كشكول تايلاندThailand

ARABIAN

:: مسافر ::
إنضم
19 فبراير 2015
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم..

تقديرا ووفاء لأعضاء هذا المنتدى الرائع

الذي استفدت منهم الكثير في رحلاتي العديدة فكنت أجمع الكثير من المعلومات واختصرها ما أمكن وأطبعها, لأخذها معي في سفرياتي, ومع ذلك لم أقدم إلا القليل من المساهمات

هذه المشاركة هي كشكول لما جمعته عن تايلاند.90% منة من مشاركات الأعضاء هنا والقليل من مواقع أخري. إضافاتي جدا محدودة ووضعتها بين مزدوجين {{ }}



قد يكون هناك تكرار فلتعذروني.الأسعار لم يتم ذكرها إلا ما ندر لتغيرها والترتيب لكم عليه لأني هدفت لاختصار المساحةبقدر الامكان!



وللتسهيل عليكم وضعت الكشكول في 13 قسما وهي كالتالي:

1- توجيهات للمسافرين و المسافرات.

2- معلومات عامة (مع التركيز على بانكوك).

3- الإسلام في تايلاند .

Islam in thailand

4 -فنادق وشقق بانكوك.

Bangkok- accommedation

5- مطاعم بانكوك.

Bangkok- resturants

6- التسوق في بانكوك.

Bangkok- shopping

7-التمشيات في بانكوك.

Bangkok -sight seeing

8- المستشفيات في بانكوك.

Bangkok- hospitals

9- بتايا وكوشانج.

Pattaya & koh chang

10- بوكت.

Phuket

11- -شنغماي.

Chiang mai

12- كوساموي.

Koh saumi

13- أضواء على الجانب المظلم من تايلاند.

The dark side of thailand



أضفت عناوين الأقسام بالانجليزية لمن أراد مزيد من البحث في الشبكة العنكبوتية



لكم خالص الود.



أخوكم/محمد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: كشكول تايلاند Thailand

ببسم الله نبدأ:

القسم الاول:توجيهات للمسافرين و المسافرات.

توجيهات للمسافرين و المسافرات ( الشباب – العائلات )
[نقاط عامة للمسافرين

1. في السفر لا تكن المتعة بتغيير المكان هي الفارق الوحيد بين سفرك و إقامتك...لكن يجب أن يتغير الروتين بالكلية ...فاجعل حياتك جديدة ....و أيامك سعيدة .
2. أجعل المتعة هي الهدف الأول في السفر ...و لكن ...أجعله متعة مقترنة بالترفية موصولة بالتعليم .
3. أحمل معك كتاب جديد...يكون فيه رحلة إلى عالم الفكر والمعرفة..... و يكون ذكرى لتلك الرحلة...فاكتب في مقدمة ذلك الكتاب الزمان و المكان للرحلة .
4. أنطلق في كل الأشياء ( في الملبس - المأكل - المسكن ) تحرر من جميع الروتين ... و ذلك إذا كان لا يخالف الدين و لا يتعارض مع عرف البلد الذي تزره .
5. إذا كنت لا يقلقك الترحال ...و مدة الإقامة طويلة غير كل فترة المسكن حتى تتجدد الرحلة... و تظهر بشكل آخر .
أ:6. زيارة الأماكن يجب أن تكون معداً لها أعداداً مسبقاً و منظمة تنظيماً متكاملاً...في أوقات محددة معلومة حتى لا تضيع أوقات الرحلة بين البحث و السؤال .
7. تأكد من ان هناك أوقات عمل و أوقات إجازة للأماكن التي تنوي زيارتها ...مثل أوقات العطل و الصيانة...وذلك حتى لا يتعرض برنامجك للخلل و يضيع وقتك في الذهاب و المجيء .
8. أسأل عن قيمة تذاكر أماكن الزيارة ...حتى لا تتعرض للحرج عند الدفع ...فقد تكون أعلى من المتوقع ....أو أنك لا تحمل المبلغ المطلوب .
9. بعض أماكن الزيارة من المتاحف و الملاهي تتطلب وقت طويل...لا تزرها في يوم واحد و لكن أجعل لها أكثر من يوم...و يفضل أن تكون هذه الأيام متفرقة و ليست متتابعة حتى لا تصاب بالملل .
10. أعرف ميولك... و أختر ما يناسبك من الرحلات و أماكن الزيارات ....فليس كل ما يعرضه الرحالة المسافرون العرب يناسبك...فلهم ميولهم و لك ميولك .
11. لكل بلد عادات و تقاليد و نظام...يجب عليك أن تحترمها و تتقيد بها حتى لو لم تقتنع بها .
12. أنت صورة عن بلدك فكن كما تحب أن يروك بها .
13. الملبس الجميل و المظهر الحسن و الوجه المبتسم هي صورة لشخصيتك..أظهرها بالشكل الذي يليق بك 14. عندما تضيق عليك الدنيا ...فتذكر أن بعد العسر يسر فقل : لا حول و لا قوة إلا بالله .
15. السفر قد يكون وقتاً مناسباً لعمل الرجيم...نظم وجباتك و أكثر من المشي .
16. يجب أن تتعرف على الأسعار من قبل أن تهم بشراء ... كذلك وسائل التنقل أو غيرها من الأشياء و ذلك حتى لا تتعرض لابتزاز بعد الاستخدام و تدفع رسوم فوق المعقول .
17. لكل إنسان في حياته خطوط حمراء لا يتعداها ...و أعظم من ذلك ما أمر بتجنبه من المعاصي و الآثام و التي حذرها منها رب العالمين....فيجب علينا أن لا نقترب منها...و لا تأمرنا أنفسنا بالاكتشاف أو بالتجربة فنقع بالمحظور...فإن السلامة فيها ترك مافيها .
18. لا تصاحب من تظن أنه صاحب معصية ...و ذلك حتى لو اعتقدت أو جزمت أنك لن تنساق خلفه...فإن ذلك مدعاة للوقوع معه في براثن الرذيلة...فالنفس في مواقع الفتن ضعيفة ...و كما يقولون الصاحب ساحب 19. إن رأيت مالا يسرك من صحبك فلا تنسى المناصحة...و عندما تتقدم بالنصيحة فتذكر أن تكون بالموعظة الحسنة .20. تأكد دائماً من حجوزاتك ( الفنادق و الطيران و التنقلات )...و أنها مؤكدة.
21. تأكد من أن مبالغ رحلتك هي بقدر أيامك التي تقضيها هناك ...بل اجعلها أكثر منها احتياطاً .
22. في التصوير متعة ...فاحذر أن تصور إلا بعد أن تستأذن خاصة إذا كان التصوير لأماكن خاصة أو ما يعتقدون انه تعدي على الأشياء الشخصية ( مثل الأطفال - أو السيارات أو المنازل – أو المرافق الحكومية).
23. أسأل عن أعمال النظافة هل هي مجانية أم لا و علق طلب التنظيف ...عند الحاجة .
24. أسأل عن الجولات و الرحلات المجانية التي تنظمها الفنادق التي تسكنها .
25. لتعكس صورة طيبة عنك و عن بلدك أخرج من الفندق و هو بصورة أفضل من قبل و منظم بالشكل اللائق .
26. تتغير قوانين قيادة المركبات من بلد إلى بلد ...يجب أن تتعرف على لوائح و أنظمة البلد الذي تزوره .
27. وقت الخروج و نظامه في الفنادق قد يتغير من البلدان تأكد من ذلك حتى لا يحسب عليك بزيادة أيام .
28. الحجز المبكر للطيران و القطارات و الفنادق قد يقلل من سعر التكلفة خطط مبكراً و أحجز .
29. استخدم المواقع السياحية التي تخدم رحلتك ..فذلك ممايزيد من جمال رحلتك و يجعلها مرتبة منظمة .
30. عنوان و كرت الفندق أجعله دائماً معك في تنقلاتك ...و مع صحبك في الرحلة .
31. السفر هو رحلة معلوماتية....لذا سجل كل المعلومات السياحية التي تعتقد أنك سوف تحتاجها في يوم من الأيام .
32. عند الحجز في الفنادق أطلب الجهات المطلة على البحر..فهي أفضل منظراً ...و أكثر باعثاً للبهجة .
33. أختر الطوابق العليا فهي دائماً الطوابق التي يُحتفظ بها لكبار الشخصيات و هي بالغالب أنظف من غيرها 34. أطلع على مناخ البلد المقصود قبل السفر بفترة كافية وتتبع أحداث الطقس عبر المواقع التي تدلك على حالة الجو خلال الشهر .
35. تعرف قبل السفر على الوضع السياسي للبلد فقد يكون غير مناسب للسفر .36. تعمق بفهم المحظورات و الممنوعات في نظام الدولة المقصودة حتى لا تقع في مشاكل مخالفة الأنظمة .
الرحلات العائلية

1. في أول أيام الحياة الزوجية نسافر من اجل سعادتنا الشخصية..... لكي ننعم بتلك الأيام كما ينبغي لها أن تكون وردية عسلية هنية...و مع الوقت يجب أننا نسافر من اجل أشياء أكثر... من أجلنا و من أجل أبنائنا...و من اجل أن نفهم طبائعهم ..و نقف على طريقة تعاملهم في الحياة.
2. وزع على أفراد أسرتك عنوان الفندق و السكن و هوية تعريفية بهم و رقم هاتفك في نفس البلد و بلدهم الأصلي .... و رقم صديق تعرفه في بلدك أو البلد الذي تزره .
3. استخدم لوحة ممنوع الدخول ...حتى لا تتعرض للإحراج لدخول بعض عمال النظافة أثناء تواجدك بالغرفة 4. ضع لك كرت خاص تستفيد منه في لقاءاتك و توزعه على أفراد عائلتك .
5. هناك أماكن يجب أن لا تزار من قبل العائلات ..ففيها خدش للحياء ...و صعوبة لتوجيه المراهقين ...أو صعوبة بغض البصر ..فاحذر من تلك الأماكن .
6. كن موجهاً لأبنائك عندما تمر بأشياء لا تليق... لا تحاول فقط أن تبعدهم عنها... بل اجعل هناك مقارنة بين الحق و الباطل ....الصواب و الخطأ...استمع لرأيهم أهتم لمناقشتهم...فإن كانوا على صواب...وافقهم الرأي لأن ذلك سيجعل باب الحوار مفتوح دائماً .
7. أحذر من القنوات الفضائية في الفنادق.... ففيها ملا يحمد عقباها و خاصة القنوات الإباحية .......و لنعمل على ثلاث محاور ( تحصين داخلي + توعية + متابعة )....فهي مفاتيح للنجاة من هذه القنوات بإذن الله تعالى }}.أطلب من الفندق إلغائها في غرفتك ربما يمكنهم عمل ذلك خلال إقامتك{{
8. الشواطئ و الرحلات عبر السفن و المسابح ...فيها متعة كبيرة...و لكن تذكر مافيها من آثام عظيمة فإذا كانت كذلك... فالنجاة ....النجاة .
9. الحجاب هو زينة المرأة المسلمة ...لا تكن سبب من أسباب هدم لبنة من عفاف بنت مسلمة و ذلك بالمطالبة بالتخلي عنه أو بالتساهل بعدم لبسه..اختر الحجاب الذي يستر و يفي بالغرض منه ...مهما كان لون هذا الحجاب أو شكله...و ما يناسب في بلدك فليس من الشرط أن تلبسه في بلادهم .
10. رحلات الأصدقاء تختلف عن رحلات العائلة...فلا تجهد نفسك و تجهدهم من معك في برنامج قاسي .
11. في رحلات العائلات انظر ماذا يريدون هم ( الزوجة + الأبناء من الفتيان و الفتيات + الأطفال ) فنفذ البرنامج الذي يناسبهم...فسعادتك من سعادتهم) .12. كن بشوشاً مع أبنائك معطاءً سخياً....ممازحاً .....كن صورة أخرى بكل شيء شاركهم متعتهم و سامرهم...دعهم يرون أباهم بشكل جديد ...دعهم يكسرون كل الحواجز .

13. في السفر غير البرنامج العائلي....قم أنت بأعمال الطبخ إذا كان هناك طبخ ...قم أنت بحمل الطفل في النزهات الخارجية أثناء الرحلة....أجعل زوجتك هي التي تختار طبق العشاء أو الغداء ....تَعلّم كيف هي تتعب طوال عمرها لكي يستقر حبها في قلبك .

14. لا تطيل الفترات بين الوجبات ...أجعل بين كل وجبة و وجبة.... وجبات خفيفة...تنشط البدن و ترسم السعادة عليك و على أطفالك .
15. علم أطفالك كيف يقطعون التذاكر...كيف يشترون الأغراض...كيف يحاسبون الفنادق...أغرس في نفوسهم الثقة مبكراً...لاحظهم و وجهم من بعيد....و قبل ذلك شجعهم .
16. توجيهات للأطفال عن كيفية التعامل مع ممتلكات الغير الخاصة بالفنادق و كيفية الحفاظ عليها حتى نغرس في نفوسهم حفظ ممتلكات الغير...و حتى لا تتعرض لخصميات أنت في غنى عنها .
17. أصطحب بعض حاجيات أطفالك من هواياتهم... فاللرسام لوحته و ألوانه ...و للقارئ و الكاتب كتابه و قلمه... و أجعل كلٌ في فنه ينعم ...بل وشاركهم هواياتهم و تعرف على إبداعاتهم .
18. دع لك جولة خاصة لمشاهدة الأعمال التي تناسب هوايات الأبناء...فإذا كان رسام فإلى محلات الرسوميات }} أو معارض الرسم{{ و إذا كان قارئ فإلى المكتبات و إذا كان سباح و رياضي فإلى أماكن السباحة و الرياضة..و إذا كان مصور فإلى محلات التصوير..و هلم جر .
19. قم بتجربة عملية تقوي من الشخصية....بحيث يقوم كل يوم من الأبناء بمهام إدارة الرحلة ....بحيث هو الذي ينظم البرنامج كاملاً ....مع شراء الحاجيات ....و تذاكر تلك الرحلة ...وهو المرشد و الآمر الناهي في ذلك اليوم ...جربها فلن تندم وسوف تحصل على لقطات جميلة..و تذكر أن لا تنتقد أو توجه بشكل مباشر...و قد تحتاج لضبط أعصابك بشكل أكبر.
20. وجبات خفيفة تسد الجوع... و تجعلك تتحمل أتعاب الرحلة ...أجعلها في حقيبة ...هي و بقية حاجياتك في حقيبة معلقة على الظهر .
21. لا تكن في رحلتك مضطرباً فيضطرب من حولك ...كن متفائلاً ناشراً السرور في قلوب من حولك .
22. عندما تحزنك الأمور و تسير في غير الاتجاه الذي رسمته ...فقل : اللهم أجبرني في مصيبتي و أبدلني خيراً منها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
أنتهي القسم الأول بحمد الله


__
 
رد: كشكول تايلاندThailand

بسم الله نبدأ:

القسم الاول:توجيهات للمسافرين و المسافرات.

توجيهات للمسافرين و المسافرات ( الشباب – العائلات )
[نقاط عامة للمسافرين

1. في السفر لا تكن المتعة بتغيير المكان هي الفارق الوحيد بين سفرك و إقامتك...لكن يجب أن يتغير الروتين بالكلية ...فاجعل حياتك جديدة ....و أيامك سعيدة .
2. أجعل المتعة هي الهدف الأول في السفر ...و لكن ...أجعله متعة مقترنة بالترفية موصولة بالتعليم .
3. أحمل معك كتاب جديد...يكون فيه رحلة إلى عالم الفكر والمعرفة..... و يكون ذكرى لتلك الرحلة...فاكتب في مقدمة ذلك الكتاب الزمان و المكان للرحلة .
4. أنطلق في كل الأشياء ( في الملبس - المأكل - المسكن ) تحرر من جميع الروتين ... و ذلك إذا كان لا يخالف الدين و لا يتعارض مع عرف البلد الذي تزره .
5. إذا كنت لا يقلقك الترحال ...و مدة الإقامة طويلة غير كل فترة المسكن حتى تتجدد الرحلة... و تظهر بشكل آخر .
أ:6. زيارة الأماكن يجب أن تكون معداً لها أعداداً مسبقاً و منظمة تنظيماً متكاملاً...في أوقات محددة معلومة حتى لا تضيع أوقات الرحلة بين البحث و السؤال .
7. تأكد من ان هناك أوقات عمل و أوقات إجازة للأماكن التي تنوي زيارتها ...مثل أوقات العطل و الصيانة...وذلك حتى لا يتعرض برنامجك للخلل و يضيع وقتك في الذهاب و المجيء .
8. أسأل عن قيمة تذاكر أماكن الزيارة ...حتى لا تتعرض للحرج عند الدفع ...فقد تكون أعلى من المتوقع ....أو أنك لا تحمل المبلغ المطلوب .
9. بعض أماكن الزيارة من المتاحف و الملاهي تتطلب وقت طويل...لا تزرها في يوم واحد و لكن أجعل لها أكثر من يوم...و يفضل أن تكون هذه الأيام متفرقة و ليست متتابعة حتى لا تصاب بالملل .
10. أعرف ميولك... و أختر ما يناسبك من الرحلات و أماكن الزيارات ....فليس كل ما يعرضه الرحالة المسافرون العرب يناسبك...فلهم ميولهم و لك ميولك .
11. لكل بلد عادات و تقاليد و نظام...يجب عليك أن تحترمها و تتقيد بها حتى لو لم تقتنع بها .
12. أنت صورة عن بلدك فكن كما تحب أن يروك بها .
13. الملبس الجميل و المظهر الحسن و الوجه المبتسم هي صورة لشخصيتك..أظهرها بالشكل الذي يليق بك 14. عندما تضيق عليك الدنيا ...فتذكر أن بعد العسر يسر فقل : لا حول و لا قوة إلا بالله .
15. السفر قد يكون وقتاً مناسباً لعمل الرجيم...نظم وجباتك و أكثر من المشي .
16. يجب أن تتعرف على الأسعار من قبل أن تهم بشراء ... كذلك وسائل التنقل أو غيرها من الأشياء و ذلك حتى لا تتعرض لابتزاز بعد الاستخدام و تدفع رسوم فوق المعقول .
17. لكل إنسان في حياته خطوط حمراء لا يتعداها ...و أعظم من ذلك ما أمر بتجنبه من المعاصي و الآثام و التي حذرها منها رب العالمين....فيجب علينا أن لا نقترب منها...و لا تأمرنا أنفسنا بالاكتشاف أو بالتجربة فنقع بالمحظور...فإن السلامة فيها ترك مافيها .
18. لا تصاحب من تظن أنه صاحب معصية ...و ذلك حتى لو اعتقدت أو جزمت أنك لن تنساق خلفه...فإن ذلك مدعاة للوقوع معه في براثن الرذيلة...فالنفس في مواقع الفتن ضعيفة ...و كما يقولون الصاحب ساحب 19. إن رأيت مالا يسرك من صحبك فلا تنسى المناصحة...و عندما تتقدم بالنصيحة فتذكر أن تكون بالموعظة الحسنة .20. تأكد دائماً من حجوزاتك ( الفنادق و الطيران و التنقلات )...و أنها مؤكدة.
21. تأكد من أن مبالغ رحلتك هي بقدر أيامك التي تقضيها هناك ...بل اجعلها أكثر منها احتياطاً .
22. في التصوير متعة ...فاحذر أن تصور إلا بعد أن تستأذن خاصة إذا كان التصوير لأماكن خاصة أو ما يعتقدون انه تعدي على الأشياء الشخصية ( مثل الأطفال - أو السيارات أو المنازل – أو المرافق الحكومية).
23. أسأل عن أعمال النظافة هل هي مجانية أم لا و علق طلب التنظيف ...عند الحاجة .
24. أسأل عن الجولات و الرحلات المجانية التي تنظمها الفنادق التي تسكنها .
25. لتعكس صورة طيبة عنك و عن بلدك أخرج من الفندق و هو بصورة أفضل من قبل و منظم بالشكل اللائق .
26. تتغير قوانين قيادة المركبات من بلد إلى بلد ...يجب أن تتعرف على لوائح و أنظمة البلد الذي تزوره .
27. وقت الخروج و نظامه في الفنادق قد يتغير من البلدان تأكد من ذلك حتى لا يحسب عليك بزيادة أيام .
28. الحجز المبكر للطيران و القطارات و الفنادق قد يقلل من سعر التكلفة خطط مبكراً و أحجز .
29. استخدم المواقع السياحية التي تخدم رحلتك ..فذلك ممايزيد من جمال رحلتك و يجعلها مرتبة منظمة .
30. عنوان و كرت الفندق أجعله دائماً معك في تنقلاتك ...و مع صحبك في الرحلة .
31. السفر هو رحلة معلوماتية....لذا سجل كل المعلومات السياحية التي تعتقد أنك سوف تحتاجها في يوم من الأيام .
32. عند الحجز في الفنادق أطلب الجهات المطلة على البحر..فهي أفضل منظراً ...و أكثر باعثاً للبهجة .
33. أختر الطوابق العليا فهي دائماً الطوابق التي يُحتفظ بها لكبار الشخصيات و هي بالغالب أنظف من غيرها 34. أطلع على مناخ البلد المقصود قبل السفر بفترة كافية وتتبع أحداث الطقس عبر المواقع التي تدلك على حالة الجو خلال الشهر .
35. تعرف قبل السفر على الوضع السياسي للبلد فقد يكون غير مناسب للسفر .36. تعمق بفهم المحظورات و الممنوعات في نظام الدولة المقصودة حتى لا تقع في مشاكل مخالفة الأنظمة .
الرحلات العائلية

