريفي وأكمل خطوات جدولة الموعد


ايصال دفع رسوم الفيزا من أي فرع للبنك السعودي الامريكي
( لكل شخص و جواز سفرايصال رسوم) مهما كان عمر المسافر وتكلفة الرسوم

( 160 $ ) مايعادل 608 ريال سعودي



لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة رسوم التأشيرات أنواع ورسوم التأشيرات المرتبطة بها بالدولار الأمريكي وبالعملة المحلية.
ولمزيد من من المعلومات لدفع رسوم التأشيرة الخاصة بك، اقرأ صفحة خيارات البنك والدفع .
تشرح الصفحة كيفية إجراء دفع رسوم التأشيرة الخاصة بك.
يجب أن تقوم بإنشاء ملف تعريفي لك، فضلاً عن الاحتفاظ برقم الإيصال الخاص بك لحجز موعد التأشيرة.

الخطوة 4:

يتعين عليك الآن تسجيل الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك بنفس بيانات الاعتماد التي استخدمتها لدفع رسوم التأشيرة.
بمجرد تسجيل دخولك إلى النظام، سوف تظهر لك لوحة معلومات.
اضغط على "جدولة موعد" في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.
وسيترتب على ذلك بدء عملية جدولة موعدك.

سوف تحتاج إلى:

  • رقم جواز سفرك.
  • الرقم المرجعي CGI الذى كتبته في خانة رقم جواز السفر فى إيصال البنك. انقر هنا إذا كنت بحاجة إلى مساعدة للعثور على هذا الرقم.
  • رقم الرمز الشريطي ذو الأرقام العشرة من صفحة تأكيد النموذج DS-160 الخاص بك.
وفي الخطوات التالية من العملية، ستكون قادرًا على تحديد نوع تأشيرتك وإدخال البيانات الشخصية وإضافة المعالين وتحديد موقع تسليم مستنداتك وتأكيد دفع التأشيرة وجدولة الموعد.



الخطوة 5:

قم بزيارة سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها في تاريخ ووقت المقابلة الخاصة بالحصول على التأشيرة الخاصة بك.
تأكد من مراجعة صفحة جدولة مواعيدي للوثائق اللازمة المطلوبة لموعدك.


الخطوة 6:

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك، فسيتم إرسال التأشيرة إلى عنوانك الذي قمت بتحديده عند جدولتك لموعدك.


لا يمكنك تغيير الموعد أو إلغاؤه في حال بقي يومين عمل أو أقل على تاريخ الموعد!!





إذا تعذر حضور المقابلة في التاريخ الذي حددته يجب تحديد موعد جديد قبل الساعة 12:00 مساء من اليوم الذي قبل المقابلة والا ستضطر الى دفع رسوم اصدار فيزة جديدة !!!!!!!!.

ولا يمكن أن يحضر شخص بدلاً منك. فالموعد مسألة خاصة بالمتقدم ولا يمكن نقلها.
ولن يدخل السفارة الأمريكية إلا الأشخاص المعنيون بالموعد او المعيلين !



ملاحظة :


* بالنسبة للطلاب المبتعثون على برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز
سيتم تحديد ايام معينة لتسهيل وتسريع الاجراءات الخاصة بالبرنامج !!

يرجى متابعة موقع السفارة للتعرف على هذه الايام

والسفارة قد اعلنت انه يمكن لجميع الطلاب المبتعثين يمكنهم التقديم في اي يوم وليس فقط في الايام المحددة للبرنامج !!




Visa-Renewal.JPG



* اجراءت تجديد الفيزا هي نفسها كأصدار جديد ولا يوجد فرق !!


__________________________________________________ ______

2. تحضير المستندات المطلوبة للمقابلة وهي /



• جواز السفر الحالي (ساري الفعالية للسفر من تاريخ الوصول للولايات المتحدة 6 اشهر كحد ادنى) !!

