افضل 4 انشطة في قصر غرداية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
يُعتبر قصر غرداية في الجزائر Ghardaia Palace  من أهم المعالم الأثرية ومعالم السياحة في الجزائر التي يجب على الجميع ألا يُفوت زياراتها واستكشاف معالمها القديمة عن قرب.

قصر غرداية أو كما يُطلق عليه المحليين اسم جوهرة الواحات، يقع في مدينة غرداية وسط شمال الصحراء الجزائرية الكبرى، جنوب العاصمة الجزائرية بمسافة تصل إلى 600 كم، ومساحة تقدر بنحو 86105 كم.

تم تأسيس قصر غرداية في سنة 1048 م، ويتميّز بتصميمه الهندسي الرائع والملفت للأنظار، ويحتوي أيضاً على السّاحات والقصور المُتفرعة عنه، بالإضافة للأسواق الشَّعبية القديمة والمساجد الأثرية.

كما يعرف أيضاً عن منطقة القصر، بأنها موطن ولادة الشاعر الوطني مفدي زكرياء مؤلف النشيد الوطني الجزائري، بالإضافة لإدراج القصر ضمن قائمة اليونيسكو لحفظ التراث العالمي.

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في قصر غرداية• في بداية وصولكم إلى منطقة القصر يُمكنكم الدخول إلى منطقة الأسواق الشعبية الجميلة لاقتناء أفضل أنواع الملابس القَبَلية القديمة برفقة العائلة.

Mohamed-ridha-Idj-e1557584947637.jpg
Mohamed ridha Idj @googlemap.com
• كما تستطيع التوجه إلى أعلى قمة في القصر لإنتقاء أفضل أنواع الصور الفوتوغرافية الإحترافية واللقطات النادرة للمدينة القديمة برفقة الأصدقاء.

El-Osoude.-Khaymat2.jpg
El Osoude. Khaymat @googlemap.com
• كما يُمكنكم الذّهاب إلى أحد المساجد التاريخية في محيط القصر للقيام بالصلاة والاستراحة في الداخل كمسجد حوّاشة الأثري.

El-Osoude.-Khaymat.jpg
El Osoude. Khaymat @googlemap.com
• وأخيراً يُمكنك الدخول إلى المتحف الخاص  بالقصر لمعرفة جميع أجزاء القصر عن قرب من خلال المجسَّم الموجود في قاعة المتحف.

Dr-HOUSE.jpg
Dr HOUSE @googlemap.com
الفنادق القريبة من قصر غردايةفندق لو بلفيدير غرداية لو بلفيدير، من افضل فنادق غراداية 3 نجوم ، حيث يبعد عن القصر مسافة 13 دقيقة بالسيارة.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم متوسط في كل من الموقع، النظافة، المرافق.

1555592445_544_booking1.gif


فندق رايمون غرداية، يعتبر فندق رايمون غرداية من افضل فنادق الجزائر غرداية 3 نجوم حيث يبعد مسافة 7 دقائق بالسيارة عن القصر.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم جيد في كل الموقع، طاقم العمل، النظافة والراحة.

1555592445_544_booking1.gif


موقع القصر على الخريطة


  
 
أعلى