افضل الانشطة السياحية في منطقة السلطان ايوب اسطنبول

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
السلطان ايوب Eyüpsultan هي منطقة وبلدية في مدينة اسطنبول تمتد من القرن الذهبي الشهير، وعند نقطة التقاء تيارات جدول كاغد خانة وعلي بيه تحديدًا، إلى شواطئ البحر الأسود، وهي من مناطق اسطنبول وأحيائها البارزة، والتي كانت في السابق قرية ساحرة.

وقد تم تحديد سلطان ايوب إداريًا كمنطقة أو مقاطعة في ثلاثينيات القرن الماضي، ثم تم إعادة توسعة حدودها الحالية في عام 2009م، لتصبح إحدى أكثر مناطق السياحة في تركيا زيارةً، وأشهرها بالنسبة للمسلمين في البلاد وخارجها، لما تحمله من مكانة ذات أهمية تاريخية إسلامية.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-00.jpg
Pi István Tó[email protected]
يقع في منطقة ايوب في اسطنبول عدد قليل من الفنادق، إلا أن المنطقة مؤمنة بمجموعة جيدة من مواصلات اسطنبول المختلفة، والتي تجعل الوصول الى منطقة ايوب أمرًا يسيرًا، كما يعتبر تلفريك ايوب سلطان أحد أهم الطرق وأكثرها متعة للوصول إلى المنطقة، حيث يمكن للزائر اختيار الإقامة في فنادق السلطان احمد، وقد جمعنا لكم أهم فنادق تركيا التي تقع في اسطنبول في تقريرٍ شاملٍ .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-0.jpg


انشطة يُمكنكم القيام بها في منطقة السلطان ايوبتتمتع منطقة ايوب في اسطنبول بإطلالات مذهلة على سواحل القرن الذهبي الذي يعتبر مصب مضيق البوسفور الرئيس، كما تتضمن المنطقة عدة اماكن سياحية في اسطنبول للشباب وغيرهم من زوار المدينة، ومن محبي التصوير البانورامي للمساحات الطبيعية، وسنتحدث معًا في مقالتنا هذه عن أبرز المعالم والأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه المنطقة الساحرة.

تتمتع بيير لوتي بإطلالاتٍ ساحرة على القرن الذهبي، وهي مركز منطقة ايوب وتلفريك مقهى بيرلوتي أو التلفريك الأزرق، وتعتبر التلة من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات لكونها تتضمن أجمل حدائق اسطنبول .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-1.jpg
Harold [email protected]
• يُمكنكم من خلال ركوب تلفريك سلطان ايوب الاستمتاع برؤية بانوراميه رائعة من أعلى على ساحل البوسفور و القرن الذهبي وعددًا من أهم معالم المدينة السياحية، لكونه من وسائل المواصلات في اسطنبول السريعة والغير مُكلّفة، حيث يُمكنك من خلاله الوصول ومشاهدة أهم معالم اسطنبول الأوروبية في دقائق معدودة .. اقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-11.jpg


جامع أيوب هو أحد مساجد اسطنبول الهامة، والتي تحتل مكانة خاصة في قلوب سكان المنطقة، وزوارها بشكلٍ عام .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-2.jpg
Scott D. [email protected]
دولفيناريوم اسطنبوليعتبر الدولفيناريوم من أكثر أماكن السياحة في اسطنبول شهرةً، بسبب إطلالاته الرائعة، وما يقدمه للزوار من سبل الترفيه .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-3.jpg
[email protected]
فيالاند هي من ملاهي اسطنبول الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار، وتُعد إحدى الاماكن السياحية في اسطنبول للشباب .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-5.jpg
[email protected]@flickr
تحولت تشورا من كنيسة إلى مسجد إبان الحكم العثماني، وحاليًّا من متاحف اسطنبول التي تحتضن أقدم أنواع الفسيفساء .. إقرأ المزيد

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-4.jpg
Emmanuel [email protected]
نادي الأنشطة الصيفية• النادي الصيفي هو مساحة شاسعة تُقيم فيها البلدية الفعاليات، والاحتفاليات المختلفة، وحيث يمكنك أنت وعائلتك قضاء بعض الوقت الممتع.

• يتضمن النادي العديد من المساحات الخضراء وملاعب الكرة، والتي لابد لكم الاستفادة منها للقيام برحلة أو نزهة عائلية لطيفة.

• يُقام في مواقع مختلفة من النادي بازاراتٍ محلية لبيع الملابس والهدايا، والتي يمكنكم التسوق فيها، وشراء بعض القطع التذكارية.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-6.jpg
Adil CENGİ[email protected]


متنزه الجولدن هورن• يتمتع متنزه الجولدن هورن بمناظر لا مثيل لها، وإطلالات رائعة، والتي تُعد فرصة لالتقاط العديد من الصور التذكارية الخلابة.

• يتضمن المتنزه مساحاتٍ خضراء كثيرة محاطة بالعديد من الأحواض المائية، وأحواض الزهور، حيث يمكنكم الاستمتاع بنزهة عائلية وسط الطبيعة.

• كما يضم المتنزه عدة ممرات للمشاة مظللة بأنواع مختلفة من الأشجار، وحولها وجلساتٍ للاستراحة، حيث يمكنكم ممارسة رياضة المشي.

• كما يتوفر في المتنزه خدمة الرحلات البحرية في مراكب خشبية وقوارب رياضية، والتي ستأخذكم في جولة بحرية لا تُنسى.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-7.jpg
Goudjil [email protected]


مجمع أيوب الرياضي• يمكنكم في مجمع أيوب الرياضي الاستمتاع بممارسة كافة أنواع الرياضات، والاستفادة مما تحتويه من ملاعب لكرة القدم والسلة واليد.

• كما يتضمن المجمع نادي يخوت صغير يوفر رحلات بحرية ممتعة، إلى جانب شرفاته المُطلة على البحر، والمناسبة لالتقاط الصور.

• ويقع ضمن حدود المجمع متنزه تيكي الساحلي، حيث يتواجد عدد من الباعة المتجولين الذين سمينحكونكم فرصة تناول الملذات التركية.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-8.jpg
MHD Ryad [email protected]


التسوق في السلطان ايوب• تتضمن منطقة أيوب العديد من المحلات التجارية التي ستمنحك فرصة لشراء ما تحتاجه من مستلزمات، ملابس، هدايا، وقطع تذكارية.

• كما يمكن الوصل إلى مول فورم اسطنبول في بيرم باشا، وأيضًا فينيسيا ميجا مول اسطنبول خلال عشرون دقيقة فقط.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-9.jpg
Forum İ[email protected]
مطاعم منطقة السلطان ايوبتحتضن منطقة أيوب عدد من مطاعم اسطنبول ومقاهيها البارزة، ولعل أهمها مقهى ومطعم بيير لوتي، كما يمكن الوصول منها بسهولة إلى عدة مناطق في اسطنبول تشتهر بتنوع المطاعم فيها، مثل مطاعم امينونو وغيرها.

Ey%C3%BCpsultan-Istanbul-10.jpg
Emmanuel [email protected]
موقع منطقة السلطان ايوب على خرائط جوجل
تبعد منطقة السلطان أيوب 8,2كم عن مركز مدينة اسطنيول، ويمكنكم التعرف على موقعها الدقيق من الخريطة التالية:



مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبولاهم 60 منطقة سياحية في اسطنبولافضل 15 مكان للتسوق في اسطنبولافضل 6 مطاعم في اسطنبولعروض رحلات سياحية في اسطنبولاهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول 
 
أعلى