1. في أول أيام الحياة الزوجية نسافر من اجل سعادتنا الشخصية..... لكي ننعم بتلك الأيام كما ينبغي لها أن تكون وردية عسلية هنية...و مع الوقت يجب أننا نسافر من اجل أشياء أكثر... من أجلنا و من أجل أبنائنا...و من اجل أن نفهم طبائعهم ..و نقف على طريقة تعاملهم في الحياة.
2. وزع على أفراد أسرتك عنوان الفندق و السكن و هوية تعريفية بهم و رقم هاتفك في نفس البلد و بلدهم الأصلي .... و رقم صديق تعرفه في بلدك أو البلد الذي تزره .
3. استخدم لوحة ممنوع الدخول ...حتى لا تتعرض للإحراج لدخول بعض عمال النظافة أثناء تواجدك بالغرفة 4. ضع لك كرت خاص تستفيد منه في لقاءاتك و توزعه على أفراد عائلتك .
5. هناك أماكن يجب أن لا تزار من قبل العائلات ..ففيها خدش للحياء ...و صعوبة لتوجيه المراهقين ...أو صعوبة بغض البصر ..فاحذر من تلك الأماكن .
6. كن موجهاً لأبنائك عندما تمر بأشياء لا تليق... لا تحاول فقط أن تبعدهم عنها... بل اجعل هناك مقارنة بين الحق و الباطل ....الصواب و الخطأ...استمع لرأيهم أهتم لمناقشتهم...فإن كانوا على صواب...وافقهم الرأي لأن ذلك سيجعل باب الحوار مفتوح دائماً .
7. أحذر من القنوات الفضائية في الفنادق.... ففيها ملا يحمد عقباها و خاصة القنوات الإباحية .......و لنعمل على ثلاث محاور ( تحصين داخلي + توعية + متابعة )....فهي مفاتيح للنجاة من هذه القنوات بإذن الله تعالى }}.أطلب من الفندق إلغائها في غرفتك ربما يمكنهم عمل ذلك خلال إقامتك{{
8. الشواطئ و الرحلات عبر السفن و المسابح ...فيها متعة كبيرة...و لكن تذكر مافيها من آثام عظيمة فإذا كانت كذلك... فالنجاة ....النجاة .
9. الحجاب هو زينة المرأة المسلمة ...لا تكن سبب من أسباب هدم لبنة من عفاف بنت مسلمة و ذلك بالمطالبة بالتخلي عنه أو بالتساهل بعدم لبسه..اختر الحجاب الذي يستر و يفي بالغرض منه ...مهما كان لون هذا الحجاب أو شكله...و ما يناسب في بلدك فليس من الشرط أن تلبسه في بلادهم .
10. رحلات الأصدقاء تختلف عن رحلات العائلة...فلا تجهد نفسك و تجهدهم من معك في برنامج قاسي .
11. في رحلات العائلات انظر ماذا يريدون هم ( الزوجة + الأبناء من الفتيان و الفتيات + الأطفال ) فنفذ البرنامج الذي يناسبهم...فسعادتك من سعادتهم) .12. كن بشوشاً مع أبنائك معطاءً سخياً....ممازحاً .....كن صورة أخرى بكل شيء شاركهم متعتهم و سامرهم...دعهم يرون أباهم بشكل جديد ...دعهم يكسرون كل الحواجز .

13. في السفر غير البرنامج العائلي....قم أنت بأعمال الطبخ إذا كان هناك طبخ ...قم أنت بحمل الطفل في النزهات الخارجية أثناء الرحلة....أجعل زوجتك هي التي تختار طبق العشاء أو الغداء ....تَعلّم كيف هي تتعب طوال عمرها لكي يستقر حبها في قلبك .

14. لا تطيل الفترات بين الوجبات ...أجعل بين كل وجبة و وجبة.... وجبات خفيفة...تنشط البدن و ترسم السعادة عليك و على أطفالك .
15. علم أطفالك كيف يقطعون التذاكر...كيف يشترون الأغراض...كيف يحاسبون الفنادق...أغرس في نفوسهم الثقة مبكراً...لاحظهم و وجهم من بعيد....و قبل ذلك شجعهم .
16. توجيهات للأطفال عن كيفية التعامل مع ممتلكات الغير الخاصة بالفنادق و كيفية الحفاظ عليها حتى نغرس في نفوسهم حفظ ممتلكات الغير...و حتى لا تتعرض لخصميات أنت في غنى عنها .
17. أصطحب بعض حاجيات أطفالك من هواياتهم... فاللرسام لوحته و ألوانه ...و للقارئ و الكاتب كتابه و قلمه... و أجعل كلٌ في فنه ينعم ...بل وشاركهم هواياتهم و تعرف على إبداعاتهم .
18. دع لك جولة خاصة لمشاهدة الأعمال التي تناسب هوايات الأبناء...فإذا كان رسام فإلى محلات الرسوميات }} أو معارض الرسم{{ و إذا كان قارئ فإلى المكتبات و إذا كان سباح و رياضي فإلى أماكن السباحة و الرياضة..و إذا كان مصور فإلى محلات التصوير..و هلم جر .
19. قم بتجربة عملية تقوي من الشخصية....بحيث يقوم كل يوم من الأبناء بمهام إدارة الرحلة ....بحيث هو الذي ينظم البرنامج كاملاً ....مع شراء الحاجيات ....و تذاكر تلك الرحلة ...وهو المرشد و الآمر الناهي في ذلك اليوم ...جربها فلن تندم وسوف تحصل على لقطات جميلة..و تذكر أن لا تنتقد أو توجه بشكل مباشر...و قد تحتاج لضبط أعصابك بشكل أكبر.
20. وجبات خفيفة تسد الجوع... و تجعلك تتحمل أتعاب الرحلة ...أجعلها في حقيبة ...هي و بقية حاجياتك في حقيبة معلقة على الظهر .
21. لا تكن في رحلتك مضطرباً فيضطرب من حولك ...كن متفائلاً ناشراً السرور في قلوب من حولك .
22. عندما تحزنك الأمور و تسير في غير الاتجاه الذي رسمته ...فقل : اللهم أجبرني في مصيبتي و أبدلني خيراً منها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
أنتهي القسم الأول بحمد الله​

__________________​
________________________________
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أأسف على التكرار
 
رد: كشكول تايلاندThailand



القسم الثاني:


0o0o معلومات عامة عن تايلاند.(مع التركيز على بانكوك) 0o0o GENRAL INFO.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ


معلومات ومواقع إسلامية - تايلاند


لا تنس مواعيد الصلاة . وإذا لم يكن معك بوصلة فجهة القبلة تقريبا هي جهة الغرب مع انحراف قليييييل جهة الشمال.


المساجد في بانكوك وخصوصا في نانا 1- مصلى في المجمع السكنى في مستشفي بيمرنجراد2- مصلى في مطعم شهرزاد


3- مسجد في فندق الشرق الأوسط في الميزان (Middle East Sahara Mansion) مسجد في شارع سكومفيت 49 والقائمين عليه والإمام من الأخوة المصريين-3 مسجد هارون والذي يعتبر أقدم و أشهر مسجد في بانكوك و يقع بالقرب من فندق أورينتال Oriental Hotel . 4 مسجد دار ألأمان بالقرب من فندق آسيا The Asia Hotel




عنوان المركز الإسلامي بانكوك


Foundation for Islamic Center of Thailand


: 2005-11-27 الهاتف


Foundation for Islamic Center of Thailand: العنوان


Soi Ramkamhaeng 2, Ramkamheaeng Road,


Bangkok Metropolis, , THAILAND


إخوتي ألأحبه هناك ملاحظه مهمة جدا يجب عليكم دعم أخوانكم المسلمين بان تسكنوا فنادقهم وتأكلوا في مطاعمهم وتشتروا من أسواقهممعلومات وعناوين مهمة جدا# ومواقيت الصلاة واتجاه القبلة# وصور مساجد


https://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=52016[/color]]معلومات وعناوين مهمة جدا# ومواقيت الصلاة واتجاه القبلة# وصور مساجد


0o0o




الباحث الإسلامي


هذا الموقع الإسلامي العربي الذي سوف تجدون فيه كل ما تريدونه في تايلاند من عناوين المساجد والمراكز الإسلامية و خدمات ومنظمات إسلامية و محلات تجارية إسلامية و جامعات ومدارس إسلامية https://www.islamicfinder.org/world...more&startPoint=0&endPoint=50&country=Thailan d&lang=arabic


وأيضا وتجدون به خدمات كثيرة مثل مواقيت الصلاة واتجاه القبلة هناك


[0o0o




كان هناك أي ملاحظات عليه أوعلى المواقع المضافة به على انها إسلامية واتضح لكم غير ذلك فلا تبخلوا عليهم بالتنبه




وخذ هذا مني مواقيت الصلاة واتجاه القبلة








منظمة الشباب التايلاندي المسلم


YOUNG MUSLIM ASSOCIATION THAILAND


ymat.org


0o0o


المنظمة الإسلامية التايلاندية للتجارة و المنظمة الإسلامية التايلاندية للصناعةTrade & Industrial Association Thai-Islamic


0o0o


هناك مدينة في تايلاند كثير من الناس يجهلها كثيرا وهي من أفضل المدن هناك خاصة للعوائل المسلمة وهي ممتازة وتقع في الجنوب فلا تفوتك واسمها Pattani صدقني لو تجربها ما تركتها ولا سنة


0o0o


ولا تنس التبرع للمساجد والمدارس ونحوها وأقل القليل]{{{قبل عودتكم من تايلاند اجمعوا كل مالا تريدون بقية من أكل و ملابس


.. مستعملة..الخ وأعطوها أحد المساجد أخوتكم في حاجة ماسة}}}


0o0o


بالنسبة للمطويات أنصحك تروح لم اقرب مكتب جاليات وإذا أنت في الرياض روح لم مكتب


البطحاء أو مكتب الصناعية الثانية عندهم الشي المفيد وأكيد بتلقى نصايح من أهل الخبرة في المكتب


والذين لهم باع ومعرفه في كيفية التعامل الأمثل والهدية الأصلح الأنسب


لمن يحب أعلاء كلمة ( لا أله ألا الله محمد رسول الله)...بـأن يأخذ معاه كتيبات تعريفيه عن الإسلام وكتيبات عن العقيدة ألإسلاميه وكتب التوحيد باللغة التايلندية, وأن يقوم بتوزيعها علي الشعب التايلندي , وما راح تكلفك شي , لعل الله ان يهدي علي يديك أناس للإسلام ..


والله إنها عمليه بسيطة وفكره بسيطة ولا تتطلب منك مجهود وأن شاء الله أجرها عظيم جدا وما تدري لعل أن يهدي الله بها شخص وأكثر, ويكثر المسلمون علي يدك.. فرصه لا تطوفها تكفا يالمسافر طبقها ....


وللحصول علي الكتيبات هناك لجان ومكاتب توزع هذه الكتيبات باللغة التايلندية0o0o


جامع " الإسلامية – رام كام هينق " وهذا يعتبر أكبر جامع في بانكوك0o0o


39 مدينة تايلاندية يوجد بها مراكز إسلامية


1. Amphoe Muang Chiang Rai




2. Amphoe Nong Chok




3. BANG RAK




4. Bangkok




5. Bangkok International Airport




6. Bangkok Metropolis




7. Bangkok Noi




8. Bangkok Yai




9. Cha-am




10. Changwat Chiang Mai




11. Chanong




12. Chiang Mai




13. Chon Buri




14. Chonburi




15. Dusit




16. Haadyai




17. Kok Saya




18. Mahasarakam




19. Min Buri




20. Muang Yala




21. Nakhon Pathom




22. Nakon




23. Nonburi




24. Nondaburi




25. Nondha Buri




26. Nong Chok




27. Patani




28. Pattani




29. Pattaya




30. Petchaburi




31. Phathalung




32. Phattaya




33. Phuket




34. Saiburi




35. Samut Prakarn




36. Songkhla




37. Surin




38. Udornthani




39. Yala






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ




0o0o موقع لدليل شامل عن مملكة تايلاند 0o0o


TourismThailand.Org - The Official Website for Tourism in Thailand. - Home


موقع تايلندي رسمي باللغة العربية على الانتر نت


Thai2Arab.com


موقع انجليزي به الكثير من المعلومات عن تايلاند وبانكوك بالذات


lhttps://www.bangkokbob.net/malls.htm


0o0oوكذلك


وسخة هترجهة هو ظوèاو انهèâظ https://www.thaiwebsites.com/siamparagon.asp


0o0o




0o0o


وهذا موقع الاجازات للخطوط التايلادية


Royal Orchid Holidays


0o0o




- مواقع سياحية- Phuket hotels, Thailand: travel information guide


Bangkok Hotels, Tours, Lifestyle and Travel Information Guide


Thailand Tourist Information by Thaiways


Thailand Map


والعديد من المواقع الأخرى كل ما كان علي هو كتابة اسم المدينة أو الموقع أو الفندق في محرك بحث قوقل.


- 0o0o




موقع لمشاهدة تايلاند بالكاميرات الحية


EarthCam - Webcam Network


0o0o


هذا الموقع ليس فقط للحجز وإنما اعتبره دليل كامل عن تايلاند وهو موقع مضمون


https://www.sawadee.com/]Sawadee.com - Thailand tourism portal - Hotel and Resort reservations




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ


0o0o التأشيرة (الفيزا) 0o0o


بالنسبة للتأشيرة من المطار فقط ومدتها 14 يوم للسعوديين وإذا زدت فعن كل يوم 200 بات يأخذونها منكم في المطار حين تريدون العودة ولكن بإمكانك تجديدها لأسبوعين آخرين من أي مدينة أعود إلى التأشيرة يوجد مكتب خاص في المطار للتأشيرة وقيمتها 1000بات وبجانبه مكتب صغير للتصوير ب200 بات ترجع للمكتب يعطيك نموذج تعبيه معلومات من الجواز ومعلومات عنك وين بتسكن وليش جاي كلها روتينية ترجع له النموذج بعد التعبئة مع الصور والفلوس ويعطيك رقم تنتظر حتى تنتهي التأشيرة ، إي مكتب يسويها لك ، وممن تدفعين 200 ريال زيادة وانتي مرتاحة {{ تعاملهم سهل المطلوب حجز طيران+فندق + تعريف من مكان العمل . حصلت قبل أيام على تأشيرة متعددة لمدة 6 أشهر بمبلغ 390 ريال}}- 0o0o


مكتب الفيفا الي بحي المعذر الشمالي بالرياض على طريق مكة بعد العزيزيه بنده


وأنت رايح جهة الغرب تشوفه على اليمين والمكتب هذا متخصص فقط في معاملات السفارات


- - 0o0o


السفارة التايلندية في المملكة العربية السعودية


Riyadh, Diplomatic Quarter, lbnu Banna Rd., Riyadh 11693


Tel: (966-1) 488-1174, 488-0797, 488-0300, 488-1507


Fax: (966-1) 488-1179


P.O. Box: 94359 Riyadh 11693 Saudi Arabia


E-mil: thaiemryadsl@awalnet.net.sa




مواقع سفارات تايلاند في جميع الدول : : Thai Embassy : :


لمزيد من المعلومات بالنسبة للفيزا هذا الرابط ممكن الاستفادة منه










وأكمل فيما بعد ان شاء الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: كشكول تايلاندThailand

موضوع رائع بحق
يثبت للفائدة
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أخي الكريم سامح
أشكر لك تثبيت الموضوع .
تحياتي.
 
رد: كشكول تايلاندThailand



إذا صادفت مشكلة لا سمح الله
إذا صادفت مشكلة لا سمح الله لاحد السعوديين في تايلند فيلجأ إلى: - القائم بأعمال السعودية ( نبيل العشري) في بانكوك مبنى ستي بنك الطابق 23 (على ذمة العضو سفير تايند(أواللجوء الى احد السفارات الخليجية

أرقام بعض السفارات العربية في بانكوك
السعودية : 006626392999 الكويت : 0066263674515
الامارات : 006622058333 عمان : 0066263993802
المغرب : 0066265324446
تـــونس: : 0066269250712 اليمن: 0066265033014
مصر: : 006622620236 العراق : 0066227853357

مطار بانكوك الدولي
على بعد 25 كيلومترا تقريباً من وسط المدينة. استخدام وسائل النقل التالية من المطار -1 سيارات الأجرة في المطار: يوجد شبّاك لسيارات الأجرة و الحافلات الصغيرة للجمهور خارج قاعة الوصول فى المطار لتقديم خدمات النقل. ويجب إعطاء معلومات مفصلة عن الوجهة المطلوبة إلى هذا الشبّاك لتخصيص سيارة أجرة للراكب ويدوّن رقم السيارة على ورقة ينبغي الاحتفاظ بها. وتدفع الأجرة بحسب العدّاد.
أما أسعار استئجار سيارات الليموزين فهي على النحو التالي: سيارة الليموزين تكاليف النقل من المطار إلى الفنادق في منطقة بانكوك :
الرحلة :السعر الأعلى 1500 ذهابا - 3000 ذهابا وإيابا السعر العادي 1000 ذهابا - 2000 ذهابا وإيابا خذ لك تاكسي من مكتب المطار (مكتب خاص للتكسي موجود قبل بوابة الخروج ) ولا تقول بره ارخص , لأنك بتحوس من واحد لواحد – وخصوصا إذا معاك عائله – وعقب ما تتفق مع واحد بيقولك تعال معاي ... وتلقي التكسي واقف بآخر المطار وأنت وراه قاعد تسحب بالشنط وما توصل إلا وأنت متحسف مليون مره.
2- حافلات المطار: مجهّزة بنظام تبريد وينطلق واحد منها كل ربع ساعة وسعر البطاقة للشخص الواحد 100 بات. وتعمل الحافلات من الساعة 4:30 صباحاً إلى الساعة 00.30 ليلاً. ويسهل التعرّف على محطات الحافلة خارج المطار. وتسلك الحافلات أربعة مسارات مختلفة وصولاً إلى المدينة وهي لا تتوقف إلا في بعض المناطق الرئيسية.
3 - مكاتب السياحة في المطار أسعارها نوعا ما غالية وممكن تحصل ارخص بره المطار. لا تاخذ بكج كامل من مكاتب المطار احجز ليله في فندق ولا ترضي بالسعر الي يعطونك إياه .. فاصل وراح ينزون السعر.. والباقي ممكن تاخذه بره المطار ... وعل فكره أسعار الرحلات معروفه وحتى البقالات ممكن يحجزون لك الرحلة اللي تبيها ... وشغلهم كله مضمون لان لهم عمولة علي كل رحله يرتبونها

أشهر المدن

بانكوكBANGKOK أو اختصارا BKK
العاصمة السياسية والتجارية..ويقطنها حوالي 10 مليون نسمة عاصمة تايلاند لأكثر من 200 سنة يطلق عليها التايلانديون ( كرونج شيب ) أي مدينة الملائكة و الإسم الرسمي لبانكوك: “كرونغتب ماهاناخون بوفورن راتاناكوزين ماهين تارايوتيا ماهاديلوكبوب نوباراتراتشاتاني بوريروم أودومراتشا نيفيتماهاساتان أمورنبيمان أفاتارنساتيت ساكاتاتيا فيسنوكرم براسيت” مجموع حروف هذا الإسم 152 حرفا اما بانكوك وحدها فتعني قرية الزيتون 11 حرف وشلون صارت 152}}خل عنك ما أجمل لغة الضاد {{
تقع بانكوك على تعرج نهر تشاوفرايا على بعد أقل من 50 كيلو متر من خليج ( كلونجز ) ـ قناة المدينة والنهر والمعبد البوذي تشكل جواً رائع من الهدوء بجانب زحمة المواصلات ، ننصح القيام بجولة سياحية في المدينة لتعرفها عليها تزور خلالها المعابد الرخامية الرائعة لبوذا وهو مستلق وتمثال بوذا الذهبي وأخذ جولة في جاردن بالاس وزيارة صالة التتويج ومعبد بوذا الزمردي ونسخة من معبد انكوروات في كمبوديا لرؤية الجانب الآخر من المدينة ، قم بعمل جولة لمدة نصف يوم إلى ثونبوري كلونجز ورحلة على متن قارب في نهر تشاو فاريا تتضمن زيادة معبد الفجر والعَبارات الملكية وإلقاء نظرة على الثقافة التايلاندية وطريقة العيش هنالك ، قم بزيارة سوق دامنوين ساديوك العائم قبل القيام بزيارة إلى المعبد العملاق المتعدد الأدوار في ناكورن باثوم وأخذ نزهة في منتجع حديقة الورود لتناول الغذاء ومشاهدة العروض الرياضية والرقص الشعبي التايلاندي . بانكوك تمثل المركز التجاري من حيث البضائع فهي توجد بها بضائع عديدة ومتنوعة فهناك الغالي وهناك الرخيص على حسب الجودة ( لكن أفضل من البلدان الخليجية في الجودة.

با تيا PATTAYA
مقصد الشباب وتتميز بالحياة الليلية تقع على الساحل الشرقي لخليج تايلاند وتطل على خليج واسع ـ تحتوي مدينة منتجع رائع بشواطئ فريدة وتشكيلة كبيرة من الرحلات بحرية الرياضية المائية ـ التزحلق على الماء الجولف والتنس بينما تتضمن الرحلات السياحية زيارة المزارع والحقول ومناجم الياقوت الأزرق وتدريب الفيلة في مخيمات ( مرالس ) بالإضافة إلى رحلات بالقارب إلى الجزر النائية وعند المغيب تمتع بحياة الليل في باتيا المليئة بالنوادي الليلية والمطاعم وصالات الديسكو والبارات .

