موسوعة سياحية متكاملة القولدكوست

لوجىى

:: مسافر ::
إنضم
12 ديسمبر 2018
المشاركات
1,005
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر
40
بوابة السفر الى استراليا



عنوان التقرير المرجع السيــــــــــ Gold Coast القولدكوست ــــــــــاحي المتكامل بقلم THE IMMIGRANT


picture.png


يسعد أيامكم

24.png
القولدكوست---------> موسوعة سياحية متكاملة
24.png


اخواني اخواتي الاعضاء...​


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد​


لا اعلم أذا كنتم قد تتفقون معي انه يصعب علينا في غالب الأحيان أن نجد الكلمة أو العبارة المناسبة للتعبير عن الشعور الذي يختلجنا اتجاه الأشياء من حولنا اياً كانت , وأياً كان ذلك الشعور ايجابياً او حتى سلبياً . وها أنا اليوم أقف عاجزا عن أيجاد المقدمة المناسبة التي تعبر عما بداخلي عن مدينة لي معها قصة عشق ولدت ومازلت تنمو وتكبر مع الأيام والسنين, مدينة تعني الكثير والكثير لكل من زارها او حتى من سمع عنها ,مدينة تربط بعقلنا الباطن وبمجرد سماعنا لاسمها جمال شؤاطئها الرملية وعذرية جبالها الخضراء وروعة اجواءها الدافئة, مدينة ومن معنى اسمها فقط " الساحل الذهبي " تستطيع ان تكشف عن جزء بسيط وبسيط جدا من جمالها .​


ولذلك كل ما استطعت فعلة هو تقديم هذه الهدية المتواضعة والتي أتمنى أن تكون بمثابة مرجع او موسوعة متكاملة عن العاصمة السياحية لاستراليا مدينة القولد كوست.​


والحقيقة أن الفكرة لم تكن وليدة للتو واللحظة وإنما كانت تدور براسي منذ فترة ليست بالقصيرة لكتابة هذا التقرير عن مدينة تعتبر الوجهة القادمة هذا أن لم تكن كذلك للكثيرين من العرب عموما والخليجين خصوصا, كيف لا وهي المدينة التي تمتلك العديد من الإمكانيات السياحية الطبيعة من شواطئ رملية وجبال خضراء شبة استوائية أو حتى الانشطة الترفيهية كالمدن الترفيهية والحدائق وغيرها , والتي قل ما نجدها في غيرها من مدن العالم ..​


هذا التقرير سيكون بمشيئة الله تعالى مقسم إلى عدة أجزاء حيث في البداية ستكون هناك مقدمة عن المدينة الاجواء (المناخ) المطارات الموصلات وحتى لشركات الطيران ومن ثم وفي كل جزء من الاجزاء التالية سيتم التطرق إلى مكان واحد او اكثر من الاماكن الطبيعية او الانشطة الترفيهيه والعائليلة وجميعها ستكون مدعومه بالصور قدر المستطاع , كما ان لمراكز التسوق نصيب من هذا التقرير, بالاضافة انه سيكون في اخر هذا التقرير نبذة مختصرة لأهم الفنادق والشقق الفندقية المقترحة.​


كما أتمنى ومن كل قلبي , من الجميع المشاركة والإضافة بخبراتهم وأرائهم في هذا التقرير لتعم الفائدة للجميع .. وهذا ما ارجوه.​






هذا التقرير الذي سيكون بين أيديكم قريبا ما هو ألا خلاصة لمعرفتي للمدينة و لأهم الأماكن السياحية فيها , وبالتالي فان محتوى المعلومات الموجودة فيه فقط تعبر عن وجهة كاتبها " وجهة نظر شخصية" ,وبطبيعة الحال كبشر فاحتمال النقص أو حتى الغلط في المعلومات وارد.​



•®-حقوق الطبع محفوظة لموقع المسافرون العرب-®​






انتظروني في البداية قريبا ان شاء الله ...​




تحياتي ...​
 
القولدكوست العاصمة السياحية والترفيهية لاستراليا



untitled114.jpg


مقدمة عن السياحة في القولدكوست : -

تقع مدينة الساحل الذهبي (القولدكوست ) في أقصى الشرق من قارة استراليا وتحديداً في ولاية كوينزلاند أو كما يحب أن يطلق عليها الاستراليين ولاية المزارعين, وهي على بعد ساعة تقريبا من مدينة برسبن (عاصمة الولاية).وهي سابع اكبر مدينة استرالية وأسرعها نموا.
ولعل أهم ما يميز المدينة هو وقوعها بين أفضل وأنظف شواطئ العالم الرملية المذهبة بشعاع الشمس الساطعة, والتي تعانق أمواج المحيط الهادئ لأكثر من 70 كيلو متر على طول الساحل الشرقي للقارة الاسترالية , وبين تلك الجبال الشاهقة والمكسوة بالغابات الخضراء والتي تعد اكبر محمية طبيعية من الغابات شبة الاستوائية الممطرة, وهنا يكمن سر تميزها عن غيرها من المدن الأخرى.
وتمتاز أيضا بالعديد من الأنشطة العائلية والترفيهية المثيرة والتي تناسب جميع الأعمار ومختلف الأذواق .
كما أن لطقسها الجميل المشمس في غالب أيام السنة دور في عميلة الجذب السياحي وبالتالي استحقت المدينة وبكل جدارة لقب العاصمة السياحية والترفيهية لاستراليا بدون منازع , بل وأصبحت تعد واحدة من أهم وابرز الوجهات السياحة العالمية.

وهذه فقط عينة مختارة لصور شواطئ وجبال القولدكوست

Gold%2000554.jpg



Gold%2000264.jpg



Gold%2000304.jpg



Gold%2000484.jpg





المناخ في القولد كوست


untitled63.jpg



*هذه الدرجات أعلاه هي تقريبية و يجب التنبه إلى أن فصل الشتاء في استراليا يبدأ حينما يبدأ الصيف في نصف الكرة الشمالي ومنها جميع الدول العربية والعكس صحيح. كما يلاحظ أن فصل الصيف هو موسم كثرة الأمطار ولذلك جرى التنويه.


weather.jpg

لمعرفة درجات الحرارة في القولدكوست اضغط على الصورة اعلاه


التوقيت :- -

توقيت مدينة القولدكوست هو +10 ساعات عن توقيت غرينتش ,أي ما يقارب +7 ساعات عن توقيت ( مكة المكرمة ) المملكة العربية السعودية.


العملة :-

money.jpg





هي الدولار الاسترالي وهي ما يساوي تقريبا*:

1 دولار أمريكي =1.26979 دولار استرالي.
1 دولار استرالي =0.78753 دولار أمريكي .

