أهم نصائح السفر الى ايطاليا لعطلة هذا الخريف

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
ايطاليا من أمتع الوجهات السياحية التي يفضلها ملايين السائحين حول العالم فهي غنية بجمال الطبيعة الساحر والمعالم المعمارية المذهلة والآثار التاريخية الساحرة بالاضافة الى الثقافة الفريدة في الطعام والحياة.

ويعد الخريف من أجمل الأوقات لزيارة ايطاليا حيث يقل الازدحام السياحي الكبير ويميل الطقس للاعتدال في مختلف المناطق لذا عليكم اقتناص هذا التوقيت الرائع لزيارة ايطاليا.

واليوم نقدم لكم هذه المجموعة من أهم النصائح اللازم معرفتها قبل السفر الى ايطاليا حيث توفر عليكم عناء المرور بأي متاعب خلال رحلتكم في هذا البلد الخلاب..

اختيار وقت الزيارة

أفضل وقت لزيارة ايطاليا هو موسم الربيع والخريف حيث يكون الطقس في افضل حالاته كما يقل الازدحام السياحي ومعه يقل ارتفاع الأسعار في الاقامة والخدمات والسلع.

قلل الأمتعة

جمال الرحلة في ايطاليا يكمن في التجول على الأقدام واستكشاف مختلف المدن بالحافلات والقطارات لذا يفضل حمل أمتعة قليلة عند السفر الى ايطاليا.

تعلم كلمات ايطالية أساسية

السكان المحليين في المناطق الريفية والمدن البعيدة عن المناطق السياحية لا يستطيعون الحديث بالانجليزية لذا يفضل تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الايطالية لسهولة التفاهم.

استخدم السكك الحديدية

تتمتع ايطاليا بشبكة مطورة من خطوط السكك الحديدية والتي تصل الى أي وجهة يفضلها الزائر، وهي أقل تكلفة من الاعتماد على الطيران الداخلي كما تتوفر بطاقات خاصة بالسائحين تقدم تخفيضات على أسعار التذاكر.

تجنب السرقات

حوادث النشل وخطف الحقائب من الأمور الشائعة جداً في ايطاليا خصوصاً في المناطق السياحية والأماكن المزدحمة ومحطات القطار لذا يجب حمل حقائب على الظهر واخفاء الأغراض الثمينة أو ابقائها في خزينة الفندق.

رسوم الخدمة في مطاعم ايطاليا

في مطاعم ايطاليا هناك ما يعرف بالكوبرتو coperto وهي بمثابة رسوم خدمة اضافية وتضاف لكل فرد بمعدل من 2 الى 5 يورو حسب المطعم، عليك معرفة هذا المبلغ حتى تتأكد من كونه ملائم لميزانيتك فمع وجود عدة أفراد أو عائلة كاملة يتصاعد المبلغ على الفاتورة.

رسوم الحمامات العامة

الحمامات العامة في ايطاليا غير مجانية فهي تتطلب دفع رسوم من 1 الى 2 يورو لذا يجب أن تحتفظ على الدوام بالفكة في حوزتك في حال احتجت الى دخول الحمام.

لا ترتبط بالمدن الكبرى فقط

هناك الكثير من الجمال والسحر في مناطق ايطاليا الريفية والمدن غير السياحية حيث جمال الطبيعة وروعة الطعام الأصيل والأجواء الهادئة فلا تجعل الوقت يمضي بين المدن الرئيسية والكبرى وتفقد فرصة زيارة الجواهر المخفية.

استمتع بمأكولات الشارع

أكشاك الطعام وعربات الشارع تقدم مأكولات مذهلة في ايطاليا فلا داعي لانفاق ميزانية كبيرة على تناول الطعام في المطاعم الفاخرة.

تجنب النصب

تجنب تبديل الأموال داخل الأسواق والمحلات التجارية حيث قد تتعرض للنصب أو السعر المرتفع ويفضل تبديل العملات في المطار وماكينات الصرافة.

رتب الوقت

الزحام شائع في بعض مناطق ايطاليا لذا عليك ترتيب الوقت وحساب الوقت اللازم للوصول الى وجهاتك خصوصاً مواعيد السفر والقطارات.

احجز مبكراً

لتجنب الطوابير الطويلة ونفاذ التذاكر في المعالم السياحية المختلفة يفضل حجز تذاكر هذه المعالم مبكراً قبل الذهاب عبر الانترنت.

اعرف مواعيد العطلات

تعرف على مواعيد العطلات الأسبوعية والسنوية في ايطاليا حيث تكون المتاحف والمتاجر مغلقة مثل يوم الاثنين للمتاحف ويوم الأحد للمتاجر وبعض عطلات الأعياد.
 
أعلى