هوت هن وشاآم Cha-am & Hua Hun
المنتجعات الفخمة في ساحل الشروق تطل باتيا على ساحل الشروق لخليج تايلاند ومنتجعات مدينة هوت هن وشاآم ، وقد فضلت العائلة الملكية مدينة هون هن لفترة طويلة لإقامة الفترة الصيفية فيها - نظرا لما تتمتع به من شواطئ رملية رائعة يفصلها رأس صخري عن قرية الصيد والمعبد الصخري ، هنا يمكنك التمتع بالحياة الهادئة بعيداً عن صخب وهموم المدينة .

كوه ساموي KOH SUMAI {{ياشين أسمها}}
منطقة ساحلية تقع خلف منطقة بوكت مباشرة ولم تتأثر بسونامي لذلك توجهت الأنظار إليها حاليا لدى العرب أما الأجانب فهم يذهبون لها منذ القدم ويوجد بها شلالات وجوز هند ومعابدهم وغيرها .... المتعة والهدوء المداري تقع جزيرة كوه ساموي الهادئة على بعد ساعة طيران من شوارع بانكوك الصاخبة وتعد ثالث أكبر جزيرة في الأرخبيل الذي يتألف من 80 جزيرة في جنوب شرق تايلاند معظمها غير مأهولة ، تعتبر سواحلها غنية بالحياة البحرية ومقصد هواة الغوص نظرا لصفاء المياه وروعة الشواطئ الرملية ، تمتع في جزيرة ساموي وبشواطئها الرائعة والصخور الفريدة والغريبة التي تدعي ( جراندما وجراندبا ) أي ( الجد والجدة ) وفي قرية الصيد في مدينة لامي .

شيانج مايCHAIANG MAI
هي العاصمة الريفية والثقافية وتتميز بطبيعة ساحرة وردة الشمال تقع على ضفاف نهر بينغز محاطة بتلال خضراء وغابات غنَاء وتعود إلى 3 قرون وتعتبر ثاني أكبر مدينة في تايلاند تمتع بهدوء ومناخ جاف لطيف وثقافات متنوعة تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ، تشيانج مي مشهورة بصناعة الحرف اليدوية والحفر على الخشب والمظلات الورقية وصناعة الحرير التايلاندي يمكنك الانتقاء منها تذكارا . منطقة جبلية يغلب عليها البرودة وتسمى بمدينة الورود لكثرة الأزهار بها ويوجد بها شلالات في قمة الروعة في اعلي الجبال وكما اعرف يوجد بجنب الشلالات اعلي نقطة في تايلاند وهناك الكثير من الأنشطة مثل ركوب الفيلة وغيرها ....الخ ..

شانغ رايCHIANG RAI
قريبة من شنغماي على الحدود مع بورما ذات طبيعة جبلية خلابة وشعب مضياف مدينة جبلية تمتاز بان جوها ابرد ( بارد نوع ما) وبها شلالات وانهار جميلة جداً وهي أيضا يسميها البعض مدينة الزهور لن تجد بقعه غير خضراء!!!

فوكيت أو بوكت PHUKET
منطقة ساحلية مشهورة عالميا ويوجد بها ساحل يسمى الباتونج يعد من أروع السواحل الموجودة في تايلاند ( هذه المنطقة تأثرت بتوسونامي وهم الآن في طور الاعمارو قاموا بإصلاح الكثير منها ولم يتبقى إلا القليل) تتميز بشواطئها الرملية وجزرها المرجانية فوكيت أكبر جزيرة على الساحل الغربي لتايلاند حيث الشواطئ الرملية الرائعة وصفاء مياه بحر اندامان وتحتوي أحد أفضل التسهيلات لقضاء أفضل أوقات التسلية وممارسة الرياضة المائية هنا يوجد التلال الخضراء الرائعة وبساتين جوز الهند ومزارع المطاط تجذب الزوار لقضاء فترة راحة بعيداً عن الشواطئ.


فطاني PATTANI
معقل المسلمين جنوب تايلاند على الحدود مع ماليزيا.


اودون تانيUdon Thani
في غرب تايلاند منطقة جميلة جدا أغلب السياح لا يذهبون إليها بسبب عدم سماعهم بها وهي منطقة جبليه جميلة جدا جد أيضا للعوائل وبها فنادق جميلة وأسعارها مناسبة وتبعد 45 دقيقة بالطائرة من بانكوك ويمكن الذهاب عن طريقها إلى لاوس بلد مجاورة وهي جميله يبعد ساعة ونصف وحدودها تفتح الساعة 9 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء وكل شي فيها أرخيص يعني الشي الي في بانكوك 1000 فيها 200ب ويمكن استخدام العملة التايلندية بها وتبلغ الفيزا للدخول 20 دولار لمدة شهر ولكن يفضل اخذ سيارة من الحدود ذهاب وإياب.

كانشنبوريKanchanaburi
على الحدود مع ماينمار أرض الشلالات الهادرة وهناك الكثير من المناطق والجزر الجميلة.


افتح حساب في بانكوك

نصيحة يااخوان أول ماتاصل لتايلند افتح حساب في بانكوك بأنك ماتاخذ معك ولا عشر دقايق والبطاقة ب 100 بات وكذا ترتاح من المزورين ومن حمل كاش كثير

متى تذهب إلى تايلاند
أفضل وقت لزيارة تايلاند بين نوفمبر و فبراير – أثناء هذه الأشهر يكون المطر قليل والجو غير حار بدرجة كبيرة أفضل وقت لزيارة جنوب تايلاند هو من شهر مارس إلى مايو. وأفضل وقت لزيارة الشمال هو من منتصف نوفمبر إلى بداية ديسمبر ذروة الأشهر السياحية هي في شهر ديسمبر وأغسطس واقل الأشهر في ازدحام السياح هى مايو ويونيو وسبتمبر.
Low season is 16/May to 31/Oct, Off Peak season is 01/Mar to 15/May, High seasons are 07/Jan to 28/Feb & 01/Nov to 20/Dec, Peak season is 21/Dec to 06/Jan.
المعني (هاي سيزن ) هو ارتفاع عدد السياح في الدولة الفلانيه مع ارتفاع في أسعار الفنادق والمشتريات والتذاكر ووو. ويبدءا الهاي سيزن في شهر 10 و11 و12 و1 و2 و(4عيد الماء)
معني( لو سيزن ) هو انخفاض عدد السياح في دوله الفلانيه مع انخفاض أسعار الفنادق والمشتري ت والتذاكر ووو
ويبداء الو سيزن في شهر 3 و 5 و 6 و7 و8 و9
هو الهاي سيزن والو سيزن يعتمد على السياح الأجانب الأوربيين وليس العرب يعني (( إجازات الصيف في شهر 6 و 7 و 8 و 9 عندنا في الخليج تراها لووووووووووووو سيزن عندهم )) يعني تنخفض أسعار الفنادق و المشتريات والتذاكر .
أكيد بتسألوني عيل ليش أسعار الباكج في مكاتب السياحية غالية بقولكم للأسف ما في رقابه عليهم وهم يستغلون السياح في هذه الأشهر والحل احجز لوحدك إما عن طريق النت أو اذهب هناك وحجز من الفندق مباشره .


بالنسبه للطقس هالمواقع
Thailand : Weather Underground


https://www.weather.go.th/


في حال ضياع البطاقة الائتمانية أو الحاجة للمساعدة
American Express 022730040
Master Card 022522212
Visa Card 022522212


للصرف

في بانكوك أفضل صرف هو في منطقة العرب بجانب فندق غريس وكل الصرافين تقريبا نفس السعر بمجمع الأم بي كي في جم صراف أنا كنت أصرف منهم ممتازين .....
الصرف في بانكوك أفضل من بتايا في اغلب الأحيان. الصرف في المطار هو أتعس صرف ويمكنك صرف مبلغ قليل ليمشى حاجتك عن وصولك المطار فقط من تاكسي وخلافة وبس. يعنى لا انصح بصرف من المطار لان سعر البات مرتفع .

رابط لصرف}أسعار{ العملات
XE - Universal Currency Converter

{{رابط آخر لسعر صرف 164 عملة}}
OANDA, The Currency Site: Foreign Exchange Services and Trading


شريحة موبايل
أول ماتنزل مطار بانكوك اشتر خط شريحة موبايل ويسمونها بتايلند sim
في شركات كثيرة بس اختار شركة true متوفرة كروت التعبئة بكل مكان وارخص مكالمات دولية والمكالمات ارخص اخوانى ..فيه طريقه توفر المال الكثير في الاتصال على بلدك من تايلند..وهذه الطريقة 009965 وبعدين تدق رقمك أنا جربتها على الكويت وكانت الدقيقة تطلع على بحدود بات واحد بالليل ..أما انهار ممكن 2 بات السعودية 009966
اشتريت خط تلفون لشركة D-Tac بسعر 200 بات وعبيت فيه رصيد 100 بات ، سعر الدقيقة للكويت 8 بات و المكالمات الداخلية 4 بات للمكالمة مهما كان طولها ( الله يديم الرخص) ويوم الأحد جميع المكالمات داخل تايلاند مجانية ( الله اكبر)


أرقام تهمك
المركز الإسلامي 3143962 الخطوط الجوية السعودية2667393 هاتف الطوارئ191 الشرطة2522280 شرطة المرور1193 مستشفى الشرطة 2528111
الخطوط الجوية التايلندية 5692300-06 طيران الإمارات 2144444-04
طيران الاتحاد 8002200 الخطوط الجوية القطرية 5691818-06
مطار بانكوك الدولي 025351111 قطار السماء (سكاي ترين) 026177300
تاكسي بانكوك 8800888
شرطة السياحة1699


سائقين و مكاتب سياحية
عنوان مكتب نيوتـــــك }} عضو في المسافرون العرب{{ السياحي في بتايا
هاتف : 6638713366 فاكس : 6638713356 مقابل فندق مارين ينسباي
-

مكتب " موسى البانكوكي " مجربه وتعامله حلو جداً " وتلاقيه في منطقة العرب " نانا " ولما توصل هناك اسأل أي شخص وبيدلك لما يكون في ذيك المنطقة
الجوال: 016537765 مكتب: 026555295 فاكس: 022553920
طبعاً الأرقام من داخل تايلاند وإذا أردت من الخارج فضع مفتاح الدولة وهو 0066
وهو مسلم ويفهم لغتنا وأمين ويشرحلك الأماكن والفنادق وهم يعطيك من عنده سواقين تتعامل معاهم مسلمين وهم اذا بتروح بوكت "بتايا وغيرهم كل شي عن طريق المكتب اسمه موسى البانكوكي محترم وأمين هذا رقم موسى أتعامل معاه بكل شي وزين أسعاره معقولة 016537765 موسى البانكوكي ورقمه 006613839956
-

أبو حماس مكتبه مقابل فندق زنث وجوار مطعم الأهرام وهو مسلم قليل الكلام ، موسى كثير الكلام ولا يتوقف لحظة عن الكلام وبدون فائدة ومقارنة الأسعار بين الاثنين شاسعة من معرفتي الشخصية بابو حماس أرشحه بالمرتبة الأولى من بين المكاتب السياحية في عموم مملكة تايلاند
-

هذا رقم مكتب سياحي بجوار فندق تاور إن في بانكوك لوحده صينيه اسمها ليندا شغيله زي النحلة وأمينه وفاهمه شغلها وأسعارها مناسبة وتحجزلك في أصعب الظروف بعدين الدفع إذا وصلتي الفندق إليك الرقم ليندا018358738 alfahad900
-


وفي واحد تايلاندي يعرف انجليزي اشوية اسمه نوي ورقمه 018814402 تدري هناك يالله يفهمون.. ما صدقت حصلت واحد يعرف انجليزي... أم شيخه
-


السايق واحد اسمه bo ورقمه 067888997 و24 ساعة يسمع أبوبكر سالم ههههههه
وفي وحده اسمها شيني 095284598 راعية_بانكوك
-


سواق داخل بانكوك بعطيك رقم سواق اسمو إبراهيم مسلم وخدوم جدا وسعرو مناسب جدا تقدر تتفق معاه يجيك لين الفندقmustafa_mff

-


مكتب آسيا للسياحة الداخلية في بانكوك ''توريسمو آسيا'' 2451551
Turismo Asia Your travel company in Thailand
-

- تروبيك الدولية للسياحة 5745959-06

سواق جربوه الشباب في المنتدى ممكن تنسق معه وعلى وصفهم هو أكثر من رائع أسمه الشيخ أمين: 006614455160 وقل له من طرف المسافرون العرب جاسم :: من قطر هو بيعرفني على طول
-

فيه رقم وحده اسمها نوتي وش حليلها خدومة مرره تشتغل بمكتب سياحي تعرفت عليها في فوكت وصرت كل ما ابغى ديره او فندق ادق عليها وتحجزلي بأرخص سعر وبعدين ترسلي احد من طرفها في إي ديره يأخذ الفلوس ورقمها094741369 قولوا لها أنكم لاقين أسعار رخيصة أول مره بعدين تسلك وتحس ان اللي معها عارفين الأسعار كلها من بعيد
-
- بالنسبة لمكتب السفر والسياحة الي تعاملت معاه : مكتب صغير لسيده اسمها Manida تتكلم الانجليزية بطلاقه وبصراحة هالسيده روعه في التعامل والتفاهم وعملت لي حجوزاتي بمجرد ماارسلت لها معلوماتي عن طريق الايميل رغم أن الوقت كان كرسمس والحجوزات فل والخطوط الأخرى مقفلة تكفلت بالدفع عني حتى وصولي لبانكوك والله سيده فنانه.
Thailand Travel Agent Bangkok - Manida Travel
Phone (662) 274-9440 (662) 274-9441 (662) 693-1901
Mobile (661) 586-3013 Fax (662) 693-1901
-

بالنسبة لكساموي حلوووووه وهاااااديه بس بوكت أحلا ... بالنسبة لكرااااااابي الصراااحه مارحتها بس ان شاء بروووووحها على الصيف بس الصرااااحه تجنن قريت عنها في مجله في تايلاند والصراااااحه عيبني فندق كرااااابي بالم شي جيه .... وفي جزيرة ثانيه اسمها كو يا رهيبة يعني هيه دامجه بين بوكت وشنغمااااااااي ..
أنصح من يرغب بالحجز في مثل هذه الرحلات السياحية ( في جميع دول شرق آسيا ) أن يكون خياره الأول المكتب السياحي التابع للفندق الذي يقيم فيه ( حتى لو كان غالي شوي ولكن أضمن ) أو الخيار الثاني وهو مكتب أو فرع لشركة سياحية معروفة ولها ثقلها في مجال السياحة والخيار الثالث هو مكتب سياحي موثوق به وسبق التعامل معه ( مجرب)
https://www.tat.or.th-

من أفضل وارخص المكاتب السياحية في بانكوك في شارع كوسان (Khao San Road) وهذا طبعاً غير الموجود في منطقة العرب ( NANA ) واليكم هذا الرابط
Travel Agents, Banglampoo (Khao San Road) - Khao San Road Travel Directory

-

فيه مكتب ينظم لك رحلات وبرامج تشتغل فيه سيدة هندية تتكلم عربي وانجليزي وتايلندي عند مطعم مصري مقابل فندق زينث قبل فندق غريس .... السيدة أمينه ونصوحة وثقة وبرامجها منظمه بدقه عالية ولاتلقى مشاكل أو احراجات...



المواصلات
سيارات التاكسي داخل بانكوك تتقيد بالعداد , عربات ثلاثية العجلات وتسمى الـ " توكتوك " TokTok وهي مفتوحة من الجوانب وليست مكيفة واستخدامها فترة النهار في وسط ازدحام بانكوك فكرة غير جيدة والسعر يتوقف على المسافة
0o0o توك توك 0o0o
(التوك توك ) اغلبهم يشتغلون مثل العصابات !! مهما كان المشوار وطلب اي مبلغ بدون مفاوضة لازم تعطيه , فأنتبهوا منهم ولا تركبون إلا وانتم متفقين معهم
حافلات النقل العام وتنقسم إلى قسمين حافلات مكيفة وهي تكون صفراء. حافلات غير مكيفة وتكون باللون الأحمر ويقسم الحافلة بالعرض شريط ابيض اللون يجب أن تكون لديك معرفة بخطوط سيرها لأن كل حافلة تحمل رقما في مقدمة الحافلة يدل على خط السير قد يصعب على السائح استخدام هذه الحافلات لجهله بخطوط سيرها و الأفضل هو أن تستخدم سيارات التاكسي.
حافلات نقل للمسافات البعيدة وتنطلق من محطتين إحداهما موشيت وهي المحطة الكبرى ومحطة أخرى تسمى " إكماي " وتنقسم هذه الحافلات إلى نوعين عادية وأخرى في أي بي VIP مقاعدها مريحة وبها جهاز للتدليك وتستطيع أن تقضي ليلة مريحة حيث أن المقعد يشبه مقعد الطائرة إلى حد كبير كما أن بالحافلة دورة مياه ولا تتوقف الحافلة إلا في المحطة المقصودة وبها أيضا أجهزة تلفاز ومضيفات حيث يقدم الطعام مع المشروبات الخفيفة ، وسعر تذكرة هذه الحافلة في حدود 500 بات أما الأخرى وهي الدرجة العادية فتصل إلى 260 بات . الدراجات النارية متوفرة في كل شارع ويرتدون سترة تختلف ألوانها من مجموعة إلى أخرى وتكون الأجرة حسب المسافة والاتفاق ولا تنسى الخوذة الواقية للرأس
القطار المعلق أحد الأسباب إلي تخليك تستعمله.. هو هذه الزحمة الخانقة في شوارع بانكوك .. وخاصة الظهر وقت خروج الموظفين..
نصيحة مهمة لمن يريد التنقل بالفيري الركوب في المقدمة متعب جدا لان الفيري يصطدم بالأمواج من الأمام ويسبب هزة كبيرة مما يسبب حالة تسمى على فكرة يوجد دواء يسمى مكليزين لمنع الغثيان و الأفضل انه الواحد مايثقل بالفطور
التنقل بين المدن أنصحك تسوي عرض سياحي مع الطيران والسكن من إي مكتب سياحي في بانكوك خصوصاً المكاتب الموجودة في المنطقة العربية نانا تلقى مكاتب منتشرة ويتكلمون عربي تقدر تتفاهم معهم ولا تنسى المكاسر خلك ذيب في المكاسر. دائما كاسر بالأسعار ولا تتسرع في الشراء


{{ في تايلاند يحترمون من يكاسر ولا ينظرون لذلك على انه بخل }}



- بانكوك تاكسي رقم الاتصال 1661 تمام شورت نمبر لذلك الرقم هذا مهم 1661. مع العلم أن فيه شركات ثانيه تقدم نفس الخدمة.
لمزيد من المعلومات Taxis in Bangkok



(( السكاي)) & ((BTS Sky Train )) القطار المعلق))

أجمل مافي بانكوك من ناحية النظافة والوصول السريع طبعا أكيد الكثير من الناس يخافون من السكاي ( يقولون نخاف نضيع ولا ما نعرف نوصل ) وأنا قبل ما اركب السكاي جاني هالاحساس قلت شكلي بضيع ولا عرف أوصل المكان اللي ابيه ( شكل التاكسي اصرف ) بس قلت يا ول جرب وش أنت خسران وجربت ومن يوم جربت معاد ركبت تكاسي ابد إلا إذا رحت السوق الليلي بس
الي يبي اشوف موقع القطار
https://www.bts.co.th/en/map.asp
هذا رابط لمحطات BTS Sky Train و محطات Subway Train اضغط على اسم المحطة يعطيك معلومات عن أهم الفنادق و المباني و المطاعم الموجودة بالقرب من هذه المحطة. العاملون يتحدثون الانجليزية بالقدر الكافي لمهام عملهم و أنت لست بحاجة لهم حيث بإمكانك استخدام جهاز إصدار التذكرة الموجود في المحطة التعليمات واضحة جداً على الجهاز. أنصحك و أحثك على استخدام BTS .بانكوك مدينة مزدحمة و ملوثة بالدخان و في ساعات الذروة المسافة التي تقطعها السيارات في 75 دقيقة يقطعها BTS في 15 دقيقة.
بإمكانك الحصول على تذكرة واحدة ليوم واحد غير محددة الرحلات ب 120 بات فقط.
مع ملاحظة أن خدمة BTS من الساعة ألسادسة صباحاً إلى ألساعة 12 منتصف ألليل.


للرحلات الداخليةافضل الطيران وارخص الأسعار
Welcome to airasia.com...Now Everyone Can Fly... اير آسيا طيران رخيص و رحلاتهم عديدة و طيران بانكوك اير https://www.bangkokair.com/ الطيران جيد ومواعيده واسعارمناسبة والى له بالدفع عليه بطيران تاي اير Thai air من اقوي الطيران في تايلند شركات لا انصح فيها} أقل مستوي {بوكت اير و go 12


أوقات العمل
القطاع الرسمي: 8:30 - 16:30 القطاع المصرفي: 8:30- 15:30 مراكز التسوّق: 10.00 - 21:00
السكان 62 مليون نسمة تقريباً، يعيش 6 ملايين منهم في بانكوك
التيار الكهربائي 220 فولت/50 هرتز في مختلف المناطق التايلندية


مرهم كونتربين
في مرهم يستخدم للعلاج مثل الفكس.. يستخدمه التايلنديون بشكل عام .. للمساج أو التهابات خارجية يسمونه كونتربين وعجيب وحلووووو .. لاتنسوون في .. الصيدليات يباااع counter pain بالعربي : كونتربين

هذي تقدر تجييبها هدية للجدة أو هدية للامهااات .. وصناعه تايلندية محلية.. وهني موقعهم https://www.bmsgreece.gr/page.asp?id=84
في منه البارد والحار لانسوون سعر الصغير2 ريال والكبير 4 ريال هم نوعين الأحمر والأزرق الأحمر حاار والأزرق بارد والاثنين نوعيه حلوووه..



