السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه الحلقة كانت من المفترض إني أنزلها في رحلتي ((بادن بادن تركتك ...ولكن)) أيام المنتدى القديم لكن تأجلت.....
اليوم بأذن الله تعالى راح انزل هذا التقرير عن هذه القرية على تقع بالقرب من الحدود الألمانية، ونظرا لجمالها وتفردها بالمباني الأثرية القديمة منذ الزمن السحيق أرتيأت أن تشاركوني هذه الرحلة المميزة، والتي لم أجد تقارير كثيرة تغطي هذه القرية، البيوت اللي فيها مبنية من سنة 1115 تقريبا الى أحدث بيت فيها سنة 1540م.
...........................................
أثناء سكني في بادن بادن وأنا في الكويت كنت مخطط لهذه الرحلة ووضعتها في جدولي، ...
يوم قمت من النوم وتريقت عدل وكنت شاحن بطاريات الكاميره عدل عشان لا تخترب الرحلة علي....توكلت وحركت
....................
تبعد قرية EGUISHEIM الفرنسية عن بادن بادن تقريبا 140 كيلو متر ما يقارب ساعة وربع،،،،، وهذه إحداثيات مواقف السيارت تكون خارج القرية ممنوع احد يدخل بالسيارة
48.2.500n
7.18.587e
هذا خط مسار الرحلة من بادن بادن الى القرية....والجو غيم والقهوة معاي ....ومحمد عبده يقول: محبوبتي معزومة من ضمن المعازيم
هذا شكل القرية شبه مربع
هني وأنا اسوق وشوفت عينكم الغيم
سبحان الله على الطبيعة
هني صار لي موقف، قبل لا أدخل القرية وهذا الشارع مؤدي لها، وقفت السيارة على جنب عشان أصور وقمت نزلت الترايبود أو الحامل الثلاثي للكاميره، ويصنف مزاجي احطه على الخط الأبيض المتقطع وابي اصور لقطات ارضية، المهم وعقب ما صورت جم صورة، والتفت وراي ولا اشوف سيارة لاحقتني وواقفه على جنب وتبعد عني تقريبا 250 متر وفيها 2 ، وقفت اطالعهم ويطالعوني، ما ادري هم عصابة ولا مباحث ولا مرور، المهم واعطيهم طاف واركب سيارتي واكمل الرحلة الى مواقف السيارات ولا اهم وراي، ها المرة قربوا مني أكثر واعطيهم ظهري وامشي وادخل القرية
هذه تذكرة الموقف ضروري تحطونها على الطبلون عشان لا تخالفون
وهذه مواقف السيارات
وهذه الله يكرمكم الحمامات عند مواقف السيارات، يعني مو نظيفة وايد
هذه باصات القروبات السياحية، القرية جدا مشهورة وأنصحكم فيها
هذا الممر المؤدي للقرية
سبحان الله اول ما دخلت حاشني شعور غريب، ما ادري من شنو من ريحة الوروود العطره او يمكن من المباني من كثر ما هي قديمة
هذا فندق من سنة 1902 اول ما تدخلون القرية يصير على ايدكم اليمين
هذا الشارع الداخلي او ما تدخلون
وهذه الورود أهديها للعرب المسافرون وأعضائه الكرام
هذا اعتقد فندق ثاني
بعد ترى تو الناس للحين ما دخلنا الى عبق التاريخ، هذه كلها لمدخل القرية الرئيسي
من هنا يبدأ التاريخ القديم، هذا الممر الضيق أو بالكويتي (داعوس) يودي للبيوت القديمة وفي بعد ممرات ثانية
وهذه نافورة من المياه الطبيعية وشربت منها.......
الى هنا نقف ....ونلتقي في الحلقة القادمة
هذه الحلقة كانت من المفترض إني أنزلها في رحلتي ((بادن بادن تركتك ...ولكن)) أيام المنتدى القديم لكن تأجلت.....
اليوم بأذن الله تعالى راح انزل هذا التقرير عن هذه القرية على تقع بالقرب من الحدود الألمانية، ونظرا لجمالها وتفردها بالمباني الأثرية القديمة منذ الزمن السحيق أرتيأت أن تشاركوني هذه الرحلة المميزة، والتي لم أجد تقارير كثيرة تغطي هذه القرية، البيوت اللي فيها مبنية من سنة 1115 تقريبا الى أحدث بيت فيها سنة 1540م.
...........................................
أثناء سكني في بادن بادن وأنا في الكويت كنت مخطط لهذه الرحلة ووضعتها في جدولي، ...
يوم قمت من النوم وتريقت عدل وكنت شاحن بطاريات الكاميره عدل عشان لا تخترب الرحلة علي....توكلت وحركت
....................
تبعد قرية EGUISHEIM الفرنسية عن بادن بادن تقريبا 140 كيلو متر ما يقارب ساعة وربع،،،،، وهذه إحداثيات مواقف السيارت تكون خارج القرية ممنوع احد يدخل بالسيارة
48.2.500n
7.18.587e
هذا خط مسار الرحلة من بادن بادن الى القرية....والجو غيم والقهوة معاي ....ومحمد عبده يقول: محبوبتي معزومة من ضمن المعازيم
هذا شكل القرية شبه مربع
هني وأنا اسوق وشوفت عينكم الغيم
سبحان الله على الطبيعة
هني صار لي موقف، قبل لا أدخل القرية وهذا الشارع مؤدي لها، وقفت السيارة على جنب عشان أصور وقمت نزلت الترايبود أو الحامل الثلاثي للكاميره، ويصنف مزاجي احطه على الخط الأبيض المتقطع وابي اصور لقطات ارضية، المهم وعقب ما صورت جم صورة، والتفت وراي ولا اشوف سيارة لاحقتني وواقفه على جنب وتبعد عني تقريبا 250 متر وفيها 2 ، وقفت اطالعهم ويطالعوني، ما ادري هم عصابة ولا مباحث ولا مرور، المهم واعطيهم طاف واركب سيارتي واكمل الرحلة الى مواقف السيارات ولا اهم وراي، ها المرة قربوا مني أكثر واعطيهم ظهري وامشي وادخل القرية
هذه تذكرة الموقف ضروري تحطونها على الطبلون عشان لا تخالفون
وهذه مواقف السيارات
وهذه الله يكرمكم الحمامات عند مواقف السيارات، يعني مو نظيفة وايد
هذه باصات القروبات السياحية، القرية جدا مشهورة وأنصحكم فيها
هذا الممر المؤدي للقرية
سبحان الله اول ما دخلت حاشني شعور غريب، ما ادري من شنو من ريحة الوروود العطره او يمكن من المباني من كثر ما هي قديمة
هذا فندق من سنة 1902 اول ما تدخلون القرية يصير على ايدكم اليمين
هذا الشارع الداخلي او ما تدخلون
وهذه الورود أهديها للعرب المسافرون وأعضائه الكرام
هذا اعتقد فندق ثاني
بعد ترى تو الناس للحين ما دخلنا الى عبق التاريخ، هذه كلها لمدخل القرية الرئيسي
من هنا يبدأ التاريخ القديم، هذا الممر الضيق أو بالكويتي (داعوس) يودي للبيوت القديمة وفي بعد ممرات ثانية
وهذه نافورة من المياه الطبيعية وشربت منها.......
الى هنا نقف ....ونلتقي في الحلقة القادمة