سنغافورة .. بلد التطور والنظام

بسنت

:: مسافر ::
إنضم
13 نوفمبر 2018
المشاركات
1,001
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
العمر
40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


سنغافورة .. بلد التطور والنظام واحترام الإنسان


موضوعي هنا عبارة عن ..

صورة وتعليق .. !!
yolks00220.gif


الصور من رحلتين في سنتين متتاليتين ..
(141).gif


أول رحلة في صيف 2013 ..
أعجبتنا البلد .. رجعنالها في صيف 2014 ..

رفاق الرحلة .. زوجتي العزيزة وولدي الغالي .. حفظهم الله

البلد رائع جداً جداً .. يحبه الأطفال والكبار على حد سواء ..
ممتع جداً .. مرافق ترفيهية وسياحية على أحدث طراز ومتطورة ..

شعب راقي ونظامي جداً


(90).gif




انتظروني مع الصور ...



تحياتي

أبو كرم










 
(1)


من الطائرة فوق سماء سنغافورة

arabtrvl1440195662992.jpg


arabtrvl1440195663013.jpg




المطار الرائع ..

arabtrvl1440195663065.jpg


arabtrvl1440195663096.jpg


arabtrvl1440195663127.jpg





أول إطلالة لنا خارج المطار ..

arabtrvl1440195663158.jpg








يتبع ...


 
(2)









سنغافورة






معلومات عامة عن سنغافورة



* عدد السكان: 4.8 مليون نسمة.



* العاصمة: سنغافورة.



* المساحة: 660 كيلومترا مربعا.



* اللغة: الإنجليزية، الماليوية، الماندارين، والتاميلية.



* الديانة: بوذية، إسلام، مسيحية، هندوسية.



* العملة: دولار سنغافوري يساوي نحو 100 سنت أميركي.



* أهم ما تورده سنغافورة: معدات الكومبيوتر، الآلات التصنيعية، المطاط.



* علم البلاد: هلال و5 نجوم، ترمز إلى: الديمقراطية، السلام، الازدهار، العدالة، المساواة.



* المناخ: استوائي رطب تهطل الأمطار بكثرة ما بين نوفمبر (تشرين الثاني) ويناير (كانون الثاني).








بلاد القوانين والنظام والنظافة




busted_red.gif



تصل إلى المطار، وترى لافتات واحدة تلو الأخرى، الأولى تصور ملصقا يمنع «البصق» في الأماكن العامة، وآخر يمنع «اللبان» أو العلكة.. وعندما تصل إلى القاعة المخصصة لتسلم الأمتعة سوف يكون بإمكانك تكوين صورة سريعة عن تلك البلاد الآسيوية، فالقانون هو سيد الموقف، وشعار الحكومة «ممنوع الغلط»، وترى الشعب متجاوبا مع هذا الأسلوب لأنه بالمقابل تراه حاصلا على حقوقه ويعتبر من بين أكثر الشعوب التي تنعم بمستوى معيشي عال.







عندما تترك أرض المطار وأنت في طريقك إلى وسط المدينة سوف تقف عاجزا عن وصف مشهد ناطحات السحاب التي تراها تعانق السماء وتقف متراصة جنبا إلى جنب بأشكال هندسية رائعة






سنغافورة تقع في جنوب شرقي آسيا عند الطرف الجنوبي من جزيرة الملايو، التي يفصلها عنها مضيق جوهور، إضافة إلى توافر المواصلات البرية الحديثة بين البلدين اللذين كانا قبل الاستقلال في عام 1965 بلدا واحدا. ولسنغافورة موقع جغرافي مميز؛ لأنها تطل على مضيق الملقا بين الملايو وسومطرة وتعتبر موانيها من أهم المواني التجارية في العالم. مساحة سنغافورة صغيرة؛ فهي لا تتعدى الـ660 كيلومترا مربعا، وهذه المساحة صغيرة جدا نسبة لعدد السكان الذي يتعدى 4 ملايين و800 ألف نسمة، ولكن على الرغم من زحمة السكان على تلك الأرض الضيقة، فإنك ترى أن حركة السير جيدة ومنظمة بسبب ارتفاع أسعار السيارات للحد من امتلاكها وتفادي خلق مشكلات سير خانقة.