نصائح طبية مهمة للمسافر
أولا: المسكنات العامة extra panadol وهو معروف لدى الجميع كمسكن للألم وخافض للحرارة ويعطي تأثيرا جيدا للألم الاعتيادية المصاحبة للدورة الشهرية. Ibuprofen وهو مسكن للألم ومضاد للالتهاب (غير ستيرويدي) وهو ذو تأثير أقوى نوعا ما من سابقه ويوجد منه عيار 400 ولكن ينبغي مراعاة الفترات الزمنية في تعاطيه حبة كل 4-6 ساعات ولا يتجاوز في ذلك, ولان له تأثير طفيف على المعدة فيلزم تناوله مع حليب أو شئ من الطعام ولا ينصح بأخذه لمن لديه قرحة أو إي اضطراب معدي. ينبغي عدم تعاطي هذه المسكنات لأكثر من ثلاثة أيام متواصلة وإذا استمرت الأعراض يلزم زيارة الطبيب.
ثانيا: أعراض الإسهال و الإمساك, وهذه تحدث للعديد من الناس في السفر لأسباب متنوعة نذكر على سبيل المثال تغيير النمط الغذائي في السفر وكذلك تغير الطقس فهي عوامل قد تسبب الإسهال أو الإمساك:
Imodium وهو مفيد للتخفيف من حدة الإسهال ويؤخذ منه حبه لكل 12 ساعة حتى يزول العرض وإذا استمر الإسهال فيوقف ويراجع الطبيب المختص.
أما بالنسبة للامساك فيوجد لدى الصيدليات ملين نباتي معتدل ( من نبتة السنا مكي) مصنع في ألمانيا ولونه يشابه شوكلاتة الزينة التي توضع على الكيك. يؤخذ منه مقدار ملعقة صغيرة كل 8 ساعات.
ثالثا: المضاد الحيوي اعلم يقينا أن هناك من قد لا تروق له فكرة اخذ مضاد حيوي دون الرجوع لطبيب ولكننا في هذا المقام نتحدث عن ضرورة وهي حالة السفر وأيضا لو ذهبت لطبيب لكتب لك نفس المضاد الحيوي في حالة إصابتك بالأنفلونزا!!!!. Zithromax هذا النوع هو من الجيل الجديد من المضادات الحيوية (تقدر تقول G3 حق المضادات!) ويستخدم كالتالي: عبارة عن علبة فيها 6 حبات عيار 250, فلو شعرت بأعراض الأنفلونزا مثلا والتهاب للحلق تأخذ حبتين ولنفرض الساعة الثامنة مساءا ويبقى لديك في الشريط 4 حبات تأخذ منها حبة كل 24 ساعة في نفس الوقت مع كأس كامل من الماء ولا داعي للأكل كما هو الحال في المضادات الحيوية المعروفة, ومما يميز هذا المضاد انه لا يغير في برنامجك اليومي نظرا لسعة الوقت بين الجرعات. وهو فعال ضد التهابات الجهاز التنفسي العلوي و التهابات الجلد البكتيرية وبعض أمراض الجهاز التناسلي.
رابعا: إصابات المفاصل والالتواءات والآم العضلات voltaren واسمه العلمي (diclofenac) وهذه الحبوب (عيار 50 ملجم مناسبة) مضادة للالتهاب وتعمل على تخفيف الألم ولكن كما ذكر سابقا لا يستمر في أخذها إذا استمر العرض
خامسا: أعراض الحساسية تتعدد مسببات الحساسية من حيث أنواعها أو كيفية تسببها للحساسية, فمنها ما هو معروف كحبوب اللقاح (pollens), الثيل (grass) ومنها ما يكون عبارة عن طعام معين أو مادة كيميائية تسبب الحساسية بمجرد ملامسة الجلد مثل بعض المركبات التي توجد في صبغات الشعر أو بعض مكونات القفازات البلاستيكية.
وعادة عندما يسافر الشخص فانه قد يتعرض لبعض المحسسات التي لم تكن موجودة أصلا في بيئته وقد تسبب له أعراض الحساسية وبوجة خاص عند زيارة الغابات الطبيعية والاحراش التي توجد فيها النباتات البكر التي تنمو في ظل الأشجار الكبيرة, كما لايفوتني أيضا أن انصح بمتابعة الأطفال الصغار لأي أعراض قد تحدث لهم وهي غير قابلة -آنيا للتفسير- عندما يزورون مثلا ما يعرف (Botanic Gardens) والتي قد يكون سبب الحساسية هنا موجود بين ثنايا وردة رائعة الجمال.
فمن أعراض الحساسية المزعجة العطاس الشديد المتواصل, تدميع واحمرار العينين, احتقان في الأنف مع الحكة المستمرة.
Clearnase هو علاج مضاد لمادة الهستامين التي تسبب أعراض الحساسية بعد التعرض للمحسس ويوجد في مكوناته مزيل للاحتقان في الأنف مما يشعرك بالارتياح بعد مدة وجيزة من تناوله. Zyrtec مضاد للهستامين فقط وينصح باستعماله في حالة عدم وجود احتقان في الأنف.
سادسا: الغثيان عرض الغثيان قد يكون تابع لمرض مزمن أو متعلق بأمراض أخرى لسنا بصددها, لكن مايهمنا هنا هو الغثيان العرضي الذي قد لا يعرف مسببه. ويمكن استعمال هذا العلاج في حالة اعرضا عسر الهضم أو عند الإحساس بامتلاء المعدة (لا تملأ بطنك حتى علامة( Full ثم تأخذ العلاج و تقول حسبي الله على ابن تاشفين وهقني Motilium حبة واحدة ثلاث مرات قبل الأكل.
ما ذكر أعلاه ينطبق فقط على الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أمراض مزمنة أو حادة.
كما لايفوتني أن انصح إخواني وأخواتي من الذين لديهم أمراض مزمنة أو حادة أن يحملوا علاجاتهم في حقيبة اليد ولا يضعوها في العفش, فكم من اناس تعرضوا لمواقف هم في غنى عنها من تأخر للشنط أو حتى ضياعها, كما يستحسن ان يحملوا معهم تقريرا طبيا موجزا عن وضعهم الصحي فيما لو دعت الحاجة له. حفظ الله للجميع دينهم وأبدانهم من كل مرض و شر . COLOR].[/
COLOR]



ونواصل لاحقا ان شاء الله
 
رد: كشكول تايلاندThailand

من خلال رحلتي أود طرح بعض النقاط التي رأيتها
.1. الشعب التايلاندي من أطيب الشعوب وأكثرها ثقافة، لكن يجب علينا إحترام عاداتهم وعباداتهم. وهم يقدسون الملك و الملكة والسلالة الحاكمة ولايقبلون الإهانة ولا حتى البخشيش. 2. خذ معاك مظلة دائماً وأنت خارج في بوكيت لأن الجو ممطر دائماً.
.3. التنقل بالتاكسي في بانكوك فكرة جيدة ولكن يعيبها الزحمة4. .الجو كان جميل جداً ماعدا الوقت بعد هطول الأمطار حيث تأتي بعض الرطوبة. 5. الإنترنت في الفنادق التي سكنت فيها كان غالي جداً، كانت الساعة تكلف 240 بات!
.6. تايلاند جنة للمتسوقين، يمكنك شراء الكثير من التحف والهدايا والمنسوجات بأرخص الأثمان فلاتفوت الفرصة وأرصد ميزانية جيدة لذلك. 7. تايلاند معرض جميل مليء باللوحات الفنية التي تعجز وأنت تصور فيها، أعمل حسابك بكاميرا ممتازة وبطارية إحتياطية وكرت تخزين كافي (لكاميرات الديجتل) فلن تتمالك نفسك عند التصوير.
.8. من النصائح الذهبية عدم السكن في منطقة نانا التي يكثر بها العرب والتي يوجد أيضاً بها مناظر غير صحية للعائلات، فتجنب السكن في منطقة نانا التي يوجد بها فندق غريس كأشهر فندق معروف لدى العرب من الثمانينات.


ماذا تأخذ معك
: 1 - احرص على أخذ الملابس الخفيفة وملابس الشاطئ ولا يلزم أن تشتريها من بلدك فستجد هناك بأسعار رخيصة 2- الأحذية : أنا أفضل الشبشب للبحر ، و الصندل للمشي واحرص على أن تكون من النوع الجيد حتى لا تتعب قدمك.
3- بوصلة قبلة للصلاة ولا تنس أيضا مواعيد الصلاة. وإذا لم يكن معك بوصلة فجهة القبلة تقريبا هي جهة الغرب مع انحراف قليييييل جهة الشمال.

بالنسبة للذهاب إلى بتايا
بالسيارة تقريبا ساعتين والسعر للسيارة الصغيرة 1200-1300 بات وللميني باص 1800-2000 بات وبما أنكم خمسة خوذوا ميني باص أريح لكم!!!
لا تأخذ فنادق من المطار إذا كان مامعاك حجز من بلدك. إذا كنت حاجز من بلدك انتهت المشكلة. إذا لم تكن حاجز.( ماأنصح تاخذ شي من السعودية بحكم أن المكاتب مالها ذاك التعامل القوي مع الفنادق والمكاتب في تايلاند) . عموما وصلت بتايا رح لفندق أسمة رايت سبوت هو مو فندق اقرب مالة يسما نزل . يعني أهم شي نظيف ويمشي الحال خذ فيه ليلة واحدة بس أخاف الوقت هذا ماتلقى حجز عموما إن لقيت أو ماهي مشكلة رح المكاتب مليانة واقعد تفرج وكاسر الين تلقى غرضك. اجلس في بتايا من 4 الى5 أيام تفرج على الديرة التي لا تنام . بعدين سويلك حجز على جزيرة اسمها كوسموي هذي مجنونة الجزيرة الوصول إليها بالطائرة من بتايا ما يحتاج انك تروح بانكوك . أو جزيرة اسمها معليش اكتبها انجليزي koh chang يعني كوة شانق اي جزيرة الفيل هذي جنة بس هادية نوع ما وحولها جزر صغيرة حلوة مرة تقدر تروح لها من بتايا على الباص 400 بات بعدين عبارة 20 بات المشوار كله. مايتعدى الثلاث ساعات مع كل شي حدد إي الجزر تبغانصيحة عامه أول ماتطب تايلاند {{ حلوة تطب أظن انها جاية من الطبة من البعير}} أنصحك ببانكوك ليله واحده للراحة ثلاث أيام شانق ماي خمس أيام فوكيت أكثر أو اقل براحتك خمس أيام بتايا أكثر أو اقل براحتك الباقي بانكوك


نانا ماذا يريد العرب من نانا؟
الجواب لان الأكل و العادات تختلف عن التايلنديين كثيرا هناك مطاعم بين راقيه إلى متوسطه لديها كل أنواع الأكلات العربية و الخليجية وبها يقضي بعض الناس أوقاتهم يتبادلون أطراف الحديث في وقت قد تمل فيه من التجوال وتحتاج إلى كوب شاي تشعر انك في بلدك ولو للحظات قناة الجزيرة و العربية تجدها في هذه المطاعم وتسمع و تحس بكل ماهو عربي المطعم المصري المطعم العراقي والإيراني و الهندي و التايلندي ولكنه على ذوق العرب و الكثير الكثير ناهيك عن السفريات وتظبيط رحلات سياحية داخليه في نانا تجد في ردهاتها قد اختلط الحابل بنابل ومن يصطاد في الماء العكر هناك من يجتهد لتقام الصلاة و منهم من يجتهد لمحرمات و العياذ بالله هناك من الأطفال يعرفك بنفسه على انه مسلم يعرف بعض الآيات يكررها أمامك لتعطيه بعض من النقود و البعض يطلبها بجحود لم لا و المكان يعج بالخليجيين و العرب و المسلمين تجد على الأرصفة بعض الباعة ربما الأسعار مرتفعه هنا للاستغلال من لايعرف الأسعار من العرب وتجد الرسامين وما أكثرهم على الرصيف شارع «نانا» وهو الشارع الذي ما أن تدخله حتى تحس وكأنك في مدينة عربية، فاللافتات والإشارات على عدد من المطاعم والمحال في هذا الشارع كلها عربية، حيث تنتشر محلات بيع البخور بأجود أنواعه، والأكلات العربية المعدة من لحوم مذبوحة إسلاميا. الأكثر من ذلك فان السائح العربي في هذا الشارع الحافل بالعديد من الفنادق يجد نفسه محاطا بكرم من نوع خاص لا سيما مع وجود الكثير من المسلمين التايلانديين الذين يحبون التعرف إلى السياح العرب. المسلمين متواجدين بكثرة في الجنوب وتسمى منطقة (فطاني)أو باتاني وهي مركزهم ولكن هناك الكثير من المشاكل السياسية والأمنية ..كما إن العرب المتواجدين في الحي العربي كلهم متزوجون من تايلنديات فيمكن سؤالهم عند وصولك والمعروف إن الوافد لكي يفتح له محلات تجارية لابد أن تكون زوجته تايلندية..هذه شروط الحكومة.

الطرارين في تايلاند
الطرارين في تايلاند مجرد انك تقولهم خلاص روحو يروحون ولكن وللأسف عند فندق قريص الطرارين حراميه يعني جاني يعرض علي ورد ومانتبهت له إلا وهو فاتح نص الشنطه اللي على البطن وربي ماحسيت فيه يعني خلك حذر
حول فندق غريس أغلب الموجودين من العرب والخليجيين أهم شيى اللي ماتعرفه أبتعد عنه لوجود الكثير وللأسف من العرب النصابين الذين يطلبون المساعدة لمجرد البقاء أطول مدة في تايلند وحاول أذا لزق فيك واحد قل له أسم غير أسمك ولا تعطيه عنوان سكنك.

موضوع مهم
الضرائب Vat وطريقة استرجاع المال
-عند شرائك لأي بضاعة يجب عليك إظهار جواز سفرك لكي يقوم البائع بتعبئة نموذج يسمى (p.p10) وتسليمه لك مع الرصيد الأصلي
-في حالة سفرك يجب أن تكون البضاعة المشتراة محمولة في شنطة يد لكي يقوم الموظف بفحصها مع شرط وجود الرصيد الأصلي مع النموذج الذي قام البائع بتعبأتة p.p.10
8-النقطة المهمة في الموضوع أن البضاعة المشتراة يجب أن تشترى من المحلات التي تحمل هذا الشعار




ملاحظة
قبل الشيك إن بالمطار يجب عليك التوجه إلى VAT refund office مكتب الضرائب وهو موجود بالمطار عليك ملاحظة الاسم موجود باللغة الانجليزية وعندها عليك بتسليم ورقة p.p.10 والأرصدة الأصلية مع البضاعة
طريقة استرجاع الأموال
1- في حالة إذا كن المبلغ اقل من اويساوي 300 دينار بحريني المبلغ سوف يعطى إما نقدا أو عن طريق شيك أو تحويل إلى البطاقة الائتمانية
2-إذا كان المبلغ المعاد أكثر من 300 دينار بحريني سوف يعطى شيك أو تحويل عبر بطاقة الائتمان ولن يعطى نقدا
في كلتا الحالتين سوف يأخذ مبلغ وقدر 1 دينار بحريني رسوم دفع المبلغ لأي استفسار
VAT Refund For Tourist
Office Revenue Department
Phaholyothin Road Bangkok 10400 Thailand TEL: 02-2729387 (Bangkok) Fax: 02-6173559

شارع كهاو سان (Khao San)
شارع كهاو سان (Khao San)هو شارع السياح ، فكل ما يبحث عنه السايح موجود في هذا الشارع ، الفنادق الرخيصة ،مكاتب سفر و سياحة ، بارات و ملاهي ليلية }} وبطاقات تعريف مزورة
(((False Id cards لكل مهنة تخطر أو لا تخطر لك على بال . بإمكانك الحصول على شهادات أو تعريف بأنك مراسل CNN أو سفير في الأمم المتحدة… الخ
{{ ملاحظة هذه المعلومات للاطلاع فقط ولا أتحمل أي مسؤولية أدبية أو قانونية }}
اثنا تجولي في شارع كهاوسان (Khao San) في وسط بانكوك ، لاحظت أن كل ما هو حولي قد توقف و بصوره مفاجئة مع أن الوقت لم يتجاوز الساعة الثامنة و النصف صباحاً ، من قد زار بانكوك سابقاً بيكون على علم تام بان وقت الذروة هو عند الوقت المذكور ، لماذا اذاً جميع المارة في الشوارع قد توقفوا عن السير ، و بواري السيارات قد توقفت عن الانطلاق ، و سائقي السيارات قد توقف عن التنافس الحميم في البحث عن مواقف لسياراتهم. لا تستغربون عندما أقول لكم ان السبب هو ان النشيد الوطني التايلندي يذاع عبر مكبرات الصوت في كل أرجاء الشارع ، ففي بلد يبجل و يحترم الملك لحد الكمال ، فالكل يتوقف عن إي نشاط أو عمل يقوم به و يقفون بمتباه فقط من اجل النشيد الوطني الذي يبجل فيه الملك بصوره تفوق الخيال ، و هذا الشي هو فقط احد الأشياء الغريبة و المجنونة في بانكوك.

الاجازات الرسمية Thailand - Public Holidays

New Year's Day January 01

February 13 Makha Bucha Day
April 06 Chakri Day
April 13 - 15 Songkran Days
May 01 National Labour Day
May 05 Coronation Day
May 12 Visakha Bucha Day
July 11 Buddhist Lent Day
August 12 H.M. The Queen's Birthday
October 23 Chulalongkorn Memorial Day
December 05 H.M. The King's Birthday
December 11
December 31 Substitute for Constitution Day
New Year's Eve


مفتاح هاتف تايلاند وأهم المدن

Country Code : 66
City Codes
Bangkok: ..........................02 Chiang Mai: .....................053
Pattaya: ............................ 038 Phuket: ............................. 076
Koh Samui: ...................... 077 Hat Yai: ..............................074


إدارة السياحة
في حالة احتياجك لإدارة السياحة التايلندية
TAT
ومكتبهم الرئيسي في بانكوك وعملهم من الساعة 8:30 صباحاً إلى الساعة 4:30 عصراً وهاتفهم رقم 1672 ويستقبل هذا الخط الاتصالات من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى منتصف الليل وفي حالة اتصلت عليهم من منتصف الليل حتى الثامنة والنصف صباحاً يجيب عليك الرد الآلي وتستطيع أن تطلب ماتريد وتعطيهم رقم فاكس إقامتك وسوف يصلك فاكس من قبلهم رداً على استفسارك وهم يتحدثون اللغة الانجليزية

0o0o البوليس السياحي 0o0o
تم تأسيس قوة البوليس السياحي من اجل التنسيق مع إدارة السياحة التايلندية لتأمين الحماية الكاملة للسائح. في حالة الطواري يمكنك الاتصال على الرقم 1155 . أما إذا رغبت برفع شكوى فيمكنك الاتصال على العنوان التالي ( إدارة السياحة التايلندية راتشادام نورن نوك واتسومانات بوم با بانكوك 10100 وموقعهم
https://www.tourist.police.go.th/

اذا حصل لك مضايقه فطبعا اصرخ بوجهه شرطه سياحة Tourist Police راح يهرب في الحال 0o0o
كن ضيفي Be My Guest عملت تايلاند في السنة الماضية على إطلاق حملتها السياحية التي كانت بعنوان «Be My Guest» «كن ضيفي» والتي أهلت البلاد كوجهة سياحية مهمة وكقيمة لاستثمار المال. تايلاند تعد من البلاد الفريدة انطلاقا من السمعة التي تتمتع بها البلاد كونها ارض الابتسامة «Land Of Smile» اللقب الذي حملته البلاد لفترة طويلة من الزمن. ويعمل التايلانديون على الترحيب بضيفهم الزائر حتى يشعروه انه في بلاده ومن هنا يعمل التايلانديون على ابتكار المزيد من الأفكار القيمة والشيقة للسياحة والسياح. مهرجانات تايلاند تعمل المهرجانات على تغطية أرجاء تايلاند كافة من مقاطعات وجزر ومناطق. في كل شهر يكون هناك تركيز أو إطلاق منتج معين يسمى بمنتج الشهر «Product of The Month» والذي يطلق في منطقة أو مقاطعة معينة مما يساعد على خلق مساحة اكبر من النشاطات للزائرين للاستماع بغض النظر عن شهر معين من السنة لان النشاطات تكون متاحة على مدار السنة ولكل شهر نشاطه المعين.
الغريب في أمر التسوق في تايلاند هو نسبة الحسومات التي يحصل الزائر عليها في الأسواق الشعبية والتي تتراوح ما بين 40 إلى 50 في المئة وإذا كان المشتري صعب المراس وخبيراً في الشبوينغ كأحد الزملاء فانه يحصل على خصم 60 أو 70 في المائة بسهولة فائقة.

