ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
نعم، الهند كبيرة ومزدحمة وحارة وفقيرة ومليئة بالضوضاء وغير ذلك مما سمعت. نعم هناك متسولون، والطعام حار… ولكن لماذا تسمح لتفاصيل صغيرة كهذه أن تثنيك عن الرحلة؟ ما هي الغاية من السفر إن لم تكن المغامرة والتحديات واكتشاف الكثير عن العالم وعن نفسك؟
إن الوجه الآخر للهند هو هذه البلد التي تحظى بجمال وتاريخ وثقافة استثنائية وصناعات يدوية رائعة، والكثير من الناس الودودين والثرثارين الذين سيحدقون بك بالفعل ويطرحون عليك ملايين الأسئلة ـ بعض منها غير لائق ـ ولكنهم سيقومون أيضاً بمساعدتك وتوضيح الكثير من الأشياء لك وسيعاملوك بلطف وحس ضيافة يفوق كل توقعاتك.

[/URL]img_1423991060_675.jpg



وجه الهند الحقيقي بلد يحظى بجمال وتاريخ وثقافة استثنائية وشعب متنوع (من مدينة فاراناسي المقدسة)



1. تحلى بحس الدعابة
لابد أن تواجه بعض المشاكل في الهند، هذا أمر مفروغ منه. إن الصراخ والصياح لن يجعل القطار ينطلق في وقته المحدد أو يعيد رحلة الطائرة بعد إلغائها. الشيء الوحيد الذي ستناله من الصراخ هو إحراج نفسك وتسليط أنظار المارة عليك دون أن تستطيع تحقيق أية نتيجة. إذا استطعت استقبال المشاكل التي تلقيها الهند في طريقك بروح رياضية فستضمن من الآن رحلة أكثر سعادة.
لا أحد يحب انتقاد الآخرين لبلده، لذا حاول تجنب ذلك قدر استطاعتك. قد لا تجري الأمور هناك كما في بلدك، ولكن أليس ذلك هو السبب من زيارتك؟ بعض التغيير؟

2. كن مرناً
في الهند يأخذ الوقت معنى آخر. يأتي الناس متأخرين، أو لا يأتون أصلاً، أو يصلون برفقة حشد من أقاربهم. لا تحتد ولا تستشيط غضباً، فهكذا تجري الأمور في الهند.
حاول أن تصل في الوقت المحدد لموعدك من باب اللباقة، ولكن إن كان الطريق مزدحماً وتأخرت عن موعدك فلا تقلق كثيراً فأبناء الهند يقبلون التأخير كجزء من هذه الحياة.

3. كن منفتحاً
لا تزال الهند إلى حد كبير، على الرغم من سرعة تقدم اقتصادها، دولة من دول العالم الثالث. تختلف فيها مواقف الناس وردات أفعالهم، وعليك تقبل هذه الاختلافات الثقافية ورؤيتها على حقيقتها: مجرد اختلافات ثقافية.

4. احترم عادات البلد
يحتل الدين مركزاً مهماً في الهند، لذا يجب على الزوار بشكل طبيعي احترام عادات ومعتقدات البلد. فيجب خلع الأحذية قبل الدخول إلى أماكن العبادة، كما عليك ارتداء ثياب محتشمة.
انظر إلى ما يرتديه الناس من حولك في الشوارع العامة وحياتهم اليومية. لن تجد الكثير من الثياب المكشوفة، لذا إن كنت تتجول ببنطال قصير أو تنورة قصيرة فلا تتفاجأ إذا وجدت الناس يحدقون بك.
والآن بعد كل هذه النصائح الثقافية، هناك بعض النصائح ذات الطبيعة المختلفة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأكل والشرب:

