رحلات بحرية أوروبية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
رغم أن الرحلات البحرية أصبحت تجول العالم لتصل إلى القطب الشمالي أحيانا، فإن الرحلات الأوروبية لا تزال الأسهل والأقرب، مثل:
- رحلة مضايق النرويج البحرية مدتها سبع ليالٍ وتبحر من كوبنهاغن، الدنمارك على متن سفينة «سيرينايد أوف ذا سيز». وحتى قبل إبحار السفينة، يمكن استكشاف كوبنهاغن، وهي أكبر مدينة في اسكندينافيا، لأنها تحتوي علي كنوزا فنية وتاريخا عريقا إضافة إلى هندسة معمارية على غرار القصور، والحصون وأخرى معاصرة للغاية.
- في اليوم الثالث من الرحلة تتوقف السفينة في ستافانغر، النرويج، التي لا تقل جمالا وعراقة تاريخية. فهي تحتوي علي تزاوجاً مدهشاً بين السمات الجمالية التي تحاكي الزمن الغابر من جهة، وصخب وضوضاء الحياة المعاصرة من جهة أخرى. يستكنّ المرفأ على أرخبيل يتباهى بجمال أخاذ بين الجبال المهيبة والشواطئ الرملية.
- في اليومين الخامس والسادس، تتوقف السفينة في برغن وأوليسوند في النرويج حيث يمكن الاستمتاع بمعمارها الذي يعود إلى حقبة الفن الحديث. ولا يتوقف الاستمتاع عند هذا الحد فهناك قنوات وجزر صغيرة، فضلا عن المضايق المتصلة ببعضها والجبال الشاهقة.
- على متن سفينة «إندبندنس أوف ذا سيز» يمكن امضاء خمس ليالٍ تأخذك من آيرلندا إلى فرنسا. تقلع السفينة من ساوثهامبتون، إنجلترا، لتصل إلى شيربورغ، فرنسا. ومن هنا يمكن زيارة مواقع نورماندية تاريخية مثل مدينة كاين وجبل سانت ميشال.
- في اليوم الرابع ترسو السفينة في ميناء كوف في مقاطعة كورك، آيرلندا. غني عن القول: إنها مدينة ساحرة تشتهر بالهندسة الفيكتورية المفعمة بالألوان مع نفحات من التراث البحري والريف الأخضر.
 
أعلى