بعض أنواع وأشكال المنتجات المتوفرة في منطقة بعينها:
بانكوك ( الملابس - المجوهرات )
نوثابوري ( الفواكه الاستوائية )
ايوثايا ( الأعمال الخزفية والفخارية والمشغولات اليدوية في مركز التراث والفن الملكي في منطقة بانق ساي ، مثل الملابس الصوفية والمنحوتات الخشبية والسلال والزهور الصناعية ولعب الأطفال)
لوب بوري ( سجادات السعف المصنوعة من القصب ).
كانشابوري ( الياقوت الأزرق ذو النوعية الجيدة والقيمة العالية وحجر النين وهو عبارة عن معدن اسود اللون ) .
شانق ماي ( الأعمال اليدوية في قرية بوسانق، امفو سان كامفينق مشهورة بأنها مهد ولادة صناعة الشمسيات والتي منها انطلقت الحرف اليدوية لأنتاج شمسيات ( مظلات المطر ) .
شانق راي ( يوجد في قرية امفو جيانق سينق أعمال نحت خشبية وهي مشهورة بمهارات ممتهني حرفة النحت الخشبي التقليدي العالية ) .
ماي هونغ سونق ( المجوهرات واللآلئ الدقيقة والجميلة ) .
كلاسن ( مركز الثقافة والفنون ، تصميم الملابس بأسلوبه محدد ، الحرير ، الأقمشة القطنية المطرزة والمشغولة بأشكال الأحرف الأبجدية ) .
ادون ثاني ( عليك القيام بزيارة بان جيانق وذلك من اجل الأعمال الفخارية الملونة بشكل يفوق الوصف والخيال ).
آي – سان ( الأعمال الفضية الرائعة , وأعمال صناعة السلال المصنعة من البامبو ( تصميم تايلندي خالص ) .
ملاحظه هامه للمساومة على سعر السلعة (المساومة على سعر سلعة معينه عادية ومألوفة في تايلاند ماعدا في المحلات التي تعتبر أفرع لمحلات راقية . لذا عند المساومة حول شراء أي شي فأنه من المألوف والمتعارف عليه أن تدفع عشوائياً ثلثي المبلغ الأصلي الذي قد تم طلبة بواسطة البائع ) .

بعض الكلمات التايلندية التي تهم المسافر
كيف حالك / khun-sa-bai-dee-mai? بخير / dee أهلا / sa-wat-dee رد التحية / sbai dee cap
صباح الخير/ sa-was-dee-torn-chao
مساء الخير / sa-was-dee-torn-bai bytes
ليلة طيبة / ra-tree-sa-was مع السلامة / lar-korn من فضلك / ka-ru-na نعم / chai
لا / mai-chai/mai-oua شكرا / kob-khun
لابأس / mblai kap على الرحب والسعة / mai-pen-rai
مع السلامة / lar-korn عن إذنك / kor-tose/kor-a-nu-yart
أنا لاافهمك / chan-mai-kao-jai (f) pom-mai-kao-jai (m)
انتم / khun هم / puak-kao انت ، أنتي / khun أنا / chan (f), phom (m)
ما أسمك / khun-cheu-ar-rai بكم / nee-la-ka-tao-lai
شاي / shah loon شاي حليب / shah noom
سكر / nam taan خبز / kanom pang
مطعم / ran aahan لذيذ جدا / aloi mak
نائم / non كبير جدا / yay mak
صغير جدا / lek mak غالي جدا / pung mak
كم الحساب / tawalai kap أعطني / aaw mnee

الارقام التايلندية :

1- ننق 2- سونغ 3- سام 4- سي 5- ها 6- هوك 7- جيت8- بارت 9- كو10- سب
11- سب بت12- سب سونغ ..... 1920- يا سب21- ياسب بت22- يا سب سونغ ..... 30 سام - سب
40 سي - سب 50 ها - سب 60 هوك - سب 70 جيت - سب 80 بارت - سب90 كو - سب
100 ننق – رو
هذا الموقع اللي بيفيدك في أساسيات الكلمات التايلندية كتابه و نطق (بالصوت)
https://www.bangkokbob.net/speak_thai_examples.htm

((.. بالنسبة للأوقات بقولك شي بعد 10 بالليل خلك بالفندق أحسن لك ... لأنك بعد ها الوقت راح تشوف مناظر ما تعجبك أنت والعائلة ... يعني 10 وأنت بالفندق ))


ملاحظة مهمة جدا لكي تبقى الذكريات راسخة في ذهنك

إذا أرت أن تبقى ذكريات رحلة جميلة مثل هذه فابتعد عن البيرة والخمور لأنك في حالة شربك لها ستتمتع بالرحلة في لحظتها فقط ولن تبقى معك ذكرياتها. وعدم شربك لها صدقني عندما ترجع ستبقى ذكريات لن تنساها أبدا ولقد عملت استفتاء بسيط على الذين يذهبون إلى السياحة ويشربون والذين لا يشربون فوجت أن الذين لا يشربون لا يكاد أن يقف عن الحديث بوصف رحلته وتحس منه انه فعلا كأنة يصورها لك بتفاصيل دقيقة.
وأم الذي يشرب يكون وصفه جيدا من وصوله إلى المطار حتى الفندق وبعدها تلاحظ ضعفه للوصف لأنة شرب فور وصولة الفندق وينسى كثيرا من الأحداث واسأل مجرب ولا تسأل طبيب أيه الحبيب وفي حالت شربك للمسكر تجد نفسك متجها إلى المحرمات تلقائيا وتتبع هوى نفسك. وتجد كثيرا منهم عندما تريده أن يذهب إلى أي مكان من الفندق وهو يشرب تقوله هيا نذهب إلى كذا وكذا فيقول لك حتى ينتهي كأسي وكلما انتهى كأسه كرر هذه العبارة حتى يضيع الوقت أو يسكر فلا تستطيع التفاهم معه ولقد سألت أحد الذين يشربون وسألته عن رحلاته إلى تايلاند فقل لي لقد سفرت 13 سفرة فقلت له ما هي الأماكن الذي السياحية التي ذهبت إليها أتعلمون ماذا قل لي قال لا أعرف إلى المطار والفندق والديسكو والكوفي شوب فقط قلت له حرام عليك تضيع أموال 13 رحلة بدون أن تتمتع بالتمشية في بلاد جميلة مثل هذه قال كل ما نوت الذهاب إلى أي مكان من الفندق شربت ألكاس وتكاسلت فربضت وقل لي أزودك من الشعر بيت وأغلب الأغراض تأتيني إلى غرفتي بالفندق لا أذهب لي حضرها .

{{ والذي نفسي بيدة لقد صدقت }}


لتخفيف الوزن
نصيحتي لك انك قبل لا تسوى اى نوع من الدايت في اى مركز متخصص , انك تروح أولا إلى مستشفى كبير مثل مستشفى بامرنجراد أو مستشفى بانكوك عشان تجرى فحوصات كاملة تتعلق بنسبة الكوليسترول والهرمونات والقلب وأنزيمات الكبد .... الخ , وبعد ما تحصل على النتائج تقدر تسأل عن مركز للتخسيس ,
لأنه المفروض تعرف عن حالة جسمك قبل لا تبتدئ في اى برنامج يتعلق بالوزن 0
في منتجع راقي اسمه شيفاسوم , بس الصراحة غالي , في إمكانك تراسلهم وهذا اهوا السايت
Chiva-Som
ولما تدخل السايت تضغط على
Chiva-Som Retreats
وتطلعلك البرامج لتخفيف الوزن
وان شاء الله بعد ما تخفف وزنك , حاول تسوى تنظيف قولون عشان تقضى على البكتيريا الضارة اللي في جسمك , كذلك تنظيف كبد عشان تشيل كل السموم , تقدر لما تروح هناك تسألهم عن هالبرامج . Stephanie


صناعة ألملابس في تايلاند
هي ألأفضل و الأكثر جودة من ناحية ألخامة المستخدمة ومن التصميم و التنفيذ و التغليف ولا يوجد وجه للمقارنة بينها وبين الصناعة الصينية في هذا المجال حيث تبقى تايلاند هي ألأفضل.و السعر بطبعة الحال يكون أغلى.
أذا كنت تحتاج لكميات كبيرة من كل تصميم ( عشرات الدرازن أو أكثر ) بإمكانك ألتعامل مع المصنع مباشرة.
أما إذا كانت الكميات قليلة من كل تصميم و تحتاج تصاميم متنوعة فيبقى سوق اٍندرا سكوار Indra square و سوق سيتي كومبليكس City Complex في منطقة باتونام Pratunam هما ألخيار ألأمثل و منطقة باتونام بوبي تاور

الأدوية
نصيحة للإخوة الباحثين عن علاج : إذا وصف لك الطبيب أدوية بكمية كبيرة يعني لشهر أو شهرين لا تشتريها من المستشفى واكتفي بعينه منها فقط لآنها موجودة في السوق بسعر أفضل وهناك صيدليات كثيرة في نانا أو سنتر big c وغيرها يمكن اللجوء إليها . ..

منطقة عرب جديدة في بانكوك
بشرى لكل العرب الذين يسافرون لمدينة بانكوك من أجل ألعلاج و السياحة و ألتجارة . أخيراً سيكون لهم منطقة نموذجية على مستوى عالمي تهدف في ألمقام ألأول لخدمة ألعرب . تشتمل على فندق خمس نجوم و أبراج شقق فندقية فاخرة و أبراج سكنية و أبراج مكتبية و مجمع سوق صغير ( مول صغير ) و مسجد بالآضافة إلى كافة المرافق و ألخدمات ألأخرى ألمكملة للمشروع. ألموقع على طريق راما 9 بين شارع أسوك Asok و شارع فروم فونق Phrom Phong ولا يبعد عن منطقة نانا كثير.


في التورزما عجبني أكلهم
في التورزما عجبني أكلهم لحسن الحظ كنت موديه وياي سندويشات جبن شان بنموت من اليوع أنا ويا اليهال{{ أحسب حسابك وخصوصا اذا كان معك أطفال}}

بنك متحرك
مأخذين عن الخليجيين أنهم بنك متحرك وخاصة السعوديين والكويتيين
عشان جذية مخلين لنا سعر غير والسعودي والكويتي سعر غير >> اغلي طبعا


لا داعي للذهاب إلى المكاتب السياحية

لا داعي للذهاب إلى المكاتب السياحية إطلاقا خاصة في بوكيت المكتب السياحي الموجود في الفندق يغنيك عن إي مكتب سياحي خارجي لا عربي ولا عيمي...المسالة ان الفندق ربما يكون اغلي بشي بسيط لا يكاد يذكر في مقابل راحة بال
أنت تنطلق من بانكوك لأنها هي المحور ، فشوف بوكيت لأنها أنظف من بتايا ، ثم كوسوماى وهذه
جزيرة مفصولة يعنى طيران أو سفينة وهى قريبه على بوكت ثم ترجع لبانكوك تطير أو بالباص إلى
شنغماى ، بانكوك اتصير بالنص بين بوكيت وشنغماى ثم ترجع من شنغماى إلى بانكوك وتروح بالتكسى أو بالباص إلى بتايا بساعتين ونصف .

المساج
مراكز متخصصة للمساج في بانكوك
Massage Body Treatments at the Bangkok Oasis Spa, Bangkok Thailand
https://www.seriyagroup.com/default.a...fault&lang=eng
0o0o
أماكن المساج
في مستشفى بانكوك وفي بجنب محل اوووم وأكثر مكااااان اروحه اسمه BAN ING NAM HEALTH
Ban Ing Nam :: health resort and spa
لمحبي المساج إليكم هذا الفندق الرائع إليكم هذا الفندق الرائع في تايلاند

Aleenta Resort & Spa Hua Hin - Hua Hin, Pranburi, Thailand
ALEENTA
أحسن وأرقى أماكن للمساج في بانكوك المستشفى الأمريكي اوكيه ... فندق الماريوت والدوست بس أفضل انك تسويه في المستشفى هذا من رأيي ... صديق لي قال أن فندق بانيان تري فيه أحسن مساج
إذا حاب تعرف أ نواع المساج فهناك أنواع كثيرة منها:
1- تاي مساج: هو عبارة عن تدليك جميع عضلات الجسم ولوي الأطراف الجسم وثني المفاصل بداية من الرقبة الأسفل القدمين مستخدمين أياديهم وأرجلهم في المساج والسعر 200 إلي 250 بات
2-الاويل مساج: هو عباره عن تدليك جميع أنحاء الجسم باستخدام الزيت =السعر مابين 300 الي400 بات.
3- بدي مساج: هوعبارة عن مساج مائي ولا احبذ الإخوان إتباعه.
4- هاند مساج : هوعبارة عن تدليك اليدين من الكتف والذراع والأصابع = السعر مابين100 الي150بات.
5- فوت مساج: هو عبارة عن تدليك القدمين وانتوا بالكرامة ابتداء من الحوض إلي أسفل القدمين مع المفاصل الركب و الانكل وأصابع الأرجل عضلات التبانه والفخذ .ويستخدم فيها الزيوت ومادة صلبة من الخشب = السعر مابين 150 إلي 200 بات
6هد مساج:هوعبارة عن تدليك الرأس ابتداء من تدليك فروه الرأس ومن ثم الرقبة والجبهة واعلي العينيين إلي الصدر ويتم التدليك في جو هادي حتى النوم (سوالف).= السعر مابين 100 إلي 150بات
7مساج لتخفيف الوزن والسمنة: هذا المساج رايته حديثا في تايلاند وهو عبارة عن تدليك الأماكن التي تكثر بها الشحوم والسمنة ويتم فركها وتدليكها بقوة بأنواع الكريمات و الزيوت الطبيعية التي تساعد على إزالة الشحوم شيا فشيا ويحتاج هذا النوع من المساج إلي عدة جلسات يوميا ومفعولها مضمون (جرب) = السعر500- 1500 بات للجلسة

لا يفوتك

لا يفوتك الاستمتاع بأكبر عالم تحت الماء في شرق آسياً وهو سيام أوشن وورلد Siam Ocean World والذ ي تكلف بناءه 1 مليار باث ويقع داخل مركز سيام باراجون والتذاكر للكبار 680 باث والصغار 450 وهذا موقعه بت صور وعروض للاطلاع
https://www.siamoceanworld.co.th/


عناوين المطاعم الحلال العربية والإسلامية في تايلاند

halal muslim restaurant food bangkok and pattaya


عيد الماي
عيد الماي عيد رأس السنة التايلندية . وكل منطقة في تايلاند لهم حوالي يومين إلى ثلاث أيام يحتفلون فيه يعني مثلا بتايا يحتفلون يوم 13-14-15/4/2006 .. ممكن بانكوك قبل أو بعدا لاسم الصحيح (سونج كان song kran) وتعني بالضبط حرب الماء أو بالأدق رش الماء على شان كذا تشوفهم معاهم مسدسات ماء يرشون بعض فيها وهو تحدي
وشهر ابريل هو أكثر الشهور حرارة في السنة فكان عندهم اعتقاد أن الماء يغسل جميع الذنوب والأمراض بانكوك تحتفل في يوم ١٣ جميع الشوارع تعطل وتزدحم وبتايا يحتفلون يوم ١٨ ابريل بس بتايا أحسن من بانكوك لكثرة السواح [/CENTE

وسأكمل فيما بعد باذن الله
________________________________________


مكاتب الشحن
بصراحة المكتب اللي تعامل معاه ممتاز شباب مسلمين متدينين ويحكون عربي من أصل حضرمي جو عندي فالاوتيل واخذوا الشنط وغلفوها وحطوها فكراتين ( عشان لو انشقت الشنطه ما ينحاس العفش ) ووصل خلال 72 ساعة للرياض ( قبل ما أوصل الرياض وصلت الشنط ) المكتب بمنطقة نانا بس عندي رقم جوالهم ( 006618680029 ) عبدالمطلب

أنا أتعامل مع دبي للشحن وخدمتهم ممتازة الحي العربي ببانكوك sabaidee

مكاتب الشحن في الباتونام حول مبنى بايوك القديم وكذلك هماك مكاتب في شارع نانا هناك شركة شحن نظيفة اسمها east&west يجون ويأخذون العفش ويغلفونه ويرسلونه وسبق لي أن تعاملت معهم وأسعارهم جيده وهو قريب لفندق نانا عندج موسى البانكوكي للشحن ورقمه006613839956

https://www.travelteam.co.th يوجد في هذا الرابط ... عنوان لمكتب سياحي وهو The Travel Travel Team وهو المكتب الوحبد المرخص للعمل في مطار بانكوك و شنغ ماي و بوكت (حسب كلامهم) وقد قاموا بعمل بكج للرحلات كامل لي وللاسره (بدون الفنادق) في كل من بوكت وشنغ ماي ... وكانت الخدمه في الرحلات اكثر من مميزه ... كما يوجد في موقعهم بعض Packeges لمن ينوي السفر الي تايلند
أكبر مطعم في العالم
أكبر مطعم في العالم هو الموجود في بانكوك Royal Dragon Restaurant عدد المقاعد 5000 مقعد ، عدد العاملين في المطعم 1000 موظف ،عدد ألأطباق و الصحون ما مجموعة 46000 طبق و صحن ، عدد الشوك و الملاعق مزدوجة 17282 * 2 = ما مجموعة 34564 ملعقة و شوكة.
https://www.royal-dragon.com/inside.htm

اذى شباب بوكيت + باتايا + كوساموى

النت
النت متوفر في المحلات اللي بشارع العرب والساعة اقل من 10 ريال أما في الفنادق فهو غالي ولو جبت اللاب توب أحسن علشان تستخدمه في غرفتك أنا الآن استخدم اللاب توب والتكلفة 10 بات لكل اتصال فقط والاتصال يقطع بعد 3 ساعات وتتصل من جديد بـ 10 بات أخرى بس لازم تشتري كرت انترنت من المحلات وتدخل اسم المستخدم والرقم السري ورقم الاتصال والكروت ماهي غالية الساعة بحدود 10 بات لكن لازم تسأل الفندق عن الكرت اللي يناسب الاتصال من عندهم
السايت هذا وهو عبارة عن اشياء كثيرة جدا من بينها تعلم تايلندي واكلات تايلنديه وأغاني تايلنديه وأسواق وشات وكل شي
Paknam Web Thailand Forums

هام للغاية

أهم شي لاتتكلم عن الملك في تايلاند ولا عن البوذا


هام جدا عند الحلاقة

إذا رحت تحلق لا تكون خجول وخليك جرئ جدا تأكد من تغير الموس تأكد من وضع الموس داخل المطهر لأنهم أحيانا يكتفون بغسيله بالماء فقط شغل مشي حالك تأكد من نظافة الشخص إلا بيحلق لك أولا .
يعني لا يمنع انك قبل ما تبدءا تشوف شغله مع الزبون إلا قبلك كيف كان اهتمامه بالنظافة . أنا حقيقة أحلق هناك بس ما أريد ازكي إي حلاق خليكم حريصين جدا في هذا الموضوع خصتا و كلكم عارفين ايش الأمراض التي يمكن أن تنقلها الحلاقة للإنسان والواحد ما يريد يجيب لنفسه مصيبة هو بعيد عنها لذلك أقول الحرص واجب .
شباب انتبهوا من المسابح لا أشوف حد يطمر مع العلوج في بركة السباحة ترى الإمراض تنتقل عن طريق الماي خاصة الأمراض الجنسية تحذروا{{الله يستر}}


أنتبة خطر

ألاحظ و منذ فترة طويلة جلوس بعض العرب من دول شقيقة في اللوبي و المقاهي اللتي داخل فندق جريس ببانكوك , ويجيدون اللهجات الخليجية ومنها على سبيل المثال اللهجة الكويتية, وبعضهم للأسف منا و فينا الكثير من الشباب اللذي أعرفهم أو سمعت منهم تعرضوا للنصب أو محاولات نصب(وذلك بحكم عملي لسنتين متواصلتين في بانكوك). وعلى سبيل المثال يقوم بدعوتك إلى شقته أو فندق فخم ومعه فتاة تايلندية جميلة جدا. ويحاول التقرب منك حتى يطلب منك مراده. وحذاري من هؤلاء الأشخاص. صدقني تحس فيهم من أول نظرة , ولكن المظاهر قد تكون أحيانا خداعة.

تايلاند بصراحة تتفوق على أغلب الدول
ذهبت إلى كثير من بلاد العالم ، ولكن تايلاند بصراحة تتفوق على أغلب الدول التي زرتها،للأمور التالية 1- الجو دافئ معتدل2- الناس طيبين مرحين3-الأسعار رخيصة4-مجمعات تجارية ضخمة5-سلع كثيرة
ولكن ما يعيبها
1-كثرة سماسرة بنات الهوى، فكل مكان أذهب له يسألونني عن رغبتي بهن!
2- النظافة مستواها غير متميز فالدخان والتلوث نقطة سوداء في هذه الدولة.
3-الكثير من أهل البلاد لا يعرف اللغة الإنجليزية

مكتب محامي
عنوان مكتب محامي على أعلى مستوى في تايلاند وشركة محاماة معروفه وهذا الرابط يخص شركة المحاماة المذكورة للمزيد من الاطلاع بإمكانك تجد إيضاح أكثر
Thailand Visa, Company Registration & Work Permit
وتقبل التحية أخوك ابوخالد mola

صحف تايلاندية مفيدة للسائح
بوكيت أشتري صحيفة بوكت وفيها صفحات عن المطاعم وأي العروض في تلك المطاعم أيضا في بانكوك دائما أشتري بانكوك بوست } وفي بتايا بتايا ديلي أو بيبول بوست{طبعا جميعها بالانجليزي وأشوف عروض المطاعم والعروض السياحية وعروض الخياطين إذا كنت من يحب يفصل بدل وغيره من الأمور في صفحة السفرTravel Page



أفضل الصحف التايلاندية
في بانكوكBangkok Post - The World's Window to Thailand
في بتاياPattaya Mail - Pattaya's First English Language Newspaper


المعيشة في تايلاند
ليست بسيئة ولكن يجب الحذر كل الحذر من معاداة شخص أو عمل مشكله مع تايلندي لان ذلك ممكن يكلف حياة الشخص هذا أولا والشي الثاني عدم مخالطة العرب العايشين في شارع 3 وبالذات مرتادي فندق قريس لأنه مكان مشبوه ومعظم مرتادي الفندق عليهم العين إي هناك سفارات كثيرة تراجع الأسماء اللي تسكن في قريس وجنسياتهم وبشكل يومي .


