جمهورية إندونيسيا

تقى احمد

:: مسافر ::
إنضم
1 نوفمبر 2018
المشاركات
1,003
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
40
wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2670x1219.
arabtrvl1450807598791.jpg








arabtrvl1445177839738.png



علم إندونيسيا




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x903.
arabtrvl1450807895761.jpg





نبذة عامة



(إندونيسيا، رسمياً ( جمهورية إندونيسيا ) بالأندونيسية Republik Indonesia ) :
هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة . ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب . عاصمة البلاد جاكرتا. يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية .
كان الأرخبيل الإندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع في عهد سريفيجايا، ثم في وقت لاحق، في عهد إمبراطورية ماجاباهيت من خلال التجارة مع الصين والهند. استوعب الحكام المحليون تدريجياً الثقافات الدينية والسياسية الأجنبية منذ القرون الميلادية الأولى، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية.
تأثر التاريخ الإندونيسي بالقوى الأجنبية بسبب الموارد الطبيعية المهمة للبلد. جلب التجار المسلمون الإسلام، أما القوى الأوروبية فقد اقتتلت لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي حصلت إندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد كان تاريخ إندونيسيا مضطرباً بسبب التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والفساد والحركات الانفصالية وعملية التحول الديمقراطي وفترات من التغير الاقتصادي السريع. النظام الحالي لجمهورية إندونيسيا هو نظام وحدوي رئاسي وتتكون من ثلاثة وثلاثين مقاطعة.
تتكون إندونيسيا من مجموعات عرقية ولغوية ودينية مختلفة منتشرة ومتفرقة عبر العديد من الجزر. والجاوية هي أكبر إثنية في البلاد وهي المهيمنة سياسياً. وقد وضعت إندونيسيا الهوية المشتركة التي تحددها لغة وطنية؛ أما التنوع العرقي والتعددية الدينية فقد وضعت ضمن أغلبية السكان المسلمين، ويجمعهم تاريخ الاستعمار والمقاومة والتمرد ضد هذا الاستعمار. شعار إندونيسيا الوطني هو: "Bhinneka Tunggal Ika" (الذي يعني "الوحدة في التنوع"). رغم عدد سكانها الكبير والمناطق المكتظة بالسكان، فإنه يوجد في إندونيسيا مساحات شاسعة من الأراضي البرية تجعلها في المرتبة الثانية من حيث مستوى التنوع الحيوي في العالم. إندونيسيا غنية بمواردها الطبيعية، لكن الفقر لا يزال منتشراً حتى الآن على نطاق واسع في كثير من مناطق إندونيسيا المعاصرة.






arabtrvl1445177839657.png



شعار الدولة


التقسيمات الإدارية


تتكون إندونيسيا إدارياً من 33 مقاطعة ، خمس منها لها وضع خاص .

لكل مقاطعة سياسية التشريع الخاص بها وحاكم. تنقسم المقاطعات إلى المديريات (kabupaten) والمدن الرئيسية (كوتا)، والتي تنقسم إلى تقسيمات إدارية (كيكاماتان)، ثم في التجمعات القروية (kelurahan). تقسّم القرية إلى عدة تجمعات سكنية (Rukun-Warga (RW)) التي تنقسم إلى أحياء (Rukun-Tetangga (RT)). في أعقاب تنفيذ إجراءات الحكم الذاتي الإقليمي في عام 2001، أصبحت المقاطعات والمدن الرئيسية وحدات إدارية، وهي مسؤولة عن توفير معظم الخدمات الحكومية. مستوى إدارة القرية هو الأكثر تأثيراً في حياة المواطن اليومية، ويدير باتاس (زعيم القرية) الشؤون العامة والشؤون الاقتصادية للقرية أو الحي من خلال مجلس لورا (lurah) منتخب.

تتميز مقاطعات آتشيه وجاكرتا ويوجياكارتا وبابوا الغربية بامتيازات التشريعية أكبر ولها درجة أعلى من الاستقلالية عن الحكومة المركزية مقارنة بالمحافظات الأخرى. حكومة آتشيه، على سبيل المثال، لها الحق في إنشاء نظام قانوني مستقل، ففي عام 2003، اعتمدت الشريعة الإسلامية مصدراً للتشريع والحكم. كما منحت يوجياكرتا وضع المنطقة الخاصة تقديراً لدورها المحوري في دعم الجمهوريين الإندونيسيين خلال الثورة الإندونيسية. بابوا، المعروفة سابقاً باسم إيريان جايا، والآن بابوا الغربية، منحت وضعاً خاصاً من الحكم الذاتي في عام 2001. أما جاكرتا هي منطقة العاصمة الخاصة.

تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز التي تتألف من نقاط وبلديات.


wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1223x600.
arabtrvl1445177839526.png


خريطة أندونيسيا ( الدولة بشكل كامل )



الاقتصاد


لدى إندونيسيا اقتصاد مختلط فيه كل من القطاع الخاص والحكومة والتي تلعب دورًا كبيرًا. وهي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وعضو في مجموعة العشرين. يقدر الناتج المحلي الإجمالي ب 706,7 مليار$ عام 2010 مع تقديرات للناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد عند 3,015 $. يعد قطاع الصناعة أكبر قطاع في اقتصاد إندونيسيا ويشكل 46.4% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2010، يليه قطاع الخدمات 37,1% والزراعة (16.5٪). ومع ذلك، منذ 2010 قام قطاع الخدمات بتوظيف عدد من الأشخاص أكبر من أي قطاع اقتصادي آخر وهو ما يمثل 48.9٪ من مجموع قوة العمل وبعدها يأتي قسم الزراعة (38.3٪) والصناعة (12.8٪). ومع ذلك يعتبر قسم الزراعة أكبر موظف في الاقتصاد الإندونيسي على مر القرون.
عملة البلاد هي الروبية .​


arabtrvl1445177839111.jpg


العملة الإندونيسية




للاستزادة ( أمر مهم لمن يريد السفر ) تفضل :
ويكيبيديا


jfvjhb.jpg






-=-=-=-=-=-=-=-




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2913x1461.
arabtrvl1450807848571.jpg





النافذة الثانية : مازلنا في الطائرة ، الوصول ، الانطلاق إلى الجبل ( بونشاك ) ، الرحيل إلى باندونق




-=-=-=-=-=-=-=-




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2988x1440.
arabtrvl1450807848852.jpg





النافذة الثالثة : باريس جاوة (باندونق) ، المياه الكبريتية -ساري اتير- ، شلالات ماربيا ، قرية الفيل والقرية الخضراء ، ونوافذ أخرى



-=-=-=-=-=-=-=-




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1392x2145.
arabtrvl1450807849123.jpg





النافذة الرابعة : هبطنا بسلام ،، في أرض الأحلام ... بالي ،، السحر الرباني ، سائقنا ، مشاهد من بالي ، فيلا دي ون بوتيك ، مزارع القهوة ، التجديف ، باتور ساري ، منطقة بيدقول ، موكب في بالي !! بحيرة بيدقول والقارب السريع ، من مساجد بالي ، فيلا لومبيني ، شلال جيت جت ، مغامرات ATV ، انتعاااش على أحد المطلات الرائعة ، من مطاعم بالي ( بيتزا هت ، سي فود جمبران ، ذا كوينز ) ، تجربة التحويل البنكي ، وغير ذلك من المتعة البصرية
25.png


=-=-=-=-=-=-





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1196x1080.
arabtrvl1450807285661.jpg




النافذة الخامسة : جاكرتا ، ضجيج الهدوء ! وازدحام ساحر ..




-=-=-=-=-=-=-=-




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x700.
arabtrvl1450806617231.png





النافذة السادسة والأخيرة : عرض مرئي وتطبيقات للأجهزة الذكية









 
بعد هذه المقدمة عن الأرخبيل ، نبدأ في بعض التفاصيل ..


وقبل أن أبدأ :

شكرا لكل من له تقرير على النت ، فأنا اطلعت على أغلبها من القديم أو الحديث ، شكرا للإخوة في تويتر من يغرد ببعض المعلومات والصور بين الفينة والأخرى ، شكرا للغالي أبي هاشم ( أبو العصافير ) فهو من قررت أن أعرض عليه جدول رحلتي وطلبت منه النصائح الأخيرة .






نبدأ...

نصيحة ذهبية :

حاول/ي دائما عدم طرح السؤال إلاَّ بعد البحث وعدم وجود إجابة ، هذا أولا هو في صالحك لأنك ستجد إجابات أكثر مما قد يفيدك الآخرون ، كما أنك لن تنتظر حتى يتفرغ أحدهم ليجيب عليك ، ولأنك بهذا ستقلل كمية الأسئلة التي لديك حتى يتحمس الآخرون في الإجابة عليك .





طريقتي :

بالنسبة لي أحب أن أنظم حياتي ، والنظام وسيلة تحقق لي غايات عديدة على رأسها استثمار وقتي ، لذا كنت أقوم بعمل التالي - ما شاء الله تبارك الله - أثناء التخطيط :

- ابحث في كل التقارير .



- دوِّن كل شيء ، قمت بفتح عدد من المفكرات على سطح المكتب واحدة وضعت فيها الفنادق التي تمت الإشارة إليها مدحا أو ذما وكذلك المطاعم مع تحديد المناطق ، مفكرة أخرى بها بعض النصائح والتوجيهات ، أخرى فيها بعض المناطق والمزارات والأنشطة ... الخ . كل ما تجده عن وجهتك دوّنه .



- تأكد ، بعض الناس يكتب المعلومة وهي ليست دقيقة لعدة عوامل ، قد تكون قديمة ، فمثلا أثنى على فندق ولكنه في الحقيقة سيء ، ليس لأن الكاتب يكذب ، بل لأنه أثنى عليه قبل قراءتك للتقرير بعامين وكان الفندق حينها جديدا ، والآن أصبح الأثاث قديما / مالكه لم يعد يسعى لتطويره / الخ ... لذا عليك أن تبحث عن كل شيء قمت بتدوينه ، من خلال مواقع الجهات نفسها ، من خلال تقارير أخرى ، من خلال بحث الصور في قوقل ،، وغير ذلك .



