نصائح السفر الى اوروبا مع أطفال

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
التخطيط لرحلة سفر إلى أوروبا مع أطفال صغار قد يبدو مهمة عسيرة للغاية، حيث يتضمن الإعداد اختيار وإعداد ترتيبات السفر الأكثر ملائمة للأطفال بما في ذلك الرحلات الجوية وخيارات الإقامة والمدن والوجهات السياحية الأكثر ملائمة للأطفال، وكيفية التنقل بينها بصحبة أطفال صغار، ولكن الخبر الجيد هنا أن كل هذا يمكن تحقيقه إذا كنت معدا بالمعلومات والأدوات الصحيحة.

 ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا أهم نصائح السفر إلى أوروبا بصحبة أطفال صغار:

  • اجعل أطفالك الصغار جزء من التخطيط لرحلة السفر وذلك بالاستماع لآرائهم وتوقعاتهم بشأن رحلة السفر، وتشجيعهم على إعداد حقائبهم الشخصية تحت إشرافك وما يحتاجون إليه من أغراض أثناء السفر، بما في ذلك الأغراض الترفيهية مثل الألعاب وكتيبات الرسم المفضلة لديهم وما شابه ذلك والتي قد تساعدهم كثيرا على تمضية الوقت خلال رحلات السفر الطويلة.
  • قم بحزم حقائبك وحقائب أطفالك بذكاء، وذلك بوضع وجهة السفر وتوقيت السفر في الاعتبار أثناء حزم الحقائب واختيار الملابس والأغراض التي تقوم بحزمها على ذلك الأساس وخاصة في حالة السفر إلى وجهات شاطئية أو أخرى تشتهر ببرودة طقسها.
  • احرص على حزم الأغراض الضرورية فقط في حقائب سفرك وتجنب حزم الأغراض غير الضرورية، مثل قطع الإكسسوار التي قد لا ترتديها أو ألعاب الأطفال التي من غير المرجح أن يقوموا باستخدامها حتى لا تجد نفسك في النهاية مضطرا للتنقل من مكان لآخر بصحبة أطفالك الصغار وحقائب ثقيلة يصعب التنقل بها من مكان لآخر بسهولة.
  • تأكد من حجز رحلة السفر ومقر الإقامة قبل السفر بفترة لا بأس بها ولا تنتظر للحظة الأخيرة.
  • تجنب حجز رحلات الطيران الأخيرة في اليوم لأنها غالبا ما يتم إلغائها بسبب ظروف الطقس وهو ما ينطبق بشكل خاص على رحلات السفر إلى أوروبا، وينصح أيضا بتجنب السفر في رحلات الطيران الترانزيت في حالة السفر بصحبة أطفال صغار لأنها مجهدة على الأطفال الصغار وتتطلب الالتزام بجدول زمني صارم مما يجعلها غير ملائمة لرحلات السفر بصحبة الأطفال والتي تتطلب الكثير من المرونة.
  • احرص على إعداد حقيبة كتف تحتوي على أغراض أساسية وملابس خاصة بجميع أفراد الأسرة لحملها معك على الطائرة واستخدامها في وقت لاحق في حالة ضياع أو تأخر وصول حقائب السفر.
  • احرص على حمل أقنعة نوم وبطانيات صغيرة وسدادات أذن أو سماعات لاستخدامها في حالة رحلات الطيران الليلية.
  • اختر مكان إقامتك بعناية بحيث يوفر كافة سبل الراحة لك ولأطفالك خلال رحلة السفر، واحرص وتجنب اختيار أماكن الإقامة المنعزلة البعيدة عن أماكن المواصلات العامة أو تلك التي لا يتوفر فيها مطبخ صغير لإعداد وجبات طعام سريعة للأطفال صغار، ويفضل حجز شقق سكنية في حالة رحلات السفر الطويلة نسبيا.
  • تجنب التخطيط ليوم حافل بالأنشطة في اليوم التالي ليوم الوصول وامنح نفسك وأطفالك الصغار فرصة للحصول على ساعات من النوم والراحة للتغلب على إجهاد السفر.
  • تجنب زيارة الوجهات السياحية غير الملائمة للأطفال أو التي قد تشعرهم بالملل مثل المتاحف التاريخية أو المعارض الفنية الملائمة للأفراد الأكبر سنا، وركز على الوجهات السياحية الملائمة لجميع أفراد الأسرة مثل الشواطئ ومدن الملاهي وأماكن التسوق والرحلات الاستكشافية في الشوارع والميادين.
  • استخدم القطار كوسيلة تنقل في أوروبا لأنه وسيلة تنقل مريحة وآمنة وعملية للأسر والعائلات وتتيح لك فرصة التنقل ومشاهدة مختلف الوجهات السياحية الأوروبية بسهولة وخاصة إيطاليا وفرنسا.
  • احرص على استخدام تطبيقات الخرائط على هاتفك الذكي لتجنب فقدان الطريق أثناء تجولك وأطفالك الصغار في إحدى الوجهات السياحية الأوروبية احرص أيضا على تحميل تطبيقات تبادل الرسائل السريعة مثل Viber، WhatsApp، لاستخدامها في تبادل رسائل سريعة مع أفراد الأسرة وخاصة في حالات الطوارئ.

 
أعلى