* أهم الزيارات



* تقدم سنغافورة فرصة سياحية للجميع، كبارا وصغارا، شبابا وشيبا، ولكن يمكن اختصار الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها في اللائحة التالية:







- «يونيفرسال ستوديوز»:



إذا كنت من محبي آخر صرعات هوليوود وأفلام الحركة «الأكشن» ومن أنصار «ديزني»، فستكون «يونيفرسال ستوديوز» العنوان الأهم لزيارتك، وهي تقع في جزيرة سنتوزا السياحية، وهي عبارة عن مدينة سياحية كاملة متكاملة تجد فيها نشاطات عدة تناسب الجميع. زيارة «يونيفرسال» تستغرق يوما كاملا على الأقل، وفيها يمكنك التعرف على الحبكات السينمائية والتأثيرات الصوتية والتصويرية التي يقوم بشرحها عراب سينما الأكشن «ستيفن سبيلبرغ» في القسم الذي يطلق عليه اسم «نيويورك»، إضافة إلى عدد من الألعاب التي تجسد شخصيات الأفلام الشهيرة، والمدينة مقسمة إلى 6 مدن مختلفة: واحدة مخصصة لمحبي شخصية «شريك» وأخرى للمهتمين بمشاهير «هوليوود» والثالثة مخصصة للقضايا العلمية ويطلق عليها اسم «ساي فاي»، وأخرى مخصصة للفراعنة وفيلم «المومياء»، ومدينة أخيرة تحكي قصة «جوراسيك بارك» المدينة المفقودة، من دون أن ننسى مدينة «مدغشقر» التي تجد فيها أحب شخصيات الحيوان على قلوب الصغار. وتنتشر في «يونيفرسال ستوديوز» الكثير من المطاعم السريعة المحلية والأوروبية والأميركية. ومن أهم ما يجب عليك فعله في هذا المكان هو مشاهدة فيلم «شريك» رباعي الأبعاد؛ فهو فعلا من أجمل ما يمكنك أن تشاهده في حياتك.







- جزيرة سنتوزا:



تجد في تلك الجزيرة كل وسائل الترفيه والاستكشاف، فعند وصولك إليها سوف يكون رأس الأسد العملاق بانتظارك؛ فهو شعار الجمهورية والمدينة، ويمكنك تسلق التمثال لرؤية المدينة من أعلى، وإذا كان الأسد ليس كافيا لكي تتعرف على المدينة من أعلى فيجب أن تستعين بالتليفريك الذي يأخذك في رحلة رائعة للتعرف على المدينة من السماء ويمكنك أن تحجز عشاء على متن التليفريك، ما يعرف باسم رحلات الـ«في آي بي». ثمن الرحلة ذهابا وإيابا 26 دولارا سنغافوريا.







- سنتوزا لوج:



ومن ضمن النشاطات المميزة التي يمكنك القيام بها هي لعبة «سنتوزا لوج»، وهي عبارة عن عربات صغيرة ذاتية الدفع، تأخذك في رحلة إلى أسفل الجزيرة ولكن يجب أن تحضر نفسك للتصوير؛ ففي سنغافورة الأخ الأكبر يرافقك في كل مكان، وحضر جيبك لشراء صورك التي تراها بانتظارك عند انتهائك من أي لعبة ونشاط رياضي.







- برج «تايغر سكاي»:



وهو وسيلة أخرى لرؤية سنغافورة من فوق، وهذه المرة عبر برج يصعد بك من أسفل ويصل إلى الأعلى، ويتحرك بشكل دائري ليمكنك من رؤية المدينة من كل جوانبها.







- الأفلام رباعية الأبعاد:



توجد عدة صالات مخصصة لعرض الأفلام على الطريقة رباعية الأبعاد لتجعلك تعيش أحداث الفيلم، ويتضمن العرض سقوط نقاط من الماء وحركة مستمرة لمقعدك وريحا يعصف في وجهك، من أهم العروض: «ديسبيرادوس» و«4 دي ماجيكس».







- «سنغابور فلاير»:



لا تكتمل زيارة سنغافورة السياحية من دون زيارة عجلة سنغافورة العملاقة الأعلى في العالم، يصل علوها إلى 165 مترا وتعتمد في تصميمها وأدائها على مبدأ «الفينغ شوي» الصيني، فهي مؤلفة من 28 كبسولة وتتسع كل منها لـ28 شخصا وسعر التذكرة 28 دولارا سنغافوريا؛ وذلك لأن الصينيين يعتقدون أن الرقم 28 يجلب الحظ. وخلال ركوبك العجلة سوف ترى أجمل الأبنية والهندسة المعمارية، عمارات شاهقة العلو تزين أرض سنغافورة المسطحة. وقبل صعودك إلى العجلة لا بد أن تجرب «سبا الأسماك» (بوتانيكا) في الطابق الثاني، وهو عبارة عن مركز صحي صغير يقدم فرصة فريدة لتدليك الرجلين بطريقة تقليدية صينية للتخلص من جلد القدمين الميت بواسطة أسماك خاصة صغيرة، التجربة فريدة، سوف تجدها غريبة في بادئ الأمر ولكن سرعان ما تتعود على دغدغة الأسماك لقدميك.







