صلالة ارض الاصالة

جوومانه

:: مسافر ::
8 يناير 2019
999
2
0
40
080104140332k85l.jpg

اخواني واخواتي الكرام ..

تحيه خاصة معبقة وفواحه ومعطره بروائح الكاذي والعود و البخور والدخون الظفاري

تحية لكم من صلالة ارض الاصالة

مع اقتراب تباشير موسم الخريف في محافظة ظفار بشكل عام ولاية صلالةبشكل خاص..

يسعدنا ان نفتح هذه الصفحة والمساحه والتي تم تخصيصها لكي تكون صفحه عن الاخبار والاستفسارات السياحية والخدميه عن موسم الخريف في محافظة ظفار​

ومع كثرة الاستفسارات والاسئلة المتعلقة عن هذا الموسم الرذاذي الجميل..

ارتئينا من المناسب والجميل ان نتيح الفرصة وهذه المساحة للاخوة والاخوات الاعزاء الراغبين في طرح كل ما يخطر في بالهم من اسئلة او استفسارات او اخبار متجدده عن موسم الخريف







خريف صلالة يبدأ موسم الخريف في محافظة ظفار فلكياً بتاريخ 21 / 06 - 21 / 09 ....... لذلك يشرفني أن أساعدكم في أي معلومات أو استفسارات تعلق بمدينة صلالة وبموسم الخريف لهذا العام2015م كما انني سوف احاول ان اطرح لكم بعض المواقع الجديدة بالمدينة وبالاضافة الى الفعاليات المختلفة بالمدينة خلال فصل الخريف كذلك سوف اخذكم بعيد قليلا عن مدينة صلالة من أجل اكتشاف المناطق والاماكن المجاروة للمدينة والتي تتمتع أيضا باجواء ومناظر خلابة............
مدينة صلالة . هي مدينة رائعة الجمال هادئة الحياة.... مناسبة جدا لقضاء شهر العسل وكذلك للسياحة العائلية.... وكما اطلق عليها الفنانين عندما غنت احلام عنها المدينة الحالمة .... واهلها ودودين .... ما زالوا متشبثين بالعادات والاخلاق العربية .. تقع مدينة صلالة بسهل جبل يشرف على البحر وتحيط بها الجبال من كل اتجاه ..... وهناك مدن وقرى رائعة قريبة من المدينة ومنها ... طاقة ...... مرباط ......... حاسك ........... حدبين .... سدح ......... المغسيل .......... ضلكوت....... رخيوت
يمكن الوصول للمدينة عن طريق البر وهو طريق مسقط صلالة بالنسبة للقادمين مند دول الخليج وهو طريق طويل يمتد لأكثر من 1000 كيلومتر من مسقط وهناك استراحات على الطريق ومحطات خدمية وبعض الفنادق .... وكذلك يمكن الوصول لها عن طريق اليمن السعودية .. ولكن الخطوط الجوية بالطبع هي اسهل حيث يسير الطيران العماني عدة رحلات من دول الخليج يوميا الى مسقط وصلالة وهناك طيران القطرية وطيران العربية وطيران فلاي والطيران السعودي يتم تسيير رحلاتة بفصل الخريف الى مدينة صلالة..........

من أراد أن يستمتع برذاذ المطر فعلية يضع خطتة السياحية لمدينة صلالة من أواخر شهر سبع أي بتاريخ 25/7/ الى منتصف شهر 9 ولكن قبل هذا يبدا الخريف من أخر شهر ستة بأجواء مغيمة ورذاذ على الجبال ويشتد طوال شهر سبعة ويصل ذروتة بداية شهر ثمانية على الجبل والمدينة وتكون الجبال قد أكتسبت خضرتها وجمالها الطبيعي

صلالة تتناسب مع محبين التخييم حيث التنقل بين السهول والوديان والاستمتاع برياضة التخييم والمشي
طبعا أشهر مناطق بصلالة
دربات وهي عبارة عن بحيرة أعلى الجبل ويمكن مشاهدة شلالات مائية أذا كانت الامطار قوية وهناك :

عين رزات __ عين جرزيز __ عين حمران __ عين اثوم وهي عيون مائية تنبع من الجبال من خلال منضر خلاب وجميل