1ريال سعودي =0.33859 دولار استرالي .
1 دولار استرالي =2.95342 ريال سعودي .

*(وهذا الرقم تقريبي ويعتمد على سعر الصرف , وبالإمكان معرفة أسعار الصرف من البنوك والمصارف المحلية في بلدك )

coins-web.jpg


لمعرفة سعر الصرف اضغط على الصورة اعلاه .


خطوط الطيران :-

هناك العديد من شركات الطيران الناقلة من المدن الخليجية الى استراليا وهنا سأذكر أهمها وأفضلها على الترتيب من وجهة نظري الشخصية:

1-الخطوط الإماراتية .
اضغط هنا للدخول على موقع الامارتية

2-الخطوط السنغافورية.
اضغط هنا للدخول على موقع السنغافورية

3-خطوط الكاثي باسفيك.
اضغط هنا للدخول على موقع الكاثي باسفيك

4-الخطوط الماليزية.
اضغط هنا للدخول على موقع الماليزية


* للمعلومية هناك العديد من الخطوط الأخرى تسير رحلاتها من عواصم الدول الخليجية إلى استراليا مثل الخطوط التايلندية والخطوط البر وناوية والخطوط الاسترالية (كوان تاس) وغيرها العديد والعديد... للمزيد من المعلومات بإمكانكم زيارة اقرب مكتب سفر وسياحة.


• ملاحظة الخطوط الإماراتية تسير ما مجموعه 7 رحلات يوميا إلى استراليا منها مدينة سيدني رحلتان يوميا, ومدينة ملبورن رحلتان يوميا , ومدينة بيرث 14 رحلة أسبوعية وأخيرا مدينة برسبن وهي الأقرب للقولدكوست رحلة واحدة يوميا.


المطارات :-

• مطار برسبن الدولي Brisbane International Airport في مدينة برسبن وهو اقرب مطار دولي و يبعد حوالي ساعة بالسيارة من القولدكوست *.
اضغط هنا للدخول على موقع مطار برسبن الدولي

• مطار كولن قاتا Coolangatta Airport في القولدكوست وهو مطار دولي ولكن للأسف لا تحط به ألا القليل والقليل جدا من شركات الطيران العالمية ويبعد حوالي نصف ساعة بالسيارة باتجاه الجنوب من القولدكوست.

* للقادمين من خارج استراليا الى القولدكوست غالبا يكون اقرب مطار لهم هو مطار برسبن الدولي.

* أما للقادمين من داخل استراليا الى القولدكوست يفضل اختيار مطار كولن قاتا لقربه من وسط المدينة .



المواصلات :-

هناك العديد من الخيارات للتنقل بين مطار برسبن الدولي إلى القولدكوست والعكس و بالإمكان السؤال عنها عند صالة الوصول مباشرة وهي :
• التاكسي ويعتبر إلى حدا ما غالي.وتتراوح أسعاره من 130 دولار الى 170 دولار استرالي.
• باص تاكسي أو باص عادي سعره معقول ويعتبر الأفضل وتقريبا بحدود ال 30 الى 40 دولار استرالي.
• القطار ويعتبر الأرخص بحدود 12 دولار للشخص. ولكن لابد من التنويه إلى انك ستحتاج إما إلى تاكسي أو إلى باص لنقلك من محطة القطار الى الفندق. وللمعلومية اقرب محطة الى منطقة السير فيرس بارادايس هي محطة " ني رانق ".
• استئجار سيارة خاصة وهنا يعتمد على نوع السيارة وموديلها( للمزيد من المعلومات انظر الفقرة الخاصة بالموصلات أدناه).

أما للتنقل داخل القولدكوست وما حولها فهناك العديد من الخيارات مثل :

- استئجار سيارة خاصة (متوفر سيارات صغيرة ومتوسطة وعائلية أو ذات دفع رباعي و حتى رياضية) وكل ما تحتاجه فقط هو بطاقة ائتمانية (فيزا او ماستركارد او امريكان اكسبريس أو... ) وأيضا الى رخصة دولية أو رخصة بلدك بشرط أن تكون مترجمة باللغة الانجليزية وتكون سارية المفعول , مع مراعاة أن النظام في استراليا هو بريطاني وهو أن المقود على يمين المركبة وكذلك خطوط السير(معاكسة عن المعتاد في الدول الخليجية والعربية وحتى امريكا ) .

- التاكسي وبالإمكان أن تجد تاكسي في الأماكن المخصصة لوقوفه وعادة يكون بالقرب من الفنادق ومراكز التسوق , أو عن طريق الاتصال بالهاتف الخاص بشركة ريجينت على الرقم 131008, وكل ما عليك هو تحديد موقعك وكذلك الموقع الذي تريد الذهاب إليه , وتعتبر خدمة التاكسي ممتازة ولكنها تعتبر نوعا ما مكلفة .

-الحافلات( الباصات ) وتعتبر الأفضل خصوصا للتنقل داخل المدينة لعدة أسباب منها أنها مجدولة بأوقات ثابتة ومتوفر بشكل ممتاز وكذلك تعتبر الأرخص .


الصلاة :-

يوجد جامع واحد بالمدينة ويبعد حوالي ربع ساعة من وسط المدينة.
واليكم عنوان المسجد
Gold Coast Mosque Islamic Society
Cnr Allied Dr & Olsen Ave
Arundel, QLD 4214
Phone: 5571 5728

gold21.jpg

صورة خارجية لمسجد القولدكوست

* وللمعلومية اغلب الأماكن الترفيهية والمطارات يوجد بها أماكن مخصصة للصلاة وكل ما عليك هو البحث في الخريطة أو السؤال عن المكان المخصص للصلاة أذا لم تكن موجودة في الخريطة.


اللغة :-

تعتبر اللغة الانجليزية هي اللغة القومية الرسمية الوحيدة في استراليا .

و هناك خدمة ترجمة مجانية عن طريق الهاتف مقدمة من الحكومة الاسترالية على الرقم 131450 وكل ما عليك هو فقط الاتصال على الرقم وعندما يتم الرد عليك من قبل المأمور الذي يتحدث اللغة الانجليزية هو تحديد اللغة المطلوبة ويكفي أن تقول كلمة(Arabic) وبالتالي سيقوم المأمور مباشرةً بتحويل المكالمة الى شخص يتحدث اللغة العربية والذي بدوره سيقوم بترجمة كلامك الى المأمور لكي يتم الرد على استفساراتك و مساعدتك على أكمل وجه.


وبذلك نصل لنهاية الجزء الثاني من موسوعتي عن القولدكوست ... والتي اسال الله العلي القدير بان اكون قد وفقت في تقديم هذا الجزء ...




ترقبوا مفاجاتي بالاجزاء القادمة بالصور ...الجزء القادم بعنوان
اكتشف القولدكوست


...



