نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

abu sergi

:: مسافر ::
إنضم
1 يناير 2015
المشاركات
11
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
نصيحه لكل من يرغب فيزا شنجن

يرغب الكثيرين منا وخصوصا في فصل الصيف بالسفر والترويح عن النفس ... وقد تتعدد الأسباب بالسفر والموضوع هنا عن فيزا شنجن ... حيث تزدحم السفارات براغبي فيزا شنجن مما يجعلنا نفكر أحيانا بالتقدم الى سفارة يقل فيها الإزدحام والإجراءات ولكن الهدف السفر الى دولة اخرى ... وهذا ما حدث معي بالضبط .

حيث تقدمت قبل سنه تقريبا للحصول على فيزا من خلال سفارة اليونان ... ولكن وجهة السفر السويد وقد تمت الإجراءات بكل سلاسة وتم الحصول على الفيزا وتوجهنا والعائلة الى السويد وإلى هنا الأمور عال العال ... استمتعنا بالسويد ورجعنا الى ارض الوطن ولم يحصل معنا اي تعقيد يذكر .

ولكن ماذا حصل بعد ذلك ...

هذه السنه كانت وجهتي الى المانيا ... وتقدمت الى السفاره الألمانية بهدف الحصول على فيزا شنجن والحمدلله حصلت عليها بعد المرور بالإجراءات الطبيعية .

حدثت المشكله عند الوصول الى ألمانيا حيث قام الموظف بفحص الجواز كإجراء طبيعي ... وكان السؤال المفاجئ والذي لم يكن بالحسبان ... متى ذهبت الى اليونان ؟ ولماذا لم تذهب الى اليونان ؟ ولماذا دخلت السويد ولم تذهب الى اليونان ؟ لماذا لم تتقدم بالحصول على فيزا شنجن من السفاره السويديه ؟ وهاك يا اسئلة وبهذله مالها أول ولا أخر ... بهذله بهذله بهذله .

لذلك ... نصيحه لكل أخواني بعدم التقدم بالحصول على فيزا شنجن من سفاره والسفر الى دوله اخرى من دول الشنجن بدون دخول الدولة التي تم الحصول على فيزا شنجن منها والمكوث فيها اكثر فتره وهذه من الشروط الأساسية للحصول على فيزا شنجن فالمفاجأت كثيره ونحن نتساهل كثيرا في هكذا مواضيع ... وليس من المستحسن رجوعك على نفس الطائره بسبب أمر نحسبه تافه بالنسبه إليهم أمر في غاية الأهمية .

وما حصل معي قد لا يحصل معك ... ولكن أنتبه أنتبه أنتبه هناك موظف متساهل وهناك موظف يقوم بالتدقيق والتمحيص وقد يحصل أن تواجه الموظف الثاني وليس الأول .

لذلك هي نصيحه والأمر متروك لكم .
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

دائماً ما نقرأ مثل هذه المشاكل حدثت فـ مطارات المدن الالمانية فقط
قبل سنتين استخرجت فيزا من الفرنسية وسافرت للنمسا فقط
ولله الحمد لم اواجه أي مشكلة فـ مطار فيينا
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

حدث معي نفس الموضوع مرتان .. الاولي عندما استخرجت التأشيرة من السفارة الفرنسية ونزلت في المانيا فرانكفورت .. وكانت كمية الاسئلة كبيرة لي عن سبب السفر والاموال التي معي .. ومرة اخرة سافرت علي مطار فيينا وهو افضل مطار رأيته ولم يسألني احد
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

فعلاً المشكلة في المانيا فقط
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

دائم المشاكل تحدث فقط عند المطارات الالمانيه
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

ياشباب خوفتونا والله انا امس توني حاجز على المانيا عن طريق خطوط السعودية وباقي ماطلعت فيزا
انا ناوي اروح النمسا وبولندا والتشيك واول مرة اطلع اوربا
 
رد: نصيحه هامة لكل من يرغب في استخراج فيزا شنجن

شكرا م القلب جزاك الله خير
 
أعلى