المسافرون العرب جورجيا - السياحة فى جورجيا

إنضم
9 فبراير 2015
المشاركات
12
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
جورجيا
الموقع الالكتروني
www.wgtravels.com
السياحة في جورجيا , المسافرون العرب جورجيا فى البدايه اود ان اوضح ان هذا ليس اعلان بقدر ما هو توضيح عن مكان لا يعلمه الكثير وارجو ان يكون مفيد ولو بنسبه بسيطه للجميع
المسافرون العرب جورجيا



جورجيا تتمتع بالمناظر الطبيعيه الخلابه يوجد بها الانهار والشلالات وينابيع المياه الدافئه والغابات والبحيرات باختصار فى جورجيا ستكون فى حضن الطبيعه لكن سوف يتوقف تحديد ميعاد الزياره على ما تريد ان تشاهده اذا كنت تحب الاستمتاع بالثلوج عليك بفصل الشتاء من شهر12 الى شهر 2 لمحبى المطر يفضل الزياره فى فصل الربيع من شهر 3 الى شهر 5 افصل اوفات الاستمتاع بالبحر الاسود فى الصيف شهر 7و8 بعد ذلك تبدا درجه الحراره فى الانخفاض افضل اماكن الاقامه هى تبليسى فهى اكثر مكان دافئ كما ان من هناك يمكنك زياره العديد من الاماكن والاستمتاع بحياه المدينه
الاماكن المرشحه للزياره هى (تبليسى,متسخيتا,كوتايسى,باتومى,مارتفيلى,اوبليسيخى, راباتى,فارزيا,كازبجى,بورجومى)والعديد من المناطق ذات الطبيعه الخلابه
توفر المطاعم العربيه والتركيه يوفر لك الطعام الحلال مع وجود مطاعم ايرانيه وهنديه
مناطق التسوق الشعبيه والمولات متوفره فى تبليسى بكثره مع الاخذ فى العتبار ان المولات فى دوله جورجيا ليست بالفخامه المرتفعه وليست بالعدد الكبير
يمكنك استخدام وسائل المواصلات العامه المتوفره فهى تغطى جميع المدن او استخدام التاكسى او استأجار سياره خاصه بسائق او بدون (يفضل مع وجود سائق)
ترتيب برنامج يحتاج معرفه عدد الاشخاص واذا كان هناك بعض الطلبات الخاصه ولكن فى العموم
10 ايام كثير فى جورجيا فى الفتره الحاليه اسبوع يكون افضل جورجيا ليست كبيره لتحتاج 10 ايام خصوصا بعيدا عن فصل الصيف
لذلك ممكن اعطيكم برنامح سريع وقابل للتعديل
اليوم الاول الاستقبال فى المطار واستلام الغرف فى الفندق( على حسب اختيارك ونوع المنطقه التى تفضلها) الاستراحه لفتره بعد ذلك القيام بجوله لزياره معالم المدينه يتخللها الوجبات اليوميه
اليوم الثانى زياره بورجومى ومسخيتا
اليوم الثالث زياره منطقه الكهوف فى كوتايسى ومنطقه مارتفيلى
اليوم الرابع زياره احد مدن الجليد
اليوم الخامس جوله حره فى المدينه للمشاهده المدينه والاسترخاء فى حمامات المياه الكبريتيه
اليوم السادس جوله تسوق
اليوم السابع المغادره
مع ملاحظه الامكانيه فى تغير اة جزء فى البرنامج او اضافه ايام اخرى لزياره باتومى والمبيت هناك يوم او اثنين
اتمنى ان اكون قد قدمت لكم معلومات مفيده للمزيد يمكنك المراسله المباشره على (ahmed@wgtravels.com)




شاهد ايضاً : السياحة في جورجيا
شاهد ايضاً : معلومات عن جورجيا 2019
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: السياحه فى جورجيا

