حلت العلامة التجارية لطيران الإمارات في المرتبة الأولى كأغلى علامة تجارية بين عامي 2012-2013، حيث بلغت قيمتها 3.7 مليارات دولار في 2012، لترتفع إلى 4.098 مليارات دولار في 2013، حسبما جاء في تقرير « حالة السفر العالمي 2014» التي أصدرتها مجلة « سكيفت ترافيل »، وضمت 20 شركة طيران عالمية.
وقالت إنها بنت معطياتها على معلومات وبيانات من قطاعات الصناعة كافة، وخارجها، لتغطي في تقريرها مختلف اوجه الصناعة، من شركات طيران، وضيافة، ركزت جميعها على أفكار جديدة.
وجاءت علامة لوفتهازا في المرتبة الثانية بقيمة 3.638 مليارات دولار، تلتها دلتا بقيمة 3.289 مليارات دولار، والطيران السنغافوري بقيمة 3.117 مليارات دولار.
ومن جهة أخرى تبوأت دبي المرتبة الثالثة في قائمة أفضل أكثر عشر وجهات شعبية جذبا للسياح في 2015، نشرتها صحيفة الاندبندنت أمس، متقدمة على برشلونة، وروما، ودبلين، ولاس فيغاس، وفينيسا، وباريس، وبرلين. وقالت الصحيفة اللندنية في معرض تقديمها للمدينة، إن دبي اقترنت بمخيلة الكثيرين بالشمس والتسوق، فيما يوفر العام 2015 كما من الفرص التي تجمع بين الاثنين.