• جوازات السفر السابقة للرجال اذا كان لديك سفرات سابقة !!
وان لم تكن الجوازات موجودة ( مفقودة، لدى الجوازات ولم تعطى لك حين التجديد ) يفضل طلب طباعة كشف من الجوازات لاخر خمسة سنوات اذا كانت لديك اي سفرات !!



ملاحظة : ترفض قوانين السفارة الامريكية استخراج الفيزا للمرافيقن مع والديهم .. ويكون لكل طفل جواز خاص به وباقي اوراقه كاملة !!



• الورقة المطبوعة لتأكيد الموعد الخاصة بالنموذج DS -160 مثل الصورة ادناه ( راجع اول الصفحة للتعليمات )



93770.JPG

صورة اضافية نفس الصورة المحملة على النموذج DS-160 !!

وهذا مثال لها :

NIV-photo.jpg


يكون الرجل فيها بدون غطاء للرأس والوجه مقابل للكميرا ... المرأة تكون منابت الشعر واضحة مع السوالف واطراف الاذاني !!



لاثبات المقدرة على السفر والعودة تفضل السفارة ارفاق المستندات التالية :


• كشف حساب بنكي لثلاثة اشهر على الاقل يفضل ان يكون هو الحساب الرئيسي الذ ينزل فيه الراتب لمتابعة حركات الحساب من قبل السفارة ..
لا يستوجب ان يكون فيه مبلغ كبير فقط مبلغ يكفي لتغطية الرحلة ويكون باللغة الانجليزية .


• تعريف من جهة العمل موضح فيه الراتب الاجمالي ، مسمى الوظيفة ، تاريخ بداية العمل ، سنوات الخبرة
، وانك تعمل معهم الى الوقت الحالي ، يفضل ان لا يكون هناك تاريخ لنهاية العقد ويكون باللغة الانجليزية !!

( لمن يودون السفر وهناك شخص هو المسؤل عن مصاريفهم مثل الوالد او الوالدة او احد الاعمام او الخوال فيرفق كشف حسابه وتعريف الراتب له وخطاب منه مصدق من عمله بانه هو المتكفل بمصاريفهم الى حين العودة باللغة الانجليزية وبأي صيغة
اهم شئ يكون موضح فيها اسمه ورقم اثباته واسماء واثباتات المسافرين كجوازات !!)





• ايصال دفع رسوم الفيزا من أي فرع للبنك السعودي الامريكي ( لكل شخص و جواز سفرايصال رسوم) مهما كان عمر المسافر وتكلفة الرسوم
( 160 $ ) مايعادل 608 ريال سعودي .


رابط مواقع فروع البنك الامريكي ( سامبا ) في السعودية






رابط التسديد الالي في البنك الامريكي خاص بعملاء البنك الامريكي( سامبا ) فقط !!





ولمزيد من المعلومات عن الفيزا السياحية نرجوا منكم زيارة موقع السفارة









loan-bad-credit.gif




بالنسبة للاجانب المقيمية بالمملكة العربية السعودية !!


يتوجب عليهم ارفاق جميع البيانات بعاليه مع بعض المرفقات الاضافية وهي :

• صورة من الاقامة مع الاصل .

• تاشيرة خروج وعودة سارية المفعول الى وقت العودة المقرر !!

• خطاب من الكفيل بالسماح له بالسفر والمغادرة باللغة الانقليزية .






loan-bad-credit.gif
ثانيا : اجراءات التقديم للفيزا العمل او التجارة للولايات المتحدة الامريكية






تكون الاجراءات نفس الاجراءات السابقة للفيزة السياحية مع زيادة متطلب واحد فقط وهو

• خطاب دعوة من جهة العمل او المؤتمر في الولايات المتحدة الامريكية .









ثالثاً : اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية

( برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للبعثات الدراسية )





تكون اجرائات تقديم الفيزا الدراسية مماثلة للفيزا السياحية مع زيادة بعض الطلبات وهي :


• احضار اصل الــ I – 20 ( مع اخذ الحيطة باخذ اكثر من صورة له )

• احضار ايصال مبلغ الــ SEVIS مع ايصال بنك سامبا !!