- خطط لرحلتك مستفيدا من خبرتك الحديثة ، أصبح لديك المعرفة الشبه تامة بكل هذه الأماكن ، وأنت تعرف نفسك ورغباتها ، حدد فترة إجازتك ، ضع الخطوط العريضة ( أسماء المناطق التي تود زيارتها ) ثم ابدأ في رسم التفاصيل ( المنتزهات ،، الحدائق ،، الفنادق ،، المطاعم ... الخ ) .



- احجز ، الحجز ليس مرنا يمكن تعديله بسهولة ( في الغالب ) لذا دعه بعد التخطيط ( ولكن لا يعني أن تتأخر كثيرا لأن هذا يرفع أسعار التذاكر ) ابحث عن الرحلات ، قارن بين الأسعار ،، المميزات ،، السمعة ،، قرر وادفع الرسوم .. وانتقل بعدها لحجز الفنادق مستعينا بالله ، ثم خبرتك التي اكتسبتها ومواقع الحجوزات كـ البوكينق وأقودا وغيرهما ( يمكن أن تؤخر حجز الفنادق لوقت وصولك لكن تذكر أن رحلة محدودة فكل ساعة بحث تعني تفاصيل تُلغى وجدول يتغيّر ، وأن رحلتك في وقت الموسم تعني أيضاً نفاذ الفنادق الجيدة ذات الأسعار المناسبة ، وبقاء الفنادق التي تكون قريبة منها في جودتها مع فرق مبالغ في السعر ، أو الفنادق السيئة .



- ضع خطتك في جدول يكون واضحا لديك وتستطيع طباعته والاحتفاظ به في هاتفك .



- استشر أهل الخبرة ، بعد ذلك يمكن أن تستشير من له خبرة في الدولة بوضع الجدول التفصيلي ليشير عليك بما يراه ، والقرار في الأخير لك . حاول أن تستشير من تشعر في تقاريره أن أفكاره وثقافته تتناسب معك وتتوافق .



- في الغالب سيكون معك العائلة أو بعض الأصدقاء ، اطرح لهم ما وجدته وشاورهم حتى يكون القرار جماعيا ، وهذا له أثار إيجابية يعرفها من قد جربها فقط ..




نتيجة تجربيتي :



جدول الرحلة

wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1167x786.
arabtrvl1445177839314.png





جدول تحديد المسافات ( وضعته بعد التخطيط من أجل أن أرى هل يمكن تنفيذ المخطط )

wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1078x774.
arabtrvl1445177839415.png





جدول أغراض السفر

arabtrvl1445177839243.png





بعض النصائح التي دونتها من أصحاب الخبرة وتجاربهم ويجب أن تكون معي لأعمل بها

wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1101x780.
arabtrvl1445177839142.png




الأسطر التالية للجداول كلها لمن يريد تحميلها ويستفيد منها أو يقوم بمحاكاتها .

جدول الرحلة / تحميل الجدول

جدول المسافات / تحميل الفكرة

أشياء يتم اصطحابها في السفر / تحميل الجدول

بعض النصائح والتنبيهات / تحميل



لاحقا ، البدء في تفاصيل رحلتي .....









 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عودا على بدء ،،



معلومات عامة :

عدد المسافرين :2 ( زوج وزوجة ) ، لإعادة أيام الزواج
(89).gif

مدة الرحلة وتاريخها :الإقلاع الأربعاء 16 سبتمبر 2015
العودة :الاثنين 28 سبتمبر 2015
الطيران :خطوط الجارودا






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1232x829.
picture.png





سبب الاختيار :حجزت من وقت مبكر جدا لذا كانت أسعار الرحلات المتساوية في التصنيف قريبة من بعضها ، ولكن لأنني أبحث عن رحلة مباشرة دون أي توقف تقلّصت الاختيارات ، ثم بالبحث عن أفضل ناقل من المتوفرين ، والبحث عن مميزات الطائرة التي في معلومات الحجز ومميزاتها ، قررت مستعينا بالله ، وكان الاختيار ناجح ، لم يكن هناك تأخير في الإقلاع ، ولكن حصل تأجيل في العودة حدود 2 - 3 ساعات وتم إشعارنا برسائل على الإيميل ليلة السفر أي بوقت كافي من أجل عدم الخروج المبكر من الفندق ، وهنا معلومة مهمة للغاية : يفضل أن تتابع بريدك الإلكتروني الذي حجزت من خلاله الطيران والفنادق تحسباً لأي رسالة تردك من هذه الجهات قبل وأثناء الرحلة .

* هذه أول سفرية إلى بلاد العمة كما يحب أن يسميها عشاقها .


