بالصور| أول نظرة على المبنى الجديد لمطار مدينة لندنمتابعة-السيّاح العرب: أعطت صور المفهوم الجديد نظرة خاطفة على محطة مطار لندن سيتي الجديدة التي تكلفت ملايين الجنيهات.
ومن المتوقع أن يصبح مبنى المطار في مركز منطقة دوكلاندز في المدينة أكبر أربع مرات كجزء من مشروع بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني ومن المقرر أن يكتمل في عام 2022.
وتوفر التصاميم الجديدة لمحة عن المناطق الداخلية للمطار الموسع بما في ذلك منطقة تفتيش جديدة، والأمن، وصالة المغادرة، واستعادة الأمتعة والبوابات.
ويقول مطار سيتي إن تصميم المحطة الجديد سيعكس لندن في القرن الحادي والعشرين، وسيضم أيضًا متاجر ومطاعم وحانات جديدة، والتي تُعد مرادفًا للعاصمة.
ويعتقد المصممون في لندن، The Design Solution، الذي كشف عن صور النموذج، أن النمط سيتوافق مع المضمون، مع مساحة أكبر، وتسهيلات أفضل للركاب.
يشرح المصممون أن نهر التايمز يلعب دورًا في مفهوم التصميم، مع خطوط التقويس الناعمة الداخلية المستوحاة من سيولة النهر والتي تمتد من المواد إلى لوحة الألوان.
كما يزعمون أن موضوع لندن في القرن الحادي والعشرين سيتم تعزيزه من خلال ميزات الإضاءة، والمنشآت الفنية، ولوحات الحائط الرسومية والأثاث من مواهب المدينة الوفيرة، مع شاشات رقمية كبيرة الحجم توفر مساحات لرواية القصص.
ويشكل الإصلاح الرئيسي جزءًا من برنامج تطوير مطار المدينة الذي تبلغ تكلفته 500 مليون جنيه إسترليني والذي بدأ في عام 2017 ويتضمن مرافق المحطة الجديدة، ثماني طائرات جديدة وممرًا موازيًا، بجوار المدرج.
ويجري العمل في تشييد المباني، والمرافق في شرق وغرب المبنى الحالي.
سيشهد التوسع توسعة المحطة لتغطية 68.000 متر مربع، وبمجرد اكتمال التطوير، سيكون المطار قادرًا على استيعاب مليوني راكب إضافي في السنة و 30.000 رحلة إضافية.
وقبل ذلك، سيبدأ المطار في العام المقبل اختبار برج رقمي جديد للتحكم في الحركة الجوية، وهو الأول عالمياً لمطار من حجمه، قبل طرحه في عام 2020، ومن المقرر أيضاً أن يستقبل خمسة ملايين رحالة في عام 2019.
وقال روبرت سينكلير، الرئيس التنفيذي لمطار مدينة لندن: “من خلال برنامج التطوير، لدينا لوحة بيضاء وفرصة كبيرة لتزويد ركابنا بتجربة مطار تعكس حقا لندن الحديثة، كأعظم مدينة في العالم.
كما أننا نرحب بملايين الزائرين إلى لندن كل عام ونرغب في خلق انطباع أول وأخير لا يُنسى للمدينة، حيث نستعرض أفضل ما في العاصمة ونثبت أنه مفتوح للأعمال التجارية والمزدهرة.
“إلى جانب ذلك، سنحافظ بالطبع على تجربة المطار التي تستند إلى أساسياتنا في توفير السرعة والكفاءة والراحة وخدمة العملاء الممتازة”.
في حين أضاف كيفين بيشنس، مدير التصميم في “ذي ديزاين سوليوشنز”: “كان العمل في المطار الأكثر مركزية في لندن بمثابة امتياز وإلهام، وتم وضع خطط لتقديم مزيج رائع من التجزئة التي تركز على لندن، وكانت خيارات الطعام والشراب محورية لنجاح المخطط الجديد.
“يتخلل التصميم الداخلي تركيبات رقمية وميزات داخلية تحتفي بتنوع لندن والطاقة الإبداعية، من الفن والثقافة والأزياء والرياضة والأفلام والموسيقى”.