تحياتي ...
 
اكتشف القولدكوست



"اكتشف القولدكوست" موضوع سيتطرق للكثير والكثير لأهم وأروع الأماكن السياحية الطبيعية والترفيهية في القولدكوست, وكما سبق وان ذكرت بان الموضوع سيقسُم إلى أجزاء وكل جزء سيحتوي على مكان واحد أو أكثر مدعومة بالصور قدر المستطاع.
وهانحن اليوم سنكتفي فقط بالحديث عن منطقة واحدة يرتبط اسمها مع اسم مدينة القولدكوست ارتباطاً مباشراً ليس لمن زارها فقط وإنما حتى لمن بدا التخطيط الفعلي للسفر, وقد يعدها البعض الأهم والأشهر ... ولكن لماذا !!!!

دعونا نتعرف عليها لكي نعرف السبب
"و أذا عرف السبب بطل العجب"


Gold%2000225.jpg



:surf منطقة جنة راكبي الأمواج :surf (SURFERS PARADISE )

السيرفيرس بارادايس وهي القلب النابض للمدينة ومقصد الكثير من السياح, وتطل مباشرة على واحد من أفضل شواطئ القولدكوست أن لم يكن على مستوى العالم, وتعتبر الأشهر حيث الفنادق والشقق الفندقية الراقية بالإضافة إلى العديد من العروض الاستعراضية والبهلوانية الشيقة طوال اليوم.
وأيضا ستجد نفسك محتار أمام العديد من المقاهي العالمية والمحلية لاحتساء فنجان من القهوة أو كوب من الشاي وكذلك ستزداد الحيرة لديك امام المطاعم المتميزة والمتنوعة والتي تلبي مختلف الأذواق كالمطبخ الايطالي ,الهندي ,الصيني ,التركي ,التايلندي ,الياباني ووصولا إلى المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز,بيتزاهت ,كنتا كي وغيرها الكثير والكثير بالإضافة إلى العديد من مطاعم المأكولات البحرية الطازجة, كل هذا وسط العديد من المحلات والمراكز التجارية والتي غالبا ما تكون مفتوحة حتى ساعة متأخرة من الليل , بالإضافة إلى أن هناك سوق شعبي على البحر مباشرة يكون مساء كل يوم أربعاء وجمعة.
كما يجب أن لا ننسى صالة الألعاب المغلقة وصالة البولنغ المجاورة لها , وكذلك المنطقة الترفيهية الرائعة والتي تتميز بالا لعابها المثيرة جدا والتي نادرا ما تجدها في الأماكن الترفيهية العادية.

surf1.jpg

اضغط على الصورة لقراءة المزيد عن منطقة جنة راكبي الأمواج SURFERS PARADISE

والان ساتركم مع بعض الصور للمنطقة وساحاول قدر المستطاع جعل الصور تتحدث عن نفسها....

6_surfers-paradise.jpg




Gold%2000227.jpg


Gold%2000226.jpg


Gold%2000250.jpg


Gold%2000252.jpg



Gold%2000247.jpg


Gold%2000228.jpg




ومجموعة صور ليلية اخرى ...


Gold%2000466.jpg




Gold%2000467.jpg


Gold%2000471.jpg


Gold%2000475.jpg


Gold%2000476.jpg


Gold%2000470.jpg




وهنا صورة للدرج الكهربائي وسط السيرفيرس والمؤدي الى منطقة الالعاب الترفيهية المغلقة ولصالة البولنغ ...

Gold%2000472.jpg




وهنا صور لبعض العروض الاستعراضية الشيقة...

Gold%2000468.jpg




Gold%2000469.jpg




Gold%2000473.jpg




وصور متفرقة للسوق الشعبي المطل على المحيط مباشرة ويقام يومي الاربعاء والجمعة من كل اسبوع ...

Gold%2000445.jpg


Gold%2000448.jpg



Gold%2000453.jpg



Gold%2000456.jpg



وهنا يكون هناك عروض سينما على الشاطىء مباشرة ...

وهنا صور لبعض الاستعدادت لراس السنة للعام الماضي ...


Gold%2000462.jpg



Gold%2000464.jpg




صور مختارة للشاطىء ...

Gold%2000248.jpg


يلاحظ الاهتمام بتنبية السواح بمختلف لغاتهم وكما هو مشاهد الكتابة بالعربي عبارة " لاتوجد رايات - ممنوع السباحة "

Gold%2000249.jpg


وهنا لوحة ناطقة وبمجرد الظغط على العلم ستتكلم اللوحة لك وباللغة المختارة عن حالة البحر والامواج وامكانية السباحة من عدمها لنفس اليوم ... والطريف بالموضوع انه ولاول مرة اعرف ان هذا العلم الاخضر الموجود في اسفل الصورة الايمين هو علم جامعة الدول العربية ...

Gold%2000255.jpg


وهنا منطقة المراقبة لرجال الانقاذ ...

Gold%2000246.jpg


سيارة رجال الانقاذ المتواجدين دوما ...

Gold%2000258.jpg


Gold%2000260.jpg


Gold%2000263.jpg


صور توضع الرايات الصفرا والحمراء والتي يجب السباحة بينها لتكون تحت مراقبة واهتمام رجال الانقاذ ...وهذا نصيحة مهمة حتى لمن يجيد السباحة لان امواج المحيط تسحب الشخص للداخل من غير ان يشعر ... والمشكلة تكمن في مصارعة الامواج عند محاولة الرجوع الى الشاطىء...
*ملاحظة هامة جدا : عند حالة الخطر خلال السباحة فقط ارفع يد واحدة للاعلى لكي يعرف رجال الانقاذ انك في خطر ومن ثم يتمكنوا من انقاذك بعد مشيئة الله ...


Gold%2000229.jpg


Gold%2000232.jpg


Gold%2000233.jpg


فرحة االاطفال بهذا الشاطىء الجميل ...

Gold%2000237.jpg


Gold%2000238.jpg


وهنا تظهر عمارة ال Q1 والتي كانت الى فترة قريبة اطول عمارة سكنية بالعالم ...

Gold%2000239.jpg


Gold%2000242.jpg


الامواج تعانق الشاطىء في لقاء ودي ...

Gold%2000245.jpg


Gold%2000259.jpg


Gold%2000261.jpg


Gold%2000264.jpg


Gold%2000266.jpg




وهنا اصل بكم الى نهاية الجزء الثالث عن منطقة حيوية وهامة لجميع زوار القولدكوست ...
واتمنى من الله بان اكون قد وفقت في تقديم هذا الجزء واسال الله ان ينال على اعجابكم ورضاكم ...


والقادم احلى واجمل ان شاء الله ... تابعوني قريبا في اكتشاف القولدكوست ....