يتبع الموضوع الاول
جورجيا
اليكم بعض المعلومات التفصيليه عن جورجيا
جورجيا تقع فى اوروبا الشرقيه فى منطقه دول القوقاز تحدها من الشمال روسيا,من الجنوب تركيا وأرمينيا,من الشرق أذربيجان و من الغرب البحر الأسود. تبلغ مساحتها حوالى 70 الف كم مربع وعدد سكانها حوالى 4 مليون و 500 الف نسمه.
اهم المدن (تبليسى) العاصمه يسكنها تقريبا 1مليون و 200 الف وهى تعد اكثر المدن ازدحاما,(باتومى) ثانى المدن فى الاهميه نطرا لوجود الميناء البحرى بها كما انها تعد المصيف لهذا البلد لوجودها على سواحل (البحر الاسود),(كوتايسى) تاتى اهميتها كونها تعد المدينه الرابطه بين باتومى وتبليسى تجاريا وفى اغلب المجالات كما ان وجود البرلمان بها اضاف لها الاهميه السياسيه مع وجود مناطق الكهوف السياحيه بها واهمها (ساتابليا,بروميتى),مدن الرياضات الشتويه مثل التزلج على الجليد (جوداورى,باكوريانى) والعديد من المدن الاخرى التى ينصح بزياراتها للاستمتاع بالطبيعه مثل (متسخيتا) فهى كانت العاصمه القديمه,بورجومى,سيغنيغى,راباتى وكازباجى.
الديانه الرسميه فى البلاد فى المسيحيه الارثوذكسيه مع وجود اقليه كاثوليكيه وارمنيه بالاضافه الى نسبه تزيد عن 10% من المسلمين يتركزو فى المدن القريبه من الحدود مع تركيا واذربيحان.
اللغه الاساسيه هى الجورجيه وتعد الروسيه لغه ثانيه مع القليل ممن يتحدثون الانجليزيه يتواجدون فى الفنادق والمناطق السياحيه ونادرا فى البنوك والدوائر الحكوميه.
العمله الرسميه هى (لارى) يصل سعرصرفه تقريبا مه الدولار حاليا1$=2Gel
الجاليات الموجوده يوجد نسبه كبيره من الاتراك وجاليه عربيه من دول كثيره اغلبهم من العراق يليهم السوريين ثم المصريين وبعض الجنسيات العربيه الاخرى كما يوجد عدد لا بأس به من الجنسيه الهنديه والدول الافريقيه وقليل من بعض الجنسيات الاسيويه.
الشعب الجورجى يحمل بطبيعته بعض الصفات الشرقيه الاصيله مثل الكرم وحسن الضيافه والشهامه والاعتزاز بالنفس والارتباط الاسرى كما انهم متدينون بدرجه كبيره ويمكن للزائر ملاحظه ذلك عندما تشاهد احدهم يمر بجوار الكنيسه لكن بدون تعصب.
طريقه الحياه فى جورجيا للزوار خصوصا العرب. سواء كنت مسلم او مسيحى سوف تستطيع القيام بشعائرك الدينه بحريه فهناك العديد من الكنائس لو كنت مسيحى ويجد ايضا عدد 3 مساجد فى العاصمه (تبليسى) مسجد الجمعه ويوحد فى وسط العاصمه فى تبليسى القديمه وهناك مسجد فى منطقه (ديغومى) واخر فى طريق مدينه (روستافى). اما بالنسبه للطعام وجود جاليات مختلفه ادى الى توفير العديد من المطاعم العربيه والتركيه الكثيره مما يوفر اللحوم الحلال للمسلمين معو وجود بعض المطاعم الهنديه والايرانيه والاسيويه مثل (الصينى,التيلاندى)
اهم شوارع العاصمه (روستافيلى,مارجان شفيلى,شاردينى,بيكينى) كل تلك الشوارع تتميز بوجود العديد من المجال التجاريه ذات الماركات العالميه مع تنوع كبير من المطاعم والمقاهى مما يساعد على الاستمتاع بوقتك فى اى شارع منهم.
المواصلات متوفره بحميع انواعها (تاكسى,مينى باص,الباص,قطارات بين المحافظات ودولى الى (ارمنيا),مترو الانفاق يغطى جميع مناطق العاصمه, وهناك ايضا الطيران الداخلى بين المدن الرئيسيه) مع امكانيه استأجار سيارات بدون سائق تبدا الاسعار من 50$الى 200$ فى اليوم على حسب نوع وموديل السياره او مع سائق داخل المدينه من 100 لارى الى 150 على حسب المده من (10الى 12) ساعه تختلف الاسعار لزياره المدن الاخرى على حسب بعد المسافه.(يفضل مع سائق)
بشكل عام
جورجيا تتمتع بالمناظر الطبيعيه الخلابه يوجد بها الانهار والشلالات وينابيع المياه الدافئه والغابات والبحيرات باختصار فى جورجيا ستكون فى حضن الطبيعه لكن سوف يتوقف تحديد ميعاد الزياره على ما تريد ان تشاهده اذا كنت تحب الاستمتاع بالثلوج عليك بفصل الشتاء من شهر12 الى شهر 2 لمحبى المطر يفضل الزياره فى فصل الربيع من شهر 3 الى شهر 5 افصل اوفات الاستمتاع بالبحر الاسود فى الصيف شهر 7و8 بعد ذلك تبدا درجه الحراره فى الانخفاض افضل اماكن الاقامه هى تبليسى فهى اكثر مكان دافئ كما ان من هناك يمكنك زياره العديد من الاماكن والاستمتاع بحياه المدينه.
اتمنى ان اكون قد قدمت بعض المعلومات المفيده عن هذا البلد الرائع وسوف اقوم بشرح مفصل لكل مدينه بالتفصيل فى المواضيع القادمه باذن الله مع اضافه الصور وانا مستعد للرد على جميع استفساراتكم وارجو ان لا تحرمونا من تعليقاتكم وملاحظاتكم المفيده.


