نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

منتدى السياحة

:: مسافر ::
إنضم
2 يناير 2015
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قبل الشروع في عملية الحجز أو التفكير فيه , يجب ان تعرف كم عدد الاشخاص المسافرين؟ , كم شنطة ستحملونها معكم أثناء السفر؟ , من أين ستستلم السيارة و أين ستسلمها؟ , هل أنت بحاجة الى جهاز نافقيشن؟ , إذ أن هذه العناصر ستحدد الخيارات التي تبحث عنها , و الشركات التي ستقارن بين أسعارها. غالبا, عدد الاشخاص لن يكون مشكلة كما هو الحال مع عدد الشنط و التي ستحتم عليك اختيار سيارة أكبر دائما , لذلك كن حريصا على تقليل عددها و تصغير حجمها لتنعم برحلة مرنة و ليس مسابقة "حمل أثقال" !

هناك قاعدة يعرفها من استأجر سيارة من قبل, تقول: "متى ما استطعت ان تجعل رحلتك تبدأ من ألمانيا , فافعل" , لأن تأجير السيارات بداية من ألمانيا هو الأرخص أوروبيا , و الأوفر خيارات و الاسهل انتقالا. لذلك متى كان في مقدورك ان تبدأ رحلتك من "ميونخ" الألمانية فافعل , فهي قريبة جدا من (النمسا – سويسرا) و خيار جيد لمن ينوي زيارة (فرنسا – إيطاليا) , إذ أن المهم دوما في عملية التأجير هو من أين ستستلم السيارة و ليس أين تسلمها.

للتسهيل في عملية الشرح , سنفترض جدلا أنني أنوي حجز سيارة:

- لثلاثة أشخاص.

- بدءا من "ميونخ" في ألمانيا , و سأزور "ألمانيا" + "النمسا"+ "سويسرا" ومن ثم أسلم السيارة في "باريس" الفرنسية.

- لدينا من الشنط 2 من الحجم الكبير + 2 من الحجم المتوسط + 1 شنطة صغيرة + 3 باك باق !

- سأحتاج الى جهاز نافقيشن (ملاحة)

- 2 من هؤلاء الثلاثة سيقودون السيارة بالتناوب.

انصبت خيارات البحث من البداية على شركتي "يوروب كار" و "سيكست" لسببين رئيسيين:

- يوروب كار الفرنسية هي الاوسع انتشارا في اوروبا , الافضل خدمات من واقع تجربة الكثيرين , الاكثر خيارات و الأقرب الى نفسي رغم انهم لا يوجد لهم فرع في المملكة العربية السعودية و لكن هناك رقم مجاني يصلك بفرعهم في دبي مباشرة , بالمناسبة هم يقدمون خصما منذ العام الماضي ولا زال ساريا حتى الان للمواطنين الخليجيين مقداره 15%

- سيكست شركة ألمانية , خياراتها واسعة جدا خصوصا في ميونخ , لديها مكتب في الرياض و هذا يسهل عملية الحجز لمن يود انجازه وجها لوجه و ليس عن طريق الانترنت (الوسيلة المفضلة عندي).

الخيارات المستبعدة كانت:

- Alamo سيئة في الصيانة من واقع تجربة زميل لي , تعطلت السيارة و عندما اتصلوا بهم قالوا: قوموا بتصليح السيارة و أحضروا الفواتير , في يوروب كار اتصل بهم و سيأتون لشحن سيارتهم من أي مكان كان.

- Avis لديهم عيب شرعي وهو عند استئجار السيارة بجهاز ملاحة فيجب عليك أن تعيد السيارة الى المكان الذي استأجرت السيارة منه و هذا غير محبذ لمن يودون تسليم السيارة في دولة أخرى.

- Budget هناك الكثير من الاعضاء يستأجرون منها , لم أجربها و لم أبحث عنها بصراحة , الا عن طريق الانترنت و أسعارها غالية جدا لذلك استبعدتها من البداية.
 
رد: نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

في البداية, قمت بعمل حجز مبدأي من الانترنت و عبر شركة يوروب كار, و باستخدام الخصم المقدم للخليجيين و مقداره 15% ويمكنكم الحصول على هذا الخصم باستخدام الكود رقم (44727554) اثناء عملية الحجز , بالمواصفات التالية:

- فولكس واجن باسات (أو أي سيارة من تلك الفئة)

- ناقل حركة اوتوماتيكي

- جهاز ملاحة (نافقيشن)

- سائق اضافي

- طلبت بشكل جانبي ان تكون السيارة (ديزل) متى ما أمكن ذلك

- سيكون الاستلام في مطار ميونخ و التسليم بعد 18 يوم في مطار باريس شارل ديغول

كان السعر هو 1160 يورو لكامل الفترة مع تأمين شامل ضد الغير.

بعد ذلك قمت بزيارة فرع سيكست بالرياض , أمام مدينة الملك فهد الطبية , و حصلت على نفس المواصفات التي طلبتها من يوروب كار بسعر 1167 يورو , أي أنه لا يوجد فرق تقريبا بين الشركتين. تجدر الاشارة الى أن الدفع يكون عند استلام السيارة , و لكن عند الحجز لا بد من تقديم بطاقتك الائتمانية.