تحياتي ...
 
اكتشف القولد كوست



عوداً على ذي بدء … اكرر ما ذكرته في بداية التقرير على أن القولدكوست تتميز بالكثير والكثير من الإمكانيات السياحية الطبيعية والترفيهية … وهانحن اليوم سنبتدئ بالتطرق للتعريف باثنين فقط من اهم

الأماكن السياحية الطبيعية
في المدينة وماحولها لنتعرف عليها أكثر من خلال التعريف عنها ومشاهدة بعض الصور أيضاً …


أماكن طبيعية تستحق الزيارة :-



جبل تام بورين TAMBOURINE MOUNTAIN:

تقع جبال التام بورين على بُعد ما يقارب من الأربعون دقيقة من وسط القولدكوست, وتعد واحدة من أهم وأشهر الجبال هناك لتميز موقعها على سفوح الجبال الخضراء محتضنتا بين مرتفعاتها على العديد من الإطلالات الرائعة, وكذلك يوجد على سفح الجبل العديد من المحلات الخاصة لبيع التحف والمشغولات اليدوية والهدايا الاسترالية و تسمى Art & Craft Markets بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي المختلفة. كما أن هناك العديد من الممرات الخاصة بالمشي على الأقدام وتختلف أطوالها من ممر إلى آخر وكل ما عليك هو قراءة اللوحات الإرشادية عند مدخل كل ممر, كما يتوفر هناك العديد من الفنادق والبيوت الريفية للإيجار اليومي و الأسبوعي لمن أراد تجربة الحياة الريفية بعيداً عن صخب حياة المدينة.


صور للطريق المؤدي إلى جبال التام بورين


Gold%2000322.jpg




Gold%2000304.jpg


مجموعة صور ل Art & Craft Markets وهو مكان وجود محلات بيع الهدايا والمشغولات اليدوية الاسترالية وكذلك للمطاعم والمقاهي.


Gold%2000303.jpg




Gold%2000314.jpg




Gold%2000315.jpg




Gold%2000316.jpg




Gold%2000317.jpg




Gold%2000318.jpg




وهنا مجموعة صور للمطعم العربي الوحيد في جبال التام بورين ... وعلى الرغم من إغراء الصورة الأخيرة الا أنني أتحفظ كثيرا على نظافة وجودة الأكل وكذلك السعر ... وللمعلومية صاحب المطعم شخص من أصول مصرية ويتحدث اللغة العربية و زوجتة استراليه وتشتغل معاه بنفس المطعم ...


Gold%2000319.jpg




Gold%2000320.jpg




Gold%2000321.jpg


وهنا صور أخرى لأحد شوارع التام بورين مخترقتاً الغابات شبة الاستوائية الجميلة ...


Gold%2000313.jpg




Gold%2000312.jpg



وهذه الصورة لبداية مجرى الماء لواحد من الشلالات الصغيرة في الجبال ...


Gold%2000323.jpg



وهنا صورة لأحد الشلالات الموجودة في الجبال ويتطلب المشي ما يقارب من الكيلو الواحد ان لم تزيد للوصول إلى هذا المكان ... ويلاحظ وجود العديد من الاطفال والشباب لممارسة السباحة والزحلقة على الصخور :114: :115: ... ولاول مرة بحياتي اشاهد اناس تتزحلق على الصخور :surf :109: ...
Gold%2000324.jpg




Gold%2000325.jpg




Gold%2000326.jpg



Gold%2000328.jpg



جبال اوريالي O'REILLYS MOUNTAINS :

وتبعد ما يقارب من النصف ساعة من وسط القولدكوست. وهي منطقة مرتفعة بين الغابات الخضراء و تطل مباشرة على سد هانز HENZ DAM وعلى المدينة, وهي المكان المناسب لعشاق رياضية المشي في الغابات من خلال الممرات الطويلة المخصصة لذلك وانصح بقراءة اللوحات الإرشادية عند بداية كل ممر لمعرفة طول الممر قبل المشي فيه لأنها تختلف من ممر إلى آخر حيث بعضها لا يتجاوز طوله 3 كيلو وقد يصل بعضها إلى ما يقارب ال 12 كيلو متر, كما يتوفر أيضاً هناك العديد من الفنادق والبيوت الريفية للإيجار اليومي والأسبوعي.

وهنا صور للطريق المؤدي إلى جبال اوريالي ...


Gold%2000268.jpg




Gold%2000269.jpg


صور جانبية للطريق ... واترك لكم التعليق ...

Gold%2000270.jpg



Gold%2000271.jpg


Gold%2000273.jpg


وهنا الاستعدادات لهواة ومحترفي الطيران الشراعي واستخدام الرياح في الطيران من أعلى الجبل ...

Gold%2000272.jpg


صورة لأحد الممرات الخاصة بالسير على الأقدام وسط الغابات ...

Gold%2000276.jpg


وهنا مشاهد لبعض الإطلالات الرائعة ...
Gold%2000274.jpg


Gold%2000277.jpg


Gold%2000278.jpg


صورة من أحد إطلالات جبال اوريالي لجانب من سد هانز دام والذي سيتم التطرق له خلال الأجزاء القادمة بمشيئة الله ...


Gold%2000279.jpg



وفي ختام الجزء الرابع أقول لرواد المسافرون العرب كل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك ... و أتمني بأنني قد وفقت في تقديم ما ينال على رضاكم و استحسانكم ...


انتظروني قريبا لنكتشف سويا جمال القولدكوست وأماكن طبيعية تستحق الزيارة اخرى ..



تحياتي ....
 
نتابع اليوم وبهذا الجزء التعريف

بأماكن طبيعية جديدة تستحق الزيارة
مع الصور وأتمنى أن تنال على إعجابكم ...



أماكن طبيعية تستحق الزيارة* :-


جبل سبرنق بروكSpringBrook :

جبال جملية ولا تقل بأي شكل من الأشكال عن مثيلاتها من الجبال القريبة من القولدكوست بل اجزم أنها تمتلك مايميزها عن غيرها وهو وجود شلالات رائعة وتصب من ارتفاع عالي تسمى Purling Brook Falls Circuit بالإمكان التمتع بمشاهدتها من أعلى الجبل دون الحاجة للسير على الأقدام لمسافات طويلة, أما أذا رؤية الشلال من الأسفل وهذا ما انصح به وبشدة فستحتاج للسير على الأقدام في الممر المخصص لذلك لمسافة 4 كيلو نزولا وصعودا وهذا يتطلب مايقارب من ساعتين إلى ثلاث ساعات ولكنها تجربة رائعة وتستحق هذا العناء, بالإضافة إلى وجود بعض المطلات الرائعة والتي يتطلب بعضها السير لمسافات قصيرة وبعضها يحتاج السير لمسافات طويلة ولذلك لابد من قراءة اللوحات الإرشادية عند كل ممر.



