نصائح السفر الى تايلاند للاستمتاع بعطلة مميزة

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
يعد السفر الى تايلاند من الأمور الممتعة للمسافرين من حول العالم، فهي وجهة تقدم كل ما يحتاجه المسافر من عناصر الجمال والترفيه حيث يمكن الاستجمام والاستمتاع بعطلة رائعة لكل العائلة.

فبين سحر الطبيعة والشواطئ ذات الرمال البيضاء والجزر الساحرة ذات المياه الفيروزية الشفافة بالاضافة الى الغابات والحدائق والمنتجعات والوجهات الترفيهية ووجهات التسوق..سيبقى السائح بين لحظات ممتعة حتى نهاية الرحلة.

واليوم نتعرف على مجموعة هامة من نصائح السفر الى تايلاند والتي تهم الكثير من الأفراد والعائلات قبل التوجه الى هذه الوجهة الساحرة والممتعة.

أنسب وقت لزيارة تايلاند

يبدأ الموسم السياحي في تايلاند في الخريف حيث يصبح الطقس معتدلاً وجافاً وذلك بين أكتوبر ومايو وهو أفضل وقت لزيارة تايلاند أما بين مايو وأكتوبر فإن طقس تايلاند يتسم بالأمطار الاستوائية الغزيرة وارتفاع الحرارة الشديد.

استعد بمضادات الناموس

الناموس في تايلاند ناقل لبعض الأمراض مثل حمى الضنك ويفضل دائماً الاعتماد على المستحضرات المضادة للناموس والابتعاد عن مناطق تكاثر الناموس.

احجز تذاكر القطارات والطيران مبكراً

التنقل داخل تايلاند يتم بالقطارات او الطيران الداخلي ولكن عليك حجز تذاكر القطار والطائرة مبكراً حيث تكون وسائل النقل مزدحمة للغاية في الموسم السياحي.

تناول طعام الشارع

طعام الشارع من الخيارات الرائعة عند تجولك في تايلاند فهو يوفر ميزانية السفر كما يقدم فرصة اختبار المأكولات المحلية وهو آمن تماماً بشهادة السائحين من حول العالم.

ماء الصنبور

ماء الصنبور غير نقي وقد يعرض أصحاب المعدة الحساسة لبعض الاضطرابات لذا يفضل الاعتماد على المياه المعدنية المعبأة في زجاجات.

تجنب الاحتيال

تشتهر تايلاند بحالات النصب على السائحين وجرائم الاحتيال خصوصاً في بانكوك لذا يجب الحذر عند التعامل مع الغرباء وعدم تصديق العروض الوهمية والمغرية في الأسواق وغيرها.

تجنب السرقة

في المناطق السياحية المزدحمة تكثر حوادث السرقة لذا يجب حمل المتعلقات الهامة في حقيبة على الظهر او على الخصر وتجنب اظهار الهواتف والأغراض الثمينة وسط الزحام.

استخدم المساومة

المساومة أمر ضروري عند التعامل مع سائقي التاكسي وفي الأسواق في تايلاند حيث يقوم التجار والسائقون برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه عند التعامل مع السائحين.

تجنب البضائع المغشوشة والمقلدة

البضائع المغشوشة والمقلدة أمر شائع في أسواق تايلاند خصوصاً الهواتف والأجهزة الالكترونية لذا ينبغي شراء احتياجاتك من المتاجر العالمية الشهيرة.

احترام المعابد

المعابد أماكن مقدسة لدى التايلانديين لذا يجب الحرص على التزام القواعد عند زيارة المعابد مثل ارتداء ملابس غير مكشوفة وخلع الأحذية قبل الدخول.

ضع الوقت في حسبانك

عند التخطيط لجولاتك اليومية في تايلاند عليك أن تضع في حسبانك الوقت الضائع في الازدحام المروري فهو علامة بارزة في المدن الرئيسية وخصوصاً بانكوك.

قواعد ركوب التاكسي

عند ركوب التاكسي يجب التأكد من تشغيل السائق للعداد حتى لا تفاجئ بفاتورة مرتفعة او يمكن الاتفاق على السعر مسبقاً قبل التحرك.

الرحلات البعيدة

عند الانطلاق في رحلات بعيدة في الغابات والجزر والمحميات الطبيعية احرص على اصطحاب المأكولات والمشروبات معك فهي لا تتوفر في هذه الوجهات.
 
أعلى