أجمل مكان يرتاده الزوار هو منطقة اتين وهي المنطقة الجبلية الخضراء والتي بها ضريح النبي ايوب علية السلام وهناك مزارات اخرى مثل : مزار النبي عمران __ ومزار دحقة النبي صالح

كذلك منطقة المغسيل والنافورات المائية الطبيعية بسبب فصل الخريف هي أجمل ما يمكن أن تشاهده العين بصلالة وعلى كل زائر الا يفوت هذا المكان الخلاب حيث يوجد كهف المرنيف المحادي للنافورات
 

لواحة المسافر​


مسقط – وجهات | دشن السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة اليوم الموقع الالكتروني الرسمي لواحة المسافر والذي يقدم باقة من الخدمات المجانية للقادمين إلى محافظة ظفار، حيث يستعد آلاف المواطنين والمقيمين والسياح للسفر إلى المحافظة الخضراء لقضاء اجازاتهم خلال موسم الخريف. ويعد الموقع الالكتروني لواحة المسافر دليلا سياحيا متكاملاً، حيث يضم قائمة للوجهات السياحية والمطاعم والأنشطة في محافظة ظفار. كما يحتوي الموقع على معلومات حول الفنادق وخدمات تأجير المركبات والنصائح والإرشادات باللغتين العربية والانجليزية.
ويستطيع المسافرون لأول مرة إلى محافظة ظفار استخدام الموقع للتخطيط لعطلتهم الصيفية و الحصول على كافة أرقام الهواتف الضرورية من خلال الموقع أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لواحة المسافر، وسيتوفر الموقع قريبا كتطبيق على أجهزة الأندرويد والآي او أس. ولضمان رحلة مريحة وآمنة، فقد دشنت وزارة السياحة كذلك مركز اتصالات على مدار الساعة في مركز واحة المسافر على الرقم 23383333


وقال السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية بوزارة السياحة: تم إنشاء مشروع واحة المسافر ليكون مكان استراحة فور وصول القادمين برا إلى مدينة صلالة، بحيث تكون الواحة بمثابة مبادرة ترحيبية لهم وفي نفس الوقت تقدم المساعدة الفورية المجانية في مجالات تنظيم الحجوزات وتوفير المعلومات السياحية وتأجير المركبات وغيرها.
وتضم مرافق واحة المسافر مصلى للرجال وآخر للنساء ومرافق صحية وألعابا للأطفال، وخدمة الانترنت المجاني، ومطاعم متنوعة.
وحول تدشين الموقع الالكتروني لواحة المسافر قال السيد عادل بن المرداس البوسعيدي مستشار الشؤون السياحية: من المهم جدا مواكبة التطور اليومي الحاصل في تقنيات ووسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي الحديثة ولهذا قمنا بمراعاة هذا الجانب لأنه يغطي جوانب تهم المسافر في العصر الحديث لأي وجهة سياحية بحيث تتوفر المعلومات السياحية ويستطيع الوصول إليها والتفاعل معها وإبداء الملاحظات والتعليق عليها من خلال هذه الاجهزة والوسائل في أي مكان وزمان.
عنوان الموقع اٌلإلكتروني: http://travelleroasis.om/
عنوان التطبيق للهواتف النقالة iOS and Android: Traveller Oasis
هاتف مركز استعلامات واحة المسافر: 23383333
حسابات التواصل الاجتماعي :
For Instagram: @Traveller_Oasis






 
زيارات ميدانية للجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخـدمية والسـياحـية بمحافظة ظفار

Screen-Shot-2015-06-18-at-11.42.55-AM-620x330.jpg
صلالة- العمانية | قامت لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار مساء اليوم بزيارات ميدانية لبعض المشاريع السياحية بصلالة وذلك برئاسة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس اللجنة . وقام وزير السياحة والحضور بزيارة ميدانية لعدد من المشروعات السياحية التي نفذتها لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار إلى جانب تفقد بعض المشاريع قيد الإنشاء التي سيتم افتتاحها قبل انطلاق مهرجان صلالة السياحي لهذا العام .

