صور مدينة سينترا البرتغالية

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع alyaa
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

alyaa

مراقبة عامة
إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
7,679
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الإقامة
malaysia
صور مدينة سينترا البرتغالية


وهي آخر أرض في أوروبا يمكن الوقوف عليها؛ إذ يقع بعدها البحر، ومن هذه المدينة انطلق المكتشفون للعثور على العالم الجديد، وهي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات من لشبونة، وتعدّ الرقعة الأخيرة في القارة الأوروبية من ناحية الغرب، والنقطة التي ظلت تجذب عيون المسافرين الموغلين في المحيط لاكتشاف أصقاع جديدة لم يبلغها من قبل مسافر.
وفي هذه المدينة توجد قلاع بناها العرب، حيث القلعة المنيعة الرماديّة المبنية منذ ما يزيد على عشرة قرون، وبالتحديد خلال القرنين التاسع والعاشر الميلادي، ويسميها البرتغاليون الآن "القلعة العربيّة" كما يطلق عليها اسم "الموروش"، وهو مصطلح يطلق على ذوي البشرة السمراء، خاصة من المغاربة.
وعندما يقف السائح أعلى القلعة يشعر بسطوة الجغرافيا وجمال الطبيعة؛ فالقلعة تطل على محيط من الخضرة الشاسعة المسترسلة، وبها بيوت بيضاء قرميديّة تتميز بها مدينة سينترا، كما يمكنه الصعود إلى جهة الجنوب لرؤية قصر ذي معمار بديع بقبته وأبراجه، بألوانه الزهري والأصفر والأبيض والرمادي، ومبناه الذي يتربع على قمّة الجبل محاطاً بآلاف الأشجار وتتداخل الصخور الطبيعيّة لتحتلّ أجزاء من البناء، في هذا القصر الذي يسمى "قصر بينا".
arab_travelers_tours_photo_1408591058_815.jpg
وأقام هذا القصر الدون فرناندو الثاني أوائل القرن الـ19؛ ليطل على قلعة "الموروش"، ومن محيطه وأبراجه العالية يمكن أن يطل السائح على غابة تنبسط تحتها وفي ثناياها مدينة "سينترا"، كما يمكن تأمّل حركة الضباب الساحرة ورؤية بذخ القصور، بأروقتها، ومطبخها الكبير، وأجنحتها العديدة التي يحمل أحدها اسم "الجناح العربي"، وإن كان طابعه آسيوياً بشكل عام.
arab_travelers_tours_photo_1408591057_732.jpg
ومن ساحة سينترا البلدة يمكن أن يرفع السائح عينيه فيرى أجمل المشاهد؛ إذ يرى جبلين أخضرين متجاورين، بينما تنهض القلعة العربيّة على يساره، و"قصر بينا" على يمينه، مع غيوم مسائيّة.
ويمكن للسائح أن يصل إلى "سينترا" على متن قطارات "لشبونة" مثل "أوريينتي" و"سانتا أبولونيا" و"روسيو" و"كامبوليدي"، ثم السير إلى وسط البلدة أو استخدام الحافلة للقيام برحلة. علماً بأن الفنادق تشبه الشقق الفندقية، ويسير طيران الإمارات ثلاث رحلات أسبوعياً إلى لشبونة.
arab_travelers_tours_photo_1408591059_199.jpg
 
أعلى