كما يمكنكم قراءة المزيد عن السياحة في جورجيا من هنا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: السياحه فى جورجيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل من المكن سائق مع مرشد ساحية يكون عربي ممتار وشكرا لكم :smile:
 
رد: السياحه فى جورجيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل من المكن سائق مع مرشد ساحية يكون عربي ممتار وشكرا لكم :smile:
عزيزى الاخ ابراهيم
يسعدنى مرورك الكريم على موضوعى
كما احب ان اطمانك ان جميع الخدمات متاحه لدينا يوجد مرشدين عرب وغير عرب يتحدثون العربيه ايضا من الجنسين ويوجد ايضا سائقين عرب لكن انا افضل ان يكون معك سائق جورجى ومرشد عربى
 
رد: السياحه فى جورجيا

السلام عليكم كيف اتواصل معهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... الموضوع جيد وتشكر عليه وممكن استفسر هل توجد فلل لاني لا اريد الفنادق واذا فيه فلل هل هي كبيره اذا فيه صور يكون افضل ؟
 
السلام عليكم
موضوع جمييييل جدا
انا طيارتي الى جورجيا بعد يومين 3 August
وحابه استفسر عن المطاعم
شنو افضل المطاعم في مدينة تبليسي وباتومي وكم تقريبا اسعارها؟؟
لان ودي اعرف كم مصروف اقدر اخذ بالدولار حق ٩ ليالي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عرض سياحي خاص!!للزوار هذا الموقع
-باتومي (ذهاب او عودة فقط): 75 لاري للفرد
-جبال مارتويلي-كهف بروميثويس: 95 لاري للفرد
-بورجومي-فاردزيا-منتزه بورجومي-مدينة كهوف فاردزيا:85 لاري للفرد
-قلعة ديفيد جاراجي:60 لاري للفرد
-سيغناغي-بيدوبي :60 لاري للفرد
-كازباجي-انانوري-جوداوري-كازباجي:65 لاري للفرد
-متسيخيتا-جوري -اوفلتسيخي:55 لاري للفرد
-بورجومي-راباط-اخالسيخي: 85 لاري للفرد
كاخيتي -تيلافي-تسينانديلي-سيغناغي:80 لاري للفرد
-كوتايسي-جيلاتي-ساتابليا:85 لاري للفرد
-تبليسي-بحيرة تبليسي -قلعة تاريخلا-تبليسي القديمة:40 لاري للفرد
للتواصل :
٩٩٥٥٥١٣١١٧٤٨+
او على السناب شات
@x_d7oomy11
 
