الخطة التدريبية للهندسة الكهربائية والالكترونية من المركز الدولى للتدريب و الاستشارات

دور استراتيجية الموارد البشرية المتكاملة لتطوير الكفاءة والفعالية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان


"إعداد استراتيجية الموارد البشرية المتكاملة لتطوير الكفائة والفعالية"

clip_image001.png
مقدمة:
- مع تسارع المتغيرات الإقتصادية والتكنولوجية والسياسية في بيئة منظماتنا، هل يمكن الإستمرار بنفس الأسلوب في إعداد وتهيئة وإدارة مواردنا البشرية؟ وهل يمكن إستخدام أساليب إدارة الأمس في مواجهة تحديات الغد؟ وما هي الآثار الإقتصادية التي يؤدي ذلك إليها على المستوى القومي، تحت مظلة العولمة. وهذا البرنامج محاولة جادة لتقديم خطة متكاملة للموارد البشرية تعمل على تنمية وتطوير مهارات الأفراد لتحقيق التميز المؤسسي التنافسي.
clip_image001.png
أهداف البرنامج:
· إكتساب المشاركين والمشاركات القدرة على تطوير الموارد البشرية والإستثمار في رأس المال البشري.
· التعرف على أحدث آليات وسائل عمل الموارد البشرية والتعرف على أفضل الممارسات في التدريب والموارد البشرية.
· إكساب المشاركين والمشاركات بالمعلومات الأساسية حول إدارة التدريب.
· تغيير إتجاهات المشاركين والمشاركات نحو عملية التدريب لإقناعهم بأهمية هذه الوظيفة وضرورة تنفيذ مراحلها المختلفة.
· تحديد الإحتياجات التدريبية بإستخدام المدخل المتكامل للإحتياجات التدريبية.
· تصميم البرامج التدريبية وفقا للأساليب العلمية.
· إعداد خطط وموازنات التدريب.
· تصميم البرامج والمراكز التدريبية بشكل علمي سليم.
clip_image001.png
المحتويات الرئيسة:
1. أهم التحولات في ممارسات إدارة الموارد البشرية.
2. أهمية تخطيط الموارد البشرية
3. أهداف تخطيط الموارد البشرية.
4. هيكل بيانات تخطيط الموارد البشرية
5. التنبؤ بالإحتياجات من العمالة.
6. الأساليب المتقدمة في التنبؤ بالمعروض من العمالة.
7. الأطر المتكاملة لتخطيط الموارد البشرية.
8. تحليل الوظائف.
9. أساليب تحليل الوظيفة.
10. تصنيف وتقسيم الوظائف
11. إستخدامات تحليل وصف الوظائف.
12. عناصر بطاقة الوصف الوظيفي
13. نظم ومعايير الأيزو الواجب توافرها في وظيفة تحليل ووصف الوظائف.
14. تقييم الوظائف وتحديد الأجور
15. طرق تقييم الوظائف
16. تحديد معدلات الأجور والمكافآت
17. أساسيات تصميم الأجور.
18. نظم الجودة الشاملة في تحديد الأجور طبقا لمعيار تخفيض التكلفة.
19. الطرق الحديثة لقياس عائد الإستثمار في التدريب.
20. معايير الأيزو في تقييم العملية التدريبية ونتائجها.
21. المبادئ الأساسية التي يرتكز عليها جوانب التميز الإداري.
22. منظمة الأداء الإداري المتميز للموارد البشرية.
23. كيف يمكن للموارد البشرية تحقيق التميز من خلال تطوير الكفاءة والفعالية.
24. معايير التميز المؤسسي الأوروبي لتطوير الكفاءة والفعالية من خلال العنصر البشري.


للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورةالتخطيط الفعال للموارد البشرية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
التخطيط الفعال للموارد البشرية
الهدف :
تزويد المشاركين بالمفاهيم والأساليب العلمية الحديثة اللازم مراعاتها عند إعداد مشروع متكامل لتخطيط الموارد البشرية وتنميتها .
المشاركون :
مديرو الموارد البشرية ، ومديرو التنظيم والأفراد والشئون الإدارية والتدريب وشئون التوظيف .
الإطار العام :
- مفهوم تخطيط الموارد االبشرية - أهميته - أهدافه - مستوياته .
- تخطيط الموارد البشرية وعلاقته بسياسات الأفراد الأخرى .
- دليل ( خطوات ) إعداد خطة القوى البشرية على مستوى المنشأة .
- الأساليب الحديثة فى تخطيط الموارد البشرية .
- تجنب الأخطاء الشائعة عند التخطيط للموارد البشرية .
- المشاكل البيئية لتخطيط الموارد البشرية .
- البيانات والمعلومات ودورهما فى تحديد الإحتياجات المستقبلية من قوة العمل .
- كيف تكون مخططاً فعالاً للقوى البشرية.
- نظم معلومات الموارد البشرية .



للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة الجودة الشاملة فى مختبرات التحاليل الطبية والكيماوية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
clip_image001.png
(الجودة الشاملة فى مختبرات التحاليل الطبية والكيماوية)
برنامج " الجودة الشاملة والأيزو 17025 " لكل العاملين في مجال الجودة وكل مديري الجودة الذين يريدون الإستزادة بثقافة الجودة ومفاهيمها وكيفية تطبيقا في الحياة والعمل .
ويشمل البرنامج :
أولا المختبرات ...
الأدوار الرئيسية للمختبرات
الكفاءة الفنية للمختبرات
أ. الهيكل التنطيمي للمختبر
مهام مدير المختبر
وظيفه مدير الجودة في المختبرات
ب. ضبط الجودة داخل المختبر
مقياس ضبط الجودة داخل المختبر .
برنامج ضبط الجودة الداخلي للمختبر .
ادوات ضبط الجودة .
توكيد الجودة داخل المختبر .
دليل الجودة والتقييم الذاتي للأداء .
عناصر خطة توكيد الجوده للمختبرات .
برنامج تقييم الجودة الخارجي .

ثانياٌ.... المواصفات القياسية للأيزو 17025:
المواصفه ايزو 17025.
فوائد الحصول علي الأيزو 17025 وأهمية تطبيقها داخل المختبرات .
متطلبات المواصفات الأدارية والفنية .

ثالثاٌ....إعداد ملفات نظام الجودة
ملف العاملون بالمختبر .
ملف الأجهزة والمعدات المعملية .
ملف طرق الأختبار والقياس .
مفاهيم وعمليات هامة لعمليات القياس والاختبار .

للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة الابداع الاداري في التنظيم والتخطيط والتنسيق

ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات


لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014


فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان


"الابداع الاداري في التنظيم والتخطيط والتنسيق"

المقدمة:-
- في ظل المتغيرات السريعة في العالم وبروز ظاهرة الولمة وحدة المنافسة التي افرزتها اتفاقية الجات كان لزاما على طبقة المديرين في المنظمات العربية ان تعيد نفسها لهذا التغيير عن طريق الابداع في التخطيط والتنظيم والتنسيق بحيث تكون قادرة على احداثه ولها مهارات التعامل مع متغيرات هذا العصر من اجل الانجاز العالمي والاداء المتميز.
أهداف البرنامج :-
- كيفية بناء التفكير الايجابي كاساس للابداع الاداري والتوافق مع التحولات العالميه الجديده وتحديات العصر.
- اعداد الخطط والبرامج وتقييم الاداء.
- تطبيق ساليب التخطيط الفعال في الواقع العملي وكيفية المتابعة السلمية عن بعد.
- الابداع في التخطيط ومتابعة الاعمال.
- وضع التنظيم الديناميكي الفعال.
- كيفية ايجاد التنسيق الخلاق ودعم جودة العمل QWL والقيم المحورية لها.
ادارة التغيير والتطوير الشامل والمستمر
المشاركون :-
· مديرو ورؤساء اقسام جميع الادارات والمرشحون لشغل تلك الوظائف.
محتويات البرنامج:
1. المتغيرات العالمية وحتمية الابداع الاداري
2. التفكير الابداعي والاداري
3. مبادئ الابداع الاداري SCAPER
4. مداخل حديثة في الابداع الاداري
5. الاتجاهات الحديثة في التخطيط
6. الابداع في التخطيط والمتابعة
7. تنظيم المنشأت
8. التعويض كأحد العناصر الحاكمة في التنظيم
9. التنسيق
10. الابداع الاداري في التنظيم
11. ادارة التغيير والتطوير التنظيمي​




للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال


الاستاذ/ محمد سعيد


saeed@itcegy.com


00201111190422
 
دورة إدارة المشاريع الاحترافية المتقدمةpmp


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​

1
مقدمة:
- فرق العمل وتكوينها (Team Building).
- التخطيط الاستراتيجي (
Strategic planning): مفهومه وآثاره على المنظمات.

1 تأسيس المشروع:
- دراسة الجدوى (Feasibility Study).
- استكشاف البيئة والفرص المتاحة (
Prospecting Opportunities).
- كتابة العروض وتقديم العطاءات (
Proposals & Bids).
- تقييم العروض وترسية المشروع (
Proposals Evaluation).
- تأسيس المشروع (
Project Initiation).

1 التخطيط للمشروع:
- التخطيط العام للمشروع (Project Planning).
- التخطيط للنطاق (
Scope Planning).
- التخطيط الزمني (
Time Planning).
- التخطيط المالي (
Cost Planning).
- التخطيط للجودة (
Quality Planning).
- التخطيط للموارد البشرية (
Human Resource Planning).
- التخطيط للاتصالات (
Communications Planning).
- التخطيط للمخاطر (
Risk Planning).
- التخطيط للتوريدات (
Procurements Planning).


1 تنفيذ المشروع:
- تكوين فريق العمل وتطويره (Acquiring & Developing Project Team).
- تطبيق الخطة العامة (
Implementing Project Management Plan).
- تحليل وتطوير سير العمل (
Process Analysis and Development).
- حل وتدارك المشاكل (
Problem Solving).
- التأكد من تحقق الجودة (
Quality Assurance).

1 مراقبة المشروع وضبطه:
- مراقبة العمل في المشروع (Monitoring Project Work).
- تقارير الأداء (
Performance Reports).
- دراسة التغيرات في المشروع وضبط التغييرات (
Change Control).
- الإجراءات التصحيحية والوقائية (
Corrective & Preventive Actions).
- التعديل على خطط المشروع (
Updating Project Plans).
- إدارة العاملين وتقييمهم (
Managing Project Team).
- متابعة أصحاب المصلحة والتأثير ومتطلباتهم (
Stakeholders Requirements).

1 إغلاق المشروع:
- التحقق من اكتمال المتطلبات (Acceptance Criteria).
- إجراءات الإغلاق (
Closure procedures).
- الدروس المستفادة (
Lessons Learned).
- التقرير النهائي (
Final Report).

عبارة عن ورش عمل يعمل فيها المتدربون في بيئة تحاكي واقع المشاريع.
يقوم المتدربون بتطبيق عملي على ما يلي:
- وثيقة تأسيس المشروع (
Project Charter).
- وثيقة تحديد النطاق المبدئية (
Preliminary Scope Statement).
- الخطة العامة للمشروع (
Project Management Plan).
- طلبات التغيير (
Change requests).
- خطة إدارة النطاق (
Scope Management Plan).
- وثيقة تحديد النطاق (
Project Scope Statement).
- خطة إدارة الزمن (
Time Management Plan).
- خطة إدارة التكاليف (
Cost Management Plan).
- خطة إدارة الجودة (
Quality Management Plan).
- خطة إدارة العاملين (
Staffing Management Plan).
- سجل القضايا (
Issue Logs).
- خطة إدارة الاتصالات (
Communications Management Plan).
- خطة إدارة المخاطر (
Risk Management Plan).
- سجل المخاطر (
Risk register).


الاحتراف فى إدارة المشاريع​
Project Management Professional

أهداف الدورة :-
تهدف هذه الدورة إلى الخروج والوصول إلى درجة مدير مشروع محترف" Project Management Professional- PMP في إدارة المشاريع Project Management Professional Preparatory Course بغرض وضمان تمتع المشاركون بالدورة بالخلفية المهنية المطلوبة يتم من خلال هذه الدورة تغطية كل ما يتعلق بإدارة المشاريع لمساعدة المشاركين على الاحتراف الكامل فى إدارة كافة جوانب المشروع من مختلف العناصر الادارية والمالية والمهنية والبشرية)
المحتويات:-
مقدمة ومبادئ أساسية عن إدارة المشاريع
مقدمة عن جمعية إدارة المشاريع (Project Management Institute- PMI)
إدارة نطاق عمل المشروع
إدارة تكامل المشروع
إدارة وقت المشروع
إدارة تكلفة المشروع
إدارة جودة المشروع
إدارة اتصالات المشروع
إدارة أخطار المشروع
إدارة الموارد البشرية
إدارة توريد مستلزمات المشروع
التطبيقات العملية العربية والأجنبية في إدارة المشاريع​
المهارات المتكامله في ادارة وتخطيط وتقييم المشاريع