يوجد الان لدي حجزين احدهما لدى يوروب كار و الاخر لدى سيكست. هذه العملية كانت قبل سفري بمدة 21 يوم تقريبا , بعد 7 ايام من تنفيذ الحجز اتصلت بفرع يوروب كار في دبي على الهاتف المجاني من السعودية الذي يصلك بهم مباشرة على الرقم (8008971492 ) و حاولت تأكيد أن تكون السيارة ديزل و ليس بنزين , اذا اخذنا بالاعتبار ان سعر البنزين و الديزل متقاربين في اوروبا و لكن الديزل يقطع بك مسافات اطول لذا فهو الخيار الاقتصادي , لكن الموظف ابلغني بجواب اعرفه مسبقا انه لا يمكن تأكيد هذا الشيء الا عند الاستلام ولا يمكن بأي حال من الاحوال الحصول عليه مسبقا و كل ما يستطيع عمله هو وضع ملاحظة بجانب الحجز تشير الى ان العميل يرغب و بشدة الحصول على سيارة تعمل بالديزل.





خلال الفترة اللاحقة كنت اقوم بالتشييك على موقع يوروب كار باستمرار و حصلت على عرض خاص لنفس الموصفات التي طلبتها بسعر 820 يورو فقط !!! , اتصلت بعدها بيوروب كار دبي و طلبت الغاء الحجز , و قمت بالحجز مرة أخرى عبر الانترنت بالسعر الجديد , هذا يعني انني وفرت ( 340 يورو ) و احنا لسه معملناااش حاقة ! , طبعا احد الاسباب لارتفاع سعر ايجار السيارة هو انك ستقوم باستلام السيارة من فرع و تسليمها لفرع اخر في دولة اخرى و هذا ما يطلق عليه One Way و عليه فستقوم بدفع ما يسمى بـ One Way Fee و هي ضريبة يقومون بادراجها ضمن فاتورة الايجار كقيمة شحن السيارة مرة اخرى الى فرعها الاصلي.

كانت هذه هي قصة المقارنة بين يوروب كار و سيكست , و بالتأكيد هناك شركات لم اتطرق لها مثل بدجت , و مثل Hertz التي رزت فرعهم في فيينا العام الماضي و صدمت لارتفاع الاسعار !! , لذلك ما زلت أرى أن يوروب كار هي الخيار الانسب خصوصا مع الخصم المقدم للخليجيين. في الحلقة القادمة سنتكلم عن خطوات استلام السيارة , المستندات المطلوبة , المبالغ التي ستقوم بدفعها و كيف سيتم ذلك؟

منقول للفائدة
 
رد: نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

وكذالك يوجد مكتب تاجير السيارات الفخمة والاقتصاديه : السعدي لتاجير السيارات في دبي ويقدم افضل الأسعار

الامارات العربية المتحدة - دبي ☎️ +971505454563

Wtsp +971529007996
يوجد توصيل الى المطار مجانا
 
رد: نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

تقرير مفيد للجميع بارك الله فيك
 
رد: نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

الله يعطيك العافية وشكراً علي المعلومات المفيدة
 
رد: نصائح قبل حجز و استئجار سيارة في أوروبا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يا اخوي ممكن تساعدني انا ابغا استاجر سياره مرسيدس سي كلاس اتوماتيك من مطار ميونخ الساعه 3 ونص مساء بتاريخ 25 ابريل واسلمها في جنيف في وسط المدينه بتاريخ 2 مايو الساعه 3 ونص مساء يعني لمده اسبوع كم تكلفني شامله الرسوم والضرائب والتامين لاني كلمت مكاتب سياحيه واحسهم نصابين وغاليه ومبالغين فيها
 
السلام عليكم
لستئجار سيارة مع سائق في بادن بادن الغابة السوداء هايدلبرغ, فرايبورغ , شتوتغرت, ستراسبورغ استئجار سيارة مع سائق من والى فرانكفورت و ميونخ 004915206089986
استئجار سيارة مع سائق من والى بادن بادن حجوزات فندقية و شقق سياحية و فيلال رحل سياحي تتوفر كافة انواع السيارات الحديثة جودة و امانة 004915206089986 ابو احمد
 
السلام عليكم هل ترغب بسياره خاصه ومريحه وحديثه لزياره كافه المدن والريف والبحيرات والجبال الايطاليه، انا ساءق عربي في مدينه روما إيطاليا ودليل سياحي مع سياره حديثه والتنقل إلى جميع ألمدن الايطاليه ميلانو فلورنس البندقية لوغانو ،نابولي للاستفسار والحجز واتس أب 0039 3397775513 خلدون
IMG_20180511_141529.jpg
 

المرفقات

  • IMG_20180513_163021.jpg
    IMG_20180513_163021.jpg
    450.2 KB · المشاهدات: 410
من واقع تجربة سوف اكتب عن
تجربتي مع شركة اوتو يوروب كل ماذكر في الموضوع نعم هي شركات عالمية وكبيرة ولها اسمها ولكن موقع اوتو يوروب يقوم بمقارنة جميع الاسعار لدى هذه الشركات العالمية وانت تختار الافضل بالنسبة لك من ناحية السعر والنوع والمواصفات وكن على ثقة ان السعر الذي سوف يقدمة لك موقع اوتو يوروب سوف يكون اقل عن سعر الشركة الام بمقدار الربع او الثلث وفي بعض الاوقات بمقدار النصف والان نأتي لاهم ميزة تميز شركة اوتو يوروب ، التأمين الشامل الكامل الوافي بدون خيارات غير مفهومة وتفاصيل محيرة ، التأمين الشامل لدى اوتو يوروب لايتحمل معه العميل اي شي( صفر ) في كل الاحوال والظروف ، والاجمل ان هذا التأمين بزيادة بسيطة على سعر السيارة لا تكاد تذكر والاجمل انه مقدم من نفس الشركة التي اخترت منها السيارة
 
أعلى