وتضمنت الزيارة مشروع تطوير شاطئ الدهاريز ومشروع دورات المياه ذاتية التنظيف في ممشى السعادة إلى جانب زيارة مشروع واحة المسافر بسهل حمرير ومشروع تطوير منطقة أكشاك المضابي بسهل اتين حيث قامت اللجنة بتطوير تلك المواقع السياحية من خلال إنشاء ممشى وممرات ومظــلات ومواقـف للسيـارات ومرافق عامة وأماكن ترفيهية.
ومن المشاريع المؤقتة التي ستنفذها اللجنة خلال موسم الخريف اقامة مركز للإنقاذ والإسعاف بشاطئ المغسيل والدهاريز بهدف توعية السائحين من مخاطر السباحة بالشاطئ أثناء فترة الخريف بالإضافة إلى القيام بعمليات الإنقاذ والإسعاف على الشاطئ وتوفير أجهزة اتصال لعمليات التواصل بين أفراد الفريق والجهات المختصة فضلا عن توفير أبراج مراقبة مؤقتة على الشاطئ .
كما ستقوم اللجنة بتوفير مشروع استئجار وتركيب وتشغيل واحة الصحراء المؤقتة بولاية عبري للاهتمام بالقادمين إلى المحافظة عن طريق البر إلى جانب تشغيل المنطقة المؤقتة لواحة المسافر بسهل حمرير بولاية صلالة لتقديم الخدمات والمعلومات السياحية والمرافق العامة للزائرين إضافة إلى توفير دورات مياه
متنقلة وأخرى مؤقتة وعدد 20 دورة مياه ذاتية التنظيف في عدد من المواقع المختارة من قبل اللجنة .
وتقوم اللجنة بإنشاء مراكز المعلومات السياحية في مختلف المواقع الحيوية في المحافظة حيث قام المعنيون بالجانب الإعلامي باللجنة بطرح المناقصة الخاصة بإدارة
وتشغيل مراكز المعلومات السياحية وتوفير المواد الترويجية لمحافظة ظفار من خلال إعداد كتيب سياحي عن المحافظة الى جانب توفير خرائط ارشادية عن المحافظة بالإضافة الى مطويات في مجال الترويج السياحي .
تجدر الإشارة إلى أن لجنة رفع كفاءة وتحسين المواقع الخدمية والسياحية بمحافظة ظفار قامت بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والسياحية بهدف تحسين وتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة خلال موسم خريف 2015م.
رافق وزير السياحة خلال الزيارة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار وميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة وعدد من المسؤولين في وزارة السياحة والجهات المختصة
 
توفر شركة النقل الوطنية العمانية خدمة مهمة للمواطنين والمقيمين لتسهيل حركة الانتقال الى مختلف المناطق والمحافظات بشكل مريح و تعرفة محدودة حيث تم تسيير حافلات من مسقط الى مختلف المحافظات والمناطق الى جانب تسيير الخطوط داخل محافظة مسقط والى دبي وابوظبي وتستخدم الشركة حافلات مكيفة على كل خطوطها الى جانب حافلات خاصة لتعزيز حركة النقل على الخطوط السريعة والطويلة


جدول أوقات مغادرة ووصول الحافلات​

من مسقط​

الى مسقط​

السفريات اليومية المغادرة من محطة حافلات رويالى صلالة

السفريات اليومية المغادرة من صلالة الى محطة حافلاتروي​

رقم الخط​

توقيت المغادرة​

الجهة المقصودة​

توقيت الوصول​

ايام الخدمة​

رقم الخط​

توقيت المغادرة​

الجهة المقصودة​

توقيت الوصول​

ايام الخدمة​

100​

06:00​

صلالة​

19:00​

يوميا​

100​

06:30​

مسقط​

19:20​

يوميا​

102​

14:30​

صلالة​

03:00​

يوميا​

102​

14:30​

مسقط​

03:00​

يوميا​

100​

18:00​

صلالة​

06:40​

في ايام الذروة والخريف​

100​

17:00​

مسقط​

05:30​

في ايام الذروة والخريف​

100​

19:00​

صلالة​

07:40​

يوميا​

100​

19:00​

مسقط​

07:30​

يوميا​




كما يوجد شركة نقل من مسقط الي صلاله كثيرة باسعار رمزي

( شركة خط الخليج للنقل البري) عن تسيير رحلات منتظمة بحافلات فاخرة صباحا ومساء (صلالة -مسقط- صلالة )