- «سكاي بارك»:



لا بد أنك رأيت صورة بركة السباحة الواقعة على سطح مبنى شاهق العلو في سنغافورة، إنها من أشهر الصور التي تناقلتها وسائل الإعلام ، إنها حديقة سكاي بارك الواقعة على سطح فندق «مارينا باي ساندس» المؤلف من 55 طابقا، والحديقة واقعة على السطح عند الطابق الـ57 وهي مبنية على شكل جسر يربط أبراج الفندق الثلاثة ويطل على أجمل المناظر في وسط المدينة التجاري الذي يبعد عن المطار بنحو 20 دقيقة. السباحة مسموح بها لنزلاء الفندق فقط، إنما يمكنك الصعود إلى أعلى والتقاط الصور ورؤية 360 درجة من المدينة.







- حديقة الحيوان:



تعتبر من أهم الأماكن السياحية في البلاد؛ فهي تضم عددا كبيرا من الحيوانات وفيها الكثير من النشاطات مثل ركوب عربات تجرها الأحصنة أو الالتحاق برحلات على متن مركبات صغيرة تأخذك في جولة لرؤية الحيوانات عن قرب.







- نايت سفاري:



جاءت فكرة حديقة الحيوان المسائية بعدما زار أحد السياسيين السنغافوريين حديقة الحيوان في يوم من الأيام ورأى عددا كبيرا من الحيوانات نائمة، فخطرت بباله فكرة لافتتاح حديقة مخصصة للحيوانات الليلية التي تنام في النهار وتصحو في الليل، وهكذا حصل، فتعتبر هذه الحديقة الأولى من نوعها في العالم، تقوم فيها برحلة على متن عربة كهربائية من دون مصابيح يقودها سائق متمرس من دون إنارة، وتقوم مرشدة سياحية بالشرح عن كل حيوان تراه في طريقك. وتنتشر في السفاري قرى مخصصة للأكل فيها عدد من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والآسيوية والغربية من أشهرها مطعم «أولو أولو». تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 7.30 مساء وحتى منتصف الليل. سعر التذكرة 20 دولارا للكبار و10 دولارات للصغار.







- الحي الصيني:



تأثير الثقافة الصينية جلي في سنغافورة، خاصة أن نسبة 75% من السكان من أصل صيني، ومن الزيارات التي ينصح السائح بالقيام بها: التسوق والتعرف إلى الثقافة الصينية في الحي الصيني الذي أنشئ عام 1821 عندما بدأت السفن الصينية الشراعية تأتي إلى سنغافورة، واستقر الصينيون حينها عند الجهة الجنوبية من نهر سنغافورة وتعرف المنطقة اليوم باسم «تيلوك أيير»، وفي الأوساط المحلية يطلق على الحي الصيني اسم «نيو شي شووي»، وتنتشر في الحي الصيني محلات صغيرة تبيع المنتجات الصينية التقليدية والمأكولات والمكونات الغذائية أيضا.







- الحي الهندي:



جاء الهنود في بادئ الأمر بصفة جنود ومعاونين للسير رافلز الشهير، الذي كان له الفضل في تطوير سنغافورة، في عام 1819، وفي أواخر القرن الـ19 تلاهم عدد كبير من الهنود الذين جاءوا بحثا عن فرصة للعمل. واليوم يعتبر الحي الهندي، أو ما يعرف بالهند الصغيرة، ملتقى للجالية الهندية، ومنذ لحظة وصولك إلى المنطقة تشتم رائحة البهارات النفاذة وتباع في محلاتها الصغيرة المنتجات الهندية وأكاليل الياسمين والثياب الهندية التقليدية مثل الساري، وأشهر أماكن التسوق في المنطقة: «تيكا سنتر» و«ليتل إنديا أركيد» ولا ننسى مصطفى سنتر الشهير.







- الحي العربي:



وفيه تنتشر المطاعم الشرقية والمحلات التي تبيع المنتجات الشرقية التقليدية، إضافة إلى وجود جامع كبير وشارع مخصص للمشاة تجد فيه محلات مخصصة لبيع الإشاربات والمناديل والمكتبات.







