جولة سياحية على سويسرا وإيطاليا وفرنسا

جواال محب

:: مسافر ::
إنضم
30 أبريل 2014
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0



جولة سياحية على سويسرا وإيطاليا وفرنسا


arab_travelers_malaysia_1401038844_324.jpg


أوروبا، الأجمل والأكمل والأمثل :) هناك تجد ضالتك، الاجواء الربيعية (بالنسبة لنا) الأمطار، الغيوم، الطبيعة، الحضارة، التاريخ. لا أجمل من زيارة أوروبا في الصيف وربما تكون هي الوجهة المثلى في هذا الوقت.
بخبرتي المتواضعة سأقترح لكم خط سير يشمل ثلاث دول تزور فيها أجمل ما خلق الله على هذه الأرض. هذا الخط لا يشمل الفعاليات لأنها تعود دائما على الشخص نفسه.
البداية: سواء كنت في السعودية او الكويت او الامارات لا يهم مكان الانطلاق، المهم أنك ستهبط في جنيف، وتستأجر سيارتك الخاصة من المطار أو بالحجز من شركة رينتال كار الشهيرة.
إذا كنت تبحث عن الهدوء وعن السكن الاقتصادي انصحك بالسكن في ضواحي جنيف ستجد فنادق جيدة وبأسعار مناسبة وبمواقف مجانية أما فنادق مدينة جنيف فيغلب عليها السعر المرتفع والمواقف المدفوعة. وسأرشح لك أكثر من فندق في نهاية التقرير.
السكن جنوب جنيف يُمَكِنُك من الانطلاق إلى عدة وجهات رائعة مثل جنيف نفسها ثم مونترو وفي الجهة الأخرى من بحيرة جنيف يمكنك زيارة لوزان، وشامونيه الفرنسية، و يمكنك أن تخصص يوما لكل مدينة، و ليس شرطا أن تزور كل المدن ولكن الامر يعود إليك وما تفضله.. هل انت من عشاق الطبيعة، المتاحف، المهرجانات..
المسافة من جنيف ثم إلى مونترو ومنها إلى لوزان والعودة إلى جنيف 171 كلم تقريبا
لاحظ أنك تسير في خط ريفي أي انك ستمر بمناظر قد يخجل عقلك بمقارنتها مع طبيعة بلدك :) ، مدة السير في هذه الطرق الريفية قد تصل إلى 3 ساعات ونصف الساعة تقطع خلالها 170 كلم تقريبا، ويمكنك السير في الطرق السريعة للوصول في وقت أقل اقراء المزيد....


arab_travelers_malaysia_1401038843_917.jpg


اطلالة على مدينة جنيف وتظهر نافورة جنيف الشهيرة

تشتهر مونترو بمهرجان موسيقى الجاز الذي يقام سنويا من 29 جون- 17 جولاي
كل شيء في هذه المدينة يرحب بك، السماء، البحيرات والماء، القمم الثلجية
من مميزات السكن في جنيف او ما جاورها سهولة الذهاب لمدينة آنسي و شامونيه الفرنسيتين فالأولى تبعد 83 كلم والثانية 40 كلم ويمكنك تخصيص يوما لكل مدينة او تكتفي بواحدة منها إذا لم يسمح لك وقتك.
لاحظ ان الطريق يفترق في المنتصف لذا قد يصعب زيارة المدينتين في يوم واحد
شاموني من اجمل مدن فرنسا و تشتهر بالتزلج على الثلج صيفا وشتاء.
خريطة توضح مواقع التزلج في شامونيه
خمسة أيام أو تزيد يمكن أن تقضيها في مكان واحد وتزور عدة مدن مهمة وجميلة وتستمتع أيضا بجمال الطرق المؤدية إليها، بعد ان تُتْمم زيارة المدن المقترحة والتي خططت أنت لها، احزم حقائبك للتوجه إلى انترلاكن 200 كلم شرقا، وهي مدينة صغيرة تتوسط سويسرا وتقع بين بحيرتين، هناك أكثر من طريق يوصلك إليها منها الريفي ومنها الخطوط السريعة، اخترت لك هذا الخط نصفه ريفي ونصفه سريع.
الخطي الريفي ليس سيئا ولكن لا يمكنك القيادة فيه بسرعة الخطوط السريعة
مثال على الخط الريفي لمن “أوجس في نفسه خيفة” صمّت المقطع :) اقراء المزيد....


