اين تقع الجزائر العاصمة وما هي اهم المدن القريبة من الجزائر

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
تُمثل السياحة في الجزائر العاصمة رافدًا مهمًا لاقتصاد دولة الجزائر ، نظرًا لما تحظى به من تنوع جمّ بعناصر الجذب السياحي، ففيها السواحل المُمتدة والجمال الطبيعي من سهول وجبال وغابات وصحاري، والمشاهد والأحياء التاريخية العريقة، المتاحف، الأسواق الشعبية ومراكز التسوق الحديثة.

قبل أن تذهب في رحلة سياحية تفوق الوصف إلى مدينة الجزائر العاصمة، تعرف على اين تقع الجزائر العاصمة بالجزائر ؟! من خلال قراءة هذا المقال.

Where-is-Algiers-1.jpg


تضم مدينة الجزائر العاصمة العديد من أفرع أشهر السلاسل الفندقية العالمية، كما تمتلك مجموعة من الفنادق التراثية الأصيلة، وقد حازت أغلبها على استحسان وقبول الزوّار العرب لما تتميز به من الرفاهية والتنوع، يُمكنكم التعرف على افضل فنادق الجزائر بالعاصمة من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

Where-is-Algiers-3.jpg


اين تقع الجزائر العاصمةتقع مدينة الجزائر العاصمة وسط الدولة الجزائرية وتميل أكثر إلى جهة الشمال بإطلالة برَّاقة على الضفة الغربية لخليج البحر الأبيض المُتوسط، وقد شُيدت المدينة من جزئين فوق سفوح جبل بوزريعة، الجزء القديم المعروف بالقصبة أُسس على تلال الطرف الغربي بارتفاع عن البحر مُقدر بحوالي 150 مترًا، والجزء الحديث هو توسعة للمدينة جهة الشمال الغربي أعلى سفح جبل بوزريعة بارتفاع مُقدر بحوالي 400 مترًا، ولمعرفة اين تقع الجزائر العاصمة بالتحديد داخل الجزائر عليك مُراجعة خريطة الجزائر العاصمة التالية:



اين توجد الجزائر العاصمة بين مدن الجزائر الأخرى؟باعتبار أن مدينة الجزائر العاصمة هي المركز السياسي والاقتصادي للدولة، فإنها ترتبط وتقترب من العديد من المدن الجزائرية المهمة، مثل قسطنطينية ووهران وسطيف وتلمسان، وفي السطور التالية نوضح اين تقع الجزائر العاصمة والمسافات وطُرق الوصول من مركز الجزائر العاصمة لهذه المدن والعكس لتنعم بجولة سياحية مُمتعة ومُميّزة بالأراضي الجزائرية.

اين تقع الجزائر العاصمة من قسطنطينية؟تقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 416 كيلو متر عن قسطنطينية بما يُعادل مدة 4 ساعات 45 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 50 دقيقة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري طيران تاسيلي التي توفر من 4 إلى 7 رحلات يوميًا بدون توقف.



المسافة بين الجزائر العاصمة وهرانتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 405 كيلو متر عن وهران بما يُعادل مدة 4 ساعات 18 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري الخطوط التونسية التي توفر من 5 إلى 7 رحلات يوميًا بدون توقف.



اين تقع الجزائر العاصمة من سطيف؟تبعُد الجزائر العاصمة عن سطيف مسافة 268 كيلو متر بما يُعادل مدة 3 ساعات 17 دقيقة عند السفر بالسيارة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة وتلمسانتبعد الجزائر العاصمة عن تلمسان مسافة 510 كيلو متر أي ما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 5 ساعات 13 دقائق عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة وعنابةتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 569 كيلو متر عن عنابة بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 6 ساعات 26 دقيقة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

في حين لا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري التي توفر من 5 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.



اين تقع الجزائر العاصمة من قالمة؟تقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 488 كيلو متر عن قالمة بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 6 ساعات 6 دقائق عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

ولا تزيد المسافة بين المدينتين عن 1 ساعة بالطيران عبر خطوط الجوية الطيران الجزائري التي توفر من 5 إلى 6 رحلات يوميًا بدون توقف.



اين تقع الجزائر العاصمة من البليدةتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 38.8 كيلو متر عن البليدة بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 46 دقيقة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة وسطيفتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 268 كيلو متر عن سطيف بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 3 ساعات 20 دقيقة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة وباتنةتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 399 كيلو متر عن باتنة بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 53 ساعات 14 دقائق عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة والجلفةتبعُد الجزائر العاصمة عن الجلفة بُعد مسافة 294 كيلو متر ع بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 3 ساعات 56 دقيقة عبر طريق الوطني واحد وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.



المسافة بين الجزائر العاصمة والشلفتقع الجزائر العاصمة على بُعد مسافة 200 كيلو متر عن الشلف بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 2 ساعتان 23 دقيقة عبر طريق السيار شرق غرب وهو أسرع مسار مُوّضح بالخريطة.

بينما تزيد المسافة بين المدينتين لتصل إلى 240 كيلو متر بما يُعادل السفر بالسيارة لمدة 4 ساعات 40 دقيقة عبر مسار ‪Rocade Tipaza‏



تتعدد في مدينة الجزائر العاصمة المزارات السياحية الشيقة، مثل المدينة القديمة، المقام إشهاد، المسجد الكبير، أكوافورتلاند، حديقة الحامة النباتية، وغيرها من الأماكن والأنشطة التي يُمكنك معرفة المزيد عنها من خلال زيارة الرابط التالي .. اقرأ المزيد

مقالات قد تهمك ايضاً في الجزائر العاصمة:افضل 7 من فنادق الجزائر العاصمة الموصّى بهاافضل 6 اماكن سياحية في الجزائر العاصمةافضل 4 اماكن تسوق في الجزائر العاصمةافضل 6 مطاعم الجزائر الموصى بها 
 
أعلى