- التسوق في سنغافورة:




يشكل التسوق واحدا من أهم ما تشتهر به سنغافورة؛ إذ تتوافر في محلاته بضائع مستوردة من كل أنحاء العالم، وأهم شارع للتسوق الراقي هو شارع أورتشارد الذي يضم مركز «نجي إن سيتي» و«سنتر بوينت» و«تانجر» و«هيرين». وأصحاب الميزانيات المتواضعة يمكنهم التوجه إلى مركز «فيفو» وتجد فيه منتجات محلية ومستوردة بأسعار مقبولة جدا. وللتسوق الشعبي ينصح بشارع العرب والحي الصيني والهندي، خاصة في مركز «مصطفى للتسوق» وهذا المركز يفتح أبوابه على مدار الساعة، وبالنسبة للسنغافوريين فتعتبر منطقة بيشان وتامبيز المفضلة للتسوق لديهم.












يتبع ...








 
(4)



برج تايقر سكاي

بس الصورة مقلوبة
dunno.gif
وماعرفت أصلحها
yolks0010.gif


arabtrvl14404452695.jpg



هنا صور من أعلى برج تايقر سكاي

منتجع جميل على الشاطيء في جزيرة سنتوزا

arabtrvl1440445532411.jpg



arabtrvl1440445532442.jpg



arabtrvl1440445532473.jpg



arabtrvl1440445698585.jpg



arabtrvl1440445830571.jpg



arabtrvl1440445830592.jpg



arabtrvl144044553254.jpg



arabtrvl1440445698554.jpg



وهنا سنتوزا لوج ... وهي عبارة عن أحد الألعاب على الجزيرة .. رائعة جداً

arabtrvl144044569852.jpg



arabtrvl1440445698471.jpg



arabtrvl1440445698523.jpg



هنا أحد أماكن أهم عروض الصوت والضوء على شاطيء سنتوزا .. كما سنراه فيما بعد ...!!

arabtrvl1440445532535.jpg




هنا طاووس يتبختر ويتباهى بين الناس ..

arabtrvl1440445830623.jpg





يونيفيرسال ستوديو ... أروع الأماكن في سنغافورة ..
مدينة ترفيهية متكاملة .. للكبار والصغار .... والشيبان
yolks00520.gif


arabtrvl1440445830685.jpg




نكمل بعدين
(90).gif







يتبع ...


 
(5)




ونبدأ مع يونيفيرسال ستوديو الرائع

arabtrvl1440445830685.jpg




هي مدينة متكاملة للترفيه والألعاب
ممتعة لك الأعمار والأجناس
من زار سنغافورة ولم يرى يونيفيرسال ستوديو في سنتوزا ... عليه أن يعيد النظر في خياراته وترفيهه


هنا أحد زوايا يونيفيرسال ستوديو ..

arabtrvl1440445936831.jpg




مدغشقر وشخصياتها المحبوبة لدى الأطفال ..
وأعتبره أكثر مكان يستمتع فيه الأطفال داخل المدينة الترفيهية ..

arabtrvl1440445936862.jpg




هنا قصر شريك .. العملاق الشهير ..
بس بالمقلوب
yolks00650.gif


arabtrvl1440445936893.jpg






أحد مناطق العروض الرائعة ..


arabtrvl1440445936924.jpg




مدخل الحديقة الجوراسية او الجوراسيك بارك ...

arabtrvl1440445936955.jpg




شخصيات فرعونية سنغافورية ....
yolks00350.gif


arabtrvl1440446341461.jpg




ألعاب نارية في سماء المدينة الترفيهية ...


arabtrvl1440446341492.jpg




تتميز يونيفيرسال ستوديو بكثرة الأنشطة الترفيهية والعروض في شوارعها وطرقها ومرافقها طول اليوم ...


arabtrvl1440446341523.jpg




arabtrvl1440446341554.jpg




هنا كرم بعد خروجه من منطقة عرض الترانزفورمر ....
بس بالمقلوب

arabtrvl1440446341575.jpg




أكيد كلكم تعرفوا الشخصيات هذي ... من عالم سمسم
yolks00260.gif


arabtrvl144044634166.jpg





بعد 6 ساعات داخل اليونيفيرسال ستوديو ... خرجنا منها
yolks00640.gif


arabtrvl1440446341637.jpg






بعد خروجنا من المدينة الترفيهية يونيفيرسال ستوديو ..
كان هناك عرض في منتصف جزيرة سنتوزا .. وبمواجهة مدخل اليونيفيرسال ستوديو
العرض كان في نافورة بحيرة الأحلام .. عرض صوت وضوء ونار وماء



هنا صورة نهارية لمكان العرض ..

arabtrvl1440446341658.jpg




وهنا صورة عند بداية العرض ..