SAMBASEVIS.gif




( يمكن للطالب اخذ موعد من الموقع بدون ان يكون معاه رقم الــ SEVIS او لم يتم استلام الــ I – 20 ) ...

ويكتب في خانة رقم الــ SEVIS


( حرف N ومن ثم تسعة اصفار 0 ) .

مثال ( N000000000 )



وهذا الموقع الخاص بدفع الرسوم الخاصة بي SEVIS ولجميع الاستفسارات Department of Homeland Security وقيمة الرسوم 200$ وتم تعديلها من تاريخ 27 اكتوبر 2008م



ملاحظة : الطلاب المتبتعثون على برنامج خادم الحرمين الشرفين ( تكون اسمائهم موجودة في السفارة ) فلا يحتاجون ورقة الضمان المالي !!





ملاحظة :

* يمكن للمتقدم للدراسة والذي لم يستلم اصل الــ I-20 الذهاب للمقابلة واخبارهم بجميع الاممور واذا اوراقه كاملة باستثناء الــ I-20

وتسديد رسوم الــ SEVIS يطلب منه ارسالها لهم مع الجواز عن طريق شركة الــ FEDEX !!


* سيعقد في السفارة محاضرة لطلبة الابتعاث بعد المقابلة لتثقيفهم عن الولايات المتحدة !!

هذا الرابط سيفيدكم ايضاً بهذا الخصوص :Pre-departure Orientations- U.S. Embassy Riyadh, Saudi Arabia


*لا يسمح بدخول الولايات المتحدة الامريكية قبل 30 يوم من تاريخ الدراسة الموضح في الــ I-20 الدائرة الحمراء ادناه !!



i20start.gif



* لن تقوم السفارة بطباعة اي فيزا يتم التقديم عليها قبل موعد الدراسة الموضوح اعلاه بي 120 يوم اي 4 اشهر !!

* يمكن للزوجة وألاطفال الاقل من 21 سنة المرافقين للطالب الحاصل على فيزة F1 ان يأخذوا فيزا من نوع F2 ولاكن يستوجب وجود اسمائهم في الــ I-20


معلومات مفيدة عن الجامعات والتعليم في امريكا : https://riyadh.usembassy.gov/root/pdf...ited-ahmed.pdf

رابعاً : اجراءات التقديم للفيزا الدراسية للولايات المتحدة الامريكية



تكون اجرائات تقديم الفيزا الدراسية مماثلة للفيزا السياحية مع زيادة بعض الطلبات وهي :


• احضار اصل الــ I – 20 ( مع اخذ الحيطة باخذ اكثر من صورة له )

• احضار ايصال مبلغ الــ SEVIS مع ايصال بنك سامبا !!



SAMBASEVIS.gif



( يمكن للطالب اخذ موعد من الموقع بدون ان يكون معاه رقم الــ SEVIS او لم يتم استلام الــ I – 20 ) ...

ويكتب في خانة رقم الــ SEVIS




( حرف N ومن ثم اصفار 0 ) .

مثال (N0000000000)

وهذا الموقع الخاص بدفع الرسوم الخاصة بي SEVIS ولجميع الاستفسارات Department of Homeland Security وقيمة الرسوم 200$ وتم تعديلها من تاريخ 27 اكتوبر 2008م



• ورقة الاعتماد المالي من اي بنك بمبلغ يغطي تكاليف الدراسة وهي تعادل التعريف بالراتب بالنسبة للفيزا السياحية للموظفين !!




ملاحظة :

* يمكن للمتقدم للدراسة والذي لم يستلم اصل الــ I-20 الذهاب للمقابلة واخبارهم بجميع الاممور واذا اوراقه كاملة باستثناء الــ I-20


وتسديد رسوم الــ SEVIS يطلب منه ارسالها لهم مع الجواز عن طريق شركة الــ Aramex !!


