عروض صيف الشارقة 2012 لتنشيط السياحة والتسوق
تنطلق اليوم فعاليات عروض صيف الشارقة 2012، إحدى الحملات التسويقية والترويجية والترفيهية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ضمن برنامج عملها السنوي وتستمر لمدة 33 يوماً.
وتهدف الفعاليات الترويجية، والتي تستمر حتى السادس عشر من يوليو القادم، إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بالإمارة خلال فترة عطلة الصيف المتزامنة مع عطلات الموسم الدراسي بالدولة، كما تستهدف إنعاش قطاع تجارة التجزئة من خلال ما تقدمه المحال المشاركة من تنزيلات تصل إلى 75% في أغلب مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال المتنوعة.
وتسهم عروض صيف الشارقة في المساهمة بصورة مباشرة وغير مباشرة في التعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة وعدد من الهيئات والمؤسسات والشركات في القطاعيين العام والخاص المعنيين بالقطاع الاقتصادي والسياحي التي تنشيط تلك القطاعات والمساهمة في جذب الزوار وخاصة من الإمارات الأخرى والدول المجاورة إلى مدن الإمارة المختلفة، والعمل على زيادة نسبة الإشغال في قطاع الضيافة والفندقة، وأيضاً تعزيز مكانة الشارقة في صناعة المهرجانات والعروض الترويجية.

ويأتي انطلاق الحملة الترويجية والتسويقية لعروض صيف الشارقة بالتزامن مع العديد من الحملات الترويجية والتسويقية بالمنطقة، وذلك من منطلق حرص القائمين على تعزيز موقع الشارقة ضمن خارطة الأحداث التسويقية وتعظيم مكانتها التجارية باعتبارها مركزاً هاماً لقطاع تجارة التجزئة إقليمياً لما توفرها من مزايا متعددة تخدم هذا القطاع من خلال المراكز التسوق الحديثة والأسواق المركزية المتنوعة.
وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة تعد عروض صيف الشارقة تأكيداً على التزام الغرفة بدورها الترويجي الداعم لأعضائه المنتسبين، ولا سيما ممثلي قطاع تجارة التجزئة”.
وأضاف “تستهدف هذه الحملات الترويجية والتسويقية السنوية زيادة نسب المبيعات في قطاع التجزئة وأيضاً تعزيز الحركة السياحية في الشارقة، فضلاً عن تعزيز دور المنشآت والفعاليات الاقتصادية في تحقيق التنمية الشاملة وتفعيل مساهمتها في دعم الناتج الإجمالي المحلي”.