وبصراحة بعد بداية العرض .. انسجمت معاه ونسيت الكاميرا والتصوير
yolks00150.gif


arabtrvl1440446341689.jpg







خلاص .. تعبت
yolks00240.gif

أكمل بعدين

انتظروني


 

(6)





نكمّل ..



هنا بعض الصور للشاطيء الجميل في سنتوزا ..

arabtrvl1440446917855.jpg




arabtrvl1440447159541.jpg




arabtrvl1440447159562.jpg




arabtrvl1440447159593.jpg




لعبة رائعة على الشاطيء .. وتجربتها شيء مثير
yolks00590.gif


arabtrvl1440447159624.jpg




arabtrvl1440447159645.jpg





arabtrvl1440447394462.jpg




وعلى الشاطيء توجد أنواع كثيرة من الترفيه ..


منها مركز لتعليم ركوب الأمواج .. وتشوف فيه طيحات أشكال وأنواع ...
200.gif


arabtrvl1440447394431.jpg




arabtrvl1440446917783.jpg



arabtrvl1440446917752.jpg




وهنا حديقة مائية رائعة للأطفال ..


arabtrvl1440446917721.jpg







وعلى جزيرة سنتوزا يوجد أكواريوم .. جميل جدا ومتنوع .. وكان لنا زيارة له .. واستمتعنا ...!!


arabtrvl1440447394493.jpg




arabtrvl1440447394524.jpg




arabtrvl1440447394555.jpg



وركن لنقش الحناء
(158).gif



arabtrvl1440447889571.jpg




arabtrvl144044788962.jpg




arabtrvl1440447889633.jpg




arabtrvl1440447889664.jpg




arabtrvl1440447889685.jpg




arabtrvl1440448017541.jpg











يتبع ....


 
(7)



ونكمل آخر جزء من صور سنتوزا

وبعدها ننتقل لجزء آخر من سنغافورة الرائعة




هنا سأريكم بعض الصور لعروض الضوء والصوت الممتعة على جزيرة سنتوزا
وهي بصورة يومية
yolks00490.gif


arabtrvl1440448017593.jpg




arabtrvl1440448017572.jpg




arabtrvl1440448017624.jpg




arabtrvl1440448017645.jpg




arabtrvl1440448017676.jpg




arabtrvl1440448017697.jpg




arabtrvl1440448017728.jpg




arabtrvl1440448017749.jpg




طبعا العرض الرئيسي متجدد سنوياً ويتم تغييره ..لأن كل سنة من السنتين شفنا عرضين مختلفين









الآن سأعرض بعض الصور للفنادق اللي سكنت فيها هناك .. فقط لإعطاء فكرة عن الفنادق..



هنا فندق بارك رويال في بيكيرينق في الحي الصيني ..
وكان فندق أكثر من رائع وفخم ..
كانت إقامتي فيه ليلتين قبل التوجه الى سنتوزا في الرحلة الأولى

arabtrvl1440448131231.jpg




لقطة لأحد زوايا المسبح الجميل ...


arabtrvl1440448131252.jpg




هنا صورة لأحد الجلسات على المسبح ... بس بالمقلوب
yolks00200.gif


arabtrvl1440448131283.jpg




هنا مدخل الفندق ..

arabtrvl1440448131345.jpg




أحد زوايا اللوبي ..

arabtrvl1440448131366.jpg




arabtrvl1440448131397.jpg




أقلبوا شاشاتكم
(125).gif


جزء من مبنى الفندق

arabtrvl1440448131428.jpg




arabtrvl14404481314710.jpg




زاوية من الغرفة ..

arabtrvl1440448233742.jpg




arabtrvl1440448233773.jpg




ريسيبشن الفندق

arabtrvl1440448233794.jpg




صورة أخرى للمدخل ..

arabtrvl1440448233825.jpg





الآن بعض الصور لفندق موفنبيك هيريتاج في سنتوزا .. وهو كان فندقنا في السفريتين كلها .. ولمدة 3 ليالي في كل مرة
فخم وموقعه رائع جدا .. بجوار أحد محطات قطار سنتوزا .. وتلك بحد ذاتها ميزة بنظري ..

arabtrvl1440448717571.jpg




arabtrvl1440448717633.jpg




arabtrvl144044871762.jpg



إطلالة الفندق وغرفتنا على تمثال الميرليون في الجزيرة ...
(60).gif



arabtrvl1440449206671.jpg




arabtrvl144044920672.jpg




هنا صورتين لفندق هيلتون سنغافورة في شارع اورشارد .. وكانت اقامتي فيه خلال السفرية الأولى ولمدة 4 ليالي .. بعد سنتوزا

arabtrvl1440449206733.jpg




arabtrvl1440449206764.jpg




أقمت أيضا في فندق ماريوت في شارع اورشارد لمدة 5 ليالي ايضاً خلال السفرية الثانية بعد سنتوزا أيضاً .. ولكن للأسف لاتوجد صور للفندق الجميل ..