المناطق التي تمت زيارتها :
بونشاك - باندونق - بالي - جاكرتا

توزيع الأيام بين المناطق :
هو ذات التوزيع الذي وضعته في الجدول في مشاركتي السابقة .

الانتقال بين المناطق كان بالسيارة ما عدا من باندونق إلى بالي ، ومن بالي إلى جاكرتا ، كان عن طريق طيران ليون ، تفاصيل أكثر عن هذا الناقل سيتم ذكرها لاحقاً بحسب التسلسل الزمني - بإذن الله - .


السكن :
تم حجزه بشكل كاااامل قبل السفر بفترة جيدة ، ولذلك تقييمي بشكل عام للفنادق كان ناجحا للغاية ، وتفاصيل كل فندق لاحقا .

صرف العملة :
جربت الصرف في بونشاك ، وباندونق ، وبالي ، أفضل صرف هو في بونشاك وأنصح الجميع بالصرف هناك لكامل الرحلة ، وأفضل صراف في بونشاك ( الجبل ) مع تجربتي لعدد منهم هو مكتب " كاها "، وفي بالي أسوء صرف لمن يملك عملة " الريال السعودي " ولا أعلم عن الدولار ، وبالطبع عندما أقول أفضل فأنا أتكلم عن فارق كبير ففي بالي 1 ريال = 3450 ، وإذا كان لديك مبلغ كبير يجعلون الصرف 3500 ، أما في الجبل فوصل الصرف في كاها 3700 مرة واحدة ، و 3650 في تجربتي الثانية .



التأشيرة
في البداية :يقال أن التأشيرة أُسقطت عن السعوديين ، وأصبح السعودي لا يحتاج إلى تأشيرة عندما تكون رحلة لأقل من 30 يوما ( يمكن مراجعة الموضوع هذا ) ، ولكن بالنسبة لي سأعرض تفاصيل أخذي للتأشيرة وهي مفيدة لمن يريد أن يسافر للعمة وهو من غير السعوديين فيتعرف على الإجراءات ، وأيضا لمن يريد البقاء لأكثر من 30 يوما ، وليكون التسلسل الزمني للرحلة متوافق مع ما حصل (بالطبع ليس ضروريا استخراج التأشيرة قبل السفر يمكن عمل ذلك في مطار الوصول ) .

ذهبت إلى موقع القنصلية في جدة ، وهذا هو موقعها على خريطة قوقل ماب :




مَنْ يريد الذهاب عليه التبكير لأن عملية التنظيم لديهم للأسف سيئة ، على أي حال دخلت وذهبت إلى قسم التأشيرات ، أخذت رقما ، وأخذت النماذج وبدأت في تعبئتها وهي نموذج واحد ( وجهين ) لكل فرد ، وبالطبع ليس ضروريا تعبئة كل الحقول وفيما يلي صورة النماذج والحقول التي أكتفيت بتعبئتها (لا تنسَ أن تحضر معك القلم) :





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1141x1600.
picture.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1141x1600.
picture.jpg





وعندما يحين دورك ، تذهب للموظف وتسلمه النماذج مع الأمور التالية :

- الجواز أصل وصورة

- 3صور شخصية ملونة ( ثلاثة X أربعة )

- تذكرة الطيران أصل وصورة

- حجز الفندق ( يمكن طباعة أي حجز ولو كان غير مدفوع )

- تعبئة النموذج لكل مسافر نموذج ( النموذج السابق وهنا لمن يريد تحميله ، حاولت وضعه في المرفقات ولكنه يتجاوز الحجم المسموح به)

- دفع الرسوم ( 190 للفرد )​

سيطابق الموظف الأوراق وفي حال كانت مكتملة سيعطيك سند استلام :









wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x758.
picture.png





يتضح فيه موعد استلامهم لجوازك ( طبعا أنا رحت قبل سفري بفترة
(90).gif
فالاستعداد المبكر هو طريقتي ) ، وسيطلب منك العودة بعد 3 أيام - غالباً - . عند عودتك ستجد جوازك به التأشيرة كالتالي ( نماذج من النت )









picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x758.
picture.jpg






وبدأتــــ الرحلة


وصلنا إلى مطار الملك عبدالعزيز / الصالة الشمالية في الوقت المحدد للسفر كما في التذاكر :









wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 903x1000.
picture.jpg





تم شحن الحقائب واستلام البوردنيق ، ثم الاتجاه إلى بوابات السفر من أجل المرور على الجوازات وختمها ، بعد ذلك تبدأ دقائق الانتظاااااار من أجل سماع إعلان الرحلة والانطلاق ..