*لا يسمح بدخول الولايات المتحدة الامريكية قبل 30 يوم من تاريخ الدراسة الموضح في الــ I-20 الدائرة الحمراء ادناه !!




* لن تقوم السفارة بطباعة اي فيزا يتم التقديم عليها قبل موعد الدراسة الموضوح اعلاه بي 120 يوم اي 4 اشهر !!



* يمكن للزوجة وألاطفال الاقل من 21 سنة المرافقين للطالب الحاصل على فيزة F1 ان يأخذوا فيزا من نوع F2 ولاكن يستوجب وجود اسمائهم في الــ I-20





معلومات مفيدة عن الجامعات والتعليم في امريكا : https://riyadh.usembassy.gov/root/pdf...ited-ahmed.pdf




loan-bad-credit.gif











خامساً : اجراءات التقديم لفيزا العلاج او المواعيد العاجلة للولايات المتحدة الامريكية


الان لا يوجد فيزة خاصة بالعلاج !!

هي نفس اجراءات الفيزا السياحية B1/B2

قبل التقدم للحصول على موعد عاجل يجب عليك ضمان وجود دليل موثق يثبت وجود أمر عاجل.

وإذا ظهر أثناء مقابلة التأشيرة الخاصة بك أنك حرفت الأسباب الخاصة بالسفر العاجل فسيتم تدوين هذه الحقائق في ملفك وقد تؤثر سلبًا على نتيجة طلب التأشيرة الخاص بك!!
جميع المتقدمين الذين يطلبون مواعيد عاجلة يكون مطلوبًا منهم أن يقوموا أولاً بدفع رسوم التأشيرة لموعد تأشيرة عادي.

لن يسمح للمتقدمين الذين تم منحهم موعدًا عاجلاً وقد تم رفض طلبهم للحصول على التأشيرة لاحقًا في سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها باستعمال هذا الخيار للحصول على موعد عاجل آخر.
ملاحظة: إن السفر بغرض حضور حفلات الزفاف أو التخرج أو مساعدة الأقارب في حالات الحمل.
أو المشاركة في مؤتمر أعمال/أكاديمي/مهني أو التمتع بسياحة اللحظة الأخيرة لا يؤهلك للحصول على مواعيد عاجلة!!
لهذا النوع من السفر، يرجى جدولة موعد تأشيرة عادي مقدمًا!!


الطلبات التي سيتم قبولها كموعد عاجل فقط هي :




1. العلاج الطبي


الغرض من السفر هو الحصول على رعاية طبية عاجلة أو مصاحبة قريب أو صاحب عمل لرعاية طبية عاجلة.
الوثائق الأساسية:

  • خطاب من طبيبك يصف فيه الحالة الطبية وسبب سعيك للرعاية الطبية في الولايات المتحدة.
  • خطاب من الطبيب أو المستشفى في الولايات المتحدة يوضح أنهم مستعدون لعلاج حالتك ويقدم مبلغًا تقريبيًا لتكلفة العلاج.
  • إثبات لكيفية دفعك لتكلفة العلاج.


2. جنازة/وفاة (لاسمح الله)

الغرض من السفر هو حضور جنازة فرد من أفراد العائلة المقربين (الأم أو الأب أو الأخ أو الأخت أو طفل) في الولايات المتحدة أو لاتخاذ ترتيبات ترحيل جثمانه.
الوثائق الأساسية:

  • خطاب من مدير الجنازة يوضح معلومات الاتصال وبيانات المتوفى وتاريخ الجنازة.
  • كما يجب عليك أيضًا تقديم إثبات يفيد أن المتوفى هو قريب مباشر لك.