الفنادق عموماً رائعة في سنغافورة كلها .. والخيارات كثيرة جداً جداً .. وكلاً حسب الميزانية ..






أراكم في حلقة قادمة ...
(88).gif




يتبع ...


 
(8)




القادم سيكون عن منطقة المارينا والأنشطة السياحية فيها وبعض أهم المرافق والمزارات هناك ...



البداية مع صورة للملعب العائم بسنغافورة .. هو استاد رياضي بالاضافة لكونه مقر لأغلب الحفلات والإحتفالات الرسمية في البلاد ..

وأعتبره تحفة مميزة ..

arabtrvl1440449402331.jpg




صورة لبعض قوارب التجديف .. وتكثر بتلك المنطقة كما رأيت ..

arabtrvl1440449402362.jpg




هنا مجسم .. تجميع لأغراض مختلفة وجميعها بلاستيكية .. هذا المجسم داخل صالة وممرات سنغافورة فلاير ..

arabtrvl1440449402393.jpg




زوجان ألمانيان كانا معنا في الجولة الليلية في منطقة المارينا .. وأعجبونا كثيراً بروحهم المرحة .. والشباب شباب الروح ..
والصورة تم التقاطها بعد الجولة في منطقة الكلارك كواي ..


arabtrvl1440449459751.jpg




صورة أخرى لمنطقة الكلارك كواي الجميلة ..

arabtrvl1440449459772.jpg




arabtrvl144044945983.jpg




هنا فندق رائع ومبنى تاريخي جميل وملفت للأنظار في منطقة المارينا ...

arabtrvl1440449459834.jpg




هنا حديقة تمثال الميرليون .. وهو شعار سنغافورة الرسمي .. المكان جميل ويكون زحمة جداً خلال عطلة نهاية الأسبوع ...

arabtrvl1440449459865.jpg




طفلة مستمتعة جداً بروعة الجولة بالقارب بمنطقة المارينا .. انسجام رائع منها ..

arabtrvl1440449459886.jpg




مبنى زهرة اللوتس ..

arabtrvl1440449459917.jpg




تحفة فنادق سنغافورة .. فندق مارينا باي ساندز ... المبنى يتحدث عن نفسه ..!!

arabtrvl1440449529291.jpg




صور متنوعة لمنطقة المارينا .. تبين روعة المباني الشاهقة والتنظيم والتطور في المنطقة ..

arabtrvl1440449529322.jpg




arabtrvl1440449529353.jpg




arabtrvl1440449529384.jpg




وبنفس المنطقة هناك عرض ليزر رائع يبين أهمية الماء في حياتنا ويدعو للمحافظة على الثروة المائية ..
العرض أكثر من رائع ..

arabtrvl1440449529415.jpg



arabtrvl1440449588971.jpg




arabtrvl14404495892.jpg




صور متنوعة ..

arabtrvl1440449589033.jpg



من أعلى فندق مارينا باي ساندز .. من سكاي بارك ..

arabtrvl1440449589064.jpg



arabtrvl1440449589095.jpg




arabtrvl1440449650161.jpg




arabtrvl1440449650192.jpg




arabtrvl1440449650223.jpg




arabtrvl1440449650244.jpg




هنا تظهر في الصورة الحدائق المعلقة واسمها جاردنز باي ذا باي ..
ستأتي لاحقا بعض الصور لها ...

arabtrvl1440449650275.jpg




بعض الصور من الحدائق المعلقة ..

arabtrvl1440449950072.jpg




arabtrvl144044995013.jpg




صورة لفندق مارينا باي ساندز من وسط الحديقة ..

arabtrvl1440449950165.jpg







الآن بعض الصور النهارية لنفس المنطقة الرائعة ..


arabtrvl1440450040451.jpg




arabtrvl1440450040482.jpg




arabtrvl1440450040534.jpg




arabtrvl1440450040513.jpg




arabtrvl1440450040565.jpg




arabtrvl1440450040596.jpg




هنا صورة للباص البرمائي .. جولة جميلة ورائعة بواسطته ..

arabtrvl1440450040617.jpg




arabtrvl1440525264351.jpg




صورة للسكاي بارك .. تم التقاطها اثناء وجودنا في الفلاير ..

