ما الجديد

مرحبا بك في منتدي المسافرون العرب

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج المراسلة الخاص بك وغير ذلك الكثير إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر؟
Blue
Red
Green
Orange
Voilet
Slate
Dark

اجمل واروع السياحة فى اليمن4 (1 مشاهد)

توفيق عوكاشه00

:: مسافر ::
إنضم
28 يونيو 2012
المشاركات
246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

السياحة
تعتبر عدن من أكثر المدن جمالا في اليمن ففيها الآثار و الشواطئ الساحرة الخيالية ويتمتع أهلها بالانفناح والتواضع. و ما يعزز مكانتها السياحية افتتاح مشروع فردوس عدن التي تبلغ تكلفته 10 مليارات دولار و هي التي سوف تستضيف بطولة خليجي20 لكرة القدم. كما تتميز مدينة صنعاء القديمة بالتراث اليمني القديم وبيوتها الأثرية والجامع الكبير. ويمكن للزائر التعرف على مناطق أثرية في كل من مارب، اب، حضرموت، شبوة، ومناطق أخرى فريدة في مناظرها مثل جزيرة سقطرى الغنية بنباتات فريدة من نوعها في العالم كشجرة دم الاخوين.
travel_tours_images_1340963753_781.jpg
أبنية في مدينة صنعاء القديمة




نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"- ذائعة الصيت، والصادرة في العاصمة الأمريكية الاقتصادية، مدينة نيويورك الشمالية الشرقية- يوم الأحد (10 ديسمبر 2006م) مقالاً في قسم السياحة والسفر أشارت فيه إلى أن اليمن اختيرت لتكون أفضل وجهة سياحية للعام 2007م للباحثين عن المغامرة و للأسر ذات الدخل المتواضع.
تمتاز اليمن بتوفر موارد ومقومات سياحية متنوعة تشكل في مجملها عناصر جذب سياحية مثل العناصر الثقافية والتاريخية المتمثلة في المعالم الأثرية والتاريخية للحضارات والدول اليمانية القديمة (معين- سبأ- عاد و ثمود وقوم تبع).
كما تمثل المدن اليمانية بفنها المعماري المتميز وبأسواقها التقليدية المتعددة والمتميزة والصناعات التقليدية هي أيضاً تشكل رافداً ثقافياً للمنتج السياحي اليماني هذا بالإضافة إلى العادات والتقاليد والموروثات الثقافية والفنون الشعبية المختلفة والذي ساعد التنوع الجغرافي والبيئي في إثرائها وتنوعها. كما تمثل سياحة الشواطئ والغوص أحد عناصر الجذب السياحي فاليمن يملك شريط ساحلي يمتد لأكثر من2500 كيلومتر على البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ، وهناك عدد كبير من الجزر اليمانية ذات خصائص طبيعية جميلة وجذابة للسياحة البحرية وسياحة الغوص والاستجمام ...الخ .إضافة الي المرتفعات الجبلية المتعددة التي تمتاز بجمال الطبيعة الخلابة ومدرجاتها الخضراء الدائمة وخصوصاً في فصل الصيف من كل عام وقمم وسفوح ومغارات وكهوف ويمكن استغلال هذة الجبال للمشاهدة والاصطياف ورياضة التسلق وسياحة المشي ومن أشهر المناطق الجبلية في جمهورية اليمن
travel_tours_images_1340963753_803.gif
(عتمة ووصابين (ذمار)، جبل النبي شعيب وريمة، مرتفعات اللواء الأخضر (اب)، مرتفعات صبر (تعز)، مرتفعات مناخه (حراز)، جبال ردفان والضالع.وتمثل:طرق التجارة اليمنية القديمة كطريق البخور واللبان المرتبطة بالحضارة اليمنية القديمة أحد عوامل الجذب للسياحة الصحراوية مما يجعل المغامرة في هذه الطرق مشوقه وممتعه للغاية ومن أهم هذة المناطق: (طرق بريه حالياً) مأرب- رملة السبعتين –شبوة القديمة. مأرب – شبوة القديمة- سيئون .


