أفضل 7 من المعالم الاثرية في الجزائر التي ننصحكم بزيارتها

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
الجزائر من بلدان العالم العربي الرائعة والتي تمتلك مكانة كبيرة بين الدول السياحية المُميزة بطبيعة خاصة، وتتنوع وجهات السياحة في الجزائر لتشمل العديد من أماكن الترفية، المولات، ووجهات الطبيعية.

كما يأتي للجزائر الملايين من الزوّار كل عام بغرض زيارة المعالم الاثرية في الجزائر التي يرجع تاريخها للعصور البيزنطية، الرومانية والإسلامية، وفي رحلة البحث عن تلك المعالم سوف يُصادفك أجمل المناظر الطبيعية الخلّابة لتكتمل رحلتك بقضاء وقت مُمتع.

في الموضوع التالي سوف نتعرف على أبرز المناطق الاثرية في الجزائر وأهميتها التي نوصيك بزيارتها.

Antiquities-in-Algeria-1.jpg


المعالم الاثرية في الجزائر تنتشر المتاحف والمعالم الآثرية والتاريخية في جميع أنحاء مدن الجزائر لذلك سوف نتعرف على اهم المناطق الاثرية في الجزائر واهميتها مع موقع كل منها على الخريطة.

قلعة بني حماد من أبرز المعالم الاثرية في الجزائر قلعة بني حماد، هي الصورة الحقيقة للمدينة الإسلامية وتأسست عام 1007، وقد هُدمت عام 1152 ، وهي توجد في الشمال الشرقي لولاية المسيلة وتبعُد عنها حوالي 30 كم، كما توجد على بُعد مسافة 225 كم من العاصمة الجزائر، ويصل ارتفاعها فوق سطح البحر إلى 1000 متر، وتُحيط القلعة جبال هدنا الرائعة لتُشكل أجمل خلفية تُلائم هذا الكنز الحضاري والتاريخي الفريد.

Antiquities-in-Algeria-6.jpg


مدينة جميلة وهي تُعد من أهم الاثار في الجزائر حيث تتميز بوقوعها وسط الجبال الخضراء، كما أنها تمتلك معماراً يحمل الملامح الرومانية، وهي توجد في الشمال الشرقي للجزائر ضمن ولاية سطيف، وقد صنفت اليونسكو تلك المدينة على أنها واحدة من المعالم الاثرية في الجزائر التابعة بقائمة التراث العالمي.

Antiquities-in-Algeria-3-1.jpg




من المعالم الأثرية ذات الجذب السياحي، حيث توجد في بلدية القصبة بالجزائر ويرجع تاريخها للعصور القديمة، فهي تحتل موقع استراتيجي وتاريخي هام بسبب موقعها المُميز .. اقرأ المزيد

Antiquities-in-Algeria-1-1.jpg




تيبازة تحتوي علي مدينة تيبازة الكثير من الآثار الرومانية وتُعد أفضل المواقع التي تقع في شمال القارة الإفريقية، حيث تحتوي علي مدرج شهد الكثير من المعارك البحرية خلال القرن الرابع والخامس، ومن الآثار التي تقع في مدينة تيبازة المعابد كمعبد المجهول والضريح الملكي ومقبرة الحالفهي، تابون فابيا، الحديثة الأثرية التي توجد على حدود الجهة الغربية للمدينة، وهي واحدة من المعالم الاثرية في الجزائر الرائعة.

Antiquities-in-Algeria.jpg



 
أعلى