السلام عليكم انا بستأجر سيارة من هناك وراح اسوق بنفسي بحكم اني مطلع على جميع الاماكن السياحيه في جورجيا هل تنصح بالقيادة هناك وابي افضل مكتب تأجير سيارات هناك كيلوات مفتوحه ومو محدده مناطق ولا يكون فيه تعقدات عشان ياخذون مبلغ كبير واهم شي تأمين شامل
 
السلام عليكم انا بستأجر سيارة من هناك وراح اسوق بنفسي بحكم اني مطلع على جميع الاماكن السياحيه في جورجيا هل تنصح بالقيادة هناك وابي افضل مكتب تأجير سيارات هناك كيلوات مفتوحه ومو محدده مناطق ولا يكون فيه تعقدات عشان ياخذون مبلغ كبير واهم شي تأمين شامل
الطريق صعب كتير علي اول مرة سواقة واذا بتحب نصيحة خذ سيارة بسائق احسن بدل ما تدفع مخالفات تتعدي 50 دولار عن المخالفة صدقني عن تجربة والله . انا ضحيت في الاول واخذت سيارة بسائق 80 دولار باليوم وما دفعت بنزين او صيانة او مخالفة وهيك امر ايسر للحال هون . اخي
 
٨. القائمه السوداء

هذه قائمه بالمؤسسات و الاشخاص الذين لا ننصح بالتعامل معهم من خبره شخصيه سابقه.

ندرجهم أدناه إما بسبب الخداع أو الغش أو عدم الالتزام بالانجاز حسب المتفق عليه من حيث المواصفات و الوقت.

  • مكتب انستاسيوس و هيلينا للمحاماه : عدم الإلتزام و الإنجاز.
  • مكتب الإخلاص لصاحبه محمد مرسي فاضل الشهير بأبوعلي : خداع، غش و إستغلال.
  • عبد الرحمن الوهابيالشهير بابو آدم : خداع، غش و إستغلال.
  • موسى حمدي عبد الباري الشهير بابو حمدي : خداع، غش و إستغلال.
  • شركة “Vinci Development” لبيع العقارات : عدم الإلتزام و الإنجاز بالموعد.
و سأقوم بشكل دوري بتحديث هذه القائمه للإفاده.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم
شكرا على التنبيه والتوضيح ونصائح
للمسافرين
جزاك الله كل خير
وبالمزيد من النجاح في عملك
تقبلى تحياتي
 
ماهي وسائل النقل العام بين جورجيا واذريبجان
 
افضل مطاعم والسهرات في جورجيا وطعام حلال /افضل المطاعم الحلال في جورجيا عن تجربه هناك قطار بين جورجيا وازربيجان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السياحه في جورجيا تمتعو معنا في اجمل وأروع الرحلات في كل مناطق جورجيا للتواصل واتساب 00995597749665
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم انا عندى استفسار
خطتي لجورجيا هي 2 تبليسي 2 غوداوري 2 بورجومي 4 باتومي 2 تبليسي مااعرف كيف راح اقدر اتنقل بين المدن ويبقى ي يومين رشحوا لي منطقةازوها فيها ايضا اذا كنت باخذ سايق بسياره كم التكلفه وهل هو الي راح ينقلنا بين المدن ؟
 
السلام عليكم انا عندى استفسار
خطتي لجورجيا هي 2 تبليسي 2 غوداوري 2 بورجومي 4 باتومي 2 تبليسي مااعرف كيف راح اقدر اتنقل بين المدن ويبقى ي يومين رشحوا لي منطقةازوها فيها ايضا اذا كنت باخذ سايق بسياره كم التكلفه وهل هو الي راح ينقلنا بين المدن ؟
 
أعلى