هل المرشد السياحي مهم وضروري في السفر أم هو مجرد رفاهية؟

jassmin

:: مسافر ::
إنضم
11 فبراير 2015
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم منا يسافر مرات عديدة لكثير من البلدان سواء العربية او الأجنبية وفي الغالب نسافر لاماكن لا نفقه بها شيئا ونضيع الكثير من الوقت في التشتت للبحث على ما يجب زيارته او مكانه أو تاريخه ولا نستطيع مشاهدة اغلب معالم المدينه وأيضا احيانا ما يؤرقنا هو أننا لسنا متمكنين من لغة البلد فهل يجب ان نبحث عن مرشد سياحي بها ليساعدنا أم لا؟؟!!
أغلبنا يسافر في رحلات سياحة أو علاج أو تعليم او عمل بدون مرشد سياحي ولكن في أغلب الأحيان فإن وجود المرشد السياحي سيوفر لنا الكثير كتخفيض الوقت والتكاليف ومشاهدة أغلب المزارات والاستمتاع بها.

فإذا كانت مدة الرحلة قصيرة:
فيفضل الأستعانه بمرشد سياحي جيد حتى يحسن استغلال الوقت في زيارة أكثر الأماكن أهمية، وكذلك تجنب ساعات الذروة وإحسان اختيار أوقات الزيارة وكيفية الترتيب بين الفعاليات في الأولوية.

أما إذا كنت لا تتحدث لغة المدينة:
فان وجود مرشد سياحي من بلد الوجهة يتحدث لغتك فهو مهم للغاية، ولكن أنتبه يفضل التحدث مع المرشد هاتفيا قبل الاتفاق معه وحجز خدمته لأنه سيمكنك من الوقوف على مدى تمكنه من التحدث بلغتك.

أما بالنسبة لرحلات المخاطرة أو المغامرة:
مثل رحلات السفاري والتخييم أو تسلق الجبال أو استكشاف الغابات أو الصيد من أعالي البحار والمحيطات أو ركوب المنطاد الساخن فإن وجود مرشد سياحي خبير يمثل مسألة حياة أو موت بالنسبة للمسافر.

زيارة الأماكن الأثرية والمتاحف:
فإن وجود مرشد سياحي جيد برفقتك في هذه الأماكن سيمكنك من التعرف على الأحداث التاريخية التي تقع وراء الكواليس وبشكل أعمق كثيرا من مجرد الاستمتاع بالمناظر البصرية والاندهاش بها.

إذا كانت الرحلة عائلية لاسيما عند وجود أطفال:
سيكون وجود مرشد سياحي معك سببا رئيسيا في تفريغ ذهنك من نقاط كثيرة محورية مثل المواصلات والانتقالات وأماكن الإقامة وأفضل المطاعم التي تقدم الطعام المحلي أو العالمي وأماكن التسوق وغيرها، وسيكون عليك فقط إبداء رغباتك والتحاور مع المرشد السياحي والاستماع لنصائحة وتوجيهاته وعند اتفاقك معه سيكون عليه هو تنظيم وترتيب الرحلة ككل وفق تفضيلاتك بدون تدخل منك، وستتمكن عندها من التفرغ مع أسرتك للاستمتاع.

من وجهة نظرك هل يعد المرشد ضروري لرحلتك أم لا؟

إذا كانت الإجابة بنعم فتفضل بالدخول لهذا الموقع

موقع مرشد سياحي [url]https://www.tourguidezone.com[/URL]

موقع يوفر معلومات عن المرشدين السياحيين في معظم بلاد العالم يتحدثون اللغة العربية​
 
رد: هل المرشد السياحي مهم وضروري في السفر أم هو مجرد رفاهية؟

السلام عليكم
بالفعل اخي، بالنسبة لي فان وجود مرشد سياحي امر ضروري للاسباب التي ذكرتها.

شكرا لك اخي
 
أعلى