افضل 10 انشطة عند زيارة متحف وحديقة ميني تورك اسطنبول

سامح

:: أدارة المنتدي ::
إنضم
8 يناير 2011
المشاركات
12,179
الحلول
15
مستوى التفاعل
89
النقاط
48
   
تشتهر مدينة اسطنبول بكونها واحدة من أجمل مدن السياحة العائلية في العالم بما تضمّه من أماكن ترفيهية لا يخطر جمالها ببال ولا تغفل حظ أطفالك الصغار وحظك أنت أيضًا من التثقيف فيما يخص تاريخ المدينة وتراثها العريق.

ويُعد متحف وحديقة ميني تورك نموذج حي لذلك بعد تصنيفها كواحدة من افضل الاماكن في اسطنبول للعائلات ليس فقط لمجرد التنزّه والترفيه، ولكن للإلمام بتاريخ المدينة المتواتر وأكثر أماكن السياحة في اسطنبول شعبية وجذبًا خلال العُطلة.

يرجع تاريخ ميني تورك اسطنبول للعام 2003، حيث تم تأسيسها على مساحة 60 ألف متر مربع من المُجسمّات والحدائق والمجاري المائية ما جعلها أكبر مُنتزه للمُجسمّات حول العالم.

وللتعرُّف على موقع مُنتزه ميني تورك أحد اجمل منتزهات اسطنبول وكيف يُمكنكم الوصول إليه والاستفادة من زيارته، وأهم أقرب معالم و فنادق اسطنبول منه، يُمكنكم مُتابعة المقال.

أهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارة ميني تورك اسطنبول• يُمكنك خلال زيارة ميني تورك التعرُّف على أهم المراحل التاريخية التي مرت بها اسطنبول على مر قرون مديدة من خلال مجموعة من المُجسمّات المُصغّرة لأهم معالم السياحة في تركيا يصل عددها إلى 126 قطعة مُرفقة بشرح مُفصّل ومُترجم لعدة لغات.

Miniaturk-istanbul-1.jpg


• يُمكنك أيضًا وأنت في ميني ترك اسطنبول مُشاهدة مُجسمات تُجسّد آثار ترجع للحقبتين البيزنطية والسلجوقية بعضها لا يزال قائمًا داخل اسطنبول والبعض الآخر بمناطق أخرى بتركيا أو خارجها.

Miniaturk-istanbul-2.jpg


• كما يُمكنك مُشاهدة ما يُقارب 60 معلم سياحي عُثماني داخل اسطنبول مُجسّمًا بصورة مُصغّرة ومُتقنة.

Miniaturk-istanbul-3.jpg


• ولا تنس خلال زيارتك لميني تورك اسطنبول التوّجه إلى متحف الكريستال ومُشاهدة أشهر المُجسّمات المُصّنعة من الكريستال ثُلاثي الأبعاد في صورة مُصغرة ورائعة الجمال.

Miniaturk-istanbul-4.jpg


• وبعد الإنتهاء من مُشاهدة معروضات المتحف يُمكنك التنزّه والتجوّل أو الاستجمام بمنطقة الحدائق التي تستضيفها ميني تورك في اسطنبول ، والتي تضم كذلك عددًا من البرك والممرات المائية.

Miniaturk-istanbul-5.jpg


• وبينما تأخذ أنت حصتك من الاستجمام يُمكنك ترك أطفالك يلهون بأمان وحرية في منطقة الألعاب الترفيهية المُخصّصة للأطفال داخل ميني اسطنبول أو ركوب القطار الصغير الذي يجوب الحديقة والخاص بهم ايضًا والاستمتاع بأوقاتهم.

Miniaturk-istanbul-6.jpg


• وأخيرًا وقبل مُغادرة ميني ترك اسطنبول يُمكنك أن تحظى بوجبة شهيّة ومشروب مُنعش بواحد من مطاعم ومقاهي الحديقة الراقية، مع شراء بعض التذكارات والهدايا من المتاجر التي يُوّفرها المكان.

Miniaturk-istanbul-7.jpg


• وبمُغادرة ميني تورك اسطنبول يُمكنك الانتقال لزيارة بعض المعالم القريبة مثل: مركز هاليتش للمؤتمرات أحد أضخم المسارح الموسيقية المسقوفة في اسطنبول ويقع على بُعد 1.7 كم (4 دقائق بالسيارة) من ميني ترك اسطنبول.

Miniaturk-istanbul-8.jpg


• قصر إينالي كاواك أحد أشهر قصور اسطنبول العثمانية والتاريخية، ويقع على بعد 6.9 كم (6 دقائق بالسيارة) من ميني اسطنبول .

Miniaturk-istanbul-9.jpg


مواعيد عمل ميني ترك اسطنبوليعمل ميني ترك اسطنبول يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

رسوم زيارة ميني تورك اسطنبول15 ليرة تركية للفرد من سن 5 أعوام.

فندق كلاريون غولدن هورن اسطنبول أحد افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم ، ويبعد عن ميني ترك مسافة 150 متر (دقيقتين) سيرًا على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، طاقم العمل.

1555592445_544_booking1.gif


فندق لازوني اسطنبول من أرقى فنادق اسطنبول على البحر في اسطنبول فئة 5 نجوم، ويبعد عن ميني تورك مسافة 650 متر (8 دقائق) سيرًا على الأقدام.

خلاصة تقييمات الزوّار العربحصل الفندق على تقييم رائع بفضل النظافة، الراحة، طاقم العمل، المرافق.

1555592445_544_booking1.gif


اين تقع ميني تورك في اسطنبولتُعد ميني ترك أحد افضل اماكن سياحية في اسطنبول للعوائل وبالتحديد بقطاع وسط المدينة، حيث تبعد ميني تورك من السلطان احمد مسافة 10.8 كم (20 دقيقة بالسيارة)، بينما تبعد ميني تورك من تقسيم مسافة 7.9 كم (11 دقيقة بالسيارة)، وذلك حسب موقعها بشارع إمراهور منطقة بيوغلو اسطنبول.

ولمعرفة المزيد حول موقع ميني اسطنبول على الخريطة يُمكنك الإطلّاع على النموذج التالي:



مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبولاهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبولإكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبولافضل 60 اماكن سياحية في اسطنبولافضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بهااهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول 
 
أعلى