أهل تايلاند لا يحبون العرب
أهل تايلاند لا يحبون العرب ولا الصينيين والهنود والألمان والزنوج وهذا ما عرفته من حديثى معهم حيث لم يكتشفوا هويتنا لكوني ورفيقي نميل إلى بياض البشرة وشقرة الشعر وان كان هذا لا يمنع من أنهم يحسنون معامله الجميع وقد تظن من حسن المعاملة أنهم لا يحبون غير العرب ..

قبل العودة من السفر

اللي عنده حجز مؤكد لازم يؤكد حجزه من يوم مايصل لبانكوك بالاتصال على الخطوط اللي جاي عليها ويعطيهم رقم تلفون وأسم الفندق أو الشقة اللي ساكن فيها..
ولو يحصل له يروح لمكتب الخطوط ويأخذ منهم(برنت) بالكمبيوتر علشان تضمن أنهم مايلغون حجزك وتراهم يسوونها بحجة أنك ماأكدت الحجز..
عليكم التأكد من الحجوزات وعليكم الذهاب باكرا إلى المطار لتجنب الازدحام المروري والازدحام في المطار..على كل جواز تؤخذ ضريبة مغادرة بقيمة 500 باهت...ونصيحة إذا كان لديكم الكثير من المشتريات فعليكم إرسالها بالشحن إلى وطنكم ومكاتب الشحن موجودة في الحي العربي..

نصيحة -السكن آخر ليلة بالقرب من المطار لتفادي زحمة المواصلات

الفنادق القريبه من المطار
فيه فندق أماري المطار.... AMARI AIRPORT HOTEL متصل مع المطار بنفق يعني مشي 5 دقايق. إذا تبقى فندق قريب من المطار وفيه كل الخدمات مطاعم وسوق وتوصيل واستقبال من المطار مجانا وسعره رخيص 4* فندق آسيا المطار وكذلك COMFORT SUITES HOTEL
.
. نصيحة ثانية.... للعودة إلى البلاد التأكد من وزن الشنط ... إذا الوزن زااااايد اشحنوا من مكاتب الشحن الموجودة خارج المطار وايد أرخص . أو اشتروا ميزان ....ووزعوا الأغراض حسب الوزن.......... لا تغلطون غلطتنا ....خذوا عنا في المطار 21000بات مايعادل 2000 درهم ....كل كيلو 400 بات.... وأي استفسار أنا حاضرة أم شيخه

في المطار يأخذون منك 500 بات رسوم على كل جواز (عند المغادرة ) الدفع لازم كاااااش , يعني ما ينفع لا بطاقات ولا اي عمله ثانيه ... بس كاش ... فاحسب حساب هالسالفه.
بعد ما تدخل تقص البوردنق باص وتدخل الشناط وتجي راح على الجوازات بتدخل داخل المطار تلقى أمن يقولك وين وصل دخول الصالات داخل المطار هذا الوصل هو أنك تلقى عند بوابة دخول الصالات للجوازات مكينة مثل الصرافة تدخل فيها 500 بات تطبع لك وصل تسلمه عند الدخول ولا ما يدخلونك داخل صالات المطار يعني كل واحد يعمل حسابه 500 بات عن كل مسافر

أنتهي القسم الثاني بحمد الله
 
رد: كشكول تايلاندThailand


أحبتي اليكم القسم الثالث من كشكول تايلاند

الإسلام في تايلاند

يساهم المركز الإسلامي في بانكوك بنشر الثقافة الإسلامية وتعليم الطلاب والطالبات لغة القرآن والتفسير السليم للآيات الكريمة والأحاديث الشريفة وتنقية العقيدة الصحيحة مما يشوبها من البدع والخرافات التي تغلغلت وانتشرت في المجتمع الإسلامي التايلندي كما تنتشر النار في الهشيم نتيجة لبعدهم وانعزالهم عن إخوانهم في الدين والعقيدة وتقصير إخوانهم في العالم الإسلامي في مد يد العون وإرسال الدعاة والكتب الإسلامية والدعم المادي والمعنوي وأكثر ما يخشاه المشرفون على المركز ذوبان المسلمين وانصهارهم في المجتمع البوذي التايلندي وضياع ثقافتهم وهويتهم الإسلامية


دخول الإسلام مملكة سيام
بدأ الدين الإسلامي انتشاره أولا في شبه جزيرة الملايو (ماليزيا ) ثم جاء إلى بلاد سيام (تايلاند ) عن طريق التجار العرب الذين جاءوا للتجارة ونشر الإسلام معا وفي عهد دولة ايوتيا حوالي 1590 م جاء تاجر مسلم اسمه الشيخ أحمد واستوطن البلاد وأقام مركزا للتجارة في مدينة أيوديا عاصمة سيام سابقا قبل بانكوك حيث تمتع بتكريم الملك له بمنصب المسئول المالي (وهو منصب يعادل رئيس الوزراء لأمانته وأخلاقه الإسلامية الرفيعة وكان يحظى باحترام وتقدير الملك وللأسف الشديد مات الملك قبل أن يدخل في الإسلام ولو أسلم لتبعه شعبه (لأن الناس على دين ملوكها) ويعتبر الشيخ أحمد الجد الأول للعائلات التايلندية المسلمة الموجودة ( في بانكوك الآن )جميع المسلمين في بانكوك يزعمون أنهم من سلالته




دخول الإسلام مملكة فطاني
دخول الإسلام مملكة فطاني والولايات الجنوبية المسلمون في جنوب تايلاند فهم مواطنون أصليين ولم يتصل نسبهم بالتجار أو الأجانب الذين هاجروا إليها ويثبت التاريخ أنهم مواطنون محليون مقيمون في هذه البقعة قبل الميلاد وأقاموا دولتهم باسم مملكة "لانكاشوكا" وفي سنة675 م أقاموا دولتهم الجديدة باسم مملكة "سري ويشاي " واستمرت الدولة صاحبة نفوذ قوي حتى أوائل القرن العاشر حيث غرست الدولة الإسلامية جذورها داخل منطقة فطاني التي أسسها الملك "برباتوانكو" الذي عالجه طبيب مسلم اسمه الشيخ سعيد من مرض عضال ومميت أصيب به وكان شرط الشيخ الوحيد لمعالجته هو أن يعتنق الملك الإسلام بعد شفائه ونكث الملك بوعده ثلاث مرات عن وعده بعد الشفاء فكان المرض يعاوده ثانية حتى شفي تماما في المرة الثالثة فأسلم هو وزوجته وأولاده وبناته وتبعه شعبه في اعتناق الإسلام وأصبحت مملكة فطاني إسلامية من ذلك الوقت وتوسعت حتى شملت الولايات الجنوبية كلها وهي جالا و بنغارا وستول



رأي الحكومة التايلندية
تزعم الحكومة التايلندية أن عدد المسلمين في تايلاند يبلغ حوالي مليونين نسمة ثلاثة أرباعهم في مناطق الجنوب وأنهم يحظون بمساواة كاملة ويتمتعون بحرية كبيرة في ممارسة شئونهم الدينية والسياسية والتعليمية ويمارس عدد كبير منهم المناصب الهامة في مختلف المحافظات وأن في بانكوك وحدها 200 مسجد من بين حوالي 2000 مسجد في تايلاند كلها وأن الحكومة التايلندية تدعمها بالإضافة إلى دعم بعض الحكومات الإسلامية التي تقدم منحا دراسية كثيرة لأبناء المسلمين

رأي المسلمون في الجنوب
يعتقد المسلمون أنه بالرغم من كل ما تقوله الحكومة في النشرات الإعلامية عن المعاملة الطيبة والمساواة التي يتمتع بها المسلمون إلا أن الاضطهاد ما زال يحيط بالشعب الفطاني والولايات الجنوبية الأخرى ولا يمكن لهذا الشعب المسلم أن يقبل مواصلة العيش بلا معنى في وطن أجدادهم وهم يفتقرون إلى الاستقلال والحرية في بلاد تستعمرهم وتسمي نفسها بلاد الأحرار

رأي جماعة حقوق الإنسان
وسبق أن أصدرت منظمات دولية تقارير عن اضطهاد مسلمي فطاني، كان آخرها تقرير لجماعة 'هيومان رايتس ووتش' الحقوقية ومقرها نيويورك دعت فيه تايلاند لبدء تحقيق فيا أسمته 'المستوى المرتفع من القوة المميتة' في الأحداث الأخيرة, حيث أكد شهود عيان أنه كان من الممكن تسوية الأمر سلميًا واستسلام المهاجمين أو إجهاض الهجوم الذي علمت به قوات الأمن من جواسيسها مسبقًا، ولكن الحكومة اختارت أسلوب القوة وهدمت مسجد 'كروي سي' على رؤوس المسلمين، وحشدت فرقتين مدرعتين كاملتين في الإقليم لإرهاب المسلمين

بداية القصة الحقيقية
ولكننا نقرأ ونسمع أشياء أخرى من المسلمين أنفسهم سواء من مناطق الجنوب أو ممن زاروهم وتحدثوا عنهم فعدد المسلمين يتراوح من 6 إلى 8 ملايين ولكنهم يلقون أسوأ المعاملات وبخاصة بعد أن أعلنت تايلاند عام 1902 م –بعد حروب وغزوات ضد فطاني استمرت 46 سنة – واعتبرتها جزء من تايلاند وألغيت حقوق سيادة السلاطين الفطانيين المسلمين وآخرهم السلطان تنكو عبد القادر ومنذ ذلك الوقت أصبحت فطاني منطقة تابعه لمملكة تايلاند الكبرى وحكمت الولايات الفطانية بشكل مباشر وعينت الحكومة حكاما بوذيين يحكمون الجنوب المسلم وبعد أحداث 1932 م ازداد الموقف سوءا وفرضت عليها يدا من حديد وأهملت مصالح الشعب ولجأت الدولة إلى إتباع سياسة الدمج وأعاقت مشاريع التنمية وبرامج تطوير الثقافة الإسلامية وأدى ذلك إلى قيام حركة الكفاح الشعبي من أجل الاستقلال بقيادة أحد علماء فطاني اسمه حاج سولونج تؤمينا وحدثت مواجهات خلال عامي 1942 و 1948 م وقبض على الزعيم المجاهد وزملائه وهاجمت القوات التايلندية قرية"دوسون بور " وقتلت 400 من الرجال والنساء وأحرقت منازلهم وشردت 25 عائلة في قرية "بلوكر" وأغلقت المدارس الإسلامية وقبض على بعض المسئولين فيها وخلال السنوات التالية ازداد التعسف ضد المسلمين ومنع الشعب الفطاني من استخدام اللغة الملاوية مع وجوب التعامل باللغة التايلندية وترحيل عدد كبير من البوذيين من الشمال وتوطينهم في الجنوب وكان أغلب هؤلاء من الجنود

إهانة المسلمين
في عام 1975 م قامت فرقة من المشاة في الجيش التايلندي بالقبض على خمسة من طلبة المدارس الإسلامية وأجبروهم على الركوع أمام تمثال بوذا ولما رفضوا قتلوهم ورموهم في النهر وقام أهالي فطاني بمظاهرات شعبية استمرت 44 يوما احتجاجا على تلك الجريمة وطلبا للعدالة والحرية واضطرت الحكومة لبذل الوعود ولكن أخلفتها فيما بعد واستمر الاضطهاد حتى بلغ عدد الضحايا من المسلمين الأبرياء الذين قتلتهم القوات التايلندية 36 ألف ضحية وبلغ عدد المهاجرين الفطانيين الذين لجأوا إلى ماليزيا وحدها حوالي 50 ألف شخص

مملكة فطاني
نحن أمام أقلية مسلمة يبلغ تعدادها حوالي 6 ملايين مسلم يتركز أغلبها في مناطق الجنوب حيث وجدت مملكة فطاني المسلمة منذ القرن العاشر الهجري والتي تمثل عاصمة لثلاثة أقاليم أخرى هي جالا وبنغارا وستول وتتواصل هذه الأقاليم جغرافيا مع الهلال الإسلامي الذي يمتد عبر أرخبيل الملايو وحتى جنوب الفلبين.كما تتواصل حضاريا مع سكان هذا الهلال الذين يتكلمون نفس اللغة المالاوية، ويتشاركون نفس الدين والعادات والتقاليد، وقبل أن تكون الدول القومية في قارة آسيا بصورتها الراهنة تقلبت على هذه الممالك الإسلامية

تحديات وضغوط مرعبة
لضمها مع موجات الاستعمار المختلفة(البرتغالي والبريطاني والياباني) للدول القومية غير المسلمة.وفي حالة فطاني فإنها انضمت بشكل نهائي بالقوة إلى مملكة تايلاند عام 1906 وظلت الأنواء السياسية تتقاذفها حتى تأكد هذا الوضع بعد الحرب الثانية بموجب اتفاق بين بريطانيا وتايلاند وصارت مملكة فطاني والأقاليم المسلمة الأخرى جزءا من تايلاند ما بعد الاستعمار والتي قامت الحكومات فيها متأثرة بنزعة قومية سادت آسيا والعالم الثالث وهي بناء الدولة القومية الذي يعني دمج الأقليات وتأميم تطلعاتها لصالح هذه الدولة.

ظهور حركات الاستقلال
وتعرض المسلمون للاضطهاد والتمييز والحرمان من حقوقهم السياسية والاجتماعية والثقافية، وهو ما حفز الحركات المقاومة على الظهور في الإقليم الجنوبي ضد عنف الدولة وبطشها لطمس الهوية الثقافية والاجتماعية للمسلمين لصالح الدولة البوذية القومية.وعرفت فترة الخمسينيات حركات مقاومة عديدة لكن كان أهمها في أواخر الستينيات واستمرت حتى الثمانينيات وهي "الجبهة المتحدة لتحرير فطاني" التي تعرف اختصارا بـ"بولو" (Pulo)، ومعظم مطالب الحركة كانت تتبلور حول المطالب المتصلة بالثقافة والهوية مثل الحق في التعليم باللغة المحلية وتطبيق قوانين الأحوال الشخصية الإسلامية وبناء المدارس والخدمات المختلفة عبر الحكم الذاتي الداخلي.

الهدنة بين الحكومة والمسلمين
ويبدو أن الحكومة في تايلاند توصلت مع جبهة تحرير فطاني لاتفاق تم بموجبه حل الجبهة ومنح المسلمين بعض حقوقهم لمواجهة الخطر الشيوعي في ذلك الوقت.وظلت الأمور هادئة وإن كانت المنطقة الجنوبية تواجه تمددا للتوجه البوذي عبر عمليات التوطين وإعادة الهندسة الجغرافية التي تتسم بها الدول الآسيوية في تعاملها مع أقلياتها

ماذا حدث؟
لكن التحول الدرامي في التعامل مع الأقلية المسلمة في تايلاند جاء بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول حيث أطلقت الولايات المتحدة ما أسمته الحرب على الإرهاب وكانت أول محطات هذه الحرب على نظام طالبان في أفغانستان، حيث اعتبرت أميركا دول جنوب شرق آسيا ليست مجرد شريك في هذه الحرب وإنما هي مسرح وهدف لها.ونما تصور داخل الإدارة الأمريكية يعتبر أن هذه المنطقة هي ميدان حرب متقدم على الإرهاب لوجود جماعات إسلامية لها صلة بتنظيم القاعدة مثل الجماعة الإسلامية التي تنشط في إندونيسيا وماليزيا بشكل رئيسي، ومثل جماعة أبو سياف في الفلبين وهي جماعة صغيرة وليس لها وزن يذكر.وتبنت الولايات المتحدة الأمريكية إستراتيجية تعظيم الاعتماد على الدول التي لا توجد بها أغلبيات مسلمة في آسيا في هذه الحرب، ورحبت هذه الدول بالإستراتيجية الأمريكية الجديدة وتايلاند هنا تمثل حالة نموذجية في هذا السياق، فهي تسعي للقيام بدور إقليمي في منطقة جنوب شرق آسيا على حساب إندونيسيا وهي تعتبر الأقلية المسلمة الكبيرة مقصودة بالحرب على الإرهاب وبدأت في القبض العشوائي على كل من يبدي ميولا إسلامية ظاهرة مثل إطلاق اللحى أو لبس الملابس البيضاء أو ارتداء النساء الحجاب أو الانخراط فيما يعتبر نموا عاديا لظاهرة التدين في العالم ومنها الدين الإسلامي مثل بناء المساجد أو الحج أو القيام ببعض الأنشطة الاجتماعية والثقافية المعروفة. ولم تسمع تايلاند لمطالب المسلمين في الإقليم بعدم التوسع في المشاريع السياحية التي تهدد تقاليد المنطقة التي تحترم الدين والعادات، هذا فضلا عن جهدها في التعاون مع المخابرات الأمير كية بشأن القبض علي مطلوبين إسلاميين يتجولون في المنطقة الواسعة أو حتى اصطناع قضايا ذات طابع إرهابي لتقديم نفسها كرقم إقليمي مهم وحليف لا يمكن الاستغناء عنه وفي نفس الوقت استجابة للضغوط الأمريكية

عودة العنف
في الواقع عودة العنف الرسمي المدعوم بالمطالب الأمير كية من ناحية والذي يخدم الإستراتيجية الجديدة لتايلاند كفاعل إقليمي من ناحية أخرى قاد إلى إحياء "الجبهة المتحدة لتحرير فطاني"، كما قاد إلى مزيد من تصاعد موجات التمسك بالهوية الإسلامية في المنطقة كآلية دفاع ورد على محاولات المملكة السيامية التي تهدد الوجود الإسلامي في جنوب تايلاند وبدأ ما يمكن أن نطلق عليه "ميلاد دورات العنف" حيث يسعى المسلمون للقيام بمظاهرات للمطالبة بمطالب عامة لدفع سياسة الدولة الجديدة أو إيقافها خاصة مع مجيء رئيس الوزراء الحالي تاكسين شيناواترا للحكم عام 2001 والذي غذى موجات أصولية ذات طابع بوذي بين قطاعات واسعة من الشعب التايلندي ضد المسلمين في الجنوب وهذا ما نلاحظه في مشاهد العنف المريعة التي يرتكبها الجيش والشرطة بحق المسلمين، فالتقديرات تشير إلى أن ضحايا العنف الرسمي من جانب الدولة بلغ 400 قتيل منذ يناير/كانون الثاني الماضي.وشهدت ولاية فطاني في شهر أبريل/نيسان الماضي مذبحة داخل أحد المساجد راح ضحيتها 32، وفي أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي قتل داخل الحافلات المغلقة أكثر من 80 مسلما بسبب القبض عليهم في مظاهرة احتجاجا على اعتقال مسئولين محليين بدعوى دعم الجماعات المسلحة في المنطقة وقتل في نفس المظاهرة سبعة مسلمين برصاص الجيش الذي أطلق الرصاص المباشر على الأجساد وليس فوق الرؤوس وكان ذلك في شهر رمضان وتحدث رئيس الوزراء عن الواقعة فقال إن المسلمين قتلوا بهذا الشكل بسبب ضعفهم البالغ لأنهم كانوا صائمين، واعتبر ما قامت به قوات الجيش والشرطة عملا رائعا والعنف، الذي وصف من جانب المنظمات الحقوقية العالمية وفي تايلاند ذاتها بأنه مستوى مريع من استخدام القوة غير المبررة على المسلمين، سوف يولد موجات عنف مضادة، ستعزز المطالب الانفصالية في الإقليم خاصة وأن أقاليم مجاورة مثل ميندناو في الفلبين وحتى آتشيه في إندونيسيا تطالب بالانفصال كما أنه بالأمس القريب استقل إقليم "تيمور الشرقية" الكاثوليكي عن إندونيسيا المسلمة بدعم غربي أوروبي وأمريكي، خاصة وأن فطاني والأقاليم المسلمة في الجنوب هي تعبير عن وحدة سياسية لها طابع مستقل بشكل كامل عن تايلاند

صدام الحضارات
إن ذلك سوف يقود في تقديرنا إلى انفجار ما يمكن أن نطلق عليه "صداما حضاريا" حقيقيا بين المحيط الملاوي المسلم كله وبين المحيط البوذي الذي ينتشر في دول عديدة

