مسافر تركيا شهر سبتمبر وجوازي وقتها بيكون باقي على انتهائه 5 شهور ، ايش اسوي ؟

د. ياسر عقدي

:: مسافر ::
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى أن تكونوا بخير

أنا مسافر إن شاء الله سبتمبر 2015 مع عائلتي للمره الثانية على اسطنبول

موعد سفري راح يكون في سبتمبر بحول الله وفي هذاك الوقت جوازي راح يكون باقي على انتهائه 5 اشهر

قلت اجدد جوازي من موقع ابشر من اليوم عشان اطلع التذاكر واستخرج الفيزا لكن للاسف رفض التجديد بحكم انه لازال في الوقت الحالي على انتهاءه اكثر من 6 اشهر

كيف اتصرف ياللي عنده خبره في هالأمور ؟

رد: مسافر تركيا شهر سبتمبر وجوازي وقتها بيكون باقي على انتهائه 5 شهور ، ايش اسوي ؟

اخي الكريم وين المشكله ويكون فيه 5 شهور انته اكيد هنا فتره قصيره ما بدك تضل هنا 5 شهور بعدين فيك تجدده من القنصليه السعوديه في تركيا لاسمح الله لو حصل اي طارئ
اخوك بالله محمد ربيع

رد: مسافر تركيا شهر سبتمبر وجوازي وقتها بيكون باقي على انتهائه 5 شهور ، ايش اسوي ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي ماراح تقدر تسافر من غير ما تجدد الجواز لان النظام الحين لازم 6 شهور يكون صلاحية الجواز

انا جددت الجواز من نظام ابشر في يومين
يعني لما تيصير باقي في جوازك 5 شهور و59 يوم جدده من ابشر وراح تستلمه خلال يومين

والفيز تقدر تصدرهم من النت بعد التجديد وللمعلوميه الفيزا لازم تكون على رقم الجواز يعني ما تقدر تفيز من غير ما تجدد

الامر بسيط جدا ,,,
تقدر تصدر التذاكر بدون تجديد
بعض الخطوط لا تطلب تاريخ جواز السفر
واذا طلبت حط تاريخ وهمي متاخر
وتستطيع تدخل لا حقا على على تعديل بيانات المسافر وتعديل التاريخ بعد تجديد الجواز

ولو لم تعدل لا باس لايلغي عليك الرحلة

وبخصوص الفيزا لا تطلع الفيزا الا بعد التجديد او قبل السفر باسبوع
وبالتوفيق

شاكر للجميع حسن تجاوبكم

وبإختصار بأطلع الجوازات وأسأله شخصيا عن هذي الامور

وزي ماتفضلتوا الفيزا بعد ما أجدد جوازي إن شاء الله

تحياتي

الله ييسر لك امرك والامور بسيطة يبغالها تكتكه وانا اخوك تروح وترجع بالسلامه

الله ييسر لك امرك والامور بسيطة يبغالها تكتكه وانا اخوك تروح وترجع بالسلامه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابشركم الموضوع بسيط جدا جدا

أولا- طلعت اليوم مكتب الجوزازات وقال لي ماراح يجدد الجواز الا لو بقي عليه اقل من 6 اشهر وانا قد دفعت الرسوم عبر ابشر ثم قال لي عادي يتجدد الجواز قبيل سفرك ( لما يكون باقي عليه اقل من 6 اشهر ) ولو حبيت اطلع فيزا سياحية فراح يحطها على الجواز القديم ويرفق معاها الجواز الجديد ( هذا لو سافرت اي مكان غير تركيا )

اليوم طلعت التذاكر لاسطنبول وبصراحة مكلفتني انا وزوجتي 2560 ريال انطلاقا من جازان الى الرياض الى اسطنبول ثم العودة بنفس الطريقة حتى الوصول لجازان

ودخلت عبر الفرسان الخطوط السعودية بعد ما حجزت التذاكر ووجدت ان المعلومات حق الراكب تتغير كما نصحني الاخوان ولذلك راح اجدد جوازي قبل سفري باسبوعين في الاستحقاق النظامي لي وباعدل بياناتي واما الفيزا حق تركيا تاخذ 3 دقايق من الانترنت عن طريق الابليكيشن الخاص

شاكر للجميع حسن تواصلهم

ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى أن تكونوا بخير

أنا مسافر إن شاء الله سبتمبر 2015 مع عائلتي للمره الثانية على اسطنبول

موعد سفري راح يكون في سبتمبر بحول الله وفي هذاك الوقت جوازي راح يكون باقي على انتهائه 5 اشهر

قلت اجدد جوازي من موقع ابشر من اليوم عشان اطلع التذاكر واستخرج الفيزا لكن للاسف رفض التجديد بحكم انه لازال في الوقت الحالي على انتهاءه اكثر من 6 اشهر

كيف اتصرف ياللي عنده خبره في هالأمور ؟

نصيحة
تجدده قبل الانتهاء بثلاثة اشهر
السلطات التركية لن تسمح لك بالدخول اذا كان ينقص يوم واحد من الست اشهر و انت بكيفك

بالنسبة للفيزا لا تستخرها الآن لانك لن تستعملها و عادة لا يوجد تأخير طالما على النت
اما بالنسبة للتذاكر فبإمكانك اصدارها من الان او اجراء حجز مبدئي سيقول لك ( يجب اصدار التذاكر قبل تاريخ كذا )
اذا اصدرتها الان سيتوجب عليك المحافظة على ترجمة اسمك في الجواز القديم عند تبديله و ان استطعت الاحتفاظ بالقديم مع الجديد ( يلصقونه معه ) فلا يوجد مشكلة وقتها - لان التذكرة يجب ان يطابق اسمك عليها ما مكتوب على التذكرة

تحياتي

نصيحة
تجدده قبل الانتهاء بثلاثة اشهر
السلطات التركية لن تسمح لك بالدخول اذا كان ينقص يوم واحد من الست اشهر و انت بكيفك

بالنسبة للفيزا لا تستخرها الآن لانك لن تستعملها و عادة لا يوجد تأخير طالما على النت
اما بالنسبة للتذاكر فبإمكانك اصدارها من الان او اجراء حجز مبدئي سيقول لك ( يجب اصدار التذاكر قبل تاريخ كذا )
اذا اصدرتها الان سيتوجب عليك المحافظة على ترجمة اسمك في الجواز القديم عند تبديله و ان استطعت الاحتفاظ بالقديم مع الجديد ( يلصقونه معه ) فلا يوجد مشكلة وقتها - لان التذكرة يجب ان يطابق اسمك عليها ما مكتوب على التذكرة

تحياتي

مشكور جميعا

أبشركم أيضا أن الجواز اصبح يتجدد خلال سنة قبل انتهاء تاريخه بدل 6 اشهر وجددت جوازي وضبط وضعي تماما ولله الحمد والمنة

أعلى