.
..
...
....
وحــــــان موعد الانطلاق​






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x616.
picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x577.
picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x577.
picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x577.
picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x577.
picture.jpg






الوجبة الأولى ، هناك وجبة ثانية في الصباح ، وبينهما سناك ومكسرات ، وتقييمي للجارودا بشكل عام ( ممتااازة وتجربة ناجحة )​





picture.jpg






كل مسافر يعطى مثل هذه الحقيبة الصغيرة فيها عِدّة النوم ، غطاء العيون ، شراريب قطنية ، وبلاستيك للأذن لمنع الإزعاج ، وبالطبع يعطونك مع الحقيبة سماعات أذن لو أردت الاستماع للمحتوى الصوتي الموجود في الشاشات .​



.







 
wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2913x1461.
arabtrvl1450807848571.jpg






النافذة الثــانية

مازلنا في الطائرة ، الوصول ، الانطلاق إلى الجبل ( بونشـــاك ) ، الرحيل إلى باندونق


أنصح بتجهيز كأس شاي ( وقد تحتاج براد كامل ) والانتظار حتى فتح الصور كاملة



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x914.
picture.jpg













picture.jpg













wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 914x1600.
picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg







وها هي أرض " العمة " تحييكم
smile.gif





picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x914.
picture.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x914.
picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg







ثم جاءت الآوامر بأن نغلق الكاميرات والجوالات ...​




أثناء التواجد في الطائرة قاموا بتوزيع هذه الأوراق ، وهي تصريح جمركي ، قمتُ بتعبئتها ولكن لم يطلبها مني أحد
yolks00140.gif

picture.jpg










picture.jpg





وأبقيتها معي حتى وصلت إلى السعودية وذلك احتياطا لو أنهم طلبوها مني في أي وقت من أوقات الرحلة
santa_1.gif


-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-






وصلنــــا للمطار



عند الوصول ، مشينا مع الناس وهناك رجال أمن يوجهون القادمين لمنطقة معينة .. بالفعل وصلنا لمكاتب الوصول ، هناك من اتجه للجوازات للحصول على التأشيرة وهناك ازدحام
yolks00430.gif
وأما نحن فذهبنا مباشرة لتختيم الوصول حيث أنني استخرجت التأشيرة من جدة
showoff.gif
.
رأيت في هذه المرحلة الكثير من الابتزاز وطلب الهدايا ولله الحمد لم يطلب مني أحد أي شيء فقد كان كل شيء موجود لذا لم يستطع أن ( يَمنّ ) عليَّ بشيء ليطلب ( هدية ) ..​

picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg






picture.jpg











انتظرنا الحقائب ، وكنتُ قد أخذتُ معي بعض الهدايا ( زمزم ، تمر ... الخ ) وقد أخذتها لأهديها للسائقَين ( الذي سيكون معي من مطار جاكرتا حتى مغادرة باندونق ، والآخر في بالي ) ،، وأنا أنصح كل شخص مسافر لأي دولة إسلامية أن يأخذ معه زمزم ، وكتيبات عن العقيدة والصلاة وغيرها ويحتسب الأجر ..
علماً أن ماء زمزم هناك نوع مخصص للشحن الجوي وطريقته كالتالي :
( يمكنك شراؤه من مطار الملك عبدالعزيز سواء كان إقلاعك من الصالة الجنوبية أو الشمالية ستجد مكانا للبيع ، يحق لكل مسافر عبوة واحدة ، ولكنني سألت موظف الخطوط التي سافرت عليها عند قص البوردنق عن إمكانية زيادة العبوات وقال لا مشكلة شريطة أن لا تكون تجاوزت الحد في وزن الشحن )
أتمنى أن تكون هذه الإضافة مفيدة لأنني لم أجد أحداً تحدث عن ذلك ..​

==



بعد ذلك خرجت لأبحث عن السائق وللأسف لم أجده .. لذا قمت بالبحث عن محلات الاتصالات لأشتري شريحة ، وللأسف لم يفهموا بالإنجليزي ولا العربي ولا حتى لغة الإشارة ، لذا سأريح من يذهب ،، عند الخروج من مبنى المطار وعند التكاسي اتجه إلى اليمين ، بعد مطعم كنتاكي ستأتيك بوابة للدخول ، ادخل معها ستجد المحل أمامك في الزاوية على اليمين ، يمكن أن يتحدث معك بالعربي ، طلبت الشريحة التي نصحني بها أبو العصافير ، وطلبت من الأخ تركيب الشريحة وتفعيلها أمامي ...​
تفاصيل الشريحة ورموز تخفيض :

شريحة (سمباتي) .

الكود المخفض للاتصال على السعودية : (01017966) بعدها رقم الجوال بدون صفر .

الرسائل لها الكود العادي (+966) .


picture.jpg








picture.jpg










واتصلت على السائق ووجدته في مطعم كنتاكي ، وقد كان يفطر ( رز !! ) شعب يعشق الرز ..
السائق اسمه أحمد داني ، وعائلته تعيش في قرية باقور ، وهي بين جاكرتا والجبل ، رجل مؤدب أمين ، والله لم ينظر باتجاه زوجتي ولا مرة واحدة ، والمراية رافعها أول ما صعدنا معه ، مميز بالطرافة وهذا رقم هاتفه :
006285885416683

