تحذير الى العرب المسافرون ماليزيا خاصة بينانج و لنكاوى

العرب المسافرون

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
29 مايو 2012
المشاركات
1,317
الحلول
1
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
saudi
تحذير الى المسافرون العرب ماليزيا خاصة بينانج و لنكاوى

الكل يكتب عن شواطيء ماليزيا الرائعة خاصة جزيرة لنكاوى و جزيرة بينانج والكل يظهر المميزات الجميلة لتلك الشواطيء لكن للأسف القليل من يتحدث عن السلبيات التي اراها ((( مهمة جداً ))) وقد تغير قرارات الكثير نحو السفر الى تلك المدن الساحلية مثل بينانج و لنكاوي أو على الأقل يكون لديهم معرفة بالايجابيات والسلبيات .

attachment.php?attachmentid=1709&d=1342223692.jpg



فقد وقعت لي انا وزوجتي قبل اسابيع في بينانج عانينا منها كثيراً ونكدت علينا سفرتنا لولا لطف الله علينا.
فقد كنت اسكن في فندق قولدن ساندس في مدينة بينانج عندما عزمنا انا وزوجتي الاستمتاع بالشاطي فقررت انا السباحة وهي دخلت ايضاً لكن الى عمق لا يتجاوز متر ( كانت تلبس الكاب والنقاب - وهذا سبب بإذن الله لتخفيف المصيبة ) ... فبعد 10 دقائق من نزولنا البحر - كان الوقت قبل مغيب الشمس بدقائق وإذا بهجوم من قناديل البحر السامه علي انا وعليها في نفس الوقت فما ان صرخت انا من شدة الالم والصعقة التي احسست بها في يدي حتى صرخت هي ايضاً وركضنا نحو اليابسة لا ندري ماذا اصابنا !!!

arab_travelers_malaysia_1383138301_128.jpg



احسست ان يدي قطعت من شدة الضربة !
تحسست مكانها فلم ارى اي اثر للدم او الجروح ( انها سهام القناديل فقط )
جلسنا دقيقتين من شدة الصدمة والالم لا ندري ماذا نفعل ! ثم افقت انا على تجمع اصحاب الدبابات البحرية وسألتهم ماذا اصابنا ؟؟ ماهو الشيء الذي هجم علينا ؟
فقالوا انه الجلي فش ( قناديل شرق اسيا )

arab_travelers_malaysia_1383138295_903.jpg



ماذا نفعل ؟ ماهو اثرها ؟ اسأله كنت اطرحها عليها وانا اتلوى من الالم من شدة حرارة القرصات او السهام ... في الوقت الذي لم تستطع زوجتى النهوض لنفس السبب !!
قناديل البحر !! وهي تختلف عن القناديل التي في شواطئنا فلونها يميل للحمرة وهي سامة جداً وتسبب الشلل لا قدر الله او الوفاة احياناً اذا كانت الاصابة في الرأس او الرقبة ( حسب ما قال لنا الطبيب فيما بعد ) .

images?q=tbn:ANd9GcTEvp6CY3exIe_hHXnfneSUxg7FvTklG-dd-NUmxjekZ7wByq8KZQ.jpg



بفضل الله كانت اصابتي انا في اليد اليمنى فقط خلف الكوع , اما زوجتي فلم يصل لها سهام هذا الكائن الا في طرف قدمها لانها كانت تلبس الكاب وتحته بنطال ثقيل نوعاً ما , جلسنا اسابيع نعاني من تلك الاصابات على الرغم بأنها ليست مباشرة , وقد سمعنا بعد اصابتنا بتعرض الكثير خلا هذا الشهر للقناديل فقد انتشرت بشكل مخيف جداً واعدادها تضاعفت خلال هذه السنه لا يعرفون لماذ ؟!

arab_travelers_malaysia_1383138299_984.gif.jpg



سمعنا ايضاً تعرض عائلة ماليزيين من كواللمبور في احد الفنادق المجاورة ( هوليدي ان ) قبل حادثنا بيومين لهجوم الجلي فش والطفل في العناية المركزة بأحد مستشفيات بينانج ,
وللعلم فإن المناطق التي مقابل الفنادق والتي عليها حواجز وشبك قديمه جداً ومتهالكه واغلبها لا تمنع هجوم تلك المخلوقات , وقد قدمت شكوى لادارة الفندق على عدم وضع شبك حماية لمناطق السباحة فكان ردهم ان تلك الشواطيء عامة وليست خاصة بالفنادق ( طبعاً اصحاب الدبابات قالوا لنا الحقيقة وهي ان تكلفة الحواجز عالية والفنادق لا تريد ان تدفع )

arab_travelers_malaysia_1383138297_705.jpg



لذلك انصح الجميع
خصوصاً من معهم اطفال ( لان الطفل لن يحتمل هذا السم ) بعدم الاقتراب والسباحة في شواطيء تلك المدن وعدم التهور اثناء ركوب الدبابات البحرية فقد تسقط في الماء وتتعرض لهجوم تلك الكائنات ( فهي كثيرة جداً ) والله انني كنت اشاهدها بكثرة اثناء ركوبي للدباب , وهي عدوانية وتهاجم الانسان .

attachment.php?attachmentid=2874&d=1352894533.jpg




اخيراً


الموضوع ليس تخويف او تهويل فيشهد الله أن ما كتبته واقع مررت به شخصياً ولعلمي ان كثير من العائلات السعوديين وغيرهم ممن يرغبون في السفر لماليزيا ليست عندهم هذه المعلومة
ولأخذ الحيطة والحذر كتبته


اسأل الله للجميع التوفيق والسلامة في الدنيا والاخرة
منقول​
 
أعلى