حمام دمت

تقع مدينة دمت إلى الجهة الشمالية لعاصمة محافظة الضالع بمسافة 65 كم ، كما تقع إلى الجهة الجنوبية للعاصمة صنعاء بحوالي 170 كم ... وتعد من أهم المنتجعات الطبيعية نظراً لوفرة مياهها الكبريتية الحارة التي تنبع بشكل طبيعي من عمق حوضها المائي دون الحاجة لآليات الضخ الحديثة مما أدى إلى انتشار حماماتها الطبيعية بكل أنواعها وأشكالها المختلفة على كل أرجاء المدينة التي لا تزيد مساحتها الكلية عن 1,5 كيلومتر مربع. وسميت مدينة دمت (بحمام دمت) لكثرة حماماتها الطبيعية الصحية المنتشرة في كل أرجائها والتي يصل عددها إلى ما يقارب خمسة عشر حمام طبيعي هي: وقد اشتهرت حماماتها في معالجة الحساسية وقد أثبتت المياه الحارة منافعها العلاجية وقدرتها النادرة والكبيرة على علاج أمراض جلدية عديدة كان في طليعتها مرضا الحساسية والجرب. وتتميز حمامات دمت بدرجة حرارتها العالية إضافة إلى وجود معدن الكبريت المختلط معه بنسبه كبيرة إضافة إلى وجود نسبه كبيرة من الغازات الطبيعية المتغلغلة في أعماق الحوض المائي لدمت مما يؤدي إلى قذف المياه بشكل طبيعي. وتحتوي مياه دمت الكبريتية الحارة على نوع من الكالسيوم والبيكربونات والكلورايد كما يحتوي كل لتر ماء على 2جم و900ملجم من ثاني أكسيد الكربون الحار في المتر الواحد إضافة إلى عدد من المواد المعدنية النادرة والتي تؤكد الدراسات على فائدتها الصحية لعلاج الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي ولعلاج أمراض المسالك البولية عن طريق الشرب وكما تشير الدراسة التشيكية أيضاً إلى أن الاستجمام يفيد في علاج المفاصل وأمراض الدورة الدموية والجهاز العصبي ولعدد من الأمراض الجلدية.
قامت حكومة اليمن بفتح أكثر من قناه فضائية لنشر الفكر والثقافة اليمنية حول العالم. لقد ساعدت هذه القنوات وبعض المواقع اليمنية على زيادة السياحة والاستثمار في اليمن.


المتاحف اليمنية

يمكن زيارة المتاحف التالية في اليمن (مصنفة حسب المحافضات):

  • أمانة العاصمة: المتحف الوطني, المتحف الحربي, متحف الآثار, متحف الموروث الشعبي.
  • عدن: المتحف الوطني, المتحف الحربي, متحف العادات والتقاليد, الموروث الشعبي.
  • تعز: المتحف الوطني.
  • حضرموت: المتحف الوطني, متحف سيئون, متحف الفنون الشعبية.
  • شبوة: المتحف الوطني بعتق, المتحف الوطني ببيحان.
مدخل موسع عن السياحه في اليمن ..
travel_tours_images_1340963771_170.gif

travel_tours_images_1340963770_595.gif
travel_tours_images_1340963769_617.gif
travel_tours_images_1340963770_478.gif