الدور الغربي والأمريكي
السيناريوهات الأمريكية العدائية الجديدة في علاقتها بالعالم الإسلامي والتي ترفع شعار الحرب على الإرهاب تضع الأقليات المسلمة في مأزق لأن الدول التي توجد بها هذه الأقليات تعتبر التوجه الأمريكي إشارة مفتوحة لانتهاك حقوقها وقمعها في مقابل الاندماج في الإستراتيجية الأمريكية، مما سيفتح الباب واسعا لقلاقل واضطرا بات وربما فوضى لا حدود لها فأميركا طبقت مقولة هنتنغتون عن التحالف بين المسلمين والحضارة البوذية في مواجهة الغرب بالمقلوب وشنت هي تحالفا مع هذه الحضارات ضد عالم الإسلام وهو أمر يضع العالم كله على أبواب خطر حقيقي قد يضع الحضارة الإنسانية كلها في الميزان





تغيير الهندسة السكانية:
صحيفة الخليج تؤكد أن الحكومات التايلندية منذ عقود وهي تحاول تغيير الهندسة السكانية والديمغرافية وإحلال البوذيين محل المسلمين عبر التالي:
ـ تغيير العادات والتقاليد الملايوية الإسلامية. ـ تغيير معالم الإسلام إلى معالم بوذية وهدم الآثار الإسلامية والملايوية وإقامة معابد بوذية بجوار المساجد بدعوى حرية ممارسة الأديان وإقامة الأصنام على رؤوس الجبال في فطاني كظاهرة لانتماء فطاني إلى تايلند ـ إقامة مستوطنات لهم تسمى'nicom' على غرار المستوطنات التي أقامتها الحكومة الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لاستيطان اليهود فيها ـ نشر الثقافة والعادات البوذية في المنطقة وفرض اللغة السيامية على المدارس في فطاني وإغلاق الكتاتيب التي تعلم القرآن والقراءة والكتابة وبات على الطلاب الذين يريدون الانتساب إلى مدارس الحكومة أن يغيروا أسماءهم العربية أو الملايوية إلى اسم سيامي بوذي واشترطت على هؤلاء الخريجين من المدارس الفطانية أن يجيدوا القراءة والكتابة بالتايلندية وإلا فليس لشهاداتهم قيمة تذكر ـ عمدت تايلاند إلى إهمال التربية الدينية وتعيين مدرسين موالين لها يجهلون الإسلام في مناصب التعليم الإسلامي، في سبيل تذويب الهوية الإسلامية لأهل فطاني وتذكر الصحيفة أنه في ثلاثينات القرن المنصرم وقع انقلاب عسكري بتايلاند أطاح بالملكية، لعب فيه أهل فطاني دورًا بارزًا ثم أتبعوه ببحث عن جني المغانم، فتقدموا بعريضة بمطالبهم إلى الحكومة، تلخصت في منح أهل المديريات الأربع [فطاني، جالا، ساتول، بنغارا] حق اختيار من يحكمهم، على أن يكون الحاكم مسلمًا وأن يدين 89% من موظفي الحكومة بفطاني بالإسلام وأن تكون اللغة الملايوية هي لغة التعليم بالمدارس واللغة الرسمية لأهل فطاني وأن يتم تطبيق الشريعة الإسلامية وتكوين مجلس أعلى لم يلبوا هذه المطالب وواجهوها بقمع شديد مع إحياء العصبية'السيامية' للبوذيين في مواجه 'اللاويية' التي يعود إليها مسلمو تايلاند وعندما اعتلى الفريق أول 'سنقرام' السلطة في تايلند عام 1936م قرر ابتلاع الشعب الفطاني ومحو الهوية الإسلامية والملايوية فأصدر عدة قرارات منها حتمية تغيير الأسماء المسلمة إلى تايلندية وإجبار المسلمين على ارتداء أزياء البوذيين واستعمال اللغة التايلندية، وتحريم استعمال اللغة الملايوية ذات الحروف العربية، في حين أغلقت أبواب المدارس والجامعات أمام الفطانيين وكذلك المناصب الحكومية والجيش والشرطة وأغلقت كذلك الجوامع والمساجد، وتم تجريم الدعوة إلى الدين الإسلامي.


وبهذا ينتهي القسم الثالث والى القسم الرابع قريبا جدا ان شاء الله
تحياتي..
 
رد: كشكول تايلاندThailand

السلام عليكم
معقول 278 مشاهدة للموضوع ولا مشاركة:mad:
الحقيقة لا تشجعون على المشاركات:biggrin:
 
رد: كشكول تايلاندThailand

شكرا يا اخي العزيز علي هذه المعلومات القيمه فعلا تشكر علي ذلك المجهود الكبير بس فيه عندي مداخله من ناحية النظافه في بانكوك فيه مناطق كثيره في بانكوم راقيه ونظيفه انا سكنت فيها لا تذكر هنا لان اغلب العرب يسكنون في نانا وخاصة المنطقه الي قريبه من فندق قريس وشكرا
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أشكرك أخي على تقريرك الأكثر من رائع والذي استفدت منه كثيراً ومن باقي الكتّاب من الأعضاء وللأسف الموقع تغير عن ذي قبل وشكرا لك مره أخرى وانا من متابعينك أخي الفاضل
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أخي الكريم hearty
سرني تشريفك وثنائك ..واتفق فيما ذكرت
ومن المناطق النظيفة سيام سكوير وسأذكر عدة فنادق هناك.
تحياتي..​
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أختي الكريمة منى
شرفت بتعقيبك ..حياك الله
 
رد: كشكول تايلاندThailand


- 4 فنادق وشقق بانكوك.
Bangkok- accommedation

ما انصح احد يحجز من المطار والكلام هذا ينطبق على تايلاند وليس كل الدول (يختلف من دولة لدوله) تحجز من شارع نانا هناك ما احد يحجز من عندهم إلا العرب تقريبا وما يقدرون يغشونك يخافون على سمعتهم .
والأفضل الحجز عن طريق الانترنت انصح جميع الاخوه بان يتصلون على اي اوتيل قبل الحجز والسؤال عن الأسعار ومن ثم مقارنتها بمكاتب الحجز
أحث الأخوان على الاحتياط والحجز باكراً لأن بعض المواقع تتأخر بالرد يومين أو ثلاثة. وأحيانا يذكر لك الموقع أن الغرف بالسعر الخاص انتهت ويضع لك أسعار اكبر بكثير - بعض المواقع تقوم بحجز قيمة الفندق على الفيزا قبل تأكيد الحجز تحتاج أربع أو خمس حتى يتم إعادة المبلغ في حال كان الفندق ممتلئ.
- لا تستعجل بالحجز إلا بعد المرور على جميع المواقع التي تعرفها والتأكد من الحجز. وتأكد من زيارة الموقع الرسمي للفندق فقد تجد أيضا عروض مناسبة.
- عدم توفر الحجز في أحد المواقع أو حينما يأتيك رد أن الفندق FULL فلا يعني أنه فعلا ممتلئ وقد تجد حجز في موقع آخر.
- تقوم بعض المواقع بإرسال اقتراحات لفنادق أخرى في حالة امتلاء الفندق الذي اخترته ، في الغالب لا تأخذ بنصيحتهم فهم يرسلون لك الفنادق التي فيها حجز مباشر، ومثل هذا الكلام ينطبق على المواقع التي فيها إمكانية المحادثة مع موظف.
- لا تغرك الصور وتأكد من المجربين أو من مواقع مختلفة على الإنترنت وقد استفدت من موقع. Webshots فمع كونه موقع عام للصور إلا أنني وجدت صور مختلفة لمعظم الفنادق التي بحثت عنها
- مشكلة واجهتني حينما أتفاجأ أن الموقع لا يقوم بإرسال بعض المواصفات الخاصة التي طلبتها مثل اختيار غرف خاصة بغير المدخنين و اختيار غرفة بالطابق الأعلى أو الأسفل. فأضطر للاتصال بالموقع أو إرسال إيميل لذا أنصح أنه بعد إرسال الفاوتشر أن ترد عليهم بإيميل على الموقع تؤكد عليه المعلومة.



لا تحجز من موقع إلا بعد التأكد من أنه موقع موثوق وبعد أن تتأكد أيضاً من أن الصفحة محمية بوجود صورة " القفل " أسفل المتصفح.

احجز جميع الفنادق من الانترنت ، واطبع الفوتشر ، واتصلي على الفندق للتأكد من الحجز

أهم شي تأخذ كرت الفندق من الاستقبال}} وتعطيه كل من معك وخصوصا الأطفال ضعة في جيوبهم{{.. وإذا ضيعت مع التاكسي.. عطه الكرت بدون ماتكلمه

بعض المواقع لحجوزات الفنادق:
1- بالتأكيد موقع بوكينج من أفضل المواقع

‏Booking.com‏: ‏604,377‏ فندقاً في جميع أنحاء العالم‏. احجز فندقك الآن!


وهناك موضوع متكامل في المنتدى حول هذا الموقع وطرقة الحجز من خلالة للأخت الكريمة

نانو هانم
مشرفة صالة تونس و مصر


معلومات في الحجز من ال-booking com


ً
-2 ط±ط§ط¦ط¯ط© ط*ط¬ط² ط§ظ„ظپظ†ط§ط¯ظ‚ ط§ظ„ظ…ط®ظپط¶ط© ط¨طھظˆظپظٹط± ط£ط¯ظ†ظ‰ ط§ظ„ط£ط³ط¹ط§ط± HotelTravel.ae
يتميز بأسعار منافسة يوجد بعض الفنادق حجز مباشر بالإمكان المحادثة مع أحد الموظفين chat يعيبه يعيب الموقع الأول تأخر الرد أحياناً

3- Thailand Hotels Bangkok,Phuket Hotels Discount Hotel in Thailand

يوجد فنادق حجز مباشر بالإمكان المحادثة مع أحد الموظفين



4 - Sawadee.com - Thailand hotel booking at discount rates.
يتميز بوجود حجز فوري يعيبه أسعاره بشكل عام أغلى مقارنة مع المواقع الأخرى وقد تجد فيه أسعار تنافسيه

5- ط¹ط±ظˆط¶ ط§ظ„ظپظ†ط§ط¯ظ‚ - DirectRooms


يتميز هذا الموقع أن الدفع بعد تأكيد الحجز يبدو لي أن أسعاره مرتفعه قليلا وقد تجد فيه أسعار تنافسيه


6- Expedia Travel: Vacations, Cheap Flights, Airline Tickets & Airfares

هذا الموقع الشهير أنصح بالمرور عليه مع أنه غالبا تكون أسعاره غالية لكن رغم هذا تجد لديهم بعض العروض المتميزة جداً وسرعة تأكيد الحجز عندهم خلال دقائق.

â€ھTripAdvisor‬ - طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ط*ظˆظ„ ط§ظ„ظپظ†ط§ط¯ظ‚ ظˆ ط£ط´ظٹط§ط، ظٹظ…ظƒظ† ط§ظ„ظ‚ظٹط§ظ… ط¨ظ‡ط§ ظˆط§ظ„ط¹ط·ظ„ط§طھ -7 /

هذا الموقع مهم جداً لمعرفة آراء الناس حول الفنادق في العالم وإعطاء النصائح حول الحجوزات ومستويات الفنادق

Thailand Hotels – great deals from Asia Web Direct for hotels in Thailand - 8/

موقع ممتاز الأسعار بالبات



https://www.wotif.com- -9

{{ تأكيد فوري لكن لا يحجز قبل 28 يوما}}


-10 موقع أجودا

حجز فنادق رخيصة حول العالم مع اجودا agoda



11- لمقارنة الاسعار بين العديد من المواقع عليك بموقع كومبايند

Compare & Save on Cheap Hotel Deals - HotelsCombined







نكمل معكم قسم فنادق وشقق بانكوك



وهذا الرابط لمن اراد استئجار شقه ببانكوك Bangkok Serviced Apartments: Apartmentsطب وتخير مئات الشقق والفلل بالصور في تايلاند

شقق للإجار والشراء بالصور والشرح وهو في نظري ألأفضل
PLATINUM SERVICE (cnc residence,admiralsuite,baan adisara,33Tower,acadamia grand tower)

كذلك للشقق والفيلل
Allthaiproperties.com - thailand real estate Resources and Information. This website is for sale!



وهذا ايضا موقع للعقار في بانكوك
Condos & apartment listings for lease,rent and sale in Bangkok

في هذا الرابط ستجدون معظم شقق بانكوك و موضحة ألأسعار و الموقع و الصور.
Bangkok Serviced Apartments, Thailand

كل العقارات التي تريدها شقق فلل وما شابه ذلك في تايلند وتحديدا في بانكوك وفوكيت وكرابي وبالي في اندونيسيا ومدن اخره . يعني مكتب عقارات شامل وهو بالعربي وهذا هدية منى لكم لعل الله ينفعني واياكم إلى كل ما فيه خير انفسنا وديننا.
¯
Sawadee.com - Thailand tourism portal - Hotel and Resort reservations


أين تقع منطقـه نـانـا؟؟؟
منطقـه نـانـا تشكل جزء من شارع يعـتبر الأكبر و الأشهر في تايلاند شـارع Sukhumvit
ويتفرع من هذا الشارع العديد من الـشوارع الجانبيه والتي يطلق عليهـا أســـم Soi و أشـهرها عند العرب Soi 3 و هـو الفرع المقابل له من الجهه الأخرى Soi 4 وكل هذه المنطقة يطلق عليها أسـم
( Nana Nua )


فندق جراند بريزيدنت جدا حليو وفية صالة رياضية ومسبح ونظامه زى الشقق عى اصغر شوى والسويت فيه كل اللي تبية حتى الدى فى دى

إذا تبي الرأي انسى كل هالفنادق وعليك بــــــــــ ويستن قراند إذا فيك شدة على السعر

فندق للإستحمام و النوم
فندق للشباب Ambassador Hotel إمباسدور فندق 3 نجوم وهو كبير جداً وجميل بشكل عام، الأمن فيه جيد وموظفوا الأمن والخدمات عددهم كبير ! يشعرك هذا بالراحة، عندهم برجين أحدهم أغلى من الآخر، وسعره معقول ويقع في منطقة ( سوكومفت ) شارع sukhumvit soi 11
قريب من محطة القطار وقريب من الأسواق.. وسعره مناسب جدا ، خصوصا الشباب يكونون مخسرين من قلب بعد لفتهم إلى شانغ ماي + بوكيت . الفندق هذا يمشي الحال ( مو راقي ) زوين ويمدحونه الشباب خصوصا آخر أيام السفر ماعندك وقت اتجي الفندق إلا للإستحمام و النوم .. No Time!
أنا جربت فندق First أفضل من إمباسدور وأبعد عن أمباسدور ولو كان أرخص لأنه غير نظيف وخاصة أعزكم الله الحمامات ( تجربه شخصية)

Dma Pavilion Hotel Nakorn Luang Plaza 1091 388

النوفيتيل سيام سكوير
موقعه ممتاز( المربع التجاري ) ,, كما إن محطة السكاي ترين قريبة منه لسهولة التنقل بين الأسواق{{أنصح به وبشدة {{

ماجستك قراند Majestic Grande
أنصحك بفندق جراند ماجستك بقوه والله من واقع تجربه أولا سعره أرخص من بلازا اتينيه و الماريوت و لاند مارك كلهم سكنتهم و الحقيقه أن جراند ماجستك بنفس مستوى الفخامه ويمكن أحلى وجديد وواير لس في جميع الغرف وموقعه جنب فندق جي دبايو ماريوت

اماري بوليفارد
أحد مجموعة فنادق أماري في تايلاند معروفة وجميلة جدا. أغلب الخليجيين في أماري بوليفارد....جربه مهم مكان الحركة التي لاتنقطع 24 ساعة بسبب وجود سوبر ماركت كبير اسمه الفودلاند مقابل له وهو الوحيد الذي يفتح 24 ساعة بالمنطقة وفيه بوفيه أكله جيد ودائما مزحوم.

President Park Executive serviced Apartment قريب من امبوريوم

فندق سيام سيتي الرائع أربع نجوم Siam City Hotel، فندق راقي في سيام سكوير Siam Square

فندق أخر ممتاز وفى غاية النظافة هو فندق جراند ان Grand Inn وهو فندق صغير في غاية النظافة والجمال أرخص من ماجيستك سويتس بالقرب من كل شئ وربما تكون غرفه صغيره بعض الشئ ( على الأقل بالنسبة لى ) ولكن صدقا الفندق ممتاز لأقصى درجه واليكم رابط الفندق


بانكوك الأنتر كونتانينتال جداً فخم وميزته جنب الخرشه والأسواق وعندك فندق شانقريلا وفندق بنيسولا ، بس تعتبر غالية بالنسبة لدولة مثل تايلاند.
قريب من الأسواق وفي حي نظيف وراقي ديما اوتيل.. وبالنسبة للشقة عندك شقق امبوريوم

سنشري بارك هوتيل 5 نجووووم ممتا ااااااز جدا والخدمة مميزه


إن أردت الهدوء فعندك الفنادق التي تطل على النهر ومنها الشيراتون, وهناك فندق أيضا عجبني لهدوء موقعه واسمه ( سنشرى )

فندق امبريل كوين بارك بصراحة مسكت وبعدين فيه حديقة جميلة جداً جداً وينفع حق العوائل وأما بالنسبة للأمان صدقني أمان في أمان وبعدين البوليس السياحي موجود في كل (قرنه) مكان . وسكنت في فندق جي دبليو ماريوت رائع جداً وسعره معقول 100 دولار باليله بس بترتاح فيه .

فندق ويندسور سويتس Windsor Suites عبارة أجنحة فندقية واسعة ، وسعره معقول ( حسب رأيي أنه ممتاز للعائلات)


فندق باتومان برنسس Pathumwan Princess Hotel
أعلى مبنى في بانكوك اسمه سكاي أو تور سكاي موقعه جميل وخصوصا انه بجوار MBK وسوق طوكيو وهما سوقان ملاصقان للفندق وتدخل إليه من اللوبي مباشرة فيه ميزه حلوه أن ال5 أو 6 ادوار الارضيه عباره عن سوق الجمله اللي يوزع لتايلاند كلها رخيص بس لازم تاخذ 3قطع اوكثر قريب جدا من ... سيام سكوير(المربع التجاري ببانكوك ) و يتميز بأنه يشترك باللوبي مع أكبر مجمع تجاري وهو mbk - Tokyo سنتر و بقربه أيضا مجمع zen , central , sogo وغيرهم و هذا يريحك من ركب التكاسي والتوك توك وأيضا هناك مطاعم بالمجمع فيها أكل حلال كالبيتزا مثلا و سوبر ماركت مليان بالمنتجات الحلال .أنا أمسك إيدك وأشد عليها إنك تختار باثنوان برينسيس آخر فندق إنته ذكرته قعدت فيه فوق الأربع مرات جدا جدا ممتاز والسوق تحت الفندق على طول



تقييمات لأهم الفنادق التي عادة مايسكنها العرب:

1-فندق: جي دبليو ماريوت من الفنادق الخمس نجوم ، فندق راقي الاستقبال = ممتاز. الغرف = ممتاز . خدمة الغرف = جيد جداً. التعامل = ممتاز.. الموقع = جيد جداً النتيجة : أنصح به ***** ممتاز

2- فندق : أماري بولفارد فندق معروف للخليجيين بسبب موقعه في منطقة العرب نانا . الاستقبال = جيد . الغرف = جيد جداً . خدمة الغرف = جيد . التعامل = مقبول . الموقع = جيد . النتيجة : أنصح به *** جيد
ملاحظة : شارع نانا مزدحم جداً فمن يكره الازدحام لا انصحه بالسكن في هذا الفندق نهائياً ناهيكم عن الشوارع فيه غير نظيفة وغير مرصوفه جيداً ! .

3- فندق: جريس. الاستقبال = مقبول . الغرف = سئ . خدمة الغرف = سئ . التعامل = سئ . الموقع = مقبول . النتيجة = لا انصح به نهائياً
ملاحظة: فندق جريس سمعته سيئة جداً بسبب استقبالة للمومسات (أعزكم الله) وعرضهم في الفندق كتبت عنه هنا لأحذركم من السكن فيه ، والإبتعاد عنه.

4- فندق: أماري ووتر جيت - الاستقبال = جيد جداً. الغرف = ممتاز . خدمة الغرف = ممتاز. التعامل = جيد جداً . الموقع = مقبول النتيجة = أنصح به ملاحظة : فندق اماري ووتر جيت قريب من مركز الكمبيوتر ( بانتيب ) وهو موقع جيد لمحبين هذا المجمع فقط .

5 – فندق رويال بينجا الاستقبال = مقبول . الغرف = مقبول . خدمة الغرف = مقبول . التعامل = سئ . الموقع = مقبول. النتيجة = لا انصح به
فندق رويال بينجا فندق قديم جداً والغرف قديمه وموقعه غير مغري في اخر شارع نانا الضيق

–6 فندق باتوموان برينسيس الاستقبال = جيد. الغرف = جيد جداً . خدمة الغرف = جيد جداً . التعامل = مقبول. الموقع = ممتاز . النتيجة : أنصح به والسبب الموقع فقط.
تعليق : فندق باتوموان من أفضل الفنادق في بانكوك موقعاً .. حيث يحتل قلب أفضل وأشهر مجمع في بانكوك ( ام بي كي ) ويوجد ممر في الطابق الثاني بينه وبين ام بي كي فلا حاجه لتكسي بعد هذا الفندق ! ومايعيبه هو عنصرية إدارة الفندق تجاه العرب و المسلمين وقد لاحظت ذلك من خلال ورفضهم استقبال الحجوزات و العرب بحجة سياسة الفندق !! ولولا موقعه لما سكنت فيه نهائياً.