الهدف
:
اطلاع المشاركين على المفاهيم و المصطلحات الرئيسيه في ادارة المشاريع و تقييمها.
تمكين المشاركين من ادارة مشاريعهم بفاعلية عاليه.
اطلاع المشاركين على التقنيات والمهارات الحديثة في ادارة المشاريع
تمكين المشاركين من التخطيط للمشاريع بكفاءة عاليه.
تمكين المشاركين من محاسبه و تقييم المشاريع بطريقة حقيقة و فعاله.
تمكين المشاركين من تنفيذ المشاريع و حساب ميزانياتها.
اطلاع المشاركين على الاساليب والطرق الحديثة في ادارة المشاريع

المعنيين:
مدراء و روؤساء اقسام ومشرفي المشاريع
جميع العاملين في مجال ادارة المشاريع في القطاعين العام و الخاص.
المهندسين باختلاف تخصصاتهم
المحتويات:
مقدمة تعريفية الى مفهوم المشاريع واهمية ادارتها والتخطيط لها
انواع المشاريع و سمات كل نوع منها
انشطة ادارة المشاريع و عوامل نجاحها
دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشاريع
مراحل وخطوات اعداد دراسات الجدوى الاقتصاديه وادوات تطبيق ذلك
مقومات نجاح دراسات الجدوى الاقتصاديه للمشاريع
تحليل الجوانب الاداريه والفنيه و الهندسيه و التنافسيه في دراسات الجدوى وادارة المشاريع
أدوات ادارة المشاريع.والحدود التقليدية الثلاث في ادارة المشاريع.
دورة حياة المشاريع
التخطيط للمشروع و التنفيذ
ادارة موارد المشروع
تقييم المشروع ومتابعتهوأدوات المتابعة والتقييم
التقارير الفنية والاداريه للمشروع
اعداد ميزانيات و موازنات المشاريع و محاسبة المشاريع و تقدير موازنات المشاريع


للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة "إدارة الموارد البشرية الأستراتيجية" h.r.m


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان

"إدارة الموارد البشرية الأستراتيجية" H.R.M

clip_image001.png
أهداف البرنامج:
- تعريف المشاركين بأحدث استراتيجيات الموارد البشرية
- مناقشة أساليب واستراتيجيات إدارة وتنمية الموارد البشرية في ظل إعادة هيكلة و تنظيم العمليات المؤسسية
- تزويد المشاركين بمفاهيم وطرق مراجعة سياسات واستراتيجيات وخطط إدارة و تطوير الموارد البشرية على ضوء إعداد الخطط الإستراتيجية والتشغيلية
clip_image001.png
المشاركون:
- البرنامج التدريبي موجه إلى مدراء الموارد البشرية، مدراء التطوير والتخطيط والدراسات والأبحاث، مدراء الإدارات الرئيسية ومن في مستواهم .
clip_image001.png
محتويات البرنامج:
· الوحدة الأولى: المفاهيم الأساسية في تنمية الموارد البشرية:
- تعريف تنمية الموارد البشرية
- المفاهيم الحديثة في تنمية وتطوير الموارد البشرية
- عمليات وأنشطة تنمية وتطوير الموارد البشرية
- المبادئ والأسس الحاكمة في تطوير الموارد البشرية

· الوحدة الثانية: البعد التنظيمي في أنشطة تنمية الموارد البشرية:
- الموقع التنظيمي لأنشطة تنمية وتطوير الموارد البشرية
- العلاقات التنظيمية المتبادلة بين أنشطة وتنمية الموارد البشرية والوحدات الأخرى




· الوحدة الثالثة: تخطيط القوى العاملة:
- المفاهيم الأساسية
- الأسس والمبادئ
- التحليلات الهيكلية
- تحليل العرض والطلب
- إعداد خطة القوى العاملة

· الوحدة الرابعة: الاستراتيجيات الحديثة في تنمية الموارد البشرية:
- النموذج الحديث والنموذج القديم
- التنمية الذاتية
- جودة الحياة
- التحكيم.

للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة التحكيم التجاري الدولي


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​

التحكيم التجاري الدولي
الهدف العام:

تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لمواجهة منازعات العقود الدولية بوجه عام وإكساب المتدربين الخبرات والمهارات الضرورية لإبرام اتفاق التحكيم أو مشارطة التحكيم وإلمام المتدربين بالحلول العملية والقانونية للتغلب على المشكلات التي قد تثار أثناء إجراءات التحكيم التجاري الدولي أو أثناء تنفيذ حكم التحكيم وإحاطة المتدربين بالقوانين العربية والأوربية والاتفاقيات الدولية التي تنظم التحكيم التجاري الدولي
المحتويات العلمية:

· التعريف بالتحكيم التجاري الدولي وطبيعته القانونية .
· كيفية صياغة اتفاق التحكيم أو مشارطة التحكيم .
· مزايا التحكيم على الصعيدين الوطني والدولي ، والتمييز بين التحكيم وغيره من طرق تسوية المنازعات .
· شروط صحة اتفاق التحكيم وأثاره
· تشكيل هيئة التحكيم ( قواعد غرفة التجارة الدولية بباريس -نظام محكمة لندن مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ).
· إجراءات التحكيم ( مكان التحكيم وتحديد القانون الساري على إجراءات التحكيم -بدء وسير إجراءات التحكيم عوارض إجراءات التحكيم )
· صدور حكم التحكيم ( تحديد القانون المطبق على النزاع -كيفية صدور حكم التحكيم وشروط صحته بطلان حكم التحكيم) .
· تنفيذ حكم التحكيم ( تنفيذه وفقا للقانون الوطني - تنفيذ حكم التحكيم وفقا لاتفاقية نيويورك )
· ورشة عمل حول التحكيم التجاري الدولي .
موجه إلى :
· العاملين والمديرين في كافة الإدارات خاصة الإدارات القانونية والهندسية والتسويقية والمشتريات والشئون الإدارية في كافة الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية ، خاصة التي تعمل في مجال التصدير والإستيراد أو المقاولات والإنشاء لتقديم الخدمات الفنية .


للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة التحليل المالى للشركات المدرجة بالبورصة


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
التحليل المالى للشركات المدرجة بالبورصة
اهداف البرنامج:
تهدف هذه الدورة إلى تنمية المهارات في مجال التحليل المالى ، كيفية تحديد واختيار مؤشرات الأداء، وكذلك استخدام النتائج فى تقييم أداء الشركات المسجلة فى بورصة الاوراق المالية و اتخاذ القرارات اللازمة. كما تهدف الدورة إلى التعرف على أحدث الأساليب العلمية و العملية في تقنيات و أسس قياس الأداء المالي بالإضافة إلى إجراء بعض التطبيقات العملية في مختلف القطاعات
محتويات البرنامج:
التعريف بالأداء. مفهوم الأداء.
مقاييس الأداء. مفهوم تقييم الأداء.
فوائد تقييم الأداء. العوامل المؤثرة على الأداء.
علاقة تقييم الأداء بالعمليات الإدارية. تقارير الأداء.
• - الرقابة وتقييم الأداء.

- كيفية قرائة و فهم القوائم المالية:
قائمة الارباح و الخسائر. قائمة المركز المالي( الميزانية العموميه(.

- التحليل المالي كأداة تقييم الأداء:

- أنواع (صيغ) التحليل المالي مع حالات عملية(
التحليل المالي الرأسي التحليل المالي بالنسب

- مجالات التحليل المالي كأداة لتقييم الأداء (مع حالات عملية(
مجال الربحية مجال السيولة
مجال كفاءة النشاط مجال هيكلية التمويل

- استخدام نتائج التحليل المالي في اتخاذ القرارات:
القرارات التمويلية القرارات الاستثمارية
حـــالات عمليـــة

للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة المحاسبة المالية المتقدمة و تقييم و تحليل الأداء المالي وإدارة المخاطر المالية و


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
المحاسبة المالية المتقدمة ، تقييم ، تحليل الأداء المالي وإدارة المخاطر المالية وإعداد الموازنات

أهداف البرنامج :

  • يهدف البرنامج الي تقديم مجموعة من المعارف للمشاركين حول تطور نظم المعلومات المالية في ظل تزايد المخاطر المالية بمنظمات الاعمال .
  • تزويد المشاركين بمجموعة من المعارف الخاصة بمعايير التقارير المالية الدولية الجديدةIFRS والتعرف علي اوجه التغير الذي صاحب تطبيق هذه المعايير علي بيئات الاعمال الدولية والعربية .
  • إبراز كيفية الاستخدام والانتفاع من التقارير المالية عن طريق القراءة النقدية لها ، وبما يمكن من الحكم على متانة وقوة المراكز المالية للمنظمات وبما يسهم في تدعيم العديد من القرارات الإدارية.
  • تزويد المشاركين بأدوات حديثة للتنبؤ بالأداء المالى المستقبلى والتقرير عن حالات الفشل أو النجاح المالى للمنظمات ، واستعراض مداخل إعادة الهيكلة المالية .
  • تزويد المشاركين بكافة المشكلات المهنية التي صاحبت تطبيق بعض المعالجات المحاسبية لبعض المعايير المحاسبية .
  • يهدف البرنامج الي تقديم مجموعة من الأدوات المالية الحديثة للمشاركين حول استخدام الموازنات التخطيطية في إدارة المخاطر المالية.
  • إكساب المشاركين مهارات في التعامل مع مشكلات واقعية من الممارسة العملية والتطبيق العملي في إدارة المخاطر المالية .
المحاور الرئيسية :

الوحدة الأولي :

تطور نظم المعلومات المحاسبية الدولية

  • الغاء معايير المحاسبة الدولية في 2011 IAS
  • تطور نظم المعلومات المحاسبية وفقا للعلاقة الاقتصادية للمعايير الدولية
  • المشروع المشترك لتطوير نظرية المحاسبة (2011-2005 ) IASB & FASB
  • صدور معايير التقارير المالية 2010 IFRS
  • مؤسسة معايير التقارير المالية الدولية IFRS Foundation
الوحدة الثانية:

ومعايير التقارير المالية IAS عرض القوائم المالية وفقا للمعايير الدولية2010 IFRS

  • عرض القوائم في ضوء IFRS (DRAFT – 7 IAS – 1 IAS )
  • عرض قائمة المركز المالي Balance Sheet
  • عرض قائمة الدخل الشامل Comprehensive Income Statement
  • عرض قائمة التدفقات النقدية Cash Flows Statement
  • الإيضاحات المتممة Š Š
الوحدة الثالثة :

الاستراتيجيات الحديثة في تقرير وتحليل الاداء المالي Š Š

  • التحليل الافقي والتحليل الراسي للبيانات المالية Horizontal Vertical analysis &
  • قياس المؤشرات المالية Financial ratios
  • النسب المرجعة Benchmarking
الوحدة الرابعة :

التحليل المالي الاستراتيجي للقوائم المالية

  • التحليل الاستراتيجي لقائمة المركز المالي Š
  • التحليل الاستراتيجي لقائمة الدخل الشامل Š
  • التحليل الاستراتيجي لقائمة التدفقات النقدية
الوحدة الخامسة :

استخدام الاساليب الاحصائية في التنبؤ بالفشل المالي و قياس الاحتيال المالي

  • استخدام اسلوب الانحدار في التنبؤ بالفشل المالي Going Concern
  • نموذج التمان Altman Z-Score
  • نموذج كمبورت Comport Z-Score
  • نموذج كيدا Kida
  • نموذج شيرود Sherrod
  • استخدام اسلوب الارتباط المالي في مخاطر الغش في البيانات المالية Š Š
  • استخدام تقييم منظمة مانجو للتحقق من سلامة الادارة المالية auditing risk test MANGO
الوحدة السادسة:

ادارة المخاطر المالية Financial Risks

  • مفهوم المخاطر المالية Š Š
  • انواع المخاطر التي تواجه المنظمات Š Š
  • دور المحاسب والمدقق في قياس المخاطر Š Š
  • تقييم المخاطر
الوحدة السابعة:

تقييم المخاطر المالية المرتبطة بمعالجة الموجودات

  • تقييم مخاطر الأصول والممتلكات طويلة الأجل - Fixed Asset – وفقا للمعيار 16 IAS
  • تقييم مخاطر تدني قيمة الاصول - Impairment of Assets– وفقا للمعيار 36 IAS
  • تقييم مخاطر الاصول المعنوية - Goodwill- وفقا للمعيار -38 IAS- 3 IFRS
الوحدة الثامنة :

تقييم المخاطر المالية المرتبطة بمعالجة الاستثمارات المالية والتاجير التمويلي

  • تقييم مخاطر الأدوات المالية - Financial Assets- وفقا للمعيارIFRS 39 IAS – 9
  • تقييم مخاطر التاجير التمويلي - Lease – وفقا للمعيار 17 IAS
الوحدة التاسعة:

الموازنات التخطيطية وتحليل وقياس المخاطر المالية.

