مخطط رائع لاجمل الرحلات بانيوزيلندا الرائعة _صور من نيوزيلندا

ضوء الشمس

:: مسافر ::
إنضم
22 ديسمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مخطط رائع لاجمل الرحلات بانيوزيلندا الرائعة _صور من نيوزيلندا



تقع نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادي وعلى بعد ثلاث ساعات بالطائرة من مدينة سيدني الأسترالية وتتكون من جزيرتين رئيسية الشمالية والجنوبية.
اكتشفها الرحالة الهولندي أبل تسمان ثم غزاها البريطانيون عام 1840م وخضعت لاستعمارهم وتعتبر اليوم إحدى دول الكومنولث، اللغة الانكليزية هي اللغة السائدة في نيوزيلندا. ويصل عدد سكان نيوزيلندا 4 ملايين نسمة معظمهم من أصل بريطاني، وأكبر الأقليات حجماً هم الماروي (14%) سكان نيوزيلندا من أصل بولونيزي.

travel_tours_images_1356147938_182.jpg


توجد في البلاد أربعة فصول متميزة على عكس تلك التي في نصف الكرة الشمالي وأكثر الشهور دفئاً هي كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/ يناير و شباط/ فبراير وأكثرها برودة حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو وآب/ أغسطس ويتراوح متوسط درجات الحرارة في الصيف بين 20 و 25 درجة مئوية وفي الشتاء بين 10 و 15 درجة مئوية.

travel_tours_images_1356147939_487.jpg


ولإستكشاف جمال وثقافة نيوزيلندا ابدأ رحلتك من مدينة أوكلاند (Auckland) تلك المدينة الساحلية الرائعة التي تحوي العديد من المناظر الطبيعية الساحرة حيث تتجول في مينائها الملئ بالحركة لمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة والمعالم الشهيرة، ثم اكمل جولتك واصعد جبل أدين Eden حيث تستمتع بمشاهدة كل من مدينة أوكلاند Auckland وجزيرة رانغيتوتو Rangitoto Island وفوهات البراكين التى تطل على الميناء. ستستمتع في هذا اليوم بزيارة مقاطعة كيلي تارلتون القطبي Kelly Tarlton’s Antarctic حيث تشاهد هناك مستعمرات طيور البطاريق التى تستوطن المناطق الجليدية. وهناك جولة عبر المحيط تشاهد خلالها سمك الراي giant stingray وسمك الأنقليس moray، كما ستشاهد أسماك القرش.



travel_tours_images_1356147940_423.jpg

قم بزيارة منطقة خليج الجزر حيث تشاهد المناظر الطبيعية الساحرة والتي تتضمن الشواطىء الرملية والغابات الكثيفه، يمكنك ممارسة الرياضات المائية، ستنتقل بعد ذلك عبر الطريق الساحلي إلى أن تصل لمدينة بايها Paihia حيث تزور أهم المعالم التاريخية لهذه المدينة، ثم تنضم إلى جولة بحرية لزيارة لسان بريت Brett وتشاهد التجويفات الصخرية الشهيرة "Hole in the Rock". تجول في مدينة أجرودوم AGRODOME حيث تتعرف على المهنة الرئيسية لرعاية الأغنام، ستشاهد خلال هذه الجولة أسماك السلمون المرقطة وطائر الكيوي الذي لا يطير، وفي المساء استمتع بالموسيقى التقليدية للشعب الماوري. ثم قم بزيارة كهوف وايتومو Waitomo قبل التوجه إلى روتوروا (Rotorua) ذلك المكان الذي يحوي أكبر برك مياه ساخنة وطمي مغلي في نيوزيلندا.

travel_tours_images_1356147941_457.jpg

وفي روتوروا جنوباً تستطيع مشاهدة شلالات هوكا (mighty Huka Falls) قبل التزلج على المنحدارات الشاطئية لبحيرة تاوبو (Taupo) الشهيرة التي تقع في شمال الجزيرة، ومن هنا سوف تستمتع بالمشاهد الرائعة لجبل تونغريرو (Mount Tongariro) وجبل روبيهو (Mount Ruapehu) وجبل نوغوروهو (Mount Ngauruhoe) والبراكين النشطة.

travel_tours_images_1356147942_728.jpg

أما مدينة ويلينجتون Wellington الجميلة عاصمة نيوزيلندا يمكن مشاهدة معالم المدينة والمرتفعات العالية لجبل فيكتوريا(Mount Victoria) لرؤية المدينة من مئات الجوانب، ستقوم بجولة بالسيارة وتمر عبر مقاطعة بيهيف(BEEHIVE) مقر برلمان نيوزيلندا New Zealand’s Parliament الذي يعد من أهم المعالم بالإضافة لزيارة الحديقة النباتية (BOTANIC GARDEN) .

travel_tours_images_1356147943_709.jpg

استقل العبارة وقم ببحرية رائعة بإستخدام عبارة انترسلاندر (Interislander Ferry) وابحر عبر الكهوف والخلجان العميقة ومر عبر مضيق الملكة شارلوت Queen Charlotte Sound إلى أن تصل لمدينة بيكتون (Picton) بوابة الدخول إلى مارلبورو (Marlborough) وهنا تستقل الحافلة السياحية وتقوم بجولة تنتقل خلالها عبر مديمة مارلبورو
Marlborough إلى أن تصل لمدينة نيلسون Nelson .

travel_tours_images_1356147944_116.jpg

ولإلقاء نظرة عامة على أهم المعالم الطبيعية استقل إحدى الطائرات العمودية وحلق فوق الكتل الثلجية التي تتدفق ببطىء إلى نهر فرانز جوزيف Franz Josef الجليدى. ستنتقل عبر جبال الألب وتشاهد المناظر الطبيعية الساحرة إلى أن تصل على منتجع كوينز تاون Queenstown للراحة والاسترخاء والذي يقبع على ضفاف بحيرة واكاتيبو Wakatipu. يمكنك القيام بزيارة إختيارية إلى إحدى مزراع الكروم أو القيام بجولة بالقارب في نهري كاوارو (Kawarau) وشوتوفر (Shotover).




travel_tours_images_1356147936_211.jpg

قم بزيارة منتزة فوردلاند الوطني (FIORDLAND NATIONAL PARK) وتمر عبر نفق هومير (Homer Tunnel) لمضيق ميلفورد Milford Sound، ستشاهد في هذه المنطقة أجمل المناظر الطبيعية الساحرة حيث يوجد العديد من الحدائق النباتية. وقم برحلة بحرية بالمضيق البحري الذي يحاط بالحوائط الصخرية الشاهقة التي ترتفع آلاف الأقدام فوق مستوى سطح الماء.
توجه إلى جبال الألب الجنوبية وقرية فرانز جوزيف الرائعة (village of Franz Joseph) حيث تشاهد المباني الأثرية القديمة .




travel_tours_images_1356147945_866.jpg


 
أعلى