وهذه صورته :​

picture.jpg









بعد ذلك اتجهنا للبونشاك مباشرة وأترككم مع بعض الصور لتغيير جو القراءة :​

arabtrvl1447188161111.jpg






arabtrvl1447188161232.jpg






arabtrvl1447188161353.jpg






arabtrvl1447188161464.jpg






arabtrvl1447188161575.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447188161686.jpg






arabtrvl1447188161797.jpg






arabtrvl1447188161918.jpg






arabtrvl1447188162029.jpg






arabtrvl14471881621410.jpg






arabtrvl1447188374151.jpg





arabtrvl1447188374272.jpg






arabtrvl1447188374393.jpg






arabtrvl1447188374514.jpg





arabtrvl1447188374625.jpg






arabtrvl1447188374746.jpg






arabtrvl1447188374877.jpg





arabtrvl1447188374988.jpg






arabtrvl1447188375119.jpg






arabtrvl14471883752310.jpg






arabtrvl1447188516921.jpg






arabtrvl1447188517042.jpg






arabtrvl1447188517284.jpg






arabtrvl144718851745.jpg





arabtrvl1447188517526.jpg






arabtrvl1447188517647.jpg






arabtrvl1447188517778.jpg






arabtrvl144718851799.jpg





arabtrvl14471885180210.jpg





arabtrvl1447188668232.jpg





arabtrvl1447188668353.jpg





arabtrvl1447188668474.jpg






arabtrvl1447188668535.jpg






arabtrvl1447188668656.jpg





arabtrvl1447188668777.jpg






arabtrvl14471886691310.jpg






arabtrvl1447188802772.jpg






arabtrvl1447188802893.jpg






arabtrvl1447188803014.jpg






arabtrvl1447188803065.jpg







arabtrvl1447188803368.jpg






arabtrvl1447188803489.jpg






arabtrvl14471888035910.jpg






arabtrvl1447188880491.jpg






arabtrvl1447188880622.jpg






arabtrvl1447188880673.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447188880794.jpg






arabtrvl1447188880925.jpg






arabtrvl1447188881046.jpg






arabtrvl1447188881157.jpg






arabtrvl1447188881278.jpg






arabtrvl144718888149.jpg






arabtrvl1447188955641.jpg






arabtrvl1447188955762.jpg






arabtrvl1447188955883.jpg






arabtrvl14471889564.jpg






arabtrvl1447188956246.jpg






arabtrvl1447188956367.jpg






arabtrvl1447188956488.jpg






arabtrvl144718903661.jpg






arabtrvl1447189036732.jpg





arabtrvl1447189036843.jpg





arabtrvl144718903694.jpg






arabtrvl1447189036975.jpg






arabtrvl144718903727.jpg






arabtrvl1447189037510.jpg






arabtrvl1447189114511.jpg





arabtrvl1447189114632.jpg






arabtrvl1447189114743.jpg






arabtrvl1447189114864.jpg





arabtrvl1447189114995.jpg






arabtrvl1447189115116.jpg





arabtrvl1447189115248.jpg






arabtrvl1447189115369.jpg






arabtrvl1447189202811.jpg






arabtrvl1447189202932.jpg






arabtrvl1447189203053.jpg






arabtrvl1447189203184.jpg






arabtrvl144718920335.jpg






arabtrvl1447189203426.jpg






arabtrvl1447189203547.jpg






arabtrvl1447189203678.jpg






arabtrvl1447189203799.jpg






arabtrvl14471892039110.jpg






arabtrvl1447189296721.jpg






arabtrvl1447189296782.jpg





arabtrvl1447189296954.jpg






arabtrvl1447189297075.jpg





arabtrvl144718929726.jpg






arabtrvl1447189297327.jpg







بالطبع كنت مخططا على البراشوت في اليوم التالي ، ولكن السائق اقترح إذا لم أكن متعبا أن يوصلني لأنه على الطريق وأرى إن كانت لي رغبة أو نعود في اليوم التالي لأن البارشوت لا يكون كل يوم مفتوحا بسبب الهواء المناسب ..
بالطبع مررنا وكان ممتازا وصعدت مباشرة ، اتفقنا أنا وأحد السعوديين القفز وترك الزوجتين مع بعضهما ..​
نبذة سريعة عن البارشوت :

السعر : 400000 روبية .

الموقع :جنب مسجد التعاون .

الإحداثيات لمن سيستأجر دباب (تقريبا) :

6°42'7"S 106°59'4"E


بعد الوصول للأسفل يقومون بإعادتك للجبل وذلك ضمن سعر التذكرة نفسها

التجربة ممتاااازة وأنصح بها

arabtrvl1447227483221.jpg






arabtrvl1447227483322.jpg






arabtrvl1447227483433.jpg






arabtrvl1447227483534.jpg






arabtrvl1447227483655.jpg






arabtrvl1447227483756.jpg






arabtrvl1447227483867.jpg






arabtrvl1447227483978.jpg






arabtrvl1447227484089.jpg






arabtrvl14472274841710.jpg






يتبع ...