  • مفهوم الموازنة ووظائفها
  • الموازنة العامة للدولة وموازنات الشركات
  • منهج بناء الموازنات بمنظمات الاعمال
  • مبادى ووظائف الموازنة التخطيطية
  • أنواع الموازنات وعلاقتها بتقييم وقياس المخاطر المالية
  • مفهوم وانواع المخاطر التشغيلية التي تواجه المنشات
الوحدة العاشرة:

استخدام الموازنات الجارية في تقييم المخاطر المالية

  • إعداد موازنة الإيرادات
  • أساليب التنبؤ بالإيرادات
  • إعداد الموازنة الجارية )التشغيلية(
  • أساليب التنبؤ بالنفقات
  • تقارير تقييم المخاطر المالية قصيرة الاجل باستخدام الموازنة الجارية
الوحدة الحادية عشر:

استخدام الموازنات النقدية في تقييم المخاطر المالية

  • تقييم السيولة
  • طرق إعداد ومكونات الموازنة النقدية
  • إدارة السيولة فى ضوء الموازنة النقدية وحالات العسر المالى الفنى والحقيقي .
  • تقارير تقييم المخاطر المالية قصيرة الاجل باستخدام الموازنة النقدية
الوحدة الثانية عشر:

استخدام الموازنات الاستثمارية في تقييم المخاطر المالية

  • طرق إعداد ومكونات الموازنة الاستثمارية
  • مداخل تمويل الموازنة الاستثمارية
  • نماذج تقييم المشروعات الاستثمارية المدرجة بالموازنة .
  • تقارير تقييم المخاطر المالية طويلة الاجل باستخدام الموازنة الاستثمارية


للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة المستحدثات التكنولوجية في مجال الإنتاج التليفزيوني


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
المستحدثات التكنولوجية في مجال الإنتاج التليفزيوني
الهدف :
تعريف المشاركين بأهم التطورات التكنولوجية للأجهزة والمعدات والأدوات المستخدمة في مجال الإنتاج التليفزيوني ( تصوير / إضاءة / مونتاج / ديكور / إذاعة خارجية ).
المشاركون :
جميع العاملين فى مجال الإنتاج التليفزيوني ( مصورين / مصممي إضاءة / هندسة إذاعية / مونتاج / فناني جرافيك / كتاب سيناريو / إخراج / مصممي ديكور / مهندسو إذاعة خارجية ) .
الإطار العام :
- التكنولوجيا الحديثة فى مجال التليفزيون .
- التطور فى مجال الأنظمة التليفزيونية .
- التطور فى مجال الكاميرات وملحقاتها .
- التطور فى مجال الإضاءة وملحقاتها .
- التطور فى مجال المونتاج .
- التطور فى مجال الديكور .
- التطور فى مجال الإذاعات الخارجية .
- التطور فى مجال الهندسة الإذاعية .
- زيارات ميدانية.



للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورةإنشاء نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية في المؤسسات العربية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
إنشاء نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية في المؤسسات العربيـــــــــة
الهدف :
تعريف المشاركين بالمعارف والأدوات والمهارات والاتجاهات التي تمكنهم من استخدام النظم الإدارية المتطورة لبناء وتطوير نظم إدارة الموارد البشرية
المشاركون :
العاملون فى مجال إدارة الموارد البشرية ، مجال الأفراد ، وكذلك فى مجال التنمية البشرية وأخصائيي التدريب.
الإطار العام :
- المفهوم الاستراتيجي لتدعيم نظم إدارة الموارد البشرية .
- تطبيقات مفاهيم ادارة الجودة الشاملة فى بناء نظام إدارة الموارد البشرية .
- تحليل وتصميم الوظائف واعداد الهياكل التنظيمية للمساهمة في تحقيق أهداف إدارة الموارد البشرية .
- تخطيط القوي العاملة وفقاً لنموذجي التحليل الاستراتيجي الابتكاري وانتاجية العمل SCAN . - النماذج المتطورة في الإختيار والتعيين واعداد نماذج المقابلة الالكترونية .
- اعداد نظم الحوافز وتقييم الأداء باستخدام اسلوب النقاط ونماذج الأداء
- التدريب باستخدام نموذج الاحتياجات التدريبية ضماناً لنقل آثار التدريب الي الواقع العملي PRS .







للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة تنظيم وإدارة ومراقبة المستودعات


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
تنــظـــيم وإدارة ومــــراقــــبة المســـــتودعـــــات
الهدف :
تزويد المديرين بالمهارات الأساسية التى تساعدهم فى تنظيم وإدارة ومراقبة المستودعات.
المشاركون :
مديرو ورؤساء الأقسام والقائمون على العمل بالمستودعات والمخازن ومراقبة المخزون.
الإطار العام :
- مفهوم وطبيعة الوظيفة المخزنية وأهميتها.
- التنظيم الإدارى والداخلى لجهاز المستودعات والمسئولون عنه.
- سياسات التخزين والجوانب الفنية لتخطيط المستودعات.
- أنواع المستودعات ومستحدثاتها والرقابة عليها.
- الأمن وحماية وصيانة المخزون.
- التجهيزات الداخلية للمستودع والطرق الحديثة فى التخزين.
- إجراءات التخزين وأنظمة الرقابة على المخزون.
- الإطار العام لكل من الجرد المخزنى وفقد وتلف الأصناف بدون حادث أو بسببه.
- العلاج العلمى والعملى لمشكلة المخزون الراكد.
- استخدام الحاسوب فى مجال إدارة المخزون.






للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة ادارة المخاطر فى تمويل التجارة الدولية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
"ادارة المخاطر فى تمويل التجارة الدولية"

1- تمويل التجارة الخارجية
اولأ : التمويــل وأســاليبه.
ثانيا: أساليب التمويل التقليديـة.
ثالثا: أساليب التمويل الحديثة.
رابعا: مخاطر وضمانات التمويل.

1- مخاطر تمويل التجارة الخارجية
أولا :مخاطر تمويل التجارة الخارجية
ثانيا : أنواع المخاطر المصرفية :
(مخاطر مالية - مخاطر غير مالية - مخاطر أسعار الصرف - مخاطر التسعير –
المخاطر الائتمانية).

