السياحة في مراكش بالصور

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع alyaa
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

alyaa

مراقبة عامة
إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
7,679
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
الإقامة
malaysia

السياحة في مراكش بالصور



من خلال تقريرنا اليوم سنعرض بحول الله إلى السياحة في مراكش وهي أحد أهم المدن السياحية في المغرب إن لم تكن أهمها على الإطلاق، بل وهي من المدن الرائدة في السياحة العربية والافريقية والعالمية على حد سواء. ومن خلال تقريرنا هذا سنوضح بحول الله لماذا تعتبر مدينة مراكش من المدن العالمية الكبرى في مجال السياحة.
مدينة مراكش ليست مدينة تاريخية وحسب بل مدينة متفجرة بالحيوية ضاربة في التاريخ بحضارتها ولا شك أن موقعها إلى جوار الأطلس قد أصبغ عليها صبغة خاصة من حيث التقاليد والاعراف، وهي تتميز ببالعديد من المراكز التي تحافظ على التقاليد المغربي ومن أبرز هذه المراكو مركز سيدي بالحاج بثراته المغربي الأصيل.
أما قلب المدينة النابض فتحفة لوحده ولعل من اهم ما يلفت انتباهك ساحة جامع الفنا التي تاخذ بالالباب .. إن ساحة جامع الفنا عبارة عن ساحة كبيرة هي مسرح وسوق ومطعم في ان واحد ، فلا تنفك في حيرة من أمرك فهاهم الحواة مرقصوا الثعابين هنا وهناك في حركاتهم المتناسقة وهم يلاعبون الثعابين وإلى جوارهم مرقصو القردة في حركات عجيبة تؤديها هذه الحيوانات وهي تحاكي الإنسان تارة وترقص تارة وتنط تارة أخرى .. منظر جميل بهيج لا يلفتك عنه إلا أصوات الفكاهيين على خشبات مصرح الطبيعية (الأرض) وهم يؤدون عروضهم المسرحية التي تمتزج بالفكاهة المرحة التي اشتهر بها أهل مراكش الحمراء وإلى جوارهم المهرجون الذين يؤدون عروضهم المضحكة أو رجال السرك الذي يقفزون في الهواء ويرتقي بعضهم بعهم مكونين أشكال هندسية مميزة..
arab_travelers_malaysia_1403844024_217.jpg

ساحة جامع الفنا
arab_travelers_malaysia_1403844025_457.jpg

ساحة جامع الفنا في الليل
إنها ساحة جامع الفنا بصخبها وحركتها فبينما أنت في مسرح متنوعة أشكال المتعة والتسلية فيه إذ أنت في سوق تتنوع بضاعته التقليدية النابعة من الثرات المغربي الأصيل ، اما إذا أحسست الجوع فإنك تجد مطاعم متحركة على جنبات الساحة تختلف طعومها وأذواقها. ولعله لو لم يكن في السياحة في مراكش مكان يرتاده السائح غير هذه الساحة لكفى ولكن مراكش مدينة عريقة تاريخيا تشدك أبنيتها وطراز معمارها وشكل ألوانها، إنها مدينة حمراء جرانها عريقة جل بناياتها واسعة أفنيةتها ورحة دورها غير أن أزقتها ضيقة.
وقد عرفت السياحة في مراكش تطورا كبيرة لكثرة ما تنعم به من تنوع كبير وحسن ضيافة منقطع النضير .. فأهل مراكش شعب مرح للغاية يحب الدعابة والنكثة ومضياف لأبعد حد لذا فإنك لا تشعر بالغربة وانت تتخل أزقة هذه المدينة او تجوب شوارعها بل تحس بانتماء وثيق وبإنك شخص مرغوب فيه .
كما ان السائح أو الزائر يمكنه زيارة العديد من المآثر التاريخية كالمنارة أو الكتبية وغيرها كثير مما سنفرد له بحول الله تقريرا خاصا حتى نحيط بجميع جوانبه.
والان أترككم مع السياحة في مراكش بالصور
arab_travelers_malaysia_1403844025_291.jpg

السياحة في مراكش بالصور
arab_travelers_malaysia_1403844024_337.jpg

السياحة في مراكش
arab_travelers_malaysia_1403844025_697.jpg

صور السياحة في مراكش
arab_travelers_malaysia_1403844025_834.jpg

السياحة في مراكش 2011
arab_travelers_malaysia_1403844025_180.jpg





 
أعلى