 
قبل وضع الصور لن أتحدث كثيرا عن الحديقة لأن الجميع تحدث ولكن سأختصر الأمور المهمة :






دخول السفاري مع السيارة كلفنا : 375000 روبية

تذكرة التصوير مع أحد الحيوانات (نمر - أسد ) بـ : 20000 روبية

جولة بالتلفريك بـ : 50000 روبية للشخص


السفاري يتكون من جولة بالسيارة على مجموعة كبيرة من الحيوانات ، بعد ذلك توقف السيارة وتتجول بقدمك ( وبعض الأماكن تحتاج السيارة لأنك ستتعب من المشي ) هناك قفص كبير للطيور ، قسم للزواحف والثعابين ، ألعاب وملاهي للأطفال ، تلفريك ، عروض الفيلة ، عروض الكوبوي ، عروض الدلافين ، وغير ذلك ..



البعض يأخذ يومين من أجل المرور عليها جميعها ، بالنسبة لنا كنا نريد أماكن معينة ومحددة ، زرناها كما في الصور التالية ثم غادرنا للمحطة الثانية التي خططنا عليها ، أترككم الآن مع جولة بصرية :







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237970371.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237970482.jpg






arabtrvl1447237970613.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237970734.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237970855.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237970986.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144723797117.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237971228.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447237971349.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472379714710.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238104662.jpg






arabtrvl1447238104591.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238104793.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238104914.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238105045.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238105186.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238105317.jpg





arabtrvl1447238105438.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238105499.jpg





arabtrvl14472381056310.jpg





arabtrvl1447238279161.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238279232.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238279363.jpg





arabtrvl1447238279494.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238279635.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238279766.jpg






arabtrvl1447238279887.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472382808.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238280129.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472382802510.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238435421.jpg





arabtrvl1447238435552.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238435673.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144723843584.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238435935.jpg




arabtrvl1447238436046.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238436178.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144723843639.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472384364310.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594211.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594342.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594483.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594614.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594735.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594846.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238594957.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238595078.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238595199.jpg





arabtrvl1447238700891.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238700952.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238701073.jpg





arabtrvl144723870124.jpg





arabtrvl1447238701265.jpg





arabtrvl1447238701336.jpg





arabtrvl1447238701397.jpg





arabtrvl1447238701468.jpg




arabtrvl1447238701529.jpg





arabtrvl14472387015810.jpg





arabtrvl144723883561.jpg





arabtrvl1447238835662.jpg





arabtrvl1447238835723.jpg





arabtrvl1447238835784.jpg





arabtrvl1447238835835.jpg





arabtrvl1447238835896.jpg





arabtrvl1447238835947.jpg





arabtrvl14472388368.jpg





arabtrvl1447238836069.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472388361110.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238988881.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238988992.jpg





arabtrvl1447238989113.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238989345.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447238989466.jpg





arabtrvl1447238989587.jpg





arabtrvl1447238989648.jpg





arabtrvl144723898979.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472389897510.jpg





arabtrvl1447239140331.jpg






arabtrvl1447239140392.jpg





arabtrvl1447239140443.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144723914054.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239140635.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239141119.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239140766.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239140877.jpg





arabtrvl14472391412310.jpg
arabtrvl1447239292471.jpg






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239292532.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239292653.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239292784.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239292915.jpg





arabtrvl1447239293046.jpg





arabtrvl1447239293117.jpg





arabtrvl1447239293178.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239293249.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472392933710.jpg





arabtrvl1447239459721.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239459842.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239460084.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239460316.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239460437.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239460558.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239460669.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472394607810.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239637811.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239637932.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638053.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638174.jpg





arabtrvl1447239638295.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638426.jpg





arabtrvl1447239638547.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638668.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638789.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239638910.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794041.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794172.jpg





arabtrvl144723979433.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794434.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794565.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794696.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794827.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239794958.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239795099.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472397952210.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144723993961.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239939863.jpg





arabtrvl1447239939984.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1447239940045.jpg




arabtrvl1447239940187.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239940248.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447239940379.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl14472399404910.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240171181.jpg





arabtrvl1447240171363.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240171484.jpg




arabtrvl1447240171696.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240171837.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240325851.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240325982.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240326093.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240326214.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240326325.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240326446.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240326557.jpg





arabtrvl1447240326678.jpg




arabtrvl1447240326729.jpg





arabtrvl14472403267810.jpg



arabtrvl1447240465981.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466142.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466263.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466384.jpg




arabtrvl144724046655.jpg





arabtrvl1447240466566.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466627.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466748.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240466859.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 894x1098.
arabtrvl14472404669710.jpg




arabtrvl1447240565711.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1447240565782.jpg








يتبع ...