3. السفر لأغراض الأعمال العاجلة

الغرض من السفر هو حضور أمر عاجل متعلق بالعمل لا يمكن توقع متطلب السفر له مقدمًا.
الوثائق الأساسية:

  • خطاب دعوة من الشركة المقابلة في الولايات المتحدة تقر بضرورة الزيارة المخطط لها
ويصف طبيعة الأعمال وسواء ما كانت الشركة المحلية أو الشركة في الولايات المتحدة ستعاني من خسارة كبيرة لفرصة في حالة عدم توفر موعد عاجل أم لا.
أو

  • إثبات ببرنامج التدريب الضروري في الولايات المتحدة لمدة ثلاثة شهور أو أقل على أن يتضمن خطابات
من كل من صاحب العمل المحلي والشركة التي توفر التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويجب أن يتضمن كلا الخطابين تفسيرًا تفصيليًا للتدريب وشرح السبب في أن الشركة المحلية أو الشركة في
الولايات المتحدة ستعاني من خسارة كبيرة لفرصة في حالة عدم توفر موعد عاجل.




4. الطلاب أو تبادل الزوار

غرض السفر هو بدء أو استئناف برنامج دراسة صالح في الولايات المتحدة في غضون 60 يومًا عند عدم توفر مواعيد تأشيرة عادية.
يقتصر هذا الخيار فقط على الطلاب وبرامج تبادل الطلاب الذين يكون أمامهم 60 يومًا من تاريخ البداية.
الوثائق الأساسية:

  • أصل النموذج I-20 أو النموذج DS-2019 موضحًا فيه تاريخ بداية البرنامج في غضون 60 يومًا.
  • إثبات بأنك دفعت رسوم نظام معلومات الزائرين من الطلاب وبرامج التبادل [النموذج I-901] (إن وجدت) على الموقع www.fmjfee.com.

خطوات التقدم لموعد عاجل

الخطوة 1:

أكمل نموذج الطلب الإلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين (DS-160).

الخطوة 2:


قم بدفع رسم طلب التأشيرة.عن طريق طباعة الايصال من النظام للمواعيد بتسجيل الدخول على صفحة المتقدمين وانشيء ملف تعريفي !!
(الشرح موجود في المقدمة لهذا الموضوع )

الخطوة 3:

قم بجدولة موعد عبر الإنترنت بأقرب تاريخ متوفر. الرجاء العلم أنك يجب أن تقوم بجدولة موعد قبل أن يمكنك طلب تاريخ عاجل.

في وقت جدولة موعدك، سترى رسالة على الشاشة توضح تاريخ أقرب موعد متوفر بما يشمل أيضًا المواعيد العاجلة. وبالتالي قد تكتشف أنه ليس من الضروري طلب موعد عاجل نظرًا لتوفر تواريخ قريبة.
إذا كنت تريد البدء في طلب موعد عاجل،

فقم بإكمال نموذج الطلب العاجل باللغة الإنجليزية أو اتصل بمركز الاتصال لطلب المساعدة.

عن طريق أي من الوسائل الموضحة أدناه.

يستطيع موظفو مركز اتصال خدمات طلب التأشيرة مساعدتك عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف أو الدردشة.
البريد الإلكتروني: للتواصل مع ممثل خدمة العملاء عن طريق البريد الإلكتروني، الرجاء التواصل على support-SaudiArabia@ustraveldocs.com
رقم الهاتف: الرجاء الاتصال بممثل خدمة العملاء باستخدام أحد أرقام الهواتف التالية:

  • المتصلون داخل المملكة العربية السعودية: اتصل بـ+966-8111107986.
  • المتصلون داخل الولايات المتحدة الأمريكية اتصل بـ1 703 520 2248.
  • إذا كنت تتصل من المملكة العربية السعودية، وتود خدمة للاتصال بك، الرجاء زيارة الرابط لإدخال رقم الهاتف المحلي من المملكة العربية السعودية وانقر على المكالمات.
برنامج Skype: للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء أثناء ساعات العمل العادية باستخدام برنامج Skype،
استخدم أمر إضافة جهة اتصال لإضافة ustraveldocs-saudiarabia لجهات الاتصال على حسابك.


