معالم سياحية يجب زيارتها تبعد أقل من ساعتين عن لندن

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
معالم سياحية يجب زيارتها تبعد أقل من ساعتين عن لندن
بقلم ربيكا سليمان

حلوة لندن. مدينة فيها كلّ ما يرضي السائح أياً تكن هواياته وتطلعاته وأهداف رحلته. لكن على بعد مرمى حجر، أو بالأحرى رحلة قصيرة بالقطار لا تتعدّى ساعتين من الوقت، ينتشر بعضٌ من أجمل المعالم والأماكن السياحية في إنجلترا. لذلك، احرص في المرّة القادمة التي تزور فيها العاصمة البريطانية على تخصيص يوم للقيام بإحدى الرحلات التالية:
جولة في استديوهات وارنر براذرز
إنطلق بالقطار من محطة يوستون Euston station إلى محطة واتفوردWatford Junction في رحلة تستغرق أقلّ من ساعة للوصول إلى استديوهات وارنر براذرز والقيام بجولة في هذا المعلم السياحي الترفيهي الرائع. غص في عالم أفلام هاري بوتر وتعرّف على كيفية تصوير وصناعة الفيلم. إنها جولة برفقة مرشدين تستحق فعلاً القيام بها بخاصة لمحبي هذه السلسلة من الأفلام وعشاق شخصياتها.
سري هيلز The Surrey Hills
هي منطقة مصنفة على أنها ذات جمال طبيعي أخاذ، وتغطي مساحة ربع المقاطعة. تحتضن هذه “التلال” مجموعة مذهلة من المناطق الريفية الجميلة والمراعي والقمم والمنحدرات العشبية. جلّ ما عليك فعله هو ركوب القطار من محطة “فيكتوريا” والتوّجه مباشرة إلى محطة Box Hill حيث ستجد نفسك بعد حوالى ساعة من الزمن في مكان مذهل، ويمكنك الاستماع بركوب الدراجات في مساحاتها الخضراء.
brighton_ajlpjj.jpg

برايتون Brighton
هي مدينة تقع في إقليم شرق ساسكس في جنوب شرق بريطانيا، ويمكنك الوصول إليها في خلال ساعة واحدة بالقطار من London Victoria أو Blackfriars أو London Bridge.
لا تفوّت عليك زيارة قصر البافليون الملكي Royal Pavilion المصمم على الطراز الهندي، ومنتزه ستانمر بارك Stanmer Park وفيه مساحات خضراء ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال. أما رصيف برايتون الفيكتوري فهو حتماً محطة أساسية في رحلتك إذ يعدّ من أبرز مناطق الجذب السياحي في برايتون.
وإن كنت بحاجة إلى بعض فيتامين الموسيقى، فعليك أن تسارع إلى قبة برايتون Brighton Dome التي تستضيف أشهر العروض الفنية والموسيقية والمسرحية العالمية وأيضاً رقصات الباليه الساحرة والتي تقام بشكل يومي مساءً وفي ساعات النهار.
كانتربري
في منطقة Canterbury هناك الكثير لرؤيته والقيام به، بدءاً باستكشاف المناطق الريفية والساحلية، مروراً بمتعة التسوّق وصولاً إلى التعمّق في الثقافة والتاريخ المحليين. فإذا كنت تبحث عن الخروج من لندن في رحلة تستغرق ساعة واحدة بالقطار من مطار لندن سانت بانكراس الدولي، فإن كانتربري مستعدة لاستقبالك. ننصحك بالذهاب إلى محمية بلين وودز الطبيعية Blean Woods National Nature Reserve حيث سيتسنّى لك التنزه في المسارات الخضراء أو ركوب الخيل واكتشاف الحياة البرية. لا تتردد بارتياد أحد شواطئ المنطقة وتناول بطاطا الشيبس والسمك، أو المشي على الرصيف البحري وتنشق الهواء العليل.
ديل
ديل DEAL هي مدينة في كنت في إنجلترا وتبعد عن مطار لندن سانت بانكراس الدولي حوالي ساعة واحدة و 20 دقيقة بالقطار. قديماً، كانت مدينة للصيد ونمت لتصيح في أيامنا من أهم أكثر الموانئ ازدحاما في إنجلترا ، بالإضافة إلى كونها تزخر بالمعالم والمباني والشوارع التاريخية. ننصحك بزيارة قلعة “ديل” التي بنيت بطلب من الملك هنري الثامن، وهي تعدّ واحدة من أهمّ القلاع المدفعية في إنجلترا وإحدى أقدم سلسلة من القلاع الساحلية ، والتي تضم أيضًا القلاع Calshot و Camber و Walmer و Pendennis.ولا يمكنك طبعاً مغادرة هذا المكان من دون ارتياد شاطئ “ديل” وغرس رجليك في الرمال الذهبية الناعمة.
new-forest_tr26rw.jpg

