!! نصائح لمن تاه في الصحراء

المصرى الاصلى

:: مسافر ::
إنضم
7 يوليو 2012
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

!! نصائح لمن تاه في الصحراء



هذه بعض النصائح لمن تاه فيالصحراء وفي الوديان والشعاب ... انهاارشادات اهل خبره ودراية ،، اطبعها واحفظها ولتبقى معك دوما بسيارتكللحاجة .. فكممن انسان تاه فيالصحراء وكم تمنى ان يعرف ماذا .. ؟ وكيف .. ؟ ومتى .. ؟ ماهيالطرق او الخطوات التي ينبغي عليه اتباعهاباقل التكاليف ليبقى على قيد الحياه
مدهاطول ... لعل وعسى ان يعثر على مخرج لما هو فيه ... نسالالله التوفيق للجميع


1 -تذكرا ان تسع تمرات الى 12 تمره ولتر واحد من الماء الى لترينكافي لتبقى على قيد الحياه كل يوم(24 ساعه) في الحر الشديد وفيقمه النشاط .

2 -اذا اعيتك الحيله فلاتبقى في السياره ولكن ضع ورقه تفيد باسمكموضحا فيها سااعه يوم تركك للسياره ومقدار الطعام والماء الذي معك ووجهتكواسماء منمعك.


3 -حاول ان تبقى النساء والاطفال والمرضى في السياره وتذكر ان نجاتهممرتبطه بنجاتك فلاتقس على نفسك فان من الشجاعه ان يضل المرءعلى قيدالحياه.

4 -سر باتجاه واحد ولا تكثر منالالتفاف او الدوران لان ذلك يفقدك الطاقه بلا نتيجه ولا تحمل معك الاالدواءوالطعام الضروريوالماء ووسيله الاتصال والاضاءه - ولاعه - اوكبريت واجعلها في صرهاواي طريقهلحملها على ظهرك ولا تحمل شئ بيديك .


5 -حدد المسار الذي تتوقع انه الاقرب لوجهتك وهو الانسب والاصحوالاقرب للنجاه والا سر عكس اتجاه اثر اطارات سيارتك .

6 -اذا كنتم اكثر من واحد فلابد ان تسيروا متباعدين عن بعض بحواليخمسين الى مائه متر ومتوازيان في المسير على ان يكون مسارالرؤيه متبادل واثناء ذلكركز كل فينه واخرى على الارض لعلك تجد اثار جمال او اغنام. ( ابتعادكم عن بعض يؤديالى مسحمنقطه اوسع.


7 -في حاله العثور على اثار ماشيه فحدد اتجاه سير الماشيه من خلالاثر الحوافر وسر على اثرها لانك لابد بعد مشئه الله بان تلحق بالماشيهبعد مده اوان تصلمقر الماشيه.

8 -تذكر بان لا تحث المسير لانك لنتقطع مسافه ولن تبقي طاقتك.


9 -عند اشتداد الحر توقف عن المسير واخلع ثوبك وتضلل به وقبلانتتمدد او تجلس ازلالرمل الساخن.

10 -عند احساسك بالعطش خذ جرعه منالماء وابقها في فمك ولا تبتلعها وحاول ان تلعب بلسانك وسط الماء الذي فيفمك لمد هنصف دقيقه ثم مص الماء بهدوء الى داخل معدتك. ( ثبت علميا ان للسان مهمه اخرى غيرالتذوق ومساعده المضغ وهي الشعوربلاكتفاء من الماء.


11 -لا بدن ان تضيف قليل من الملح الى الماء فان لم تجد ، فضع قليلمن الطين او الرمل داخل حاويه الماء... ان فقدك للملحبسبب العرق يجعلك تحس بدوخهواعياء وعدماتزان.

12 -لا تندفع بالمسير وحاول انتتهادى بالمشي وكانك تدفع من الخلف.


13 -حاول ان لا تصعد المرتفعاتالا لحاجه تمشيط بصريللمنطقه.

14 -تذكر ان المشي في المساء اكثرراحهللجسم.


15 -في حاله اتباعكللخطوات السالفه فان الشخص العادي جدا جدا وليسرياضي سوف يقطع باذن الله يوميا من 35 الى 63 كيلومتر خلال النهارفقط.

16 -تاكد بمشيئة الله انك اذا سرت على هذا المنوال لمده ثلاثه ايامعلى اعلى تقدير فانك لابد ان تصادف اثر ماشيه او طريق او بلده .


17 -اعرف ان الذين ماتوا في الصحراء كانوا بسبب العطش او عدم اتجاههملوجه واحده او خوفهم من المجهول اواحساسهمبانهم لن يصلوا ابدا حتى وهم في اولخطوه
 
أعلى