الدردشة: للدردشة مع أحد ممثلي خدمة العملاء،
الرجاء الدخول على الرابط ادناه والتوجه لنهاية الصفحة

ومن ثم النقر فوق الصورة أدناه في الصفحة هذه .
file_cf2s6qwdgjva7r2.png

يعمل برنامج الدردشة على Internet Explorer 8.0 وInternet Explorer 7.0 وInternet Explorer 6 Service Pack 2 و Firefox 3.6.


الرجاء التأكد من تدوين نوع الأمر العاجل الذي تعتقد أنه يؤهلك للحصول على موعد عاجل.

وبمجرد تقديم طلبك، الرجاء انتظار رد من سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها عبر البريد الإلكتروني.


الخطوة 4:


إذا صادقت سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها على طلبك،

فسوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تنبهك لجدولة موعدك العاجل على الإنترنت.
الرجاء فهم أن مركز الاتصال لا يمكنه جدولة موعد عاجل لك،
إلا أن الوكلاء لديهم القدرة على مساعدتك في حالة وجود أي أسئلة ذات صلة.

إذا رفضت سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها طلبك للحصول على موعد عاجل،

فسوف يتم إخطارك بالرفض عن طريق البريد الإلكتروني ويجب عليك حينها الاحتفاظ بموعدك القائم.
ملاحظة: ستكون رسالة البريد الإلكتروني التي تؤكد طلبك أو ترفضه مرسلة من no-reply@ustraveldocs.com.

يرجى العلم أن بعض تطبيقات البريد الإلكتروني لديها قواعد تقوم بتصفية المرسلين غير المعروفين وإرسال رسائلهم إلى مجلد البريد غير المرغوب فيه (Junk Mails).

إذا لم تستلم إخطارًا برسالة بريد إلكتروني، فرجاء الاطلاع على الرسالة في مجلدات البريد غير المرغوب فيه (Junk Mails).


الخطوة 5:


قم بزيارة سفارة الولايات المتحدة أو قنصليتها في تاريخ ووقت مقابلة التأشيرة الخاصة بك.

سيتعين عليك إحضار نسخة مطبوعة من خطاب الموعد الخاص وصفحة تأكيد النموذج DS-160 الخاص بك وصورة شخصية لك ملتقطة خلال الأشهر الستة السابقة وجواز سفرك الحالي وجميع جوازات السفر القديمة والمستندات المؤيدة.
لن يتم قبول الطلبات التي لا تتضمن جميع هذه العناصر.

ان السفارة تعطي اهمية كبيرة بالنسبة للفيز العلاجية وتتعامل معها بجدية تامة ..






عند الانتهاء من تحضير الاوراق لجميع انواع الفيز .... وعند حضور يوم المقابلة ...

ننصح المراجع ان يتواجد في السفارة قبل الموعد بنصف ساعة فقط لا اكثر لانه لايسمح لكم بالدخول قبل موعدكم الا بنصف ساعة !!

ويجب التأكد من اكمال جميع البيانات في النماذج مع التوقيع عليها واذا كان شخص مرافق معك هو الذي
قام بتعبئة الاوراق فليتأكد من توقيعه على صحة البيانات .


loan-bad-credit.gif
سادساً : عنوان سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرياض



الرياض - حي السفارات

هناك مدخلان للحي الدبلوماسي اذا كان الاول وهو على امتاد طريق الملك خالد مقفل !!

او لا يسمح بالدخول يوم مقابلتك قبل الساعة الثامنة صباحاً ..

هناك بوابة ثانية يمكنك الدخول منها وعي على امتداد طريق مكة !!

وهذه الخريطة توضح الموقع !!




Almonshat_web1.jpg
لغير سكان الرياض هناك فنادق وشقق مفروشة قريبة من الحي الدبلوماسي

وهي على امتداد طريق العروبة الموضح في الخريطة اعلاه ..

وذلك لسرعة الوصول للسفارة في الصباح الباكر بدون تأخير !!







