تعرف على أهم الأشياء التي يجب ألا تقوم بها عند السفر إلى مدينة البندقية

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
الكثير من السائحين يزورون مدينة البندقية في كل عام، وعادة ما تجد عدد من بين هؤلاء ممن يتورطون في مشكلات مع السكان المحليين، ترجع إلى الفروقات الثقافية أو من يتحدثون عن وقوعهم ضحايا لعمليات احتيال على يد أشخاص يتطلعون لتحقيق ربح سريع، وحتى لا تنضم إلى هذه القائمة من السائحين الذين حملوا شكاوى أو ذكريات سيئة في رحلة العودة من مدينة البندقية، دعونا نتعرف معا على مجموعة من أكثر الأخطاء شيوعا لزوار مدينة البندقية والتي يجب تجنبها للاستمتاع بقضاء عطلة رائعة في مدينة البندقية الساحرة:

محاولة السباحة في القنوات المائية الشهيرة في البندقية:

وهو خطأ فادح لعدة أسباب، أهمها حقيقة أن القنوات المائية في البندقية تعد بمثابة طرق عامة تسير فيها القوارب وهي واحدة من وسائل التنقل الرئيسية في المدينة، ولذلك فإن السباحة في القنوات المائية في مدينة البندقية قد تعرضك لخطر الاصطدام بأحد هذه القوارب، إلى جانب ذلك فإن مياه القنوات المائية في البندقية ليست نظيفة تماما بسبب قدم نظام الصرف في المدينة والذي يجعل معظم مخلفات الفنادق والوحدات السكنية القريبة من القنوات المائية تلقي بمخلفاتها في القنوات المائية، وأخيرا وليس آخرا فإن السباحة في القنوات المائية في البندقية يعد عمل مخالف للقانون في البندقية ويستوجب دفع غرامة مالية كبيرة.

زيارة مدينة البندقية في أغسطس:

لأن الرطوبة في مدينة البندقية تصل إلى أعلى مستوياتها خلال شهر أغسطس، كما أن جميع المطاعم المحلية والمتاجر، غالبا ما تغلق أبوابها خلال شهر أغسطس من أجل عطلة ferraogosto السنوية وغالبا ما يغادر معظم السكان المحليين في البندقية المدينة للسفر في عطلة في شهر أغسطس من كل عام، وهو ما يجعل المدينة النابضة بالحياة عادة شبه خالية في شهر أغسطس.

إلقاء الأسئلة المزعجة على السكان المحليين:

وخاصة الأسئلة من طراز: متى تغلق مدينة البندقية أبوابها وهو سؤال شائع لدى السائحين من زوار مدينة البندقية ويزعج السكان المحليين، لأنه يشير ضمنيا إلى أن مدينتهم التي يعيشون فيها ليست سوى متحف يفتح أبوابه من أجل السائحين، لذلك ينصح أن يتعامل السائحين مع مدينة البندقية خلال زيارتهم لها مثل أي مدينة عادية أخرى وأن يتجنبوا طرح الكثير من التساؤلات حول المدينة وإبداء استغرابهم من طبيعة الحياة أو التقاليد المحلية في المدينة.

محاولة الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية:

لأنها وسيلة دفع غير معتادة ومقبولة لدى غالبية المطاعم والمتاجر في البندقية، بما في ذلك مجموعة من أفضلها على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى أن الجزء الأكبر من الأعمال التجارية في البندقية تقوم بإدارتها الأسر والعائلات المحلية على الطريقة التقليدية والتي تعتمد على التعامل باستخدام العملات النقدية.

السير على الشوارع أو الدرج المغطى بالنباتات والطحالب الخضراء:

وهو خطأ كبير لأن الطرق والدرج المغطى بالنباتات والطحالب الخضراء في البندقية عادة ما يكون قريب للغاية من القنوات المائية في المدينة وزلق للغاية أيضا، ولذلك غالبا ما يجد من يسيرون عليها أنفسهم قد انزلقوا ليسقطوا في داخل مياه القناة.

الجلوس أو التوقف بالسيارة في الأزقة أو على الجسور:

لأن مدينة البندقية من المدن الصغيرة التي يتوافد عليها الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم مما يجعل المدينة مزدحمة إلى حد كبير وتعاني من مشكلة الازدحام المروري، لذلك فإن الجلوس أو التوقف بالسيارة في الأزقة والشوارع الضيقة أو على الجسور غالبا ما يتسبب في تعطل حركة المرور وإزعاج المارة الآخرين.

التسرع في عمليات الشراء:

وخاصة عند شراء السلع التي تعرض عليك بأسعار منخفضة للغاية في مدينة البندقية لأن غالبيتها معيبة ولا تصلح للاستخدام وهي حقيقة يعرفها السكان المحليين جيدا ولا يعرفها غالبية السائحين الذين يتوافدون على المدينة والذين غالبا ما ينتهي بهم الأمر في الوقوع ضحايا لخدع احتيال من هذا النوع.

تناول الطعام في الأماكن السياحية:

أو بمعنى أدق الأماكن التي يتناول فيها الطعام السائحون وليس السكان المحليين لأن الخدمة المقدمة في هذه الأماكن غالبا ما تكون في مقابل أعلى بكثير من قيمته الحقيقة، كما أن الطعام المقدم في هذا النوع من المطاعم السياحية في البندقية غالبا ما يكون أقل جودة بالمقارنة بمثيله في المطاعم المحلية التقليدية في البندقية.

إلقاء القمامة في الشارع:

وهي عادة سيئة لعدد ليس بالقليل من الزوار الأجانب لمدينة البندقية وتسبب الكثير من الإزعاج للسكان المحليين، ولذلك ينصح بتجنب إلقاء القمامة والمخلفات في شوارع المدينة وخاصة البلاستيكية منها والحرص على إلقائها في حاويات القمامة في المدينة.

التركيز على زيارة المواقع والطرق السياحية وتجنب الطرق والأزقة الصغيرة:

لأن المواقع السياحية في المدينة لا تعكس طبيعة الحياة الحقيقية في المدينة لذلك ينصح أن تقوم بجولة استكشافية في داخل شوارع المدينة وأزقتها الجميلة وتجنب قضاء كامل رحلتك في البندقية في المواقع السياحية الشهيرة في المدينة.

تناول البيتزا:

لأن البيتزا ليست من الأطعمة الشائعة في البندقية بسبب حقيقة أن الأفران الخشبية التي تستخدم في طهوها منعت في المدينة منذ زمن بعيد لأسباب تتعلق بالسلامة، لذلك فمن النادر أن تجد من يقدمون بيتزا مطهوة على الطريقة الإيطالية التقليدية في البندقية، كما أن غالبية مطاعم البيتزا في المدينة ليست جيدة بما يكفي فيما يتعلق بالسعر والخدمة.

تناول القهوة أثناء السير:

وهي عادة مفضلة لدى السائحين ومزعجة للغاية بالنسبة للسكان المحليين ممن لا يفهمون سر إصرار السائحين على تناول القهوة أثناء السير والمخاطرة بالاصطدام وسكبها على المارة الآخرين بدلا من الجلوس لعدة دقائق والاستمتاع بشرب المشروب الأكثر شعبية في إيطاليا.
 
أعلى