.








 
wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1392x2145.
arabtrvl1450807849123.jpg






النافذة الثــانية



هبطنا بسلام ، في أرض الأحلام ، بالي .. السحر الرباني



افتح الصفحة وحتى يكتمل تحميل الصور قم بإعداد مشروب دافئ ولا مانع من شيء معه
e046.png
e045.png








- في البداية أستأذنكم ، لن يكون عرض هذه النافذة بالشكل التقليدي ! فأنا لن أعيد بعد كل خروج بأننا عدنا للفيلا وهذه صور ، واليوم الثاني أفطرنا وهذه صور ووو ، فالأشياء المتكررة سأعرضها مرة واحدة حتى أختصر قدر الإمكان ، وليكون التنوع عنوان الموضوع . وأنتم في القياس شيوخ وأساتذة (
e304.png
e110.png
e032.png
)






استقبالنا السائق ( حمود ) رجل كبير في السن من جاوة ، خلوق أمين ورائع ، لغته العربية ممتازة فقد اكتسبها أثناء عمله كسائق في مدينة جدة ، وهو لم يكن يعلم أنني من سكان جدة لذا اختبرته في أسماء الشوارع والأحياء ( لقيتها فرصة لأطمئن أكثر ) فوجدته صادقا .. ملتزم بالمواعيد بشكل غاية في الروعة ، ناصح أمين والعادة السائق يحاول أن يقنعك بزيارة الأماكن القريبة بينما هو يعرض عليَّ الأماكن البعيدة قبل القريبة ، لم ينظر مرة للمرآة أو يلتفت باتجاه الزوجة ، وعندما نأتي يتجه عكس السيارة حتى نصعد وأطرق له المنبه ليعود ويصعد ..


رقم هاتفه :

006281382250974



وهذه صورته :




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449322241991.jpg


انتقلنا مباشرة إلى الفيلا وهذه بعض المشاهد أثناء الانتقال :






wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449322242132.jpg










wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449322242263.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 828x1098.
arabtrvl144932224244.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449322242475.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449322242586.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449322242697.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449322242798.jpg





wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl144932224299.jpg





arabtrvl14493222430110.jpg








-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-







وصلنــــا للفيلا

نبذة عن المنتجع :


اسم المنتجع : فيلا ذي ون بوتيك

One Boutique Villa








تقييمي للمنتجع :

arabtrvl1449322667731.jpg





" التشيك إن" كان سريعا وموقع الاستقبال وتصميمه يجعلك تتمنى أنه بطيء ، والتشيك آوت كان أسرع ، وتم تجهيز طلبي الذي أشرت إليه في تقييم الفندق في الصورة السابقة وذلك بشكل رائع لا أستطيع أن أضيف المزيد على ما قلته في التقييم الموجود في الصورة السابقة ، والصور التالية تشهد لي عندكم .​




ودعنا السائق ودخلنا للفيلا :​




arabtrvl1449322667792.jpg








الاستقبال ،، ويقع في كوخ على جزيرة صناعية
e023.png



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449322667943.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449322668094.jpg







arabtrvl1449322668245.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449322668296.jpg








الانطلاق للفيلا ، والممرات - في الغالب - عبارة عن جسور على الماء والسمك والأشجار والأزهار تحيط بك من كل مكان​



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 828x1098.
arabtrvl1449322668447.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 828x1098.
arabtrvl1449322668528.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 810x1098.
arabtrvl1449322668599.jpg







الاستقبال كان بهذا العصير اللذيذ وشيز كيك بالفراولة مع باقة ورد وحوض الاستحمام مليء بالورد​



arabtrvl14493226686510.jpg




arabtrvl1449323058171.jpg




arabtrvl1449323058222.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449323058263.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449323058374.jpg



arabtrvl144932305855.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449323058566.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 828x1098.
arabtrvl1449323058667.jpg



arabtrvl1449323058748.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449323058799.jpg



arabtrvl14493230589310.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1938x1098.
arabtrvl1449323261611.jpg




arabtrvl1449323261752.jpg



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl144932326183.jpg



arabtrvl1449323261924.jpg



arabtrvl1449323262045.jpg



arabtrvl1449323262116.jpg



arabtrvl1449323262187.jpg



arabtrvl144932326238.jpg



arabtrvl1449323262369.jpg



arabtrvl14493232624810.jpg




arabtrvl1449323476751.jpg




arabtrvl144932347682.jpg




arabtrvl1449323476943.jpg



arabtrvl1449323476994.jpg



arabtrvl1449323477266.jpg




arabtrvl1449323477458.jpg




arabtrvl1449323477599.jpg




arabtrvl14493234776410.jpg




arabtrvl1449323519011.jpg



arabtrvl1449323519062.jpg



arabtrvl1449323519114.jpg



arabtrvl1449323519175.jpg











ونظرا لتأخرنا بسبب المطار السيء في باندوق ، وتأخر الرحلة بشكل كبير قررنا البقاء وطلب مساج داخل الفيلا والنوم بعدها مباشرة .​





-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


الإفطار


الاستيقاظ مبكرا وذلك كل يوم ، الفطور كانت تصلنا ورقة في كل ليلة نحدد رغباتنا لفطور اليوم التالي ، ثم يخيرك هل تريد طباخ أو طباخة ، بالطبع طلبنا طباخة ،، تحضر في الوقت الذي نحدده وتقوم بإعداد الإفطار الطازج وتزيينه وعمل الكوفي وكل ما ترغب به وتقييمي للإفطار ممتااااز