خط صلالة للنقل البري 23293323​

ملك الصحراء للنقل 2328808​

1- النقل الوطني
شركة حكومية غنية عن التعريف لايعلو عليها لا تعليق اكثر

2- نقليات الخليج
شركة خاصة سمعة عريقة الكل يتعامل معها والتاريخ يشهد لها فرضت نفسها طيل الفترة السابقة بس بداء مستواها يقل ما ندري السبب

3-خط صلاله للنقل
شركة خاصة جت بالقوة لتنافس الشركتيين السابقتيين- الاولى في نقل البضائع والاغراض- في فترة قصيرة صار لها محبيين واصبحت الثالثة من بعد النقل الوطني ونقليات الخليج والكل صار يمدحها وانا اتعامل معهم وخصوصاً نقل البضائع

4-ملك الصحراء
شركة معروفة بعض الاحيان تكون مميزة بخدماتها و بعض الاحيان يقل مستواها ولكن تظل رائعة واسم على مسمى

4-خط ظفار
شركة خاصة جديدة في الساحة وكأنما اشتق اسمها من خط صلاله
5-نقليات التركي
شركة خاصة جديدة صار البعض يمدحها وتقدم ميزات جديدة
6-الغزال للنقل
شركة خاصة جديدة لا اعرف عنها شي

7-خط مسقط
شركة خاصة جديدة في الساحة وكأنما اشتق اسمها من خط صلاله​
 
وفرت الوزارة مليون كتيب وخرائط سياحية لموسم خريف صلاله

07 يوليو 2015
300+ddddd.jpg


استعدت وزارة السياحة جيداً لموسم خريف صلالة السياحي حيث وفرت عدداً من مراكز المعلومات والتي تقدم خدمات جديدة للزوار والسائحين ، وتسهل لهم طرق الحصول على الخدمات المختلفة ..

وتتوزع هذه المراكز على المنافذ الحدودية للسلطنة ، وأهم الوجهات السياحية والخدمية بمحافظة ظفار ، كما دفعت الوزارة بعدد من الموظفين المدربين على التعامل مع الزوار والسائحين والمزودين بكافة المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الزائر .

وفي هذا الصدد تقول أمنة بنت محمد البلوشية مدير دائرة الترويج والوعي السياحي بوزارة السياحة ،ان هناك جهوداً بذلت خلال الاسابيع الماضية قبل انطلاق المهرجان ، حيث تقوم الوزارة بنشر إعلانات توعوية إرشادية موجهة للزائر والمواطن والمقيم في كافة أرجاء محافظة ظفار ، وتتضمن هذه الإعلانات الإرشادية رسائل مركزة تمد الزائر بثقافة الحجز قبل الذروة خلال الموسم حتى لايواجه مشكلة في العثور على المكان والخدمات المطلوبة ، ورسائل موجهة للحفاظ على المواقع السياحية والإحتشام في الملابس ، وارتداء مايناسب طبيعة المجتمع العماني وقيمه ، إضافة الى الرسائل الموجهة حول حقوق وضوابط التصوير ، وعدم التقاط صور للأشخاص بدون علمهم والحصول على إذن منهم ، وكذلك المحافظة على المشاريع الخدمية السياحية ومعرفة أهميتها كجزء من البنية الأساسية ، حيث يستغرق إعادة بناء هذه المشاريع عدة سنوات.