سابعاً : اجراءات الدخول الى السفارة الامريكية




• اخذ موقع في الطابور عند الوصول الى السفارة مع جميع الاشخاص اللذين لديهم موعد فقط !!
( يمنع دخول السفارة من ليس لديهم موعد او علاقة بالدخول للسفارة )


• الانتظار بهدوه الى وقت الموعد الذي سبق وحددتموه للدخول الى السفارة

• سيمر مشرف / مشرفة لتشييك الاوراق والنماذج المطلوبة لتسريع اجراءات الدخول .

• عند وصول دورك للدخول سيطلب منك جوازاتك ورقم الموعد اي الورقة التي طبعتها من الانترنت
حين حصولك على الموعد لمطابقة الاسماء بالمعلومات التي لديهم !!


• تمنع سفرات الولايات المتحدة الامريكية دخول بعض المستلزمات وهي :



prohibited.gif



1. اي نوع من انواع الجوالات المحمولة والبياجر وريموتات السيارة والمفاتيح !!

2. جميع انواع الاجهزة الالكترونية بجميع احجامها مثل I-Pods و الــ I pads !!

3. جميع انواع الاطعمة بما فيها قوارير مياه الصحة !!

4. اطعمة الرضع تسمح مثل الحليب والعصير فقط بكمية بسيطة وستجرب عند نقطة التفتيش
من قبل مسئول الامن !!


5. الادوية بكمية بسيطة وتوضح لدى الدخول لموظفي الامن !!

6. شامبو ، الكريمات ، معجون الاسنان ، جل الشعر ، العطور بجميع احجامها ، المكياج ، وجميع
الاغراض المشابههة !!


7. الشناط الكبيرة ، وأجهزة الحاسب الالي المحمولة !!

الرجاء وضع جميع هذه الاغراض خارج السفارة او عند مكتب الامن الخارجي وستعطى لك عنجد الخروج !!

• عند الدخول للسفارة ستمر بنقطة تفتيش !! سيطلب منك خلع الاحذية والجاكيت والحزام وجميع انواع
المعادن!! ووضع حقيبة اليد للمراه في جهاز الاشعة والدخول من البوابة الالكترونية !!


• الدخول الى ساحة السفارة الخارجية ... ومن ثم الى البوابة الرئيسية للسفارة على اليسار !!

• التوجة الى الجهة اليسرى من السفارة ... والدخول من باب الى سيب داخلي !!

• هناك بعض الساندويتشات والعصيرات تباع داخل السفارة !!

• قبل نهاية السيب هناك غرفة كبيرة تدخل فيها وتسحب رقم لتسليم اوراق طلبك !!

• تسلم اوراقك عند وررود رقمك في اللوحة الالكترونية كل شخص تكون اوراقه داخل جوازه ...
ويتأكد المسئول من المعلومات والبيانات داخل النماذج !!



• تأخذ منكم البصمات ومن ثم الانتظار مرة اخرى للمقابلة !!

• سيطلب ان ترفع سماعة التليفون المعلقة عند الشباك لتتم الاسئلة والمقابلة الشخصية !!

• ستكون اغالب الاسئلة من نفس اسئلة النماذج ... فلا تكذب ابدا وكن هادئ وواثق من اجاباتك !!


مثال للاسئلة :

1. اسمك ، مكان عملك ، راتبك ، سنوات الخبرة ، ماهو سبب سفرك لامريكا ؟

2. لماذا سافرت البلدد الفلاني ... هل سافرت البلد الفلاني ؟

3. هل لديك اقارب هناك ، اين ستذهب في امريكا ، لماذا هذا المكان بالذات ؟

4. كم المدة التي ستمضيها هناك ، من اي تاريخ لاي تاريخ ؟

5. ويمكن ان يسأل الزوجة والاطفال الكبار ؟

6. اذا كانت اموركم تمام وطبيعية وليست عليكم اي ملاحظات واوراقكم كاملة ..



