حديقة الالعاب المائية

جوومانه

:: مسافر ::
إنضم
8 يناير 2019
المشاركات
999
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
40
حديقة الالعاب المائية جنة دلمون المفقودة The Lost Paradise of Dilmun

logo.png


e017.png
e42d.png
18.png


هي أكبر حديقة مائية في البحرين والشرق الأوسط، وتقع في منطقة العرين في البحرين.
تم افتتاح حديقة [ جنة دلمون المفقودة ] المائية بالبحرين رسميا في 2 سبتمبر 2009م, بتكلفة إجمالية تصل إلى 50 مليون دولار أمريكي.

== مساحة الحديقة ==
تبلغ المساحة الإجمالية للحديقة المائية الضخمة جنة دلمون المفقودة حوالي 77 ألف متر مربع ،و تستطيع استقبال أكثر من 5 آلاف زائر في نفس الوقت.
....

== تصميم الحديقة ==
الحديقة المائية تستمد فكرتها وروحها من التاريخ الغني لحضارة [[دلمون]] قبل 4000 عام،والذي ينعكس جليا من خلال التصميم الفريد للحديقة المائية والمجسمات الصخرية المنحوتة بمهارة عالية.


== محتويات الحديقة ==
أعلنت الحديقة المائية الأكبر في البحرين جنة دلمون المفقودة افتتاح موسمها التاسع في 2مارس 2016، فقد أتم القائمون على جنة دلمون في الآونة الأخيرة العديد من الانجازات في إطار خطة شاملة قيمتها حوالي 40 مليون دولار حيث تم لبدء الموسم الجديد القيام بحملة الصيانة السنوية، وعمليات التفتيش على السلامة من أجل ضمان أن تكون جميع مرافق الحديقة تعمل على المستوى الأمثل وعلى قدم المساواة مع مستويات المرافق العالمية. كما يسعون جاهدين لتقديم مرفق ترفيهي أكثر إثارة بقدر كبير من السلامة لجميع مرتادي جنة دلمون.
ووفق الجدول الزمني للتوسعات فقد تم إضافة لعبتين جديدتين لهذا الموسم هما «حلقات الانزلاق الصاروخية» و«سفينة القراصنة»، وتعد حلقات الانزلاق الصاروخية أحد الألعاب المقرر انضمامها الى مجموعة الألعاب الترفيهية في جنة دلمون وهي للشجعان والأقوياء، صممتا جميعا وفق التكنولوجيا الرائدة المطبقة على الجيل الجديد من إنتاج الزلاجات المائية، كما ستقدم سفينة القراصنة مغامرة جديدة للأطفال, حيث الأجواء الجذابة والمثيرة، المتكاملة مع شعارات القراصنة، والتزلج على المياه بمختلف الألوان، وأنواع الرسوم الزخرفية المتحركة التي تستحضر حياة القراصنة القريبة من الواقع. وسوف يستمتع الأطفال برشاشات الماء والزلاجات المائية والتجديف من خلال شلالات المياه المحيطة، وسوف تعدّ هذه الألعاب الجديدة احد مرافق الجذب الرئيسة وتعزيز ترفيه الصغار والكبار على حد سواء في حديقة جنة دلمون المفقودة، لتكونا جاهزتين مع بداية الربع الثاني.
ويفاخر المتنزه المائي أيضا بمجموعة متنوعة من الطعام والمشروبات الشهية، مع 3 مطاعم تقدم الأطباق العالمية، وتوفر جميع الأطايب لتتيح لكم يوما مليئا بالنشاطات والراحة. ووفق خطة التوسع، فقد تم إضافة مطعمين جديدين، فقد افتتح مؤخرا مقهى مد سمر، لتقديم تجربة ترحب بضيوف الحديقة والضيوف من الخارج في جوّ دافئ ومريح وتعدّ مكانا مثاليا للمجموعات والأصدقاء لقضاء الوقت معا.
كما تم حديثا بناء «البحيرة الزرقاء» التي بنيت على الشريط الجانبي للشاطئ في مكان مرتفع وأحيطت بالجدران الزجاجية الشفافة، وذلك لتوفير رؤية مثالية للأمواج وللمرح ما بعد الأمواج على الشاطئ، ليمثل إضافة أخرى إلى أماكن تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة العديدة داخل الحديقة.
وبهذه المناسبة قال المدير العام بيير فاسيير: تعتبر «جنة دلمون المفقودة» شهادة حية على التزامنا بتعزيز موقع البحرين لتكون المكان الأول لصناعة السياحة والترفيه. فمن خلال الاستثمارات والمشاريع المخطط لها على نحو مستمر، نحن نهدف إلى تطوير الحديقة والمناطق المحيطة بها، من أجل توفير وجهة عائلية فريدة للسكان المحليين، فضلا عن السياح الدوليين، حيث ستضيف الزلاجات المائية الجديدة ومنافذ الطعام الترفيهية بعدا جديدا لتجربة جنة دلمون المائية في البحرين. والآن توفر جنة دلمون المفقودة أكثر من 20 من الألعاب والزلاجات وأماكن الجذب السياحي، بالإضافة إلى أكبر مجموعة متنوعة من المطاعم.
كما سيتم أيضا كشف النقاب عن تقويم مثير للأحداث التي ستعرض أحدث المواهب المحلية والدولية من عروض لفرق استعراضية وبرامج ترفيهة، إضافة إلى جلب المطربين الخليجين والدوليين، وفرق دي جي والكثير.
== بطاقة العضوية==
جنة دلمون المفقودة تصدر أول بطاقة للعضوية
843c31ddd69161a97fcaddefaa886005.jpg