وتشير البلوشية إلى أن الوزارة قامت بتوفير 400 الف وحدة من المواد الترويجية تتضمن معلومات سياحية عن ظفار ، إضافة إلى الأرقام الخاصة بالخدمات والشرطة والمستشفيات ، حيثي يتم توزيعها في مراكز المعلومات الثابتة والمؤقتة .
مراكز المعلومات

وتشرح مدير دائرة الترويج والوعي السياحي أن الوزارة أنشأت عدداً من مراكز المعلومات المؤقتة والثابتة في كل من : نقطة حريط الجبلية بين ثمريت وصلالة ،والبريمي ووادي الجزي وحفيت ،وطوي الصعدة في الجبل الأخضر ،إضافة إلى ميدان المهرجان ،واحة المسافر ، شاطئ المغسيل ، مطار صلالة الدولي ، و جراند مول صلالة ،ومراكز أخرى في الظاهرة وصحار ونزوى وأدم وهيما إضافة إلى أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة ( كيوسك) التي تعمل باللمس وتقدم المعلومات باللغة العربية والإنجليزية وتقوم بتعريف الزائر والمواطن والمقيم بالمواقع السياحية والترويج للمنشآت والخدمات .

وقد تم تخصيص أحد هذه الأجهزة في متحف ارض اللبان ، وجهاز آخر في صلالة جاردنز مول والثالث في مطار صلالة الدولي .

وتشير البلوشية الى اختيار المواقع القريبة من محطات البترول والمواقع الحيوية الأخرى ، وتضيف أن الوزارة خصصت عدداً من الموظفين بعقود مؤقتة لمدة 3 شهور سيتواجدون بالمراكز المؤقتة طوال فترة المهرجان ، وذلك بعد أن حصلوا على جرعات تدريبية مكثفة ، أما المراكز الثابتة فسيعمل فيها موظفون دائمون بالوزارة .

وحول التدريب تقول : اجتاز الموظفون المؤقتون دورات تدريبية توعوية مكثفة لتوعيتهم وتغذيتهم بكافة المعلومات والبيانات ، حتى يصبح الموظف ملماً بكل المعلومات التي قد يحتاجها الزائر ، كذلك حرصت الوزارة على تدريبهم على كيفية التعامل مع السائح او الزائر وإمداده بالمعلومات ومساعدته وتقديم العون في اي شئ يريده .

إكتشف ظفار
وتكمل بقولها : نقدم هذا العام ولأول مرة مطوية إكتشف ظفار ، والتي تتضمن برنامج سياحي متكامل لمدة 6 ايام ، وتتضمن التعريف بأهم المواقع السياحية بمحافظة ظفار ، وهي تخدم لزائر كثيراً وتوفر له برامج يومية متكاملة تشمل زيارات للأسواق والمعالم السياحية والمطاعم.
خارطة ظفار

وتضيف أمنة البلوشية أن الوزارة ستقوم بتوزرع خارطة جديدة لمحافظة ظفاربعد الإنتهاء من تحديث معلوماتها بالكامل ، وكذلك مراجعتها من كافة الجوانب ، وتتضمن معلومات سياحية وتوعوية ، إضافة إلى أرقام هواتف وعناوين السفارات والفنادق والمنشآت السياحية المختلفة ، وسيتم توزيع هذه الخارطة في المنافذ الحدودية ومراكز المعلومات الثابتة والمؤقتة والتي سيتم تغذيتها أيضاً بالكثير من المواد الترويجية والكتيبات .

الإذاعة والتلفزيون

وتقول مدير دائرة الترويج والوعي السياحي ان الوزارة خصصت فقرات توعوية ، يتم بثها عن طريق الإذاعة والتلفزيون ، في فترات الذروة وتستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع مع تكثيف مرات البث قبل اجازة عيد الفطر المبارك ، وهي فواصل توعوية تتضمن نصائح مهمة مثل الحرص على التأكد من سلامة إطارات السيارات والالتزام بالسرعة المحددة على الطريق ، والمحافظة على المواقع السياحية وعدم الإقتراب من الشواطئ التي تشهد ارتفاعاً في حركة الأمواج ، إضافة الى فاصل خاص للترويج لواحة المسافر.

واحة المسافر

عن الواحة تقول : هو مشروع متكامل يقدم خدمات للسائح والزائر والمقيم ، منها توفير استراحات ودورات مياه ومكان للصلاة ، واذاواجه الزائر اية مشكلة يمكنه التوجه الى هناك حيث سيجد موظفين يقدمون له يد المساعدة للوصول الى اي مكان يريد او توفير معلومات وارقام هواتف ،بالاضافة الى الحصول على قسط من الراحة لبعض الوقت .