تبدأ مسارات جديدة من المطار إلى ميونيخ وبودابست وفيلنيوس ووارسو ونيوكاسل وسبليت في العام الجديد.
ومن المتوقع أن يصبح مبنى المطار في مركز منطقة دوكلاندز في المدينة أكبر أربع مرات كجزء من مشروع بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني ومن المقرر أن يكتمل في عام 2022.
وتوفر التصاميم الجديدة لمحة عن المناطق الداخلية للمطار الموسع بما في ذلك منطقة تفتيش جديدة، والأمن، وصالة المغادرة، واستعادة الأمتعة والبوابات.
ويقول مطار سيتي إن تصميم المحطة الجديد سيعكس لندن في القرن الحادي والعشرين، وسيضم أيضًا متاجر ومطاعم وحانات جديدة، والتي تُعد مرادفًا للعاصمة.
ويعتقد المصممون في لندن، The Design Solution، الذي كشف عن صور النموذج، أن النمط سيتوافق مع المضمون، مع مساحة أكبر، وتسهيلات أفضل للركاب.
يشرح المصممون أن نهر التايمز يلعب دورًا في مفهوم التصميم، مع خطوط التقويس الناعمة الداخلية المستوحاة من سيولة النهر والتي تمتد من المواد إلى لوحة الألوان.
كما يزعمون أن موضوع لندن في القرن الحادي والعشرين سيتم تعزيزه من خلال ميزات الإضاءة، والمنشآت الفنية، ولوحات الحائط الرسومية والأثاث من مواهب المدينة الوفيرة، مع شاشات رقمية كبيرة الحجم توفر مساحات لرواية القصص.
ويشكل الإصلاح الرئيسي جزءًا من برنامج تطوير مطار المدينة الذي تبلغ تكلفته 500 مليون جنيه إسترليني والذي بدأ في عام 2017 ويتضمن مرافق المحطة الجديدة، ثماني طائرات جديدة وممرًا موازيًا، بجوار المدرج.
ويجري العمل في تشييد المباني، والمرافق في شرق وغرب المبنى الحالي.
سيشهد التوسع توسعة المحطة لتغطية 68.000 متر مربع، وبمجرد اكتمال التطوير، سيكون المطار قادرًا على استيعاب مليوني راكب إضافي في السنة و 30.000 رحلة إضافية.
وقبل ذلك، سيبدأ المطار في العام المقبل اختبار برج رقمي جديد للتحكم في الحركة الجوية، وهو الأول عالمياً لمطار من حجمه، قبل طرحه في عام 2020، ومن المقرر أيضاً أن يستقبل خمسة ملايين رحالة في عام 2019.
وقال روبرت سينكلير، الرئيس التنفيذي لمطار مدينة لندن: “من خلال برنامج التطوير، لدينا لوحة بيضاء وفرصة كبيرة لتزويد ركابنا بتجربة مطار تعكس حقا لندن الحديثة، كأعظم مدينة في العالم.
كما أننا نرحب بملايين الزائرين إلى لندن كل عام ونرغب في خلق انطباع أول وأخير لا يُنسى للمدينة، حيث نستعرض أفضل ما في العاصمة ونثبت أنه مفتوح للأعمال التجارية والمزدهرة.
“إلى جانب ذلك، سنحافظ بالطبع على تجربة المطار التي تستند إلى أساسياتنا في توفير السرعة والكفاءة والراحة وخدمة العملاء الممتازة”.
في حين أضاف كيفين بيشنس، مدير التصميم في “ذي ديزاين سوليوشنز”: “كان العمل في المطار الأكثر مركزية في لندن بمثابة امتياز وإلهام، وتم وضع خطط لتقديم مزيج رائع من التجزئة التي تركز على لندن، وكانت خيارات الطعام والشراب محورية لنجاح المخطط الجديد.
“يتخلل التصميم الداخلي تركيبات رقمية وميزات داخلية تحتفي بتنوع لندن والطاقة الإبداعية، من الفن والثقافة والأزياء والرياضة والأفلام والموسيقى”.
تبدأ مسارات جديدة من المطار إلى ميونيخ وبودابست وفيلنيوس ووارسو ونيوكاسل وسبليت في العام الجديد.