ثالثا: الاعتماد المستندى كأداه لتمويل التجارة الخارجية
أ- مفهوم وأهمية وفوائد الاعتماد المستندى .
ب- أنواع الاعتمادات المستندية .
ج- أطراف الاعتماد المستندى .
د- العلاقات الناشئة عن الاعتماد المستندى .
ه- المركز القانونى للمصارف المتداخلة فى تنفيذ الاعتماد
فى ضوء ( النشرة رقم 600 ) .
و- المشاكل التى يثيرها الاعتماد المستندى .
ز- مخاطر تمويل الاعتمادات المستندية( اعتمادات الاستيراد – اعتمادات
التصدير)




2- التمويل المصرفى لطرفى التجارة الخارجية.​
أولا: تمويل المستورد
1- الاعتمادات المؤجلة السداد(Deferred D/C) واعتمادات القبول (Acceptance D/C) .
2- الكمبيالات الآجلة ( دون استخدام اعتماد مستندى ) .
3-التمويل فى نطاق القروض الدولية المباشرة للمشروع .
4-تمويل الاعتمادات الخاصة بالاستيراد فى نطاق :
أ- التسهيلات المصرفية.(BANKING FACILITIES)
ب -تسهيلات الموردين .(SUPPLIER FACILITIES)
ج - تسهيلات المشترين(BUYER FACILITIES)
ثانيا :تمـويـل المٌصـدر
أ- أشـكال الاعـتمـادات التى يتـم اسـتخدامها فى تمويل المٌصدر قبل الشحن :
1- الاعتمادات القابلة للتحويل .
2- الاعتمادات المقابلة .
3 - التنازل عن حصيلة الاعتماد لصالح طرف ثالث (حوالة الحق).
4- اعتمادات تَسمح بالدفع المُقدَّم.
5- الاعتمادات ذات الشرط الأحمروالاعتماد ذات الشرط الاخضر
ب - آليات تمويل المصدر مابعد الشحن :
1- الخصم التجارى (FORFAITING)
2- التمويل بالقبول أو خصم الكبيالات التى يضمنها البنك(DISCOUNTING
3- خصم الكمبيالات المستحقة للمصدر قبل حلول آجالها،
التخصيم(FACTORING)
4 - ائتمان المشترى .BUYER`S CREDIT
5- الاعتماد القابل للتداول (NEGOTIABLE D/C)
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة الأبداع والتمييز فى أدارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
clip_image001.png
الاهداف:
- اطلاع المشاركين على موقع ادارة شؤون الموظفين على الهياكل التنظيمية المعاصرة. و اطلاعهم على اخر التطورات في هذا المجال و اكسابهم المهارات الحديثة لزيادة كفائتهم في ادارة شؤون الموظفين. و تدريبهم على التطبيقات العملية و العلمية و السلوكية المعاصرة في ادارة شؤون الموظفين.

clip_image001.png
المحتويات:
- مقدمة لمفهوم ادارة شؤون الموظفين و موقعها الصحيح على الهيكل التنظيمي .
- مهام وواجبات ادارة شؤون الموظفين و الهيكل التنظيمي لادارة شؤون الموظفين.
- انواع الهياكل التنظيمية و ميزات كل نوع منها، و ما هو الهيكل المثالي.
- وسائل و مبادئ و أسس اعداد الهياكل التنظيمية.
- مراحل و خطوات اعداد الهياكل التنظيمية.
- عناصر و مكونات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي.
- مراحل و خطوات اعداد بطاقات الوصف الوظيفي.
- صفات و ميزات الوصف الوظيفي المثالي.
- عناصر تقييم أداء الموظفين
- معايير تقييم أداء الموظفين.
- مكونات النموذج الجيد الذي يجب استخدامة لتقييم أداء الموظفين.
- ايجابيات و سلبيات اعتماد الادارة بالاهداف و معايير التقدير في تقييم أداء الموظفين.
- عرض مجموعة من النماذج المستخدمة في بعض المؤسسات العالمية في تقييم أداء العاملين.
- طرق قياس انتاجية العاملين.
- مراحل التدريب و مهام كل مرحلة.
- تخطيط المسارات الوظيفية و الترقيات الخاصة بالعاملين.
- مراحل و استراتيجيات التوظيف الجيد.
- تقنيات مقابلات التوظيف.
- تمارين و حالات عملية.
clip_image001.png
المعنيين:
- اقسام شؤون الموظفين والتدريب والتطوير الاداري و الدائرة الادارية و جميع المسؤولين في شؤون الموظفين.​
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة الاحترافية في المونتاج والتصوير التلفزيوني


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​

أهداف الدورة :
1. عمل الشارات للمسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية من إضافة الكتابة المتحركة لأسماء الممثلين والمخرجين والمنتجين .
2. إضافة المؤثرات البصرية للمسلسلات والأفلام لإعطاء إثارة للمشاهد مثل التعديل في الوان الصورة أهتزاز الصورة لإضافة إثارة للحركة والكثير من الخدع السحرية والبصرية التي تجلب الإثارة للمشاهد السينمائية والتلفزيونية.
3. حذف وإضافة المشاهد التلفزيونية والأفلام السينمائية وترتيب هذه المشاهد ليصبح المسلسل أكثر إثارة ومتابعة من المشاهد حيث يعتبر المونتاج التلفزيوني أخر خطوة قبل عرض المنتج في التلفزيون أو السينما.
4. التدريب على عمل المونتاج للدعايات التلفزيونية وكيفية إخراجها بصورتها النهائية بطريقة عملية.
الأطار العام