تمتاز اليمن بتوفر موارد ومقومات سياحية متنوعة تشكل في مجملها عناصر جذب سياحية مثل العناصر الثقافية والتاريخية المتمثلة في المعالم الأثرية والتاريخية للحضارات والدول اليمنية القديمة (معين- سباء- عاد وثمود- وقوم تبع).
كما تمثل المدن اليمنية بفنها المعماري المتميز وبأسواقها التقليدية المتعددة والمتميزة والصناعات التقليدية هي أيضاً تشكل رافداً ثقافياً للمنتج السياحي اليمني هذا بالإضافة إلى العادات والتقاليد والموروثات الثقافية والفنون الشعبية المختلفة والذي ساعد التنوع الجغرافي والبيئي في إثرائها وتنوعها. كما تمثل سياحة الشواطئ والغوص احد عناصر الجذب السياحي فااليمن يملك شريط ساحلي يمتد لأكثر من2500 كيلومتر على البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي ، وهناك عدد كبير من الجزر اليمنية ذات خصائص طبيعية جميلة وجذابة للسياحة البحرية وسياحة الغوص والاستجمام ...الخ .اضافة الي المرتفعات الجبلية المتعددة التي تمتاز بجمال الطبيعة الخلابة ومدرجاتها الخضراء الدائمة وخصوصاً في فصل الصيف من كل عام وقمم وسفوح ومغارات وكهوف ويمكن استغلال هذة الجبال للمشاهدة والاصطياف ورياضة التسلق وسياحة المشي ومن اشهر المناطق الجبلية في اليمن:((عتمة ووصابين(ذمار)، جبل النبي شعيب وريمة، مرتفعات اللواء الأخضر(اب)، مرتفعات صبر(تعز)، مرتفعات مناخه (حراز)، جبال ردفان والضالع.وتمثل:طرق التجارة اليمنية القديمة كطريق البخور واللبان المرتبطة بالحضارة اليمنية القديمة احد عوامل الجذب للسياحة الصحراوية مما يجعل المغامرة في هذه الطرق مشوقه وممتعه للغاية ومن أهم هذة المناطق: (طرق بريه حالياً) مأرب- رملة السبعتين –شبوة القديمة. مأرب – شبوة القديمة- سيئون .


اهم المناطق السياحيه ..

امانة العاصمه ..
مناطق السياحة الثقافية: مدينة صنعاء القديمة التي لازالت محتفظة بطابعها المعماري الأصيل , قصر غمدان ، حدة , قرية سناع , بيت بوس , بيت حنبص.
مناطق السياحة العلاجية: حمامات حي صنعاء القديم , حمامات حي بير العزب , حمامات حي قاع العلفي .
مناطق السياحة البيئية: مدينة الروضة , مدينة السبعين ( حديقة السبعين ) و مدينة الثورة ( حديقة الثورة ) وحديقة برلين في منطقة نقم , قرية , حي بير العزب

صنعاء ..
مناطق السياحة الثقافية: مناخة ، ناعظ ، حراز.
مناطق السياحة البيئية: جبل اللوز ، ومنطقة وادعة إضافة إلى مجموعة من القيعان أهمها قاع صنعاء وأودية الحيمتين وحراز ووادي سردود و أودية بني مطر وأودية جنوب الحيمة الخارجية وجنوب حراز . و توجد العديد من أنواع الحيوانات البرية في كثير منمديريات المحافظة وتتركز معظمها في الأجزاء الجبلية والخالية من السكان .
مناطق سياحة تسلق الجبال:أشهر جبالها جبل النبي شعيب الذي يقع في مديرية بني مطر والذي يبلغ ارتفاعه (3666م) عن مستوى سطح البحر ، جبل بني أحمد في الحيمة الداخلية (2400م)عن سطح البحر ، جبل العوي (2400) عن سطح البحر، جبل العر(2240) عن سطح البحر، في الحيمة الخارجية، جبل بدج (2080م)، جبال مناخة.
مناطق السياحة العلاجية: حمام بلاد الروس



تابع اهم المناطق السياحيه ..

عدن ..

مناطق السياحة الثقافية: صهاريج عدن - منارة العيدروس - قلعة صيرة - قلعة الغدير.
مناطق السياحة البحرية ( الغوص – الرياضات المائية – الاستجمام ): منطقة ساحل أبين : وتمتد من بداية الشاطئ حتى نهايته.
-كورنيش صيرة ويبدأ من أمام محطة العاقل حتى قلعة صيرة.
-شاطئ حقات ويبدأ من الجبل المقابل لقلعة صيرة حتى المعاشيق.
-جولد مور ويبدأ من خلف المعاشيق حتى مبنى اتحاد الشباب.
-جزيرة العمال.
-كالتكس البريقة وتبدأ من جولة كالتكس حتى جولة البريقة.
-الخميسة ، البربرية.
-رأس عياس.
-الشواطئ المحيطة بمنطقة فقم ، رأس عمران.
-جزيرة سقطرى ، جزيرة عزعزي.
مناطق السياحة البيئية: الاراضي الرطبة - مواطن الطيور البحرية.