هنا مشاهد لعدد من الإطلالات الرائعة …

12542.jpg


21779.jpg


31523.jpg


51232.jpg


50123.jpg




صورة من الأعلى لبداية تدفق الماء قبل النزول الى الأسفل ...

52134.jpg


55133.jpg




جذع شجرة أعجبني كثيرا ويتضح من ضخامة الجذع عمر هذه الغابات ...

53133.jpg




ويشاهد في وسط الصورة تدفق الشلال من الأعلى ... ويظهر ارتفاع الشلال ...

41380.jpg


45135.jpg




صور للمر المؤدي الى أسفل الشلال ...

61130.jpg


48119.jpg




صورة لشلال صغير قبل الوصول الى الشلال الكبير ...

71035.jpg




صور متفرقة من الأسفل للشلال والمناطق المحيطة وللمرات التي تلف بحركة جميلة تحت الشلال مباشرة ... وساترك التعليق لكم ...

8744.jpg


111068.jpg


13391.jpg


15338.jpg


17294.jpg


19261.jpg


20250.jpg


22303.jpg


23233.jpg


27199.jpg


24226.jpg


30171.jpg


34164.jpg


36163.jpg


44159.jpg


41386.jpg


43148.jpg




وهنا كان لقوس الرحمة موعد معنا في منظر كان غاية في الروعة خصوصا وأنها وعلى غير المعتاد كان يظهر أسفل وليس كما هو معتاد في الأعلى ...

37152.jpg


40137.jpg



سد هانز HENZ DAM :

ويبعد مايقارب من النصف ساعة بالسيارة من وسط القولدكوست ويقع على مساحة كبير جدا, ويكمن سر جمال السد في وقوعه بين السهول الخضراء والجبال الشاهقة, ويزداد جمال السد رونقاً باكتمال الخدمات الموجودة في الأماكن المطلة على السد من جلسات رائعة وأماكن خاصة للشواء ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى دورات المياه ( أعزكم الله ), وللمعلومية فان السد يعتبر المصدر والمغذي الرئيس لمدينة القولدكوست.


صور للطريق المؤدي للسد ...

Gold%200077.jpg




Gold%200078.jpg




Gold%200079.jpg




وهنا سأدعكم تتمتعون بهذه الصور المختارة ... وأيضا ليس لدي ما أضيف على روعة الصور ... لذا ساترك التعليق لكم ...



Gold%200080.jpg




Gold%200081.jpg





Gold%200084.jpg




Gold%200085.jpg




Gold%200086.jpg




Gold%200087.jpg




Gold%200088.jpg




Gold%200089.jpg




Gold%200090.jpg




Gold%200093.jpg




Gold%200094.jpg


Gold%200096.jpg




Gold%200097.jpg


Gold%200098.jpg


Gold%2000100.jpg




ونصل هنا لختام هذا الجزء والذي أتمنى انه نال على رضاكم ... وان شاء الله لنا موعد قريب لنكتشف سويا آخر منطقتين أود التعريف بهما من أماكن طبيعية تستحق الزيارة وهما جزيرة سترد بروك STRADBROKE ISLAND و كذلك بايرون بايBYRON BAY ... وبعدها سنبدأ بالحديث عن الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة...

ولا تنسوني من صالح دعائكم ...



تحياتي .
 
أخواني أخواتي الأعضاء …

الحقيقة هنا لا يسعني إلا ان اقدم جزيل شكري وامتناني لأعضاء لجنة المواضيع المميزة لاختيارهم موضوعي المتواضع من ضمن المواضيع المميزة, وضمه لمجلة المسافرون العرب … و ماهذا التميز الا وسام على صدري اعتز فيه كثيرا ... وحافز لي ولغيري لتقديم المزيد وإثراء المنتدى وبواباته المختلفة كلاً حسب معلوماته وخبراته واهتماماته… كما اشكر جميع الأعضاء من مشرفين وأعضاء ممن شرفوا موضوعي بمرورهم وتعليقاتهم … هذا واسأل الله أن ينفع بهذا التقرير … وكل رجائي دعواتكم الصادقة فلا تبخلوا علينا فيها …

نعود اليوم لنستكمل آخر الأماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة … علما انها ليست اخر التقرير لان الجزء القادم سيكون البداية لاماكن ترفيهية تستحق الزيارة …

أماكن طبيعية تستحق الزيارة* :-



جزيرة سترد بروك STRADBROKE ISLAND :


9033.jpg



وهي جزيرة اكثر من رائعة ومكونه من جزيرتين شمالية وجنوبية بالإضافة الى بعض الجزر الصغيرة المبعثرة, الجزيرة الجنوبية صغيرة جدا مقارنه بالشمالية وتقع في القولدكوست وبالإمكان الذهاب لها من Runaway Bay Marina الواقع شمال القولدكوست على بعد مايقارب من 20 دقيقة من وسط المدينة تطل من جهة الغرب على ال BROADWATRE ومن جهة الشرق على المحيط الهادئ و تحتوي الجزيرة على أماكن عامة مجهزه بأماكن للشواء وأماكن للجلوس وأماكن لعشاق التخييم ومنطقة العاب مخصصة للأطفال وكذلك دورات المياه وهي مناسبة لرحلات اليوم الواحد كما يوجد منتجع داخل الجزيرة. وأما الجزيرة الشمالية فهي بالقرب من مدينة برسبن وتبعد مايقارب من ال70 كيلو من وسط القولد كوست وتعتبر الجزيرة الشمالية هي الأكبر والأجمل وتحتوي على العديد من المنتجعات السياحية المناسب جدا لمن يبحث عن الهدوء بعيدا عن ضوضاء المدينة والتمتع بسياحة الجزر وبالإمكان معرفة المزيد عن الجزيرة الشمالية من خلال الضغط على الصورة أدناه.

stradbroke_photo_02.jpg




خريطة للجزيرة الشمالية
nthstradbroke-map.jpg





صور ل Runaway Bay Marina قبيل ركوب القارب استعدادا للذهاب الى الجزيرة الجنوبية

Gold%2000203.jpg


Gold%2000204.jpg





وبيوت شاطئية جميلة في الطريق الى الجزيرة الجنوبية ...



Gold%2000205.jpg


Gold%2000207.jpg


Gold%2000208.jpg


Gold%2000210.jpg


Gold%2000223.jpg





صور للقولدكوست من القارب ...



Gold%2000209.jpg


Gold%2000216.jpg





صور للجزيرة الجنوبية قبل الوصول لها ...