أعلنت جنة دلمون المفقودة المائية اليوم عن إطلاق أول بطاقة عضوية منذ نشأتها بدءاً من الموسم الجديد 2016. وتهدف بطاقات العضوية لتعزيز إمكانية الضيوف للاستفادة من الخصومات، والمزيد من الفوائد التي تصب جميعها لتحقيق أقصى ترفيه ورفاهية والاستمتاع بالمرافق ووسائل الترفية الني تضمها جنة دلمون المفقودة
وقد تم إصدار بطاقات العضوية للفرد الواحد أو عائلي ممثلة 3 فئات الفضية والبلاتينية إضافة إلى عضوية خاصة للسيدات فقط.
سوف يتمتع الأعضاء بعبور غير محدود للألعاب والترفيه بالإضافة إلى حزمة من الخصومات على الدخول والطعام وعلى المشتريات من بازار الهدايا.
وتختص كل بطاقة بامتيازات تمنح للأعضاء حيث يتمتع حاملو البطاقة البلاتينية بالعبور السريع دون الوقوف في الصفوف الطويلة وتقديم هدايا ترحيب، أفضلية في مواقف السيارات كذلك 50% للإقامة في كابينات كبار الشخصيات إضافة إلى اصطحاب الضيوف مجاناً.
وبهذه المناسبة قال المدير العام بيير فاسير نحن سعداء لإصدار هذه البطاقات والتي ظهرت بعد دراسات مستفيضة وتحقيقاً لرغبات وطلبات ضيوف الحديقة كذلك تحقيقاً للطلب المتزايد على جنة دلمون وإيجاد وسيلة يستفيد منها مرتادو الحديقة من حيث الدخول وتحسين الخدمات المقدمة.
وأضاف المدير العام بأن القائمين على الحديقة عند إصدار البطاقات وضعوا في اعتبارهم الخصوصية التي يجب أن يتمتع بها النساء من كافة الاتجاهات فقد تقرر إصدار عضوية خاصة بالنساء حيث يمكنهم الاستمتاع بالمرور السهل وكذلك الاستمتاع بكافة التسهيلات الخاصة بالعضوية سواء فرد أو جماعة.



يوجد شاليهات للتأجير فيها وهي عدة أنواع
Welcome to Lost Paradise


== اسعار التذاكر==
لمن يزيد طوله عن متر و20سم:
Weekdays: BD 16 for guests above 1.2m Height أيام الأسبوع:
Weekends: BD 17 for guests above 1.2m Heightعطلة نهاية الأسبوع:

لمن يقل طوله عن متر و20سم:

أيام الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع: Weekdays & Weekends: BD 8 for guests below 1.2m height

(يجب تقديم إثبات من البطاقة السكانية أو السن أو جواز السفر عند الدخول) الدخول مجانا: الأطفال دون سن 2 سنة
Children under 2 years old: Free entry (Proof of age CPR or Passport must be presented on entry)

هامة: الأسعار قابلة للتغيير خلال المناسبات الخاصة.
Important: Rates are subject to change during special events.


شراء التذكرة من الانترنت خصم 20 %
Purchase online now!

Welcome to Lost Paradise
ويوجد بكجات حلوة
83d7c5d4f38fe688e764c19b0add3981.jpg

5b6549e3140704c26b381c6e0c45d9b5.jpg

رابط العروض
Welcome to Lost Paradise
وكذلك عرض ماستر كارد اشتر تذكرة والثانية مجانا
https://www.priceless.com/ar-ae/tour...gar/offer.html


[أوقات الدخول]
من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 6 مساءً
الجمعة والسبت من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً
[أيام العمل]
كل الايام للجميع

الخميس النهار للجميع وليلاً: من الساعة 6 المغرب الى 12 مخصص للنساء.

