بالصور| أجمل مواقع التراث العالمي لليونيسكو في العالم

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
بالصور| أجمل مواقع التراث العالمي لليونيسكو في العالممتابعة-السيّاح العرب: من المعروف أن مواقع التراث العالمي هي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية الذي تديره اليونسكو، وقد تكون هذه المعالم طبيعية، كالغابات وسلاسل الجبال، أو من صنع الإنسان، كالبنايات والمدن، وتنتشر هذه المعالم في مختلف أنحاء العالم، وفيما يلي نتعرف على بعض من أجمل هذه المواقع وِفق ما نشره موقع “ماشابل”، بالصور:

بليتفيس لاكيس، كرواتيا تحتوي علي هذه الحديقة الوطنية 16 بحيرة مليئة بالمياه الفيروزية البلورية، ناهيك عن الشلالات المتدفقة التي تنضم إليها جميعا.

Waterfall-in-Plitvice-lakes-national-park.jpg


غراند كانيون، أريزونا هذه الصخور الحمراء الممتدة على مساحة فسيحة هي أحد أشهر المواقع الجديرة بالزيارة في العالم.

Horseshoe-Bend-Grand-Canyon.jpg


الحديقة الوطنية لوس غلاسيارس، الأرجنتين ثلث لوس غلاسيارس مغطى تماما بالثلج، كما أن موقعه الفريد يجعله واحدا من أجمل المواقع في العالم.

Perito-Moreno-Glacier-at-sunset.jpg


بريجن، النرويج تم بناء فندق بريجن في القرن الثامن عشر، ويضم مباني ملونة مبدعة على طول الواجهة البحرية مما يجعلها مكانا جميلا جديرا بالزيارة.

Bryggen-i-Bergen.jpg


GIANT’S CAUSEWAY، إيرلندا الشمالية تم إنشاؤها من قبل ثورة بركانية قديمة، الصخور البازلتية هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في المنطقة.

County-Antrim-Ireland.jpg


البتراء، الأردن ويعرف هذا الموقع الأثري أيضا باسم مدينة الورود، وهي مدينة أثرية تستقطب آلاف الزوار طوال السنة.

Camels-and-tourists-at-the-Treasury-of-Petra.jpg


موقع Wulingyuan التاريخي المذهل، الصين توجد في مقاطعة هونان جنوب وسط الصين، وهذه المنطقة المذهلة لديها أكثر من 3000 ركيزة من الحجر الرملي والقمم الشاهقة المطلة على المناظر الطبيعية.

Zhangjiajie-National-Forest-Park.jpg


أنغكور وات، كامبوديا أكبر مجمع للمعابد في العالم، يتميز بالعمارة المعقدة والأطلال القديمة.

Angkor-Wat.jpg


الحاجز المرجاني العظيم ، أستراليا أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم هو موطن لمجموعة فسيحة من الأحياء البحرية، تشمل المئات من أنواع المرجان والأسماك والدلافين وأسماك القرش والسلاحف.

er-Reef-Threatened-With-Extinction-Within-20-Years.jpg


أرخبيل سقطرى، اليمن يتألف هذا الأرخبيل من أربع جزر، تتميز بمناظر طبيعية خلابة والجبال الشاهقة والتلال الخضراء والشواطئ الخلابة، ولكن لن تكتمل الزيارة بدون رحلة لمشاهدة أشجار الدم التي تنبض بالحياة والتي يطلق عليها اسم الراتنج الأحمر الداكن.

es-Dracaene-cannabari-grow-among-Socotran-Desert-R.jpg


شلالات THE IGUAZU، البرازيل أكبر نظام من الشلالات في العالم، يعرف إقبالا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم لسهولة الوصول إليه.

Brazil-Iguassu-Falls-Early-Morning.jpg


باغان، ميانمار هذه المدينة القديمة هي واحدة من أكبر مناطق الجذب في ميانمار، وهي تحتوي علي أكثر من 2000 من المعالم البوذية والمعابد التي تطل على الغابات الخضراء الكثيفة، مع المباني المزخرفة بما في ذلك معبد أناندا.

Bagan-Temples-Burma.jpg


حديقة يوسمايت الوطنية، كاليفورنيا توجد هذه الحديقة على بعد 3000 كم مربع، وتقع في جبال سييرا نيفادا في ولاية كاليفورنيا، وتضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة.

California-Travel-Destination.jpg


تابوتاباتيا، تاهيتي أصبح هذا الموقع المقدس في جزيرة راياتي، تاهيتي، ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي في يوليو 2017، وهو رمز للثقافة البولينيزية القديمة.

Society-Islands-French-Polynesia.jpg


الساحة الحمراء، روسيا يعود تاريخ هذه الساحة في قلب العاصمة موسكو، إلى القرن الثالث عشر، وتتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى والمباني المذهلة والكثير من الثقافة.

Moscow-Travel-Destination.jpg

 
أعلى