arabtrvl1440525295921.jpg




arabtrvl1440525295952.jpg




arabtrvl1440525510121.jpg




arabtrvl1440525510142.jpg




arabtrvl1440525548651.jpg




arabtrvl1440525768142.jpg




arabtrvl1440525899961.jpg




هنا محطة انطلاق الجولات السياحية في منطقة المارينا سواءاً باص البطة البرمائي أو الباص السياحي هيبو هوب ..

arabtrvl1440525926932.jpg




هذه العجوز المرحة والرائعة كانت مرشدتنا السياحية في جولة الباص البرمائي ..

arabtrvl144052592691.jpg




وهذه صورة للباص السياحي هيبو هوب ..

arabtrvl1440525992351.jpg







إلى هنا .. وانتظروني في حلقة قادمة مع بعض المنتزهات والمزارات السياحية الأخرى ...




يتبع ..




 
(8)

(10)



نكمل صور سنغافورة الرائعة ..
وهذا الجزء هو الجزء الأخير من التقرير الذي حاولت فيه أن أعطي فكرة بسيطة عن روعة سنغافورة ..!!



هنا
yolks00150.gif
.. كان يوم ماطر وجميل ..
زي ماتعرفوا مانصدق يجي المطر
204.gif
..
ويافرحتنا
(35).gif



arabtrvl144052816261.jpg


أحد المساجد ..

arabtrvl1440528188821.jpg



arabtrvl1440528342031.jpg



arabtrvl1440529046011.jpg





وهنا حديقة الطيور الجميلة ..
اسمها حديقة جورونق للطيور .. وتقع في منطقة اسمها جورونق ..


ولقطة ربع احترافية ...
yolks00520.gif


arabtrvl1440528418211.jpg



arabtrvl1440528432911.jpg



arabtrvl144052851911.jpg



arabtrvl144052836171.jpg



arabtrvl1440528542631.jpg



arabtrvl1440528542662.jpg



arabtrvl1440528802281.jpg



arabtrvl1440528852471.jpg



arabtrvl1440528870631.jpg



arabtrvl1440528968391.jpg



arabtrvl1440529001261.jpg



arabtrvl1440529022031.jpg



arabtrvl144052915581.jpg



arabtrvl1440529361091.jpg



arabtrvl1440529120731.jpg



arabtrvl1440529138551.jpg







أحلى شاورما ممكن تذوقها في شرق آسيا ... شيراز ....
(141).gif


ويبيع فلافل أيضاً ..
منتشر في شارع أورشارد الشهير بسنغافورة ..

arabtrvl1440528211961.jpg



arabtrvl1440527364191.jpg



arabtrvl1440527364222.jpg



arabtrvl144052784361.jpg



arabtrvl1440527913441.jpg



وأحلى فشار ذقته بحياتي ..
(34).gif
... فيه فرع له في دبي ..

arabtrvl1440527364253.jpg



طابور الإنتظار في NIGHT SAFARI ... السفاري الليلية ..

arabtrvl1440528321191.jpg



arabtrvl1440195663210.jpg



arabtrvl1440195700151.jpg



arabtrvl1440195663179.jpg




وبكذا وصلت لنهاية التقرير ..

أتمنى إني قدرت أفيدكم ولو بالشيء اليسير ..
واعذروني لأي تقصير غير مقصود ..


وشاكر للجميع المتابعة والتعليق .. وشاكر أيضاً لكل من مر مجرد المرور على التقرير المتواضع هنا ..


وأحب في النهاية وضع بعض النقاط التي قد تفيد البعض ممن يرغب بالسفر إلى سنغافورة ..


ملاحظاتي هي ..

- سنغافورة هي بلد سياحي من الدرجة الأولى , فلن تندم لسفرك لها ..
- هذه البلد هي بلد النظام ثم النظام ثم النظام .. اتبع التعليمات تنبسط وتفلها ..
- الناس هناك حالها حال نفسها ومحترمين جداً .. هم ناس عمليين جداً وفي التعامل معهم عليك المحافظة على المواعيد والإتفاقيات سواء في جولات سياحية أو غير ذلك ..
- الخدمات متوفرة في كل مكان هناك .. ماراح تتغلب ..
- البلد أجوائه استوائية .. الملابس قطنية وشاطئية وخفيفة .. كثر شورتات ..
- الأدوية اللي ممكن تحتاجها وكريمات حماية من أشعة الشمس يفضل تاخذها معاك من هنا ..
- البلد يستمتع فيها الصغير والكبير .. والكل مبسوط هناك ..
- البلد غالي نوعاً ما مقارنة بالدول المجاورة لها .. لكن عموماً ماراح تفكر السفر لها إلا إن كنت مضبط الميزانية ..
- لاتشتري من المحلات اللي بشارع العرب .. غاليين .. إلا لو حبيت تحفة وأشياء نادرة ممكن ماتلاقيها خارج هذا الشارع ..
- لو فكرت تسافر سنغافورة لاتتردد أبداً ... وادعيلي ..!!
(141).gif







تحياتي
 

(10)



نكمل صور سنغافورة الرائعة ..
وهذا الجزء هو الجزء الأخير من التقرير الذي حاولت فيه أن أعطي فكرة بسيطة عن روعة سنغافورة ..!!