تعز ..
مناطق السياحة الثقافية:تعتبر محافظة تعز العاصمة الثقافية لليمن فهي تشهد حركة ثقافية وعلمية طول العام وتوجد بها العديد من المؤسسات الثقافية من أهمها مؤسسة السعيد الثقافية.
مناطق السياحة البحرية:تشمل هذه المنطقة الجزء الجنوبي من ساحل البحر الأحمر ابتداءً من شواطئ ساحل السويداء ( باب المندب ) حتى شواطئ ساحل قرية الطائف ( مديرية الدريهمي ) جنوب مدينة الحديدة بطول قدره حوالي (270) كم ( مسافة جوية ) .
مناطق السياحة البيئية:تتمثل أهم مناطقها في الأودية الزراعية ومن أشهرها وادي نخلة في مديرية شرعب السلام ووادي الزارعي ووادي رسيان ووادي البرح ووادي موزع ووادي ورزان ووادي الضباب بين جبل حبشي وجبل صبر ووادي البركاني ووادي صافية ووادي الغيل ، منطقة جبل ارف وبني عمر.
مناطق سياحة تسلق الجبال: جبل صبر ثاني أعلى قمة في اليمن بعد جبل النبي شعيب في صنعاء حيث يبلغ ارتفاعه (3200مترفوق سطح البحر ) , جبل حبشي , جبل سامع , سلسلة المرتفعات الجبلية التي تقع في الجهة الجنوبية لمحافظة تعز , جبل الصلو , جبال الوازعية , جبال شرعب وجبال مقبنة .
مناطق السياحة العلاجية: حمام على شوبا ، حمام رسيان ، حمام جبل صبر.

حضرمووت ..
مناطق السياحة الثقافية: وادي حضرموت(الهجرين - المشهد - شبام - حريقة - تريم)
مناطق السياحة البحرية ( الغوص – الرياضات المائية – الاستجمام ):
المنطقة الأولى : تمتد من موقع جحر حتى بروم.
المنطقة الثانية : تمتد من بروم حتى خلف.
المنطقة الثالثة : من خلف حتى الشحر ثم شرفه.
المنطقة الرابعة : من شرفه حتى سيحوت.
مناطق السياحة العلاجية: حمامتباله (حضرموت) ، الديس الشرقية (حضرموت)، منطقة الحامي ، صوير ، الجارشيات.
مناطق السياحة البيئية: منطقة بلحاف - بروم .
مناطق السياحة الصحراوية: من أهم المناطق التي تشبع دوافع هذا النوع من السياحة المناطق الآتية:

-مأرب ، رملة السبعتين ، شبوة القديمة.
-مأرب ، شبوة القديمة ، سيئون .
-مأرب ، سيئون.

