السياحة في صنعاء , اليمن

محمد السواح

:: مسافر ::
إنضم
10 يونيو 2012
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تعتبر صنعاء احد اجمل المدن السياحية في اليمن ويعد جبل شاهق وجبل نقم من أكثر الاماكن السياحية في صنعاء، حيث يقع أضيق نقطة من الهضبة الجبلية الرئيسية، على ارتفاع (2،286 متر) فوق مستوى سطح البحر.
أن التربة البركانية وهطول الأمطار الموسمية تجعل من الارض اكثر خصوبة، وتتمتع صنعاء بمناخ معتدل طوال العام مع صقيع حاد أحيانا في الساعات الاولى من ليالي الشتاء.
ولقد تم تأسيس صنعاء على يد سام بن نوح , ولقد كانت صنعاء ذات أهمية كبيرة منذ العصور القديمة، ومركز حضاري للقبائل وسوقها دائما نواة للتجارة في المنطقة.
صنعاء اسم مستمد على الأرجح من من الكلمات الجنوبية والتي تعني المدينة المحصنة جيدا. ويمكن رؤية قصر على النحو سيلها والذي اعيد ترميمه اثناء قيام الإسلام في المدينة ، والى اليوم لايزال يوجد العديد من جدرانه لا يزال قائما.
كان السكان الاصلين يمتهنون منهة الزراعة الذي ابدعو فيه هذا بالاضافة الى التجارة وفن العمارة التي استقطبت انظار العالم من شتى بقاع الارض
تتميز صنعاء بالأسوار الضخمة، وهي سوق كبيرة ومزدهرة، و المسجد الكبير لأكبر تجمع يوم الجمعة، وقصر الحاكم والذي يشمل في العادة المكاتب الإدارية، وصالونات الاستقبال والحمامات والحدائق المروية الزينة بالنوافير الجميلة .
أن السير في المدينة القديمة هي متعة شديدة في أي ساعة من اليوم لذا لاتفوتو الفرصة ولتكن زيارتكم القادمة الى صنعاء في اليمن .
واليكم بعض صور هذه المدينة الجميلة :
arabtravelers_1420801486_480.jpg


تحياتي
 
رد: السياحة في صنعاء , اليمن

تسلم يدك يا ابو عمرو موضوع مميز
 
رد: السياحة في صنعاء , اليمن

مشكور ابو عمرو بارك الله فيك
 
أعلى