سيتم اعطائكم الايصال باستلام الجواز واعطاء الايصال لمكتب Aramex الموجود داخل السفارة !!

مواقع استلام الجوازات لو قمتم بتحديد احد الفروع لــ Aramex لاستلام الجوازات


الرياض مكتب مخرج 5 : حي الربيع مخرج 5، شارع الملك عبد العزيز (الشمال) بالقرب مدارس المملكة
السبت – الأربعاء: 8:30 صباحًا - 9:00 مساءً
الخميس: 8:30 صباحًا 6:30 مساءً

الرياض مكتب السليمانية : السليمانية القديمة، 2722 أبو بكر الرازي.
السبت – الأربعاء: 8:30 صباحًا - 9:00 مساءً
الخميس: 8:30 صباحًا 6:30 مساءً

جدة المكتب الرئيسي : طريق المدينة، في المنتصف بين شارعي قريش وحراء، بجوار معرض مازدا، حي البوادي
السبت – الأربعاء: 08:00:00 صباحًا - 08:00:00 مساءً
الخميس: 09:00 صباحًا – 5:00 مساءً

الظهران / مكتب الخُبر منطقة البستان، أمام فندق موفنبيك، الخُبر – طريق الدمام الساحلي، الخُبر
السبت – الخميس: 08:00 صباحًا – 8:00 مساءً




9. الخروج من السفارة بنفس الطريقة التي دخلت بها ... تستلم اغراضك التي سلمتها عند الدخول

وفي رعاية الله ...



موقع السفارة للاستفسار عن وضع الفيزا وحالتها بعد التقديم


موقع التشييك على حالة الطلب للفيزا:

يمكنك التحقق من حالة الطلب الخاص بك في أي وقت على هذا الموقع:
CEAC.

يرجى الانتظار ثلاثة أيام عمل على الأقل بعد مقابلة التأشيرة للاطمئنان على حالة الطلب الخاص بك.

النظام قد لا يكون قد حدث حالة الطلب الخاص بك قبل ذلك الوقت، وبالتالي الرسالة التي تتلقاها قد لا تعكس الوضع الفعلي للطلب الخاص بك.
خيارات تعقب جواز سفر

لراحتك، لديك العديد من الخيارات للاختيار من بينها لتتبع جواز السفر:
1. أدخل رقم جواز سفرك أدناه للاطمئنان على الوضع اضغط هنا

إذا تبين وضعك origination scan وهو ما يعني ترك جواز سفرك في السفارة الأميركية في العبور من وإلى موقع التسليم الذي اخترته.

ومع ذلك فان هذه الخاصية غير متوفرة حتى الآن !!
فقط عندما تظهر الحالة "جاهزة للالتقاط"

فهذا يعني أنك يمكن أن تذهب إلى موقع ارامكس الذي اخترته لالتقاط جواز سفرك.
من فضلك لا تذهب إلى موقع التسليم الخاص بك إذا وضعك لا يظهر "على استعداد لالتقاط" لأنه يعني أن جواز سفرك لم يصل وجهته النهائية لالتقاط
سفارة الولايات المتحدة لا يمكن أن تساعدك فيما يتعلق بوضع تسليم جواز السفر الخاص بك.
الرجاء عدم الاتصال بالسفارة الامريكية فيما يتعلق بوضع تسليم جواز السفر الخاص بك.

2. البريد الإلكتروني:
إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى passportstatus@ustraveldocs.com وفي سطر الموضوع إدخل رقم جواز سفر ساري المفعول تماما كما تم إدخاله في وقت تحديد الموعد .

لا تتضمن أي نص إضافي, سوف تتلقى استجابة تلقائية مع الحالة.
مثال :

EmailGraphic.png







ليس هناك مدة معينة تعطى للفيزة ...
لاكن اغلب الفيز السياحية للسعوديين تعطي الان للذين ليس لديهم اي مشاكل 5 سنوات وتكون لزيارات متكررة !!


بالتوفيق للجميع ....






 
أعلى