Gold%2000211.jpg


Gold%2000212.jpg


Gold%2000214.jpg


Gold%2000215.jpg



وهنا صور متفرقة لحظة توقف القارب الكبير استعداد لتجهيز القارب الصغير لاخدنا إلى الجزيرة ...

Gold%2000217.jpg


Gold%2000218.jpg


Untitled-115.jpg





وهنا كان لنا موعد مع هولاء الصغار ليرحبوا بنا على الطريقة التقليدية الاسترالية ..

Gold%2000219.jpg


Untitled-210.jpg





وصورة للقارب الذي أوصلنا الى الجزيرة ...

Gold%2000221.jpg



بايرون بايBYRON BAY :

وهي قرية صغيرة تقع في أقصى نقطة من اليابسة ممتدة داخل المحيط على الساحل الشرقي لقارة استراليا , وتبعد عن وسط القولدكوست مايقارب الساعة والربع بالسيارة باتجاه الجنوب.وللمعلومية هذا المنطقة تابعة الى ولاية New South weals.وبمجرد وصولك ستلاحظ طابع الحياة الريفية هو الغالب في كل أرجاء القرية. واهم مايميزها هو البيت الزجاجي (Light House) الرائع والذي يقع في منطقة مرتفعه وبجواه ممر للسير على الأقدام وحتما وبمجرد وصولك أليه ستشعر بشعور غريب جدا وكأنك طائر طليق افرد جناحية في السماء فوق جمال المحيط الهادئ , بالفعل ستعرف أن للحرية معنى مختلف تجعلك تتأمل كثيرا في عظمة الخالق سبحانه.




صور للطريق المؤدي الى القرية ...


Gold%20002.jpg





صورة للقرية الجميلة والتي هي أول من يحضن أمواج المحيط على طول الساحل الشرقي للقارة الاسترالية ...

Gold%20005.jpg


Gold%20007.jpg


21838.jpg


31561.jpg


12594.jpg


9030.jpg





صور للشاطئ الجميل وان كنت لا انصح العوائل بالجلوس على الشاطئ لأنه يعتبر شاطئ سياحي للاستراليين والأوربيين وبالتالي يجوز في هذا الشاطئ مالا يجوز في غيره ...

Gold%20003.jpg




Gold%20004.jpg





صور عند لحضة الوصول الى اعلى الجبل وبالتحديد بجاور بيت النور Light House ...

9028.jpg




Gold%200021.jpg





الـبيت النور Light House ...

Gold%200027.jpg


Gold%200012.jpg


Gold%200015.jpg





صور متنوعة من الأعلى ويظهر هنا المحيط ووالممر الجميل ...

Gold%200034.jpg


Gold%20009.jpg


Gold%200011.jpg


9031.jpg


9034.jpg


9035.jpg




Gold%200013.jpg




Gold%200014.jpg




Gold%200016.jpg




Gold%200017.jpg


Gold%200019.jpg


Gold%200020.jpg


Gold%200023.jpg


Gold%200024.jpg


Gold%200025.jpg


Gold%200029.jpg


Gold%200031.jpg


Gold%200032.jpg





وهنا وصلنا الى نهاية الاماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة ولكنها ليست نهاية التقرير ... وسيكون لنا موعد قريب باذن الله لنبدا الاجزاء الخاصة بالتعريف عن اهم الاماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة ...


انتظروني قريبا لنتعرف سويا عن اهم الامكان الترفيهية التي تستحق الزيارة ...




تحياتي ..
 
اعتذر لكم أعزائي جميعاً عن غيبتي الطويلة لظروف خارجة عن الإرادة ... ولكن أعود لكم اليوم والعود احمد لكي نكمل سويا بقية أجزاء هذا المرجع وذلك بعد انتهائي من التعريف باهمالاماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة ... وسيكون اليوم لنا موعد مع بداية الجزء الثاني من هذا التقرير والمكون من عدة اجزاء للتعريف باهم الاماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة .وسيكون اليوم موعدنا مع مكانين من الضروري والضروري جدا زيارتهما واقول وانا واثق لمن زار القولدكوست ولم يزرهم هذين المكانين الترفيهين بانه لم يزر القولدكوست دعونا نتعرف عليهما :-
أماكن ترفيهية تستحق الزيارة* :-



عالم الأفلام MOVIE WORLD :

عالم الافلام او كما يحب ان يطلق عليها البعض "هوليود ساحل الذهب" والتي تبعد مايقارب من ال 15 دقيقة بالسيارة من وسط القولدكوست وتقع بالتحديد على الطريق الرئيسي المؤدي لمدينة برسبين المسمى بطريق ( الباسفيك واي ). ولك عزيزي القارىء فقط أن تعرف أن عالم الأفلام هي المكان الوحيد المتخصص بالسينما في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. حيث هي المكان المناسب للعائلات والتي تتيح رؤية ما يجري خلف الكواليس أثناء تصوير الأفلام السينمائية كما يوجد بها العديد من الألعاب الشيقة وكذلك عروض لأشهر الشخصيات الكرتونية العالمية في ساعات محددة ( يجب اخذ الكتيب الإرشادي من كوانتر التذاكر الموجود على البوابة الخارجية لمعرفة كافة العروض خلال اليوم ومواعيدها لتتمكن من تنظيم وقتك لكي تتمكن من رؤيتها جميعا ).
من أجمل العروض أكاديمية الشرطة وكذلك العرض ثلاثي الأبعاد للشخصية الكرتونية شريك SHREK وكذلك لعبة سكوبي دو الشيقة والشلال المائي.
*يفضل أن تبدأ يومك هناك من حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا الى الساعة الرابعة عصراً .
* بالإمكان الذهاب لها عن طريق الباص او بالتنسيق مع احد مكاتب الرحلات السياحية المنتشرة في منطقة السيرفيرس باراداييس وذلك بشراء التذاكر منهم وسيقومون بدورهم بأخذك وإرجاعك من والى الفندق الذي تسكن فيه مجاناً.

وللمعلومية فالاسعار بالنسبة للكبار 64 دولار استرالي دولار استراليا وبالنسبة للاطفال من عمر 4 سنوات - 13 سنة 42 دولار استرالي ... علما انه يوجد بكج كامل لدخول الموفي ورلد والسي ورلد والوت اند ويلد وبالامكان السؤال عنه عند شباك التذاكر اي واحدة فيهم ... اواي كشك سياحي من الكشكات المنتشرة في منطقة السيرفيرس باراداييس ...

وللدخول على موقع الموفي ورلد اضغط على الصورة ادناه ...

MOVIE_WORLD_logowbmwg.jpg


واترككم مع مختارات من الصور لعالم الافلام



صور متفرقة للمدخل ...

