أفضل مطاعم فيتنام - المسافرون العرب

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
يشتهر المطبخ الفيتنامي بأطعمته الشهية التي يسيل لها اللعاب، والتي تعتمد في صنعها على مجموعة متنوعة من التوابل تتضمن القليل من التوابل والبهارات الحارة وكذلك الأرز، والنودلز، والخضروات الطازجة والأعشاب، كما يتميز أيضا بنكهاته المميزة التي تجمع ما بين النكهات الحلوة والمالحة والحامضة والحارة في مزيج فريد.

 وعلى مدار السنوات القليلة الماضية أصبح المطبخ الفيتنامي يحظى بشهرة لا بأس بها في خارج فيتنام، بل وتزايدت شعبيته إلى حد كبير في مختلف دول العالم، ومن أجل ذلك لابد وأن تتضمن رحلتك السياحية إلى فيتنام تجربة تناول الأطعمة التقليدية الشهيرة في المطبخ الفيتنامي ويقدر عددها بخمسمئة صنف طعام مختلف.

إليكم مجموعة من أفضل المطاعم في أشهر المدن السياحية في فيتنام:

مدينة هانوي:

مطعم " Wild Rice":

يعد هذا المطعم واحد من أفضل مطاعم فيتنام، وليس العاصمة الفيتنامية هانوي فحسب، ويشتهر هذا المطعم بتقديمه لمجموعة من أفضل المأكولات الفيتنامية التقليدية الغنية بالنكهات والألوان، كما يتميز المطعم أيضا بتصميمه الداخلي الأنيق وأجوائه الودية التي تبعث على الراحة والاسترخاء.

مطعم " The Green Tangerine":

إذا كنت ترغب في تجربة تناول أطعمة أسيوية إلى جانب الأطعمة الفيتنامية التقليدية خلال رحلتك إلى هانوي، فربما عليك تجربة الذهاب إلى مطعم " The Green Tangerine"، الذي يوجد في منزل تاريخي مصمم على الطراز الاستعماري يعود تاريخ بنائه إلى عشرينيات القرن العشرين والذي يشتهر بتقديمه مجموعة مذهلة من الأطعمة الأسيوية الشهية عالية الجودة إلى جانب مجموعة رائعة من الأطعمة الفرنسية اللذيذة.

مدينة هو تشي منه:

مطعم " Temple Club":

يعد هذا المطعم واحد من أفضل مطاعم مدينة هو تشي منه، ويشتهر بتقديمه لمجموعة من أفضل الأطعمة الفيتنامية التقليدية، يوجد هذا المطعم في واحدة من المناطق الراقية في المدينة ولكي تتمكن من الوصول، عليك أن تتبع الطريق المضاء بالمصابيح التقليدية المضاءة حتى تصل إلى المطعم وهناك ستجد مطعم أنيق ذو موائد جميلة ذات مفارش بيضاء وديكور فيتنامي تقليدي.

مطعم " Xu Restaurant Lounge":

وهو مطعم رائع آخر يوجد في مدينة هو تشي منه، ويشتهر بتقديمه للأطعمة الفيتنامية التقليدية والمعاصرة، وأفضل ما يميز الأطعمة المقدمة في هذا المطعم هو إبرازها لنكهة محددة في الأطعمة المعدة على حساب النكهات الأخرى المستخدمة في إعداد الأطعمة، كما يتميز أيضا بتقديمه لنسخ معدلة ومبسطة من الأطعمة الفيتنامية المعقدة، من أفضل الأطعمة المقدمة في هذا المطعم طبق مقرمشات الأرز مع اللحم البقري والسلطة الفيتنامية وطبق الكمأة بالشوكولاتة.

مدينة هوي أن:

مطعم " Mango Rooms":

يوصف هذا المطعم بأنه واحد من أفضل أماكن تناول العشاء في مدينة هوي أن، والمطعم صغير بعض الشيء ولكنه فريد من نوعه، أسس هذا المطعم شيف أمريكي فيتنامي الأصل يدعى دوك (chef Duc) سبق له وأن عمل كبير للطهاة في أحد مطاعم ولاية تكساس الأمريكية.

مطعم " Full Moon Town":

يوجد هذا المطعم الفريد على ضفاف نهر كو كو في مدينة هوي أن وتحديدا في نهاية شارع طويل يؤدي إلى شاطئ رملي ساحر، ويتميز هذا المطعم بتصميمه الداخلي الأنيق الذي يجمع ما بين التقليدية .

مدينة هوي:

مطعم " Ancient Hué":

يعد هذا المطعم واحد من أفضل المطاعم المحلية في مدينة هوي، وهو عبارة عن تجمع من المنازل الملكية التاريخية ويشتهر هذا المطعم بتقديمه لمجموعة مذهلة من الأطعمة الفيتنامية التقليدية والتي تتضمن أطباق الحلوى والمأكولات البحرية، كما يقدم أيضا مجموعة مذهلة من الأطعمة المستوحاة من المأكولات الأسيوية.

مطعم " Le Parfum":

مطعم رائع يوجد في فندق " Le Parfum at La Residence" بالقرب من نهر " Perfume" والقلعة الإمبراطورية، ويشتهر بتقديمه لمجموعة من أفضل الأطعمة الفيتنامية والأسيوية المصنوعة من مكونات طازجة عالية الجودة، كما يقدم أيضا مجموعة لا بأس بها من المأكولات العالمية.
 
أعلى