مساكن الطلبة ليست كما تتوقّع

nanaa

:: مسافر ::
إنضم
8 ديسمبر 2018
المشاركات
1,002
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
40
يزداد عدد الطلّاب الدوليين الذين ينتقلون للدراسة في أمريكا كل عام، ومع نحو مليون طالب دولي ومبتعث يدرسون في الجامعات الأمريكية خلال العام الدراسي 2014-2015 باتت الولايات المتحدة الأمريكية الخيار الأكثر شعبية بالنسبة للطلّاب الدوليين الذين يتطلّعون للدراسة في الخارج.

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يتطلّعون للدراسة في جامعات أمريكا قريباً، فإنّ هذه المعلومات قد تكون مفيدة جدّاً بالنسبة لك.

gyjftyjc.jpg


"كيف حالك؟"

السؤال “How are you؟” هو العبارة التي ستسمعها كثيراً أثناء إقامتك في الولايات المتحدّة، حاول أن تكون إجابتك عبارة عن كلمة واحدة، ابتسامة، أو إيماءة. وتجنّب أن تخبرهم فعلاً كيف حالك، فالأمريكيون غير مهتمون بمعرفة ما هو شعورك لكنّهم قد يكونون مهذّبون بما فيه الكفاية لطرح هذا السؤال.

gyjftyjc.jpg


مساكن الطلبة ليست كما تتوقّع

لا تتوقّع أن تحصل على غرفة من طراز فنادق الـ 5 نجوم مقابل المبلغ الذي دفعته، إذا لم يكن حظّك جيّداً بما فيه الكفاية فإنّ غرفتك قد تحوي جدران متشققة وحمّام متعفّن وجيران أو شركاء مزعجين.

بالمقابل، فإنّ أفضل ما قد تتوقّعه هو غرفة جيّدة، هادئة، ونظيفة.

gyjftyjc.jpg


الأجانب

الولايات المتحدّة الأمريكية هي دولة متنوّعة ثقافياً وتضم عدد كبير من الأعراق المختلفة، لذا كن مستعدّاً إلى أنّ نحو نصف الأشخاص الذين تقابلهم خلال سنوات دراستك ليسوا أمريكيين بل أجانب يقيمون في أمريكا للدراسة والعمل أو أنّهم أمريكيين ينتمون لأعراق ليست أوروبية.

gyjftyjc.jpg



احفظ بعض المعلومات الأساسية عن بلدك

خلال فترة دراستك في أمريكا كطالب أجنبي أو مبتعث ستتوجه إليك الكثير من الأسئلة عن بلدك وقوميتك، وستقابل بعض الأشخاص الذين لم يسمعوا مسبقاً باسم بلدك أو لديهم صورة نمطية مختلفة عن الصورة الحقيقة.

كن مستعدّاً للإجابة على مثل تلك الأسئلة والتعامل مع أشخاص مثل هؤلاء عبر الاطّلاع على الكثير من المعلومات والحقائق عن بلدك.

gyjftyjc.jpg


تعلّم كيفية استخدام الخرائط

تطبيق خرائط جوجل Google Maps سيكون صديقك الجيّد أثناء إقامتك في أمريكا، حيث أنّ مثل هذا التطبيق والتطبيقات المشابهة يوفّر الكثير من المعلومات حول الجهات ووسائل المواصلات في التوقيت الحقيقي.

gyjftyjc.jpg



الحساب المصرفي

من الجيّد أن يكون لديك فكرة واضحة عن المصرف الذي ستتعامل معه بعد الانتقال إلى الولايات المتحدّة الأمريكية، كما أنّ العديد من البنوك توفّر للطلّاب والمبتعثين إمكانية إنشاء حساب مصرفي دون رسوم أو تكاليف كبيرة.

gyjftyjc.jpg


سعر الصرف

لا شك أنّ الدراسة والمعيشة في أمريكا مكلفة جدّاً وخصوصاً بالنسبة للطلّاب الدوليين، لذا يجب أن يكون لديك فكرة جيّدة عن سعر صرف الدولار مقابل عملتك المحليّة، كما أنّ إدارة نفقاتك المالية والاطلّاع المستمر على سعر الصرف أثناء دراستك في أمريكا سيكون حلّاً مقبولاً لتخفيض بعض النفقات.

gyjftyjc.jpg


ميل، وفهرنهايت

تختلف وحدات القياس في الولايات المتحدة عن باقي دول العالم، حيث يُعتمد "الميل" بدلاً من "الكيلومتر" لقياس المسافات و"فهرنهايت" بدلاً من "سيليسيوس" لقياس درجة حرارة الطقس، كما أن الأمريكيين يعتمون على "القدم" و"الياردة" بدلاً من "المتر" كوحدة لقياس المسافات القصيرة.

لذا من الجيّد أن تعرف قبل السفر أنّ 44.6 فهرنهايت تعني أنّ درجة الحرارة هي 7 درجات على مقياس سيليسيوس، وأنّ كل 1 ميل يعني 1.61 كيلومتر تقريباً.


أتمنى أن ينال المقال أعجابكم
e303.png
 
أعلى