Gold%2000101.jpg




Gold%2000102.jpg




Gold%2000103.jpg



لعبة جميلة انصح بتجربتها وللمعلومية فكاتب هذا التقرير غير مسئول تماما عند حدوث مكروة لاسمح الله كفقدان الوعي او اختلال في المخ او الخ

Gold%2000106.jpg



Gold%2000161.jpg





سيارة بات مان الشهيرة ...



Gold%2000109.jpg





صور متفرقة ...

Gold%2000111.jpg


Gold%2000113.jpg


Gold%2000115.jpg


Gold%2000116.jpg


Gold%2000117.jpg


Gold%2000118.jpg



Gold%2000121.jpg


Gold%2000122.jpg


Gold%2000142.jpg


Gold%2000155.jpg


مدخل لعبة السكوبي دو ... والحقيقة هي من امتع الالعاب التي جربتها ...

Gold%2000119.jpg




Gold%2000120.jpg





وكما ذكرت سابقا هناك وقت معين يكون فيه عرض لأغلب الشخصيات الكرتونية ... والجميع هنا يترقب بداية العروض ...



Gold%2000123.jpg




Gold%2000124.jpg



وهنا الأطفال يجدون متعتهم كاملة بالتقائهم مع شخصياتهم المفضلة عن قرب ...


Gold%2000125.jpg




Gold%2000126.jpg




Gold%2000127.jpg


Gold%2000128.jpg




Gold%2000129.jpg




Gold%2000130.jpg




Gold%2000132.jpg




Gold%2000133.jpg




Gold%2000134.jpg




Gold%2000135.jpg




Gold%2000136.jpg




Gold%2000137.jpg




Gold%2000138.jpg




Gold%2000139.jpg




Gold%2000140.jpg


Gold%2000141.jpg



صور لعرض اكاديمية الشرطة ... وانصح بزيارته وبشدة ...


Gold%2000147.jpg




Gold%2000148.jpg




Gold%2000145.jpg




Gold%2000146.jpg




Gold%2000149.jpg




Gold%2000151.jpg




Gold%2000150.jpg




Gold%2000152.jpg


Gold%2000154.jpg





لاتعليق على الصورة ... وان كانت شخصية اللي بالصورة تذكرني بشخص لم ترة عيني وانما اعرفه من خلال كتابته بالمنتدى وهو احد اعضاء المنتدى ويدعى ابو هشام !!!!!!! وللمعلومية يعتبر رائد من رواد المنتدى العملاقة

Gold%2000156.jpg





لعبة الشلال المائي من الالعاب الرائعة ...

Gold%2000159.jpg




Gold%2000160.jpg



وهنا صديقنا شريك يودعنا بعد يوم شاق وممتع بنفس الوقت ...


Gold%2000114.jpg



-عالم الأحلام DREAM WORLD

عالم الاحلام تبعد مايقارب ال 20 دقيقة بالسيارة من وسط القولد كوست وتقع على الطريق المؤدي الى برسبين ( الباسفيك واي ) وهي المكان المناسب لكل من يبحث عن الألعاب المثيرة والشيقة ولكل من يعشق التحدي و المغامرات المذهلة خصوصا لعبة برج الرعب والتي تعتبر واحدة من أعلى الالعاب على مستوى العالم بارتفاع حوالي مايعادل 38 طابق وسرعة تقدر بحوالي 160 كيلو متر بالساعة , واللعبة المجاورة لها مباشرة وهي لعبة السقوط المفاجىء , كما ان تجربة لعبة المخلب تجربة مثيرة وهذا الالعاب على سبيل المثال لا الحصر . كما هناك العديد من الالعاب الاخرى والتي تناسب مختلف الأعمار والشجاعة.
كما يوجد بها العديد من الأنشطة والعروض الجميلة مثل عروض النمور, وركوب السفينة البخارية الخ ...
*يفضل أن تبدأ يومك هناك من حوالي الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الخامسة عصراً .
* بالإمكان الذهاب لها عن طريق الباص او بالتنسيق مع احد مكاتب الرحلات السياحية المنتشرة في منطقة السيرفيرس باراداييس وذلك بشراء التذاكر منهم وسيقومون بدورهم بأخذك وإرجاعك من والى الفندق الذي تسكن فيه مجاناً.
وللمعلومية فالاسعار بالنسبة للكبار 64 دولار استرالي دولار استراليا وبالنسبة للاطفال من عمر 4 سنوات - 13 سنة 42 دولار استرالي ... علما انه يوجد خيارت اخرى للدخول مثل الدخول لمدة سنة في اي وقت تشاء او الدخول لعدد محدد وبالامكان معرفة المزيد عن الخيارات للدخول بالسؤال عند شباك التذاكر ... اواي كشك سياحي من الكشكات المنتشرة في منطقة السيرفيرس باراداييس ...


وللدخول على موقع الدريم ورلد اضغط على الصورة ادناه ...


dreamworld_logo.jpg


صور لمدخل عالم الاحلام ...


Gold%200051.jpg




Gold%200052.jpg


يظهر قلة الناس في الصورة بسبب اختبائهم عن الأمطار الغزيرة التي هطلت حينها ...

Gold%200059.jpg



صور متفرقة ...


Gold%200055.jpg




Gold%200058.jpg




Gold%200054.jpg




Gold%200060.jpg




Gold%200061.jpg




Gold%200062.jpg




Gold%200064.jpg




Gold%200065.jpg




Gold%200066.jpg


Gold%200068.jpg




Gold%200069.jpg





صورة لعبة المخلب ...



Gold%200057.jpg



صورة لعبة الشواية كما اطلق عليها ( ! ) من الناس ...

Gold%200056.jpg





وهنا النمور تأخذ قيلولة قبيل بدا العرض الخاص بها ...

Gold%200070.jpg




Gold%200071.jpg


وهنا صور لعبة برج الرعب والتي تعتبر واحدة من اسرع واعلى الالعاب ارتفاعا على مستوى العالم ...
وبجوارها لعبة السقوط المفاجئ ...


Gold%200053.jpg


Gold%200067.jpg


وهنا أصل بكم إلى نهاية هذا الجزء وأتمنى بأنه نال على إعجابكم ورضاكم ... طبعا مازال في تقريرنا الكثير والكثير ... فقط تابعوني فالقادم أحلى وأحلى بتواصلكم ومتابعتكم ان شاء الله ...


والقادم احلى ...
تحياتي ....
 
أماكن ترفيهية تستحق الزيارة* :-



جنة الريف PARADISE COUNTRY



تبعد مايقارب ال 15 دقيقة من وسط القولدكوست وبالتحديد على الطريق الرئيسي المؤدي لمدينة برسبين وهو( الباسفيك واي ), وهي بجوار الموفي ورلد والويت اند وايلد.


