ماذا تفعل لو تعطلت سيارتك المستأجرة في السفر ؟

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع hearty
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

hearty

:: مسافر ::
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
249
مستوى التفاعل
11
النقاط
18
العمر
63
الإقامة
united arab emirates
ماذا تفعل لو تعطلت سيارتك المستأجرة في السفر ؟
word-image-88.jpg

اي سيارة معرضة للأعطال و المشاكل حتى لو كانت جديدة و هنا بعض النصائح التي تساعدك في التصرف بطريقة صحيحة اذا واجهت مشاكل في سيارتك المستأجرة .
اذا تعطلت سيارتك على الطريق و لم تستطيع التحرك اول ماتقوم به هو وضع مثلث التحذير قبل السيارة بمسافة و تأكد من وقوفك في مكان آمن بعيداً عن السيارات القادمة , ثم قم بالاتصال بشركة التأجير فوراً و تجد رقهم في العقد بخانة Road Assistance و اخبرهم بالمشكلة .
و اغلب الشركات تضع رقم الطواريء و المساعدة على الطريق في مفتاح السيارة :
word-image-89-768x1024.jpg

خدمة المساعدة على الطريق توفر لك فني لأصلاح السيارة او ارسال ناقلة لتسحب السيارة الى اقرب مركز صيانة , يرجى العلم ان خدمة المساعدة على الطريق تقوم بها شركات متخصصة متعاقدة مع شركات التأجير و ليس لهم علاقة بحجزك او اي امور اخرى سوى اصلاح العطل او سحب السيارة و اذا لديك اي استفسار يمكنك التواصل مع شركتك مباشرة و ليس على رقم خدمة المساعدة على الطريق .
word-image-92.jpg

اذا كنت قد اشتريت خدمة المساعدة على الطريق عند حجز السيارة فلن تتحمل اي مصاريف اصلاح او سحب و شحن السيارة و لكن اذا لم تقم بشراء هذه الخدمة فأنك ستتحمل تكلفة سحب السيارة او اصلاحها في موقع العطل و اذا تعذر اصلاح العطل فأن شركة التأجير ملزمة بأستبدال السيارة و تسليمك سيارة بديلة .
ماذا لو لم توفر الشركة لك سيارة بديلة ؟
رغم ان الشركة ملزمة بتوفير سيارة بديلة لك و لكن في بعض الحالات قد لا تتوفر سيارات خصوصاً في اوقات الذروة و في هذه الحالة يمكنك البحث عن اي شركة اخرى و تستأجر منهم سيارة بديلة بنفسك و بعد ذلك تطالب شركة التأجير الاولى عن طريق الايميل الالكتوني بأستعادة المبلغ المتبقي لك من قيمة الايجار .
ماذا لو لغتك الانجليزية ظعيفة و تريد ابلاغ الشركة بعطل السيارة عن طريق الايميل ؟
يمكنك ان تكتب لهم التالي او تقوله لهم مباشرة :
“I rented a car from your agency two days ago, and the vehicle just broke down on the side of Interstate I-70, by mile marker 400. I’d like to have a replacement vehicle; how should I have this car towed and exchange it for another?”
هل اصلح السيارة بنفسي او في مركز للصيانة ؟
لا تقم بأي اصلاح للسيارة مالم تحصل على تفويض او موافقة من شركة التأجير و في بعض الحالات قد تطلب منك الشركة نقل السيارة و اصلاحها عند اقرب مركز صيانة و في هذه الحالة يجب ان تأخذ فواتير الاصلاح و المشتريات حتى تحصل على قيمتها عند تسليم السيارة ؟
ماذا لو ان السيارة لا تعمل ولا يمكن التحرك بها ؟
ابحث عن أقرب شركة نقليات تقوم بنقل سيارتك و تسمى باللغة الانجليزية Towing service ، يمكنك البحث في قوقل و الاتصال بهم كما ان البوليس و شركة التأجير ستساعدك في هذه الحالة بأرسال شركة مختصة تسحب السيارة .
ماذا لو تعطلت السيارة في مكان خطر؟
في هذه الحالة اتصل بالبوليس فوراً على الرقم 112 وهو الرقم المخصص للبوليس في دول اوروبا مع العلم ان الرقم عام و يشمل البوليس و الاسعاف و المطافي , اخبرهم بمكان تواجدك و اشرح لهم المشكلة .
اذا لم تعرف رقم البوليس او الانقاذ و اذا كنت في حالة طارئة يمكنك اطلاق نداء استغاثة SOS
sos-red.jpg

كلمة SOS هي اختصار لعبارة Save Our Souls بمعنى انقذروا ارواحنا و هي اشارة عالمية لطلب الاستغاثة حيث اتفقت دول العالم على اعتماد هذه الصيغة عند طلب الاستغاثة .
كل سيارة مزودة بزر SOS يمكنك الضغط عليه و تتصل السيارة مباشرة بالبوليس .
sos__car.jpg

وظيفة هذا الزر هو الاتصال برقم العمليات الموحدة ” بوليس – انقاذ – اسعاف ” و يمكنك التحدث معهم مباشرة .
ماذا لو كنت في مكان لا يتوفر فيه ارسال او شبكة جوال ؟
في كل الطرق يوجد هاتف للطواري على جانب الطريق و تجده عند لوحة SOS
word-image-90.jpg

‎وتجد التلفون على جانب الطرق في كل الاماكن تقريباً
كما توجد اشارة الاستغاثة SOS في كل جوال تقريباً
word-image-91-628x1024.jpg

في اجهزة ابل :
يمكنك الضغط 5 مرات متتالية و سوف تظهر لك ميزة SOS تقوم تلقائيا بإرسال رسالة استغاثة تحوي على مكانك على الخريطة، إلى اي جهة اتصال قمت بضبطها مسبقاً مثل صديق او اخيك و سيتم ارسال نداء الاستغاثة لهم , و اذا لم تقم بضبط الاعداد مسبقاً فسيتم الاتصال بخدمات الطوارئ او الشرطة في البلد الذي تتواجد فيه .
و في اجهزة اندرويد :
يمكنك فقط كتابة عبارة SOS في البحث او سجل الاسماء .
نصائح هامة :

  • اذا تعطلت سيارتك في مكان غير امن او في وقت متأخر من الليل اتصل بالبوليس اولاً، اما لو تعطلت داخل مدينة بمكان امن فقم بالاتصال بشركة التأجير .
  • مهما كان العطل بسيط فيجب عليك الاتصال بشركة التأجير و ابلاغهم بالمشكلة .

 
أعلى