ابو حمزة

:: مسافر ::
إنضم
17 مايو 2021
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
Jordan
إنّ السياحة في دبي تركّز بشكل أساسي على التسوّق حيث يُطلق على دبي لقب عاصمة التسوق في الشرق الاوسط, ومهرجان دبي للتسوق السنوي يصنّف من اكبر الفعاليات الاقتصادية والسياحية على مستوى الخليج العربي, حيث يبلغ عدد زوار مدينة دبي الامارات حوالي 3 مليون سائح سنوياً يزورون المجمعات التجارية المنتشرة في كافة أنحاء المدينة حيث يبلغ عددها 70 مجمعاً تجارياً بما في ذلك أكبر مجمع تجاري في العالم وهو مول دبي.


تعتبر دبي من أهم وجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة، حيث يأتي إليها الملايين من السياح كل عام فهي تعد مظاهرًا للحضارة وتضم العديد من المعالم مثل برج خليفة الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم.

الطقس في دبي

طقس إمارة دبي حار ورطب جداً في الصيف بالمقارنة مع الشتاء الدافئ والمعتدل.

اجمل الاماكن السياحية في دبي

  1. برج خليفة
  2. نافورة دبي
  3. دار دبي للأوبرا
  4. برج العرب
  5. أكواريوم دبي
  6. نخلة الجميرة
  7. دبي دولفيناريوم
  8. الحجرات المفقودة – فندق اتلانتس
  9. متحف دبي
  10. خور دبي

برج خليفة


















وهو ناطحة السحاب الأشهر في إمارة دبي، ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا, البرج مكن من 200 طابق, يحوي 160 هو عدد الغرف والأجنحة الفندقية الفاخرة التي يضمها البرج, يحوي 57 مصعد, 1044 شقة سكنية, 3000 موقف للسيارات تحت الارض, يضم البرج أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة, بلغت تكلفة المبنى حوالي 1.5 مليار دولار بإجمالي مساحة مبنية 526,760 متر مربع, تقام فيه سنوياً احتفالات رأس السنة.


نافورة دبي



هي نافورة راقصة تقع بمحيط مول دبي امام برج خليفة بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة. صممت نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصة، وتشغل ما مساحته 30 فداناً من بحيرة برج خليفة الاصطناعية في وسط مدينة دبي. تم تزويدها بـ 6600 وحدة إنارة و 25 جهاز عرض ملون، يبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً مصاحبة لمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية عالمية.


برج العرب



يعتبر من أرقى فنادق العالم، يقع في إمارة دبي، يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرة السياحية، بخلاف ديكوراته الراقية. تم إنشاؤه على جزيرة اصطناعية تبعد 300 متر عن شاطئ البحر في دبي بارتفاع ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستيت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعد رابع اطول فندق في العالم.


أكواريوم دبي



يقع الاكواريوم في مول دبي الشهير ويعتبر من افضل مواقع السياحة في دبي الامارات واحد اكبر احواض الحيوانات المائية تشمل الكثير من الكائنات البحرية بمافيها 400 سمكة قرش بامكانكم السباحة معها والتعرف عليها ويعتبر من افضل الاماكن السياحية في دبي للعوائل.


نخلة الجميرة



تعتبر جزيرة النخيل في دبي من أهم الاماكن السياحية في الامارات على الإطلاق، لا سيما في مدينة دبي الفريدة من نوعها. هي الأصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم “جزر النخيل” في دبي بالإمارات. نخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء : الجذع، التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي. السعفات كلها مجرد مناطق سكنية وفلل، بينما منطقة الحاجز البحري تشهد 7 فنادق ضخمة ومنتجعات عملاقة، من بينها منتجع أتلانتيس الذي يوحي اسمه إلى الجزيرة الأسطورية أتلانتيس، يضم الفندق 1539 غرفة متصدراً بذلك كأكبر فندق في الشرق الأوسط.
 
أعلى