وهي بالفعل تعتبر تجربة مميزة للتعرف وعن قرب لطبيعة الحياة الريفية الاسترالية البدائية من خلال العديد من الأنشطة الريفية كرعي الأغنام باستخدام الكلاب وكذلك رعي الأبقار باستخدام الخيول , ويوجد هناك عرض رائع لا يخلوا من الطرافة لكيفية قص (حلاقة ) فرو الأغنام.


هذا بالإضافة الى العرض الخاص بكيفية طريقة عمل الشاهي والكعك الاسترالي اللذيذ على الطريقة التقليدية الاسترالية باستخدام الحطب وبالإمكان تذوقها أيضا بعد نهاية العرض, ويمكن للزائرين أيضا الالتقاء مباشرة بالحيوان الكسول جدا الكوالا وكذلك تغذية الكنغر مباشرة.


لديهم ثلاثة عروض في اليوم وانصح ان تتواجد في احد هذه الاوقات ... لتستطيع من مشاهدة جميع العروض بدون الانتظار طويلا واستغلال الوقت بالشكل المناسب... ويفضل ان تكون قبل العرض بنصف ساعة لتتمكن من شراء التذاكر وبنفس الوقت لكي يتسنى لكم اخذ جولة في المكان ... وفقط تحتاج الى ثلاث ساعات ونصف الساعة لزيارة المزرعة وجميع العروض ...







العرض الاول يبدا الساعة 9:30 صباحا وينتهي الساعة 01:00 ظهرا
العرض الثاني يبدا الساعة 11:45 صباحا وينتهي الساعة 3:15 عصرا
العرض الثالث يبدا الساعة 1:00 ظهرا وينتهي الساعة 4:15 عصرا






اسعار الدخول ورؤية العروض فقط (بدون الغداء) :
للبالغين 27 دولار استرالي
للأطفال من 4 – 13 سنة 19.5 دولار استرالي.


دخول ورؤية العروض وكذلك غداء مشوي (علما أنني لا انصح بأكل الغداء لديهم نهائيا) :
للبالغين 43 دولار استرالي
للأطفال من 4 – 13 سنة 32.5 دولار استرالي









لمعرفة المزيد الرجاء الدخول على موقعهم على الرابط ادناه ...



اضغط هنا للدخول






وهنا أترككم مع بعض الصور المتفرقة علما انني استعنت ببعض الصور من تقرير الاخت القديرة الباحثة مشرفة الواحة العامة ...


paradisecountry1.jpg




Gold%2000164.jpg




Gold%2000181.jpg




Gold%2000170.jpg




Gold%2000162.jpg






صور لحيوان
الكوالا
الكسول ... وللمعلومية فالكولا ينام حوالي 20 ساعة باليوم ...وفقط يصحى ما مجموعة اربع ساعات متفرقة خلال اليوم وتكون للاكل ... ويتاح للزوار حملة والتصوير معاة مقابل مبلغ محدد ...




Gold%2000166.jpg




Gold%2000174.jpg




وحيوانات اخرى ستجدها امامك ...


Gold%2000167.jpg




Gold%2000168.jpg




Gold%2000169.jpg








وهنا عرض لحلق الخرفان والله حتى الخرفان صار لهم حلاقين والله يستر بكرة لايطلعون لنا منتجات (اركو) خاصة فيهم



paradisecountry9.jpg








الاستعراضات من قبل رعاة البقر والذين يستخدمون الخيول للقيام بعملية الرعي وكذلك لرعاة الغنم باستخدام الكلاب ...



Gold%2000178.jpg




paradisecountry2.jpg




paradisecountry3.jpg




paradisecountry6.jpg








وهنا صور لعرض عميلة صنع الساهي والكعك على الطريقة الاسترالية ...



Gold%2000175.jpg




Gold%2000177.jpg




Gold%2000176.jpg



وفي ختام هذا الجزء اسال الله العلي القدير ان اكون قد وفقت في تقديم هذا الجزء في ان ينال على رضاكم ...







 
أماكن ترفيهية تستحق الزيارة* :-




حديقة الفواكه الاستوائية TROPICAL FRUIT WORLD



وهي عبارة عن مزرعة فواكه استوائية تقع على بعد نصف ساعة باتجاه الجنوب. وهي فرصة رائعة للتعرف على العديد من الفواكه النادرة من خلال مشاهدتها وتذوقها وكذلك شرائها أذا أردت. وتبدا الزيارة بالعرض التقديمي المفصل لأهم واغرب الفواكه الاستوائية وفوائده ومن ثم تذوقها . ومن ثم تبدأ الجولة بالمقطورة والتي تسحبها حراثة زراعية للدوران على الحديقة والتعرف على أشجار الفواكه وأحيانا تتاح للزوار الفرصة لقطف بعض الثمار من أشجارها مباشرة واكله مثل شجرة التوت, ومن ثم ركوب القارب المائي وسط النهر بين الأشجار الكثيفة لتصل الى نهاية ختام جولة القارب والذي يتوقف عند بعض حظائر لحيوانات معينة لرؤيتها ...



تفتح الحديقة الساعة 10 صباحا وتغلق ابوابها الساعة الرابعة والنصف عصرا.



أسعار الدخول :
للبالغين 32 دولار استرالي
للأطفال من 4 – 13 سنة 15 دولار استرالي



لمعرفة المزيد الرجاء الضغظ على الرابط ادناه للدخول على الموقع الخاص بالحديقة ...







LExTropFruit.jpg




وهنا صورة لمدخل الحديقة ...


Gold%2000182.jpg


وهذه صورة لمحل الهدايا وبعض المنتجات النباتية ...


Gold%2000183.jpg



صورة للمقطورة التي تلف بالزوار حول الحديقة ...




صورة من العرض الخاص بالتعريف بالفواكة الاستوائية ...



صور متفرقة لارجاء الحديقة وماحولها ...


Gold%2000184.jpg




Gold%2000186.jpg




Gold%2000188.jpg




Gold%2000189.jpg




Gold%2000190.jpg




Gold%2000191.jpg




Gold%2000192.jpg




Gold%2000193.jpg


Gold%2000194.jpg


Gold%2000195.jpg


Gold%2000196.jpg


Gold%2000197.jpg




Gold%2000198.jpg




Gold%2000199.jpg


Gold%2000202.jpg



وفي ختام هذا الجزء اسال الله العلي القدير ان اكون قد وفقت في تقديم هذا الجزء في ان ينال على رضاكم ...



والقادم احلى فقط تابعوني ...


العلم خير من المال، العلم يحرسك وأنت تحرس المال، والعلم حاكم والمال محكوم عليه، والمال تنقصه النفقة، والعلم يزكو بالإنفاق



تحياتي ...



picture.png


فريق التطوير يتمنى لكم رحلات ممتعة

 
أعلى