الحديده ..
مناطق السياحة الثقافية: ومن هذه المناطق ( زبيد – حيس- بيت الفقيه – اللحية – الزيدية- المراوعة ) - جبل مختار(وادي مدر) - جبل الامروخ (سوق خميس بني الهيج)- قلعة الزهرة - المحالب - قلعة جبل الملح - قلعة بيت الفقية - قلعة زبيد.
علاوة على المدن الأثرية المندثرة كالمهجم – الكدراء – فشال – دوغان – كزابة .
مناطق السياحة البحرية ( الغوص – الرياضات المائية – الاستجمام ) : تتوفر مناطق ممارسة هذا النوع من المنتج السياحي على طول امتداد يزيد عن 400كم هو امتداد شاطئ المحافظة من اللحية شمالا وحتى الخوخة جنوباً .
المنطقة الأولى: وتمتد من ميدي حتى الصليف.
المنطقة الثانية: وتمتد من الصليف حتى العرج.
المنطقة الثالثة: وتمتد من النقطة العسكرية لميناء الكثيب حتى حرم الجامعة.
المنطقة الرابعة: وتبداء من نقط وتمر بمناطق زمان - النخيلة - الطائف - العويزي - غليفقة - المجهلي - الفازة - الفويرق - الحيسة - القطايا - الزهر - الحيشة - الخوخة - الوعره - الملك - المخأ.
المنطقة الخامسة: وتشمل جزيرة تفقاش (انتوفش) ، جزيرة جبل زقر ،جزيرتي حنيش الصغرى والكبرى ، جزيرة سيور حنيش ، جزيرة الزبير ،جزيرة أبو على ، جزيرة الطير وغيرها من الجزر السياحية الأخرى.
مناطق السياحة البيئية:تتمثل أهم مناطقها في محمية غابة برع واللحية وكمران ، ومستوطنات توالد السلاحف في عقبان وغيرها .
مناطق السياحة العلاجية:حمامات السخنة / عين الكاذية بالزهرة / عين شويع بالحجيلة .
مناطق السياحة الصحراوية:ولهذا النوع من السياحة مناطقها الممتدة في المحافظة وأهمها منطقة ( زبيد – الفازه) .
مناطق سياحة تسلق الجبال: جبل برع 2400متراً عن سطح البحر – جبل رأس 2000 متراً – جبال دباس بمديرية جبل رأس والركب بالجراحي / زبيد – الضامر / باجل .

مأرب
مناطق السياحة الثقافية: تعتبر المدينة نفسها (مأرب) أشهر مدن اليمن وحاضرة ملوك سبأ، وأشهر ما فيها : سد مأرب الشهير ، عرش بلقيس ، معبد أوام ، معبد الشمس ، مدينة صرواح الأثرية وبراقش ، سد الجوفينات .
مناطق السياحة الصحراوية: من أهم المناطق التي تشبع دوافع هذا النوع من السياحة المناطق الآتية:

-مأرب ، رملة السبعتين ، شبوة القديمة.
-مأرب ، شبوة القديمة ، سيئون.
-مأرب ، سيئون.

أبين ..
مناطق السياحة الثقافية: جعار - مكيراس - معاوية.
مناطق السياحة البحرية ( الغوص – الرياضات المائية – الاستجمام ): وتشمل الشريط الساحلي للبحر العربي الممتد من شواطئ رأس النشيمة حتى شواطئ نقطه العلم، ويقدر طول ساحلها بحوالي (400) كم(العلم حتى شقرة حتى خبر ، خبر حتى احمر).
مناطق السياحة العلاجية:منطقة الحامي 178كم من زنجبار يوجد ينبوع كبريتي يُزار يومياً للاستشفاء ، حمام الحاج عبدالله ، حمام معجلة (1) ، حمام معجلة (2) في مودية.
مناطق السياحة البيئية: سلسلة جبال الكود .

إب ..
مناطق السياحة الثقافية: جبلة - بعدان.
مناطق السياحة العلاجية: حمامات دمت.
مناطق سياحة تسلق الجبال:مرتفعات اللواء الأخضر وأشهرها جبل التعكر، جبل سمارة ، جبال بعدان ، جبال العدين.


الاسواق الشعبيه اليمنيه وايام اقامتها ومكان تواجدها ..


الاسواق الشعبيه في مدينة صنعاء ..
....
سوق الملح


طوال أيام الأسبوع


مدينة صنعاء القديمة
.....


سوق العنب


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق الحب


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق المعطارة


مدينة صنعاء القديمة
.....


سوق الحلقة


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق النحاس


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق الختم (المصحف)


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق الجنابي


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق النظارة


مدينة صنعاء القديمة
.....


سوق البز(القماش)


مدينة صنعاء القديمة
....


سوق الفتلة


مدينة صنعاء القديمة
....