الجانب النظري:
1. مقدمة في المونتاج وبرامجه.
2. أنواع ملفات الفيديو ومزاياها .
3. كيفية معالجة الفيديو وانتقاء اللقطات .
4. إضافة المؤثرات على الفيديو.
5. عمل المقدمات للبرامج والأفلام .
6. التعرف على الإضافات الخاصة ببرامج المونتاج(plugins)والعمل عليها.
7. إضافة الصور الثابتة ومعالجتها.
8. مبادئ المونتاج الأساسية.
9. عمليات إدخال المادة المصورة وتخزينها.
10. إضافة الصوت ومعالجته.
11. عمليات التركيب والدمج.
12. فنون الخدع السينمائية والمؤثرات البصرية.
13. عمليات الإخراج النهائي والتخزين.
14. وظيفة المونتير التلفزيوني ومهاراته وأدواته
15. المواصفات العامة والخاصة للمونتير التلفزيوني
16. خصائص المونتاج التلفزيوني.
الجانب العملي:
البرامج المستخدمة
Adobe premiere pro 2
Adobe Audition 3.0
Adobe After Effects
Adobe Photoshop
تتكون الدورة من 5 أجزاء
الجزء الأول: التصوير السينمائي والتلفزيوني
أهداف الجزء الأول
- بيئة العمل التلفزيوني وموقع المصور التلفزيوني فيها
- وظيفة المصور التلفزيوني ومهاراته وأدواته وصفاته
- علاقة التصوير الفوتوغرافي بالتصوير التلفزيوني
- أنواع الكاميرات وأجزاء تكوينها
- القواعد الأساسية في تكوين الصورة
- التصوير الداخلي والخارجي
- أنواع وأحجام اللقطات
- بناء الصورة وزوايا التصوير
- الإضاءة وخصائصها وعلاقتها بالتصوير
- علاقة التصوير بالمونتاج والإخراج
- التخطيط للتصوير وإدارته
- معايير الجودة وإجراءات تحقيقها
- التعرف على أنواع الأفلام السينمائي والتلفزيوني.
- كيفية عمل الفيلم الوثائقي سواء كان سينمائي أو تلفزيوني .
- تحدد خطوات إنتاج الفيلم منها (السيناريو ـ الإخراج ـ التصوير ـ المونتاج )
- التعرف على التكوين الجمالي للصورة .
- قواعد وأخطاء التصوير التلفزيوني .
- كيفية التركيز على الهدف في عمل الفيلم.
الجزء الثاني: المونتاج عن طريق برنامج أدوبي بريمير
Adobe Premiere pro 2
أهداف الجزء الثاني
- يتعرف إلى مبادئ المونتاج التلفزيوني.
- يحدد تسلسل الخطوات اللازمة لإنتاج الفيلم.
- إنتاج فيلم وثائقي أو فيديو كليب كامل.
الجزء الثالث: الخدع والمؤثرات
Adobe After Effect
أهداف الجزء الثالث
- التعرف إلى مبادئ العمل على البرنامج.
- يحدد تسلسل الخطوات اللازمة لإنتاج البروموشن أو المقدمات.
- عمل مقدمة أو خاتمة أو فاصل يناسب الفيلم.
الجزء الرابع: تقنيات الصوت
Adobe Audition
أهداف الجزء الرابع
- معالجة الصوت وتنقيته من الشوائب
- تسجيل الصوت وتحويله إلى صيغ مختلفة
- فن تحرير الصوت وجعله متناسقاً
- التعرف على الأدوات المساعدة في عملية الإنتاج الصوتي
الجزء الخامس: المعالجة الرقمية
Adobe Photoshop
أهداف الجزء الخامس
- معالجة الصور بشكل يمكن أن يساعد المونتاج التلفزيوني
- فنون الكتابة بعدة أشكال وتأثيرات
- التعرف على بعض الأدوات المساعدة في عملية التصميم
- تحويل صيغ الصور ومطابقتها مع الصيغ المطلوبة لبرنامج المونتاج
- يوفر البرنامج امكانات لتجهيز الصورة للعرض التلفزيوني.
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة كيفية التعامل فى الاراضى وأملاك الدولة العامة والخاصة


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان
كيفية التعامل فى الاراضى وأملاك الدولة العامة والخاصة

المحتوى التدريبي:
1- طبيعة وصفة الاموال العامة
صفات الاموال العامة
    • عدم قابليتها للتصرف
    • عدم قابليتها لوضع اليد عليها وتملكها بمضى المدة الطويله
    • لايمكن رفع دعاوى وضع اليد بالنسبة اليها من الافراد ضد الحكومه
    • عدم امكانية تقرير حقوق عينية عليها بالاتفاق
    • عدم رفع احد الافراد ودعوى متعلقة بملكيتها
2- أنواع الاموال العامة
3- كيفية ادارة الاموال العامة
4- تحديد الاموال العامة
5- التخصيص من الملك الخاص الى الملك العام
6- طرق التصرف فى الملك العام
7- عدم ايقاف تخصيص الاملاك العامة ونقلها من عامة الى خاصة
8- اجارات الاموال العامة
9- الاملاك الخاصة من ناحية الدولة
10- ادارة الاملاك الخاصة
11- الحرص على تطبيق أرقى معايير الشفافية في السوق

12- فرض الرقابة المهنية على كافة التعاملات، وتأكيد قيام كل طرف بواجباته ومسؤولياته بطرق تنسجم مع كافة القوانين العقارية الصادرة بالدولة


للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة تطوير استراتيجيات إدارة العقود وتقييم المناقصات


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
تطوير استراتيجيات إدارة العقود وتقييم المناقصات