رابط الموقع للمواقيت
Welcome to Lost Paradise

== هاتف الاستفسارات ==
هاتف:
97317845100+
وقت المكتب :
يوميا: 9am-5pm/ 9am-6pm
الجمعة أجازة لموظفي المكاتب.
الثلاثاء اجازة لقسم العمليات.


== القواعد العامة للحديقة==
• طبقا للأنظمة الإدارية المعمول بها في الحديقة المائية، لن يتسنى إجراء أية خصومات لغير الراغبين بالمشاركة في الألعاب المائية.
• يجب ان يلبس الشريط الإلكتروني على المعصم طوال فترة البقاء داخل الحديقة المائية.
• لأسباب تتعلق بالسلامة، لا يسمح إستخدام أو حيازة أية مقتنيات أو مواد زجاجية داخل الحديقة.
• لا يسمح ادخال الأطعمة والمشروبات الى داخل الحديقة، كما تخضع أمتعة وحاجيات الزوار للتفتيش من قبل الإدارة.
• يجب ارتداء زي سباحة مناسب طوال فترة استخدام الالعاب المائية ( ولا يسمح بارتداء ملابس عادية للزلاقات وبرك السباحة).
• لا يسمح باستخدام ألعاب او مواد معدنية أثناء السباحة واللعب.
• لضمان سلامة زوارنا، يحق للإدارة إغلاق جميع برك السباحة.
• تتوافر عوامات هوائية مجانية، اذ يمكنكم استخدامها في الألعاب التي تحتاج لذلك، حيث يجب ان تبقى هذه العوامات فيالأماكن المخصصة لاستخدامها، ولا يسمح للزوار بإحضار عواماتهم الخاصة للحديقة.
• توجد قيود خاصة ببعض الألعاب، التي تتعلق بالإرتفاع، والسن، والحالات الصحية. فبعض الالعاب تتطلب ارتفاع (1.2 متر) كحد ادنى.
• الأطفال دون سن الثانية عشر يجب ان يكونوا برفقة شخص بالغ ويجب ان يكونوا تحت الإشراف الدائم من قبل اقربائهم أو ذويهم الباغين.
• تخضع كافة الالعاب المائية تحت اشراف موظفي إنقاذ مأهلون بأعلى المستويات، فنرجوا من زوارنا الكرام الإلتزام بتعليماتهم وإرشاداتهم ومن يخالف ذلك ستضطر الإدارة آسفة بطلب مغادرتهم منالحديقة المائية.
• بعض الألعاب تتطلب الإصطفاف في طوابير منظمة.
• نوجه عناية زوارنا الكرام، الى انه رغم جهودنا المبذولة إلا ان دخول الزوار الكرام سيكون تحت مسؤليتهم الكاملة ولا تتحمل ادارة الحديقة أدنى مسؤلية عن ضياع أو فقدان أي ممتلكات أو حدوث أيإصابات مهما كان حجمها.
• يحق للإدارة منع أي فرد من دخول الحديقة.
• الرسوم، والأوقات، و التواريخ قابلة للتغيير.
• يسمح بالتصوير الفوتوغرافي أو التسجيل بالصوت رالصورة للأغراض الشخصية فقط. وان استخدام اي من تلك الوسائل للأغراض الأخرى كإعادة الإنتاج بهدف النشر أو الإعلان لأهداف تجارية يتطلب موافقة خطية مسبقة من إدارة حديقة دلمون المفقودة.
• تحتفظ حديقة جنة دلمون المققودة بحقها في اجراء لي تصوير فوتوغرافي او اعداد فيلم أو اجراء اي تسجيل بالصوت والصورة أ بخلاف ذلك إعادة انتاج الصورة / المحادثة وإجراء حوار مع اي شخص يتواجد في الحديقة واستخدام تلك المواد، الصور أو الحوارات في الوسائل الدعائية الإلكترونية، المطبوعة، الرقمية أو حتى بواسطة البث والنشر الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت بدون إخطار مسبق.

خريطة الحديقة
wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1073x765.
PARK_MAP.jpg


==الوصول لها ==

• 5 دقائق بالسيارة من حلبة البحرين الدولية
• 25 دقيقة من المنامة / ضاحية السيف
• 20 دقيقة بالسيارة من جسر السعودي
• ساعة فقط بالسيارة من المنطقة الشرقية
• 2 دقيقة بعيدا عن العرين قصر وسبا
 
أعلى