- سوق الحتارش
الثلاثاء
بني حشيش
....

سوق مدينة الروضة

الأحـد


مديرية بني الحارث مدينة الروضة
....


مدينة تعز ..


سوق الشنيني



الأحد + الخميس



.....





travel_tours_images_1340963772_450.gif


خرائط كبرى المحافظات اليمنيه ..

travel_tours_images_1340963758_206.jpg


خريطة صنعاء القديمة

travel_tours_images_1340963757_821.jpg


خريطة عدن

travel_tours_images_1340963754_315.jpg


خريطة حضرموت

travel_tours_images_1340963755_507.jpg


خريطة أب

travel_tours_images_1340963756_592.jpg


خريطة تعز

travel_tours_images_1340963758_656.jpg


خريطة الحديدة


travel_tours_images_1340963756_668.jpg


خريطة مأرب


travel_tours_images_1340963757_170.jpg

سوق الضباب




الأحد




على ضفاف وادي الضباب بالقرب من مدينة تعز


......




سوق النشمة




الثلاثاء




مديرية المواسط



................

سوق دمنة خدير




الثلاثاء+ الأربعاء




مديرية دمنة خدير



......................

سوق الأربعاء في التربة




الأربعاء




مديرية التربة



..................

سوق الخلة




السبت




مديرية حيفان



.........................

سوق موزع




الأحد




مديرية موزع



...............................

سوق هجده




الأحد




مديرية مقبنة



........................

سوق ماوية




الأحد




مديرية ماوية



................

سوق المسراخ




الخميس




مديرية المسراخ



............................

سوق البرح




الخميس




مديرية مقبنة




مدينة إب ..

سوق السحول

السبت


مديريات إبّ
.....................


سوق العُدَيْن ،


الأحد


العُدَيْن
..........................


سوق السَبْره


الأحد


السَبْره
.........................


سوق يَرِيْم


الأحد


يَرِيْم
................................


سوق النادرة


الأحد


النادرة
...................................


سوق السَدّة


الاثنين


السَدّة
.............................



سوق حبيش


الاثنين


حبيش
...................................


سوق المخادر


الاثنين


المخادر
............................


سوق مدينة القاعدة


الثلاثاء


القاعدة مديرية ذي السُفَال
..............................


سوق الربوع


الأربعاء


مديرية القفر
...........................


سوق إبّ


الخميس


إبّ
...............................


سوق القفر


الخميس


القفر
............................


سوق الرضمة


الخميس


الرضمة
...............................


سوق مديرية حبيش


الجمعة


مديرية حبيش
..............................



سوق النجد الأحمر


سوق يومي


مديرية السيَّاني
.........................


سوق المدر


سوق يومي


مديرية جِبلة
..............................
منظر رائع لمدينة صنعاء القديمه ..



travel_tours_images_1340963753_552.jpg




وهنا مجموعه رائعه من الصور عن المناطق اليمنيه المختلفه ..


travel_tours_images_1340963759_920.jpg

travel_tours_images_1340963759_183.jpg


travel_tours_images_1340963760_586.jpg

travel_tours_images_1340963760_814.jpg

travel_tours_images_1340963761_824.jpg

travel_tours_images_1340963762_359.jpg

travel_tours_images_1340963762_492.jpg

travel_tours_images_1340963763_450.jpg

travel_tours_images_1340963764_185.jpg


travel_tours_images_1340963764_997.jpg

travel_tours_images_1340963765_226.jpg



travel_tours_images_1340963766_712.jpg

travel_tours_images_1340963766_573.jpg

travel_tours_images_1340963767_227.jpg

travel_tours_images_1340963767_310.jpg

travel_tours_images_1340963768_538.jpg
 

شيرينة

:: مسافر ::
إنضم
30 أغسطس 2013
المشاركات
379
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد: اجمل واروع السياحة فى اليمن4

طرح ثري جدا بوكت ، نايسووووووووووووووووو
 

Users Who Are Viewing This الموضوع (Users: 0, Guests: 1)

أعلى أسفل