افضل 4 انشطة في حجر الحبلى في بعلبك لبنان

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
  
يقع حجر الحبلى Stone of the Pregnant Woman أو صخرة المرأة الحامل كما يُطلقون عليه، في مدينة بعلبك بلبنان، تلك المدينة التراثية الرائعة التي تُعد أحد أهم وجهات السياحة في لبنان حيث تزخر بالكنوز الرومانية القديمة والهياكل والمعابد التي يرجع تاريخها لما يزيد عن 5 آلاف عام.

حجر الحبلى هو أحد تلك الأعاجيب الموجودة في مدينة بعلبك ، فهو أكبر حجر منحوت عُرف في التاريخ القديم، يبلغ طوله 20 متراً، وعرضه 4 أمتار، أما وزنه فقد سجل 1615 طناً، وهو موجود على ربوةٍ عاليةٍ في شمال شرق المدينة، ولا يُعرف أحد سبباً لوجوده ولا كيف تم إحضاره ورفعه إلى هذا المكان.

ونظراً للغموض الذي يُحيط به، فقد حيكت عنه الحكايات والأقاويل والخرافات أيضاً، ولعل أكثر تلك الشائعات شيوعاً هو منح المرأة العقيم القدرة على الإنجاب.

أهم الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها عند زيارة حجر الحبلى• مُشاهدة الحجر التراثي والسير عليه، ومُطالعة النقوش الأثرية المحفورة على جوانبه، التقاط أجمل الصور التذكارية بجانب الحجر لتوثيق رحلتكم.

Stone-of-the-Pregnant-Woman8.jpg
@google map
• زيارة المناطق الأثرية المُحيطة، فالحجر موجود بالقُرب من معبد جوبيتر والقلعة الرومانية ومجموعة هياكل بعلبك الشهيرة، وقلعة راشيا وسهل البقاع وغيرها.

Stone-of-the-Pregnant-Woman1.jpg
@google map
• الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تُحيط بالحجر من حدائق ومناظر خلّابة، إضافةً إلى التكوينات الصخرية التي تكوّنت بفعل عوامل الطبيعة، والتقاط العديد من الصور التذكارية.

Stone-of-the-Pregnant-Woman0.jpg
@google map
• وفي نهاية جولتك وعلى بُعد 8 دقائق فقط من حجر الحبلى يوجد مطعم الإيمان، حيث يُمكنك تناول ألذ وأطيب الأطباق اللبنانية ثم التحلية أيضًا مع قهوة طيبة.

Stone-of-the-Pregnant-Woman-baalbek.jpg
@google map
ساعات العمللأن حجر الحبلى من المناطق الأثرية المكشوفة، فهو غير مُحدد بساعات عمل.

فنادق قريبة من حجر الحبلى بعلبكفندق بالميرا المُصنف 3 نجوم من افضل فنادق لبنان بعلبك ، ويقع على بعد 1.6 كم من حجر الحبلى.

خلاصة تقييمات الزوّار العربالفندق حاصل على تقييم جيّد جدّاً في الموقع، النظافة، واي فاي مجاني، القيمة مُقابل المال.

1555592445_544_booking1.gif


فندق كنعان جروب يقع في منطقة العين، ومن افضل فنادق لبنان بعلبك، يبعد مسافة 4.1 كم عن حجر الحبلى.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل فندق كنعان جروب على تقييم جيّد في الموقع، طاقم العمل، القيمة مُقابل المال، المرافق.

1555592445_544_booking1.gif


موقع حجر الحبلى في مدينة بعلبك


  
 
أعلى