5.كن حريصاً
لا تلمع كل الأماكن في الهند من شدة النظافة، خاصة إن كنت تقيم في أماكن زهيدة الثمن. لذا كن واعي.
اغسل يديك باستمرار، وامسح الكوب الذي ستشرب منه الماء المفلتر، المعبأ في زجاجة مختومة، وتناول الفاكهة التي يمكنك تقشيرها مثل الموز، البرتقال. اشرب ماء جوز الهند من حبة جوز الهند التي تفتح أمامك، ولا تأكل السلطات إلا إن كنت متأكداً من أن محتوياتها غسلت بشكل جيد. ولا تتناول المأكولات الحارة جداً منذ اليوم الأول، وابدأ بالتدريج لتترك مجالاً لمعدتك حتى تعتاد على الأطعمة الشهية التي قد تكون حارة أكثر مما تتوقع، ودوماً الأطعمة النباتية هي الأكثر أماناً.


6. لا تشرب الماء من صنبور المياه مطلقاً
لا تشرب الماء من صنبور المياه أبداً، أبداً مهما يكن!

7. لا تأخذ الكثير من الحاجيات معك في رحلتك إلى الهند
كل شيء تريده أو تتمناه موجود في الهند، وهو غالباً أرخص بكثير منه في بلدك فلا تحضر معك الكثير من الحاجيات. يمكنك في هذه الأيام إيجاد الثياب والكتب ومستحضرات التجميل والطعام وبطاقات الذاكرة للكاميرا الخاصة بك، إضافة إلى البطاريات وخطوط الهاتف. لم يكن هذا ممكناً دائماً ولكن الأمور اختلفت الآن. إذا كنت بحاجة إلى دواء خاص، احضره معك ولكن اشتر باقي الأدوية عند وصولك؛ فتوجد صيدليات في كل مكان ويمكنك شراء حبة دواء واحدة فقط بدلاً من شراء علبة كاملة قد لا تحتاجها.

8. لا تحاول رؤية كل شيء مرة واحدة
الهند ضخمة، ولن تستطيع رؤيتها كلها في زيارة واحدة. إلا إذا كنت تنوي الإقامة لشهور. فلا تكن طموحاً بشكل مبالغ فيه وإلا ستقضي الكثير من الوقت وأنت تقطع المسافات البعيدة. تستغرق الرحلات البرية وقتاً كبيراً لأن معظم الطرق تكون غالباً في حالة سيئة. حاول القيام برحلات قصيرة منظمة وخذ وقتك في الاستمتاع بالمناظر والاسترخاء.
الهند جاهزة لاستقبالك بصدر رحب وسحر لانهائي. ستنصدم بحجم الفقر هناك ولكنك أيضاً ستنبهر بالقصور والحصون الأسطورية، الحياة البرية، الحرير والصناعات اليدوية، النسيج والموسيقى والرقص… هذه البلد غامرة بكل ما تعنيه الكلمة لذا استرخي ودعها تغمرك.
https://forum.arabtravelers.com/arabtravelers/img_1423991060_675.jpg
 
رد: ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

الف شكر على النصائح القيًمة
 
رد: ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

نصائح قيمة وواقعية
 
رد: ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

اهم شي لاحد يشرب من صنبور المياه ههههه
 
رد: ثماني نصائح يجب أن تعرفها قبل زيارة الهند

ماشاء الله نصائح تهم المسافر الى الهند والى غيرها
 
اشكر حضوركم الطيب
 
شكرا على النصائح مختصرة ومفيدة جدأ .. انا بعرف الهند جغرافيا وهلأ عرفت شوي من الثقافة العامة فيها مرة تانية شكرا
 
مشكوووور واتمنى أوفق في زيارتي للهند
 
السلام عليكم
بسم الله اىرحمن الرحيم
الهند رسميا جمهورية الهند ، تقع في جنوب اسيا تعتبر سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجعرافية
والثالثة من حيث السكان ،وهي الجمهورية الدموقراطية الأكثر إزدحاما بالسكان في العالم بحدها

موضوع رائع بتوفيق
 
نصائح مفيدة لا بد من قرائتها مسافرو الهند...بارك الله لك السيد سامح
 
شكرا جدا علي النصائح الممتازه يا مستر سامح وعلي افادتك للزوار:):)
 
أعلى