هنا
yolks00150.gif
.. كان يوم ماطر وجميل ..
زي ماتعرفوا مانصدق يجي المطر
204.gif
..
ويافرحتنا
(35).gif



arabtrvl144052816261.jpg


أحد المساجد ..

arabtrvl1440528188821.jpg



arabtrvl1440528342031.jpg



arabtrvl1440529046011.jpg





وهنا حديقة الطيور الجميلة ..
اسمها حديقة جورونق للطيور .. وتقع في منطقة اسمها جورونق ..


ولقطة ربع احترافية ...
yolks00520.gif


arabtrvl1440528418211.jpg



arabtrvl1440528432911.jpg



arabtrvl144052851911.jpg



arabtrvl144052836171.jpg



arabtrvl1440528542631.jpg



arabtrvl1440528542662.jpg



arabtrvl1440528802281.jpg



arabtrvl1440528852471.jpg



arabtrvl1440528870631.jpg



arabtrvl1440528968391.jpg



arabtrvl1440529001261.jpg



arabtrvl1440529022031.jpg



arabtrvl144052915581.jpg



arabtrvl1440529361091.jpg



arabtrvl1440529120731.jpg



arabtrvl1440529138551.jpg







أحلى شاورما ممكن تذوقها في شرق آسيا ... شيراز ....
(141).gif


ويبيع فلافل أيضاً ..
منتشر في شارع أورشارد الشهير بسنغافورة ..

arabtrvl1440528211961.jpg



arabtrvl1440527364191.jpg



arabtrvl1440527364222.jpg



arabtrvl144052784361.jpg



arabtrvl1440527913441.jpg



وأحلى فشار ذقته بحياتي ..
(34).gif
... فيه فرع له في دبي ..

arabtrvl1440527364253.jpg



طابور الإنتظار في NIGHT SAFARI ... السفاري الليلية ..

arabtrvl1440528321191.jpg



arabtrvl1440195663210.jpg



arabtrvl1440195700151.jpg



arabtrvl1440195663179.jpg




وبكذا وصلت لنهاية التقرير ..

أتمنى إني قدرت أفيدكم ولو بالشيء اليسير ..
واعذروني لأي تقصير غير مقصود ..


وشاكر للجميع المتابعة والتعليق .. وشاكر أيضاً لكل من مر مجرد المرور على التقرير المتواضع هنا ..


وأحب في النهاية وضع بعض النقاط التي قد تفيد البعض ممن يرغب بالسفر إلى سنغافورة ..


ملاحظاتي هي ..

- سنغافورة هي بلد سياحي من الدرجة الأولى , فلن تندم لسفرك لها ..
- هذه البلد هي بلد النظام ثم النظام ثم النظام .. اتبع التعليمات تنبسط وتفلها ..
- الناس هناك حالها حال نفسها ومحترمين جداً .. هم ناس عمليين جداً وفي التعامل معهم عليك المحافظة على المواعيد والإتفاقيات سواء في جولات سياحية أو غير ذلك ..
- الخدمات متوفرة في كل مكان هناك .. ماراح تتغلب ..
- البلد أجوائه استوائية .. الملابس قطنية وشاطئية وخفيفة .. كثر شورتات ..
- الأدوية اللي ممكن تحتاجها وكريمات حماية من أشعة الشمس يفضل تاخذها معاك من هنا ..
- البلد يستمتع فيها الصغير والكبير .. والكل مبسوط هناك ..
- البلد غالي نوعاً ما مقارنة بالدول المجاورة لها .. لكن عموماً ماراح تفكر السفر لها إلا إن كنت مضبط الميزانية ..
- لاتشتري من المحلات اللي بشارع العرب .. غاليين .. إلا لو حبيت تحفة وأشياء نادرة ممكن ماتلاقيها خارج هذا الشارع ..
- لو فكرت تسافر سنغافورة لاتتردد أبداً ... وادعيلي ..!!
(141).gif







تحياتي
 
أعلى