نيو فوريست The New Forest
من لندن واترلو إلى بروكين هيرست تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة و 30 دقيقة بالقطار. رحلةٌ ستضعك في حضن مكان لطالما كان من أبرز الوجهات السياحية في بريطانيا. نتحدث طبعاً عن منتزه نيو فورست الوطني، وهو غابة قديمة كان الملك وليام الفاتح قد خصصها منذ 900 سنة لتكون ساحة للصيد. استكشف الحياة البرية واستمتع برؤية الحيوانات التي تتجوّل بحرية مثل المهور والماشية والحمير والغزلان. على الأرجح سوف تقرر التخييم في هذا المكان، أو ربما حجز غرفة في أحد الفنادق المتنوعة المتوفرة. وبالتأكيد سوف تزور قرية بروك هيرست، وتأخذ أطفالك إلى إحدى مدن الملاهي أو المتاحف، وتمارس العديد من الأنشطة والرياضات بما فيها الصيد وركوب الخيل ولعب الجولف والتجديف…
bath_dglywz.jpg

باث Bath
تّم بناء الحمامات الرومانية Roman Baths في حوالي عام 70 بعد الميلاد وهي واحدة من أفضل البقايا الرومانية المحفوظة في العالم حيث لا يزال 1170،000 لتر من مياه الينابيع البخارية التي تصل إلى 46 درجة مئوية ، تملأ موقع الاستحمام كل يوم. لاستكشاف هذه الحمامات المذهلة عليك أن تأتي إلى مدينة “باث” التي تبعد مسافة ساعة واحدة و 30 دقيقة بالقطار من لندن بادينجتون، والتي تعتبر متحفاً مفتوحاً للمنتجعات الصحية. لكن تذكّر أن هناك الكثير للقيام به في “باث” غير الاسترخاء وتجديد الطاقة في الحمامات والمنتجعات الصحية، مثل زيارة المتاحف والغوص في عالم جين اوستن من خلال التجوّل في مركزها، والتنزه على Bath Skyline Walk، وشرب المياه المعدنية المفيدة في أحد المقاهي أو المطاعم!
سانت ألبانز
استقلّ القطار من محطة سانت بانكراس واتجه إلى سانت ألبانز في رحلة تستغرق حوالي 18 دقيقة فقط. إنها مدينة في جنوب هيرتفوردشاير لا تزال تحتفظ بتاريخها في شوارعها ومعالمها الدينية وأبنيتها، ولذلك اضرب موعداً مع متعة استكشاف حقبات الماضي، لا سيّما العهد الروماني. لكن هذا ليس كلّ شيء في سانت ألبانز، فهناك الكثير للقيام به مثل التسوّق في مركز كريستوفر بلاس the Christopher Place Shopping Centre الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من كاتدرائية القديس ألبانز، وهي إحدى أهم معالم المدينة.
احرص على التواجد في وسط المدينة القديمة حيث برج الساعة الذي بُني عام 1403، وحاول تسلق درجاته التسع والثلاثين لمشاهدة مناظر بانورامية ساحرة.
قم بزيارة المستعمرة الرومانية القديمة فيرولاميوم Verulamium حيث ستجد متحفاً يضم معروضات مختلفة، والمسرح الروماني الذي يعد الوحيد من نوعه في بريطانيا. انه نهارك بطريقة وردية عبر زيارة حدائق الوردة Gardens of the Rose التي تقع داخل مقر الجمعية الملكية الوطنية للورود، وتعتبر واحدة من أكبر حدائق الورود في البلاد.
كولشيستر Colchester
من محطة شارع ليفربول إلى مدينة كولشيستر حوالى ساعة و30 دقيقة بالقطار. نصيحة…اجتزها ولا تتردد لأنك ستصل إلى مكان يعبق بالتاريخ! هنا، ستجد نفسك في أقدم مدينة مسجلة في بريطانيا العظمى حيث يوجد في متاحفها عملات وجدت فيها تعود إلى عام 20 قبل الميلاد. احرص على زيارة قلعة كولشيستر التي تعدّ من أبرز معالم هذه المدينة التاريخية والتي باتت اليوم متحفاً يضم تحفاً تاريخية تعود للعهد الروماني.
تجوّل في شوارع التسوق الرائعة في المدينة مع مباني تيودور المشعة والعمارة الفيكتورية الأنيقة، ولا تتردد باستكشاف المناطق الريفية المحيطة حيث مروج الزهور والمساحات الخضراء.
 
أعلى