arab_travelers_malaysia_1401038843_151.jpg

اليوم السادس: وصلت إلى انترلاكن ومتردد اين تسكن ؟

“انظر في نهاية التقرير مقترحات الفنادق”، انترلاكن مدينة سياحية يمكنك القيام بالعديد من الانشطة داخلها دون مغادرتها ولكن الجمال من حولك سيجبرك بالتحرك خارج انترلاكن قليلا لترى ما يحدث في هذه البقعة الجميلة من الأرض.
أنت الان وسط سويسرا بيرن العاصمة لا تبعد عنك سوى 55 كلم وعلى الطريق ستدخل مدينة ثون، وزيورخ شمالا 120 كلم وفي الطريق ستشاهد لوزرين الجميلة، والجمال السويسري يكمن في الريف والمدن الصغيرة والقرى ولن تجد شيئا يجذبك في المدن الكبيرة مثل زيورخ وبيرن وبازل، خطط في أربع أو خمسة أيام أين ستذهب وماذا ستفعل وستجد جدولك مليء بالفعاليات.
أفضل شخص تسأله عن المدينة هو موظف الفندق، لذا احرص على أن تبني علاقة جيدة معه من أول يوم تصل فيه.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لإنترلاكن، استعد لحبس انفساك في كل اتجاه تقع عليه عينك.
هكذا تبدو انترلاكن في فصل الشتاء
في الصيف تذوب الثلوج من أعلى الجبال وتنزل كشلالات صغيرة تشاهدها في كل مكان اقراء المزيد....


arab_travelers_malaysia_1401038844_480.jpg

اليوم الحادي عشرة احزم حقائبك للسفر إلى ميلان الايطالية 270 كلم جنوبا

تخترق خلالها جبال الألب وستعيش وقتا ممتعا بين السحب وحتما ستتوقف قليلا لتداعب الثلوج على جانبي الطريق، وبعد تجاوز جبال الألب ستصل إلى أجمل بحيرات العالم “لوقانو”، توقف في احدى المقاهي المنتشرة على البحيرة تناول قهوتك استمتع قليلا بالمشهد، احفظه في ذاكرتك، ثم ارحل إلى ميلانو،
باختصار; الطريق من انترلاكن الى ميلان خليط بين الدهشة والخوف.
مدينة ميلان او ميلانو كما يحلو للطليان ان يسموها، مزيج بين التاريخ والحياة العصرية و 3 أيام تكفي لأن تغطي أهم معالمها وأسواقها ولك ان تخصص يوما لزيارة البندقية فهي تبعد 270 كلم شرقا على طريق سريع يمكنك السير فيه بسرعة 140 كلم/الساعة،
ساحة الدومو، احد أشهر معالم مدينة ميلان
تشتهر ميلان بمراكز التسوق و جاليريا أشهرها، لا تنسى أن تسأل عن اسبوع الازياء في ميلان.
قليل من زوار ميلان لا يشاهدون السان سيرو، أشهر ملاعب ايطاليا اقراء المزيد....


arab_travelers_malaysia_1401038843_117.jpg

اليوم الخامس عشر هل مللت الطبيعة؟

حان وقت الشواطئ.. مدينة نيس الفرنسية الشاطئية على بعد 300 كلم من ميلان.. انطلق إليها ويمكنك المرور على مدينة جنوا الايطالية التاريخية قبل دخولك فرنسا.
أجمل ما في هذه الرحلة هو الاكتشاف، كل يوم تعيشه ترى شيئا جديدا.
أهلا بك في نيس، أفضل مكان للسكن في مدينة نيس هو شاطئها، حاول ان يكون الفندق بالقرب من نيس القديمة، فهناك حياة ليليّة مختلفة عن اي مكان آخر حول العالم، الهدف من زيارة نيس هو الشاطئ، استمتع بوقتك لديك 3 أيام لزيارة اهم مافي هذه المدينة الجميلة منها يوما كاملا في إمارة موناكو التي تبعد عن نيس دقائق قليلة بالسيارة.
كورنيش مدينة نيس يمتد لأكثر من 20 كلم تتميز مدينة نيس بشاطئها الصخري

لابد أن تزور مارينا موناكو لتشاهد أغلى اليخوت في العالم

اليوم التاسع عشر، استعد للعودة إلى جنيف، الطريق هذه المرة يبدو مخيفا لأنك ستجتاز نفقا تحت جبال الألب بطول 30 كلم بسرعة لا تتجاوز 80 كلم، لكن في الطريق إسأل أصدقاءك.. هل يمكن تمديد الاجازة خمسة أيام ؟
هناك أكثر من طريق للعودة إلى جنيف من مدينة نيس اخترنا لك الطريق الاسرع
هناك أكثر من طريق للعودة إلى جنيف من مدينة نيس اخترنا لك الطريق الاسرع 550 كلم
إذا كانت الاجابة بنعم استقل قطارا وانطلق إلى باريس، او يمكنك السفر بالطائرة على طيران ايزي جت الاقتصادي، عند وصولك اسكن بالقرب من الشانز ومن الجميل ان يكون بقربك محطة مترو، ولا تنس ان تشتري لك ولأصدقائك تذكرة تنقل على خطوط مترو باريس ب 30 يورو تقريبا لمدة 5 ايام مفتوح الاستخدام.
اقض وقتا جميلا في باريس. وفي اليوم الرابع والعشرين استقل طائرتك الخاصة وعد إلى ديارك محمّلا بصور لا يمكن ان تمحى من مخيلتك اقراء المزيد....



 
أعلى