الأهداف:
يمثل هذا البرنامج فرصة حقيقية للارتقاء بمنظومة العمل البناء ووضع آليات جديدة تعتمد احدث الأساليب لإرساء قواعد استراتيجية تتعلق بنظام الحوكمة كأهم أساليب الرقابة والضبط في مجال إدارة العقود وتقييم المناقصات للحد من ظاهرة الفساد الإداري.
· المعرفة التامة بقانون المناقصات العامة والقوانين المكملة له والقرارات ذات الصلة والتطبيق المناسب له وفقاً لما تتطلبه الحالات المعروضة
· يوفر البرنامج للمشاركين المعارف والمبادئ والاساليب الخاصة بالممارسات العالمية في إدارة العقود
· التعرف على تطبيقات عملية اعداد المناقصات ومواصفات المشتريات والتقييم العملي والخبرات
· حل المشكلات وصنع القرار في مرحلة التفاوض
· المفاوضات التي تلبي علمية تقديم المناقصات والاستمرار بشكل ناجح نحو عملية الانجاز
· الحفاظ على العلاقات والتوصل الى عمليات شراكة تتسم بالكفاءة
البرنامج :
تتركز موضوعات البرنامج على التعريف بنظام العقود والمشتريات الحكومية والمناقصات العامة والاتجهات والإستراتيجيات المتقدمة في صياغة وإدارة العقود والمناقصات واجراءاتها الإدارية والقانويية بما يتلائم مع المعايير العالمية المعتمدة لتنفيذ العقود التي تبرمها الجهات التعاقدية الحكومية وتوضيح المبادئ العامة لتنفيذ العقود الحكومية التي يبرمها القطاع العام مع القطاع الخاص في مجالات الأشغال العامة والتجهيز للسلع والخدمات المختلفة والعقود الاستشارية، كما سيعمل البرنامج على تزويد المشاركين بالمعرفة وفهم عملية تقديم المناقصات والتفاوض بكفاءة على المستوى الدولي حول أهمية استيعاب القوانين لاسيما الجديدة مما ينعكس ايجابا على تحسين أداء المؤسسات وتطوير العمل الإداري وتنمية الموارد البشرية وتدريبها بهدف زيادة فعاليتها ورفع مستوى كفاءتها تلبية لحاجات المجتمع ومتغيرات السوق والقوانين والتشريعات.
البرنامج موجه إلى :
· القيادات التنفيذية والمسؤولين في المؤسسات والدوائر الحكومية
· كبار مدراء هيئات الرقابة على العقود والمناقصات والمزايدات
· خبراء الشؤون المالية، الإقتصادية والتنمية الإدارية
· الاستشاريين الماليين، القانونيين والفنيين
· المقاولون والموردون وغيرهم من المتعاقدين مع القطاع العام
· الشركات والبنوك والهيئات الاستشارية ودواوين المحاسبة
· المستشارون والمحامون والمهتمون في مجال التفاوض والعقود والمناقصات والمزايدات الحكومية
· المهندسون المشرفون على تنفيذ العقود الإدارية ومتابعتها
· مدراء المشاريع ومدارء المشتريات
· الموظفين الاخرين في الدوائر القانونية الذين يرغبون في تحسين المهارات وفهم استراتيجية وضع الحلول ومواجهة المشاكل القانونية والفنية التي تواجه عمل المناقصات وإدارة العقوm
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة التحول من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
الهدف (Objectives)
إكساب المشاركين المهارات الضرورية لإعداد وموازنة البرامج والأداء بما يضمن تحقيق المؤشرات الايجابية للكفاءة والفعالية والاقتصاد.

المشاركون (Participants)
كافة أعضاء الأقسام المالية بالوحدات الحكومية ووحدات الخدمة العامة.

الإطار العام (Course Emphasis)
التخطيط المالى والتطبيقات المحاسبية فى القطاع الحكومى والخدمى العام : سمات وخصائص.  موازنة البنود والاعتمادات : الإطار العام ، متطلبات الإعداد ، التشوهات.  موازنة البرامج والأداء كبديل لموازنة البنود.  ورشة عمل : إعداد موازنة برنامج خدمى أو مشروع خدمة عامة ، بالتطبيق على برنامج مختار.  ورشة عمل : التقرير عن الكفاءة والفعاليــة والاقتصـــاد وعن معدل العائد على الإنفــاق Value of Money على البرنامج محل التقييم.  ورشة عمل : إعادة دراسة جدوى البرنامج فى ضوء نتائج تقييم أدائه الفعلى.  الاستفادة من تطبيقات محاسبة التكاليف وتطبيقات المحاسبة فى مجال تخطيط البرامج وقياس تكاليفها وعوائدها الاجتماعية وتقييم نتائجها.  تطـبيقــات عمليـــة .
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة التطبيقات المالية لبرمجة PLSQL تحت نظام ORACLE-9i


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
الهدف (Objectives)
زيادة قدرة المشاركين على الإستفادة من تطبيقات Oracle-9i فى المجالات المحاسبية والمالية من خلال مجموعة متتابعة من ورش العمل والإرشادات المهنية الضرورية .

المشاركون (Participants)
المحاسبون على إختلاف تخصصاتهم وتأهيلهم ووضعهم الوظيفى - والمهتمون بالجوانب المالية فى الكيانات الصناعية والتجارية والمالية كبيرة الحجم .

الإطار العام (Course Emphasis)
مقدمة عن لغة PL/SQL .  بناء الأكواد ، معالجة الأخطاء ، الجمل الشرطية .  المؤشرات ، الإجراءات والدوال ، حزم البرامج .  بيئات البرمجة وبيئات التنفيذ . - نماذج PL/SQL ذات الطبقتين وذات الطبقات الثلاث . - الإتصال بقاعدة البيانات وأدوات البرمجة الخاصة باللغة . - تطبيق SQL Plus . - بيئة البرمجة Rabid SQL . - إستخدام لغة SQL داخل لغة PL/SQL . - دوال SQL المضمنة ومعالجة الأخطاء .  التطبيقات المالية للغة PL/SQL . - إنشاء الإجراءات والدوال وحزم البرامج . - إستخدام الإجراءات والدوال وحزم البرامج . - إنشاء وإستخدام أوامر التشغيل المتعلقة بقواعد البيانات . - السمات المتقدمة ، ولغة SQL الديناميكية .
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422
 
دورة وقاية وصيانة المحركات الكهربائية


ITCCيتشرف المركز الدولى للتدريب والاستشارات​
لتنفيذ دورات تدريبية خلال عام 2014​
فى كلا من الامارات – مصر - تركيا – ماليزيا – قطر – السعودية – الولايات المتحدة – المملكة المتحدة – المغرب – تونس – الاردن- فرنسا – لبنان​
المشاركون:المهندسون والفنيون
الهدف: تعريف المشارك بالأنواع المختلفة للمحركات الكهربائية (محركات التيار المستمر - المحركات الحثية - المحركات المتزامنة)، التعرف على الأعطال الشائعة للمحركات التعرف على أنواع المتممات المستخدمة لحماية المحركات، وقاية المحركات
الاطار العام:
- مبادئ تشغيل المحركات وأنواعها وتركيبها - الأعطال الشائعة للمحركات ( أعطال محركات التيار المستمر - أعطال المحركات الحثية - أعطال المحركات المتزامنة ) . - أنواع المتممات : متمم زيادة الحمل - متمم زيادة التيار - المتمم التفاضلى.. الخ - وقاية المحركات الكهربائية . - وقاية ضد زيادة الحمل وزيادة التيار . - وقاية ضد إنهيار العازلات للمحرك . - وقاية ضد إتصال أحد الأوجه بالأرض . - وقاية ضد أعطال الجزء الدوار . - وقاية ضد عدم إتزان المصدر المغذى للمحرك . - وقاية ضد فقد تيار الإنارة . - وقاية ضد إختلاف الأوجه . - صيانة المحركات الكهربية بأنواعها المختلفة
للتسجيل او لمزيد من التواصل والاستفسار والمحتوى التدريبى للدورات يرجى الاتصال
الاستاذ/ محمد سعيد
00201111190422