اين تقع ام القيوين وما هي اهم المدن القريبة منها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
اين تقع ام القيوين ؟ ام القيوين كم تبعد عن دبي ؟ من أهم الأسئلة التي تردنا من الزوّار الأعزاء الراغبين في السياحة في ام القيوين ، في هذا التقرير سنقوم بالإجابة عن تلك الأسئلة وأكثر، ولكن دعونا نتعرّف على بعض المعلومات الهامة حول إمارة ام القيوين.

تُعد ام القيوين إحدى وجهات السياحة في الامارات التي يعشقها الكثيرون، فهي تتمع بموقع استراتيجي على ساحل الخليج العربي، وتضم مجموعة كبيرة معالم الجذب التي يفد إليها السياح من كل حدب وصوب لأمضاء إجازات ممتعة.

ومن أكثر ما تمتاز به من معالم هو شاطئ و كورنيش ام القيوين الذي يمتد بطول الساحل لأكثر من 24 كم، ويتميز الشاطئ بالمياه الزرقاء الصافية، يضم العديد من المطاعم والمنتزهات.

ودائمًا ما ننصح زوّارنا الكرام بالسفر إلى ام القيوين وكافة المدن الإماراتية في فصل الشتاء، تحديدًا من شهر اكتوبر وحتى ابريل وتجنب السياحة في بقية الأشهر حيث ترتفع درجات الحرارة مما قد يؤثر سلبًا على الاستمتاع بالرحلة.

where-is-umm-al-quwain-1.jpg


كما ننصح زوّارنا أيضًا بالقيام بحجز وحداتهم الفندقية سواء شقق أو فنادق أو منتجعات قبل السياحة بخمسة عشر يومًا على الأقل للحصول على أقل سعر إقامة ممكن، وقد أعددنا هذا الدليل الذي يضم مجموعة من أفضل فنادق ام القيوين لمساعدتكم على اختيار الأنسب بينها…اقرأ المزيد

where-is-umm-al-quwain-2.jpg


اين تقع ام القيوين على الخريطة: توجد ام القيوين شمال دولة الإمارات العربية المتحدة بشبه الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي، وتحيط بها مجموعة من أهم المدن الإماراتية، حيث تحدها الشارقة غربًا ورأس الخيمة غربًا.

يمكنك الإطلاع على الخريطة التالية للتعرّف على موقع ام القيوين بالتحديد على خرائط جوجل :



أهم المدن القريبة من ام القيوين: بعدما تعرّفنا وإياكم اين تقع ام القيوين بشكل جيد، لنتعرّف الآن إلى البعد بينها  وبين المدن الاماراتية الشهيرة كالعاصمة ابوظبي والساحرة دبي وإمارة الشارقة.

كم تبعد ابوظبي عن ام القيوين ؟ تبلغ المسافة بين ابوظبي وام القيوين نحو 203 كيلو متر حسب خرائط جوجل، ويمكن السفر إلى ام القيوين عبر استجئار سيارة في ابو ظبي والإنطلاق بها للوصول خلال ساعتين وثلاث عشرة دقيقة عبر السير في المسار الموضح بالخريطة التالية :



كم تبعد دبي عن ام القيوين ؟ تبلغ المسافة بين دبي وام القيوين 70 كيلو متر فقط، ويمكن الوصول إليها عبر استجئار سيارة في دبي والإنطلاق بها عبر طريق الشيخ محمد بن زايد في رحلة تستغرق 48 دقيقة. الخريطة التالية توضح المسار :



كم تبعد الشارقة عن ام القيوين ؟ تبلغ المسافة بين الشارقة وام القيوين نحو 44 كيلو متر، ويمكن قطعها عبر السيارة في 28 دقيقة فقط عبر السير في المسار الموضح بالخريطة التالية :



بعدما تعرفنا سويًا على أهم المعلومات حول إمارة ام القيوين وكيفية الوصول إليها من مدن الإمارات المختلفة، يمكنكم الإطلاع على أهم أماكن السياحة في ام القيوين عبر متابعة المقالة التالية ..اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في ام القيوين : أفضل 10 اماكن سياحية في ام القيوين أفضل 7 من فنادق ام القيوين الموصى بها أفضل 4 من منتجعات ام القيوين الموصى بها أفضل 5 فلل للايجار في ام القيوين مُجرّبة اين تقع ام القيوين وما هي اهم المدن القريبة منها  
 
أعلى