7-فندق : لاند مارك الاستقبال = جيد . الغرف = جيد . خدمة الغرف = جيد . التعامل = جيد . الموقع = مقبول النتيجة: انصح به لمن لم يجد فندق أفضل فهو الخيار الأخير. فندق لاند مارك يقع مقابل شارع العرب مبنى قديم وغرفه قديمه غير مجدده ، لايستحق مقابل سعره

-8-فندق : زينيث فندق زينيث الاستقبال = جيد جداً . الغرف = جيد . خدمة الغرف = جيد . التعامل = جيد جداً . الموقع = مقبول . النتيجة : انصح به لمن يريد السكن قريب من منطقة العرب فقط فندق زينيث ، اخذ شهره لا يستحقها فهو فندق عادي جداً لايمتاز بموقع مفضل أو حتى بخدمات متميزة . سعره جيد .

-9 فندق بايوك سكاي - الاستقبال : سئ . الغرف = مقبول . خدمة الغرف = مقبول . التعامل = سئ . الموقع = سئ النتيجة : لا انصح به

10-رويال اوركيد شيراتون به منتج خاص بالعملاء يضم السونا والعلاج الطبيعي ، اضافة الى المساج. وتطل كل غرف الفندق على اشهر نهر في تايلاند والذي يدعى «Chao Phya» وهو ما يميز فندق الشيراتون، عن غيره.

نصيحتي بالاقامة بفندق بيل أير برنسيس Bel-Aire Princess

افخم واحلى فندق في بانكوك أرشح فندق بننسيولا Peninsula Hotel طبعا غالي إبتداء من$ 200

الشقق الفندقية الشقق الفندقية الشقق الفندقية

اهم الشقق في شارع Sukhumvit ...
الاسم مسبوقا بالتصنيف(عدد النجوم*)ومن ثم العنوان وأحيانا بعض التعليقات! والروابط :

*** The Ambassador Royal Suite Soi13 Sukhumvit Roadأمباسادور رويال سويت شقق فندقية بجوار فندق امباسادور و تحت ادارتة . دقيقة مشي لمحطة قطار نانا Nana BTS . و ألأسعار معقولة جداً انا انصحك فيه غايه الروعه وخاصه انه في منطقه نانا وتحيط به الاسواق من كل جانب .. .هذا الرابط

The Ambassador Royal Suite,Bangkok,Thailand

**** Centre Point Soi10 Sukhumvit Road

***Citi Resort Soi39 Sukhumvit Road
Thailand Serviced apartment (Bangkok), Serviced hotel
**** Emporium Suites Soi 24 Sukhumvit Roadينصح به أمبيريوم سويتس موقعة ممتاز فوق مجمع اسواق امبيروم أرقى مجمع في تايلند و بجوارة اجمل حديقة في بانكوك مطعم و مقهى الحديقة تحت ادارة امبيريوم سويتس. المجمع متصل بمحطة BTS.الخدمة
https://www.emporiumsuites.com/

***Grand President Soi 11 Sukhumvit Roadبينكم وبين المطاعم العربيه 5 شوارع الوصول للمطاعم مشي ياخد 10 دقائق بالتكسي دقيقتين الاربع ههههههه العماره ممتازه واسعارها مناسبه وقريبه لكل شي وفي منطقه تجاريه. جراند برسندت . عبارة عن ثلاث أبراج .. فيه برج مكون من شقق فيها ثلاث غرف نوم.. وهذا علي طول مشغول ماتلقي شقه فيه .. الثاني فيه غرفه نوم وصاله هذا إلي احنا حجزنا فيه .. فندق اغلبه سواح أجانب .. هادي جدا .. راقي ممتاز... أما عن سيئاته اخذ عندك .. شئ واحد شيء فيه .. البرج إلي سكنا فيه تقريبا عشرين طابق أو أكثر ( ماأتذكر ) فيه هناك طابقين فيهم تكييفهم قديم .. ونوعا ما حار .. أنا اقصد انه ليس بذاك البرودة أما الباقي حسب مايقوله النزلاء الآخرين انه ممتاز
Grand President Bangkok in Sukhumvit, Bangkok: Special deals from AsiaWebDirect.com

***House by The Pond Soi 22 Sukhumvit Road
House by the Pond | Boutique Serviced Apartment in Bangkok

***Montira Apartment Soi 31 Sukhumvit Road
https://www.montiraapartment.com/

*** Ommi Tower Soi 4 Sukhumvit Roadhttps://www.bangkok.com/omnitower

**** President Park Soi 24 Sukhumvit Road
President Park Bangkok | Sukhumvit Soi 24 Serviced Apartment Hotel

Soi 18 Sukhumvit Road ****Rembrandt Towers
Bangkok Hotel - Sukhumvit Hotel | Rembrandt Hotel OFFICIAL website

****Royal President Soi15 Sukhumvit Road
Royal President Bangkok, Sukhumvit, Thailand

****Somerset Lake Point Soi16 Sukhumvit Road
Somersetlakepoint.com


والله انا جربت الكثير من الشقق في بانكوك بس بصراحه غير President Solitaire لا تدور
President Solitaire Hotel | The Grande Promotion in Bangkok Sukhumvit
شقق في غاية الروعه وتستاهل اكثر من 5 نجمات وهي مكونه من 128 جناح مزودة با انترنت مجاني عبر LNA كيبل وايضا هنالك خدمة Wireless internet التي تستطيع استخدامها في اي جزء من الفندق اما بالنسبة للغرف فهي في غاية الفخامة وفيها تلفزيون 42 بوصة ومشغل DVD هذه شقق مستوى عالي من الفخامه وموقعها ممتاز بريزدنت سوليتير (( نظام سويتات)) غرفة وصاله ومطبخ..البلاتينيوم سويت ارقى سويت

شقق ماي فير( تبعة للماريوت) {{ ARABIAN ينصح بها}}
Serviced Apartments Bangkok | Mayfair, Bangkok - Marriott Executive Apartments -apartments/-

سوفتيل جراند سوكمفيت (( انصحك فيه )) الفندق جديد
Grand Sukhumvit Hotel, Bangkok. Special discount hotel rates from Sawadee.com

رويال برزدنت
Royal President Bangkok, Bangkok. Special discount hotel rates from Sawadee.com

أما اذا تبا بعيد شويه عن شارع العرب
Rembrandt Hotel Bangkok, Bangkok. Special discount hotel rates from Sawadee.com

Gardengrove Suites Serviced Apartment شقق قاردن قروف سوكومفيت 51
تقع خلف أمبيريوم،قرابة عشر دقائق مشياً. الشقق تعتبر الأوسع مساحة من بقية الشقق ألأخرى.والمبنى أدوارة غير مرتفعة و في منطقة هادئة.والخدمة جيدة
Grand Sukhumvit Hotel, Bangkok. Special discount hotel rates from Sawadee.com
TWIN PEAKS RESIDENCE نظام الشقق لديهم شقة بغرفة واحدة وشقة بغرفتين مع صالة ومطبخ وحمام اعزكم الله

شاتو دي بانكوك شقق فندقية فخمة جدا في منطقة السفارات فيها مطبخ و غرفة أو غرفتين وصالة كبيرة

جراند دايموند هوتيل سويت غرفتين وصاله فيها مطبخ وهي في وسط البلد والفندق مزحوم بالعوائل الخليجية لقربه من الاسواق ولكنها ضيقة نوعا ما

اذا كنتم عائله فهناك شقق رائعه في سيلوم رود وموقهم هو التالي
https://www.asiatravel.com/thailand/elegance/v2.html

5نصائح للعوائل المحافظة
- -1 ابتعد عن منطقة العرب " نانا-2 "ابتعد عن الشارع الليلي باتبونق " Patpong Night Market " -3 لا تسكن بالفنادق الرخيصه " والرخيص مخيس " . 4خذ الأماكن التي ينصحك بها موظفي الفندق وخاصةً الفنادق الخمسة نجوم-dont go 2 Pattaya-5

فندق الفورتيون Fortune افضل فندق سكنت فيه في بانكوك وانصح جميع الاخوان و الاخوات الذين سوف يذهبون الي بانكوك سواء في القريب او البعيد بالسكن فيه فندق يصلح لجميع الاعمار والفئات العوائل او الشباب وهذا موقع الفندق
Fortune Hotel Bangkok

فندق بلازا أثينيية (رويال مريديان)فندق حلو وهادئ عيبه بعيد بعض الشئ عن منطقه العرب نانا عشر دقايق مشي بس
Plaza Athenee, A Royal Meridien Hotel Hotel Bangkok - Bangkok Hotels Thailand

الافضل السكن في منطقة باجبوري راقيه وفيها ناس محافظين كثير

اشهر فنادق المصحات والمساج في العالم هي مجموعة فنادق بانيان تري التايلاندية. Banyan Tree Hotels and Resorts
لكن سعره مرتفع. هذا موقع السبا في منتجع بانيان تري بانكوك
https://www.banyantreespa.com/bangkok/index.htmــ

فندق (Davis Bangkok) فندق حلو في منطقة العرب
أو فندق Citi Chic أو فندق Boutique Suites

Grand Mercure Fortune Rachadaphisek Road به أفضل مطاعم لسي فود ( أكلات بحرية ) ممكن تشوفها في تايلند ويقع الفندق على شارعين وبجوارك مركز تجاري والفندق على الشارع العام جميل خمس نجوم بس تراه بعيد عن mbk وعن مراكز التسوق الآخرى وبعيد عن الحي العربي

38 Sukhumvit 16, Sukhumvit Road, Klongtoey, Citadines فندق
https://www.citadines.com/en/thailand...it16.htmالفندق بصراحه فندق هادى ونظيف الى ابعد الحدود ومعاملتهم جدا ممتازه ويوجد مطعم بالفندق وغرفه للغسيل وانترنت بالغرفه مجانا وتنظيف يومى والفندق يتكون من استديوهات ويوجد غرفه وصاله وبجانب الفندق الفود لاند هى عباره عن سوبر ماركت ومطعم وصيدليه والمطعم اكله جدا ممتاز الفندق ماعليه كلام لمن اراد الهدوء وعيوبه وانا لااعتبره عيب بعده عن المنطقه العربيه والفندق فى شارع هادى جداالامان موجود والفندق حق العوائل ممتاز جدا لا تشوف بارات ولا صالون للشعر بالشارع مثل المنطقه العربيه ولا واحد يلحقك يبى فلوس ولا بنات رايحه جايه مثل قريص تطمن

فندق آخر ليفينكسle_fenix{{ الفندق تابع لمجموعة فنادق أكوردaccordhotels.com قريب من المنطقه العربيه{{ https://www.asiarooms.com/thailand/ba...sukhumvit.html



فندق هورايزون بصراحة انا عجبني وايد الفندق امان وكله عوايل وغرفه وايد حلوه وكبيرة وموقعه ممتاز قريب من الشاطيء والسوق حوالينة وفي مكتب سياحي لما تطلع من باب الفندق على يدك اليسار اسعاره ممتازه احنا كله نتعامل وياه ارخص من مكتب السياحه الموجود بالفندق وممكن تتكاسر معاهم بالاسعار هذا المحل ( اول ان ون ) يعني هو مكتب سياحي وفيه انترنت ومغلسه للملابس رخيص ويبيعون عصير وماي وكل شي تقدر تاخذون رحلاتكم من عندهم انا رحت كذا مكتب وقارنت الاسعار وطلع هو ارخص الاسعار أنا سكنت في فندق هورايزون بصراحة أنا عجبني وايد الفندق أمان وكله عوايل وغرفه وايد حلوه وكبيرة وموقعه ممتاز قريب من الشاطئ والسوق حوالينة وفي مكتب سياحي لما تطلع من باب الفندق على يدك اليسار أسعاره ممتازة

Grand Mercure Park ave قريب من الحي العربي ومن مناطق التسوق موقعه على اشيا رومز
https://www.asiarooms.com/thailand/ba...acilities.html

لاند مارك Bangkok Hotels Thailand, Bangkok Hotels Accommodation, Bangkok Hotels Discount, Cheap Hotels in Bangkok, Hotel in Bangkok

Holiday inn والهوليدي ان فى بانكوك اثنين الاول هو Holiday Inn Silom Bangkok وهذا موقع فيه صور
والثانى Holiday Inn Bangkok وهذا موقع فيه صور

viengtai موقع الاوتيل ممتاز وخدمته جيدة بس السعر غالي مقارنة بالخدماتViengtai Hotel - Just One Block From Khao San Road

شارع khao-san في centeral Bangkok وتحديدا في منطقة Banglamphsu في بانكوك والمنطقة بصراحة ممتازة وما حولها رائعة جدا للسكن وهادية وانا رغم اني غير ضليع ببانكوك اعتبرت انها قلب بانكوك وافضل بمراحل من منطقة العرب .. صوب جريس وتقدر تحصل معلومات اكثر هنا Khaosan Road - Everything you Need to Know about Khao San Road

Hope Land فندق وووووايد حلو وعلى شكل شقق فندقيه مرتب - نظيف - سعره حلو ورخيص - جميع وسائل الراحه فيه - قريب من مجمع ( امبوريوم ) - قريب من محطة السكاي ترين Hope Land Executive Serviced Apartment

فنادق بأسعار رخيصه وخدمات ممتازه فى قلب شارع العرب سكومفيت شارع سوى سام) وضواحيه):
-1-فندق (صحارى هوتيل )أو (sahra hotel) ويقع فى شارع رقم 5 بمحاذاة شارع 3 حى السكومفيت الفندق راق ونظيف وغرفه ممتازه وبه كافة أساليب الراحه وخدمة الإنترنت مجانيه بالغرف إضافه(safty box
-2- فندق يورو بارك (euro park hotel) ويقع بشارع 27 بالسكومفيت ويبعد عن شارع العرب حوالى 10 دقائق سيرا على الأقدام أو أخذ القطار العلوى (سكاى ترين ) من محطة (نانا) إلى محطة(أسوك) وبه خدمات متعدده و خدمة الإنترنت المجانى
-3- فندق (يونيكو لييلا هوتيل(سوى سام) Unico Leela Hotel الاقرب للحي العربي
74 Sukhumvit Soi3(Nana Nua) فندق جديد وأثاث الغرف جديد ونظيف وبه جميع الخدمات إضافه إلى وجود خدمة الإنترنت المجانيه Royal Benja Hotel, Bangkok. Special discount hotel rates from Sawadee.com Royal Benja Hotel -4-
-5- فندق شهرزاد لو كنت تدور فندق رخيص جدا جدا جدا فندق العراقي الموجود بآخر شارع العرب مقابل مطعم البتراء وملحق به مطعم عراقي يقدم وجبات عربيه طيبه وكثير من العرب يأتون إليه للغداء أو العشاء و قليل من يسكن فيه من العرب وأنا شخصيا ماجربته ولكن تعرفت على رجل عراقي سكن فيه ويقول عنه جيد ، والليلة تقريبا 600 بات
-6- فندق الفردوس من الفنادق الصغيره اللي بجنب الفندق المشهور حق الخليجيين فندق قريس سعر فندق الفردوس بحدود 70 ريال ميزته انك تنزل من الفندق على المطاعم العربيه اللي منتشره حوله ويبعد عن منطقة نانا 5دقائق مشي تقريبا

في منطقة سيام سكوير واقتصادي ibis

إذا كنتى تبغين أرخص من ذلك ففيه فنادق أخرى زى (سواسدى ) ( وهاللو إن) وغيرها كتير وأغلبها تقع بمنطقة (الكوسان روود) أو( شارع الكوسان) وبه العديد من الفنادق و أماكن السكن الرخيصه ولكنها غير معروفه وخدماتها سيئه ولا أنصحك بها

Grand Lucky Hotel الفندق ماصار له 4 شهور انا رجعت بتاريخ 12/1/2008
الفندق ماعليه كلام وسعره معقووول وينفع للعائلات لانه بوسط الشارع العربي وكل شي حواليك+66022552477 مدير الفندق اسمه هاري - هندي - قولو له انكم جاييين من طرف خالد القطري وماراح يقصر معاكم

Liberty garden hotel يبعد عن المطار بالضبط 20 دقيقة ولايزيد وهو فندق ممتاز وبعيد عن ازعاج منطقة نانا والغرف تفتح على بعض وهو نظيف جدا وقريب من سوق Big c قريب من محطة القطارالكهربائي رقم 7

فندق اماري ووتر قيت فئة الاربع نجوم لا تفكر في شئ جيد جد وقريب جدا جدا لكل الاسواق ويوجد تحته اسواق شعبيه (كشكات على الرصيف يعني تتفرج عليها )

Grace Hotel 12 Soi Nana Nua, Sukhumwit 3 Rd., Bangkok 10110
Tel. +66 (0) 2253 0651-70 Fax. +66 (0) 2253 0680
Default PLESK Page

فندق جميل جدا في بانكوك ( امبريال تارا ) نظيف ورائع وسكانه راقين (يابانيين)
Nana Hotel و Hotel sawadee بصراحة الاثنين ممتازين

فندق Amari Emerald Cove Hotel and Spahttps://www.amari.com/emeraldcove

فندق بارك موقعه ممتازفي نانا واقرب الفنادق لمحطة السكاي ترين وهذا موقهم على النت.
The Park Hotel Bangkok :: The Park Hotel Bangkok, Thailand.

فندق ارنوما ( نصحني به احد الزملاء وسكنه قبلي ب10 ايام ) وهو ذا موقع ممتاز من وجهة نظري ويصلح للعائلات وسعره معقول جدا والفندق قريب للنانا حوالي 50 بات بالتاكسي ومشي تقريبا ربع ساعه وهذا الفندق مريح جدا ويقع بجوار مركزين ضخمين للتسوق

Oriental Hotel48 Oriental Avenue, جدا فخم بس بعيد عن الحي العربي

سكنت مع العائلة في بيوك
https://www.asiarooms.com/thailand/ba...kesky.htmممتاز جدآ للعوائل بس عليك بالادور من بعد 49 ولاحظت وجود شباب الفندق كبير جدآ والغرف متنوعة واسعة،الفطور في الدور 77 والمسبح في الدور 20 الحقيقة في الصيف مره زحمه وخصصصصه وقت الإفطار. أنا أنصحك بكل قوة ممتاز جداااااا وبعيد عن الزحمة وعلى مستوى فخم أنا مكثت فيه عشرة أيام في الدور 72 وأوصيك فيه. ناطحة في السماء تقع في بتونام وتحوطها من شرق إلى غرب أسواق مفرقة وجملة وأكشاك في النهار والليل ويا حلاوتهم لنا يا نسوان ...خشخش يا رجال ترى إحنا في بانكوك وما بي شي يفوتني ههههه وتتحول أكشاك في الليل أسواق ثانية غير النهار والله ما أروعهم وأسعارهم أهبل ارخاص ومتفائلين وقريب من مجمعات للكمبيوترات وسنترال وطوكيو والمطاعم السريعة ((وسوبر ماركت بيج سي ))فيها كل المستلزمات للأغذية لا تفوتكم وحتى الدور الثاني ملابس وغيرها يعني مجمع كبير جدأ وعجيب ...ومنطقة بتونام أحسن منطقة في بانكوك . أنا سكنت مرتين كنت أتنقل إلى بتونام للتسوق وأسعارهم غالية وما يعطون ويه وأنا بصفتي ما أحب أمشى في المناطق إلي أروح لها خليجيين كأني ما سافرت صحيح. الحقيقة أخوي ما أنصحك فيه خلك من هرج الشباب الفندق بعيد عن منطقه نانا وبعيد عن المجمعات التجارية أما بخصوص السوق بجنبه تراه سوق ممكن تلفه في عشر دقايق عبارة عن سوق بسطه غير منظم وسخ أنصحك بفندق ماجستك جراند وبس

فندق اندرا ريجنت أمام سوق بتونام وأمام السيتي سنتر صراحة الفندق زين وحلو

أفضل جى دبليو ماريوت بس غالى شوي ولكن ممتاز وإذا تبى فندق أرخيص قراند دايموند موقعه ممتاز

Asoke Bangkok Sofitel Residence وهذا موقعه على الانترنت Grand Mercure Bangkok Asoke Residence, Thailand






أنتهي القسم 4 -فنادق وشقق بانكوك.
BANGKOK- ACCOMMEDATION
بحمد الله
انتظروا القسم 5- مطاعم بانكوك.
BANGKOK- RESTURANTS
قريبا بمشيئة الله
 
رد: كشكول تايلاندThailand

ما شاء الله يا خوي تفاصيل جدا رائعه صراحه اتمني من كل قلبي لو كتبت لنا تقرير عن رحلاتك وخاصة في تايلند سنستمتع جدا وارجو تكون مع الصور وشكرا
 
رد: كشكول تايلاندThailand

صحيح يا اخت مني لان الموقع الان في طور التطوير استغرب ان اعضاء كثيرين مختفين عن الموقع امثال تاي بن تاي والحوسني والعصيمي وليمونه حزينه وغيرهم كثير اتمني منهم الرجوع الي الموقع واتحافنا بجديدهم
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أخي الكريم hearty
ممتن للطفك.. أعدك أن أبذل ما في إستطاعتي..
دمت بخير
 
رد: كشكول تايلاندThailand

أخي الكريم أردت ان أسألك عن فندق رويال برنسيس بشيانغ ماي وفندق ديفانا باتونغ ببوكيت مع العلم باني حجزت لدى ديفانا مدفوع المبلغ مكان الإقامة ولكن تم خصم مبلغ من المال لليله الاولى وخاطبت بوكينج وقالوا لي هذا عادي ويسترجع حسب الوسيط وشكرا لك ودمت بخير
 
أعلى