وتعتبر إستراحة واحة المسافر التي تقوم وزارة السياحة سنويا بإنشائها خلال فترة موسم الخريف مركزا رئيسيا لتقديم خدمات الإستعلامات للزوار في كل ما يتعلق بالسياح سواء بتنظيم الحجوزات أو الإقامة بالإضافة إلى توفر مركز للمعلومات السياحية خاصة أنها أول ما يستقبل القادمين برا الى مدينة صلالة .

كما تحتوي الاستراحة على مطاعم ومقاه ومحلات لبيع الهدايا التذكارية والتسوق وأماكن لألعاب الأطفال ومصلى للرجال وآخر للنساء وفعاليات أخرى مصاحبة ودورات مياه عامة ومواقف مجهزة للسيارات وخدمة الانترنت.
الموقع الإلكتروني

واستكمالاً لهذه الجهود أنشأت الوزارة موقعاً الكترونياً مخصصاً لمحافظة ظفار وهو ( http://dhofartourism.gov.om ) ويتضمن كافة المعلومات السياحية عن المحافظة وشركات السياحة والمطاعم والاسواق وكيفية الحجز وارقام هواتف شركات الطيران وكيفية التسوق ، وكذلك إمكانية التواصل من خلال الموقع ، إضافة الى تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكن تحميلها من الموقع على الفور .

ولم تكتف الوزارة ذلك بل حرصت على التواصل مع الجمهور من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عبر تويتر وفيس بوك حيث تسعى الوزارة الى تكثيف الترويج السياحي من خلال عدد من الموظفين الذين يتابعون الترويج عبر الانترنت باستمرار
 
زوار الخريف يقتربون من نصف مليون في أقل من شهرين

e111-350x330.jpg
timthumb.php
112111.jpg
_32941_s3.jpg




زيادة قياسية مقارنة بعام 2008 حيث التدفق الأكبر –

كشفت آخر إحصائيات مشروع مسح وحصر زوار خريف صلالة 2015م عن وجود زيادة كبيرة وقياسية في عدد زوار محافظة ظفار خلال الفترة من 21 يونيو إلى 18 أغسطس الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2008 م وهو العام الذي شهد تدفقًا في أعداد الزوار منذ بداية تنفيذ أعمال حصر زوار موسم الخريف في عام 2004، حيث وصل عدد زوار المحافظة إلى نحو (462) ألفًا و(424) زائرًا مقارنة بـ(346) ألفًا و(96) زائرًا في الفترة نفسها من عام 2008م، بل ومرتفعاً أيضاً عن إجمالي عدد زوار الخريف في 2008 الذي بلغ (450) ألفًا و(511) زائرًا وهو أعلى رقم تحقق لزوار الخريف.
الجدير بالذكر أن عملية جمع البيانات من زوار الخريف تتواصل على مدار الساعة وسوف تستمر حتى الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل ويشارك فيها 54 باحثًا وباحثةً.
 
تدشين الحافلة الكبيرة مع بدء فعاليات مهرجان صلالة السياحي


11222_original_Open-top_Big_Bus_Tour_of_Muscat_-_Hop_On_Hop_Off_1384923104.jpg













دشنت وزارة السياحة أمس مشروع الحافلة الكبيرةbig bus السياحية المكشوفة. وعقب التدشين قال خالد بن مسلم الرواس المدير العام للمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار نتيجة لدعم الوزارة للقطاع الخاص وتشجيعه للمبادرات الجديدة فقد اختارت الشركة الأم (ومقرها لندن) مدينة صلالة لتوسيع خدماتها نظرا لما تحظى به محافظة ظفار من شهرة وسمعة سياحية على المستويين الإقليمي والعالمي وبذلك تنضم مدينة صلالة إلى قائمة المدن الكبري التي تقدم فيها الحافلة الكبيرة خدماتها على مثال لندن- وسان فرانسسيكو واسطنبول ودبي و13مدينة عالمية أخرى وسيوجد اسم صلالة في جميع المدن التي يعمل بها الباص كترويج سياحي مهم لسلطنة عمان عموما ومحافظة ظفار على وجه الخصوص.