أفضل 4 انشطة يمكنك القيام بها في قلعة المشور تلمسان

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
قلعة المشور تلمسان العريقة من أكثر الأماكن التاريخية والأثرية الشاهدة على عراقة مدينة تلمسان وعلى تاريخها الممتد وعلى أصالتها المُتماسكة على امتداد الأزمان، القلعة الرائعة تحكي لك بجمالها البديع وتصاميمها الإسلامية الجميلة عن تاريخ شامخ وعلى فترات زهو مرت بهذه المدينة الرائعة.

تتميز القلعة بتنوعها المميز حيث تُوفر للزائرين نشاطات عدة فيوجد بها حدائق، مساجد وقصور عالية، في هذا الموضوع سنتعرف أكثر عن قلعة المشور تلمسان الرائعة التي جعلتها من أفضل أماكن السياحة في تلمسان وعن أهم الأنشطة التي يمكنك تجربتها داخلها.

أنشطة يمكنك القيام بها في قلعة المشور تلمسان • إذا كُنت من عشاق زيارة الأماكن التاريخية والأثرية فأنت بالفعل على موعد مع التاريخ والأصالة، حيث تحمل قلعة المشور جزءاً من تاريخ تلمسان العريق، يُمكن أن تتعرف عليه من خلال زيارة أجزاء القلعة التي تحمل ملامح الطراز العربي الأندلسي الأصيل.

Tlemcen-Castle-4.jpg


• يُمكن الذهاب للقلعة مع العائلة أو مع الأصدقاء لأمضاء وقت جميل بين جدرانها وحدائقها الرائعة، وبين القصور والمناظر المعمارية الإسلامية والتي تحمل بين طياتها تاريخ المدينة العريق.

Tlemcen-Castle-5.jpg


• لعُشاق تصوير الأماكن التاريخية ولعشاق التصوير الفوتوغرافي بشكل عام، القلعة تُوفر لكم عدة خلفيات قد تجعل من التصوير بها متعة غير مسبوقة، لذا من الفريد الذهاب للقلعة والتقاط بعض الصور التي ستظل في ذاكرتكم دائماً.

Tlemcen-Castle-3.jpg


• من الفريد أن تزور مسجد قلعة المشور الكبير والذي يمتد تاريخ المسجد لفترات طويلة وله أهمية كبيرة حيث تخرّج منه كبار العلماء، الوعاظ والمفكرين وكان له دور ريادي كبير في صناعة الحركة الفكرية والعلمية في تلمسان والجزائر بشكل عام.

Tlemcen-Castle-6.jpg


أوقات زيارة قلعة المشور تلمسان مُتاح طوال أيام الأسبوع من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 04:00 مساءً، ماعدا يوم الجمعة فتكون القلعة مُغلقة.

أفضل الفنادق القريبة من قلعة المشور تلمسان فندق جراند بسين واحد من أفضل فنادق تلمسان 2 نجوم ، يمتاز بموقعه الفريد ويبعد عن قلعة المشور تلمسان 1.0 كيلومتر.

ملخص تقييمات الزّوار العرب حصل الفندق على تقييم جيد بالنسبة لطاقم العمل، الموقع، النظافة، والقيمة مقابل المال.

فندق رينيسانس تلمسان الفريد واحد من أفضل فنادق الجزائر 5 نجوم ، يبعد الفندق عن قلعة المشور تلمسان 6.9 كيلو متر.

ملخص تقييمات الزّوار العرب حصل الفندق على تقييم جيد جدًا بالنسبة للموقع، الراحة، العاملين، والإطلالة.

اشتكى البعض من عدم توفر بعض مرافق الغرف وعدم جودة الإفطار.

موقع قلعة المشور بتلمسان


مقالات قد تهمك ايضاً في تلمسان : أفضل 3 من فنادق تلمسان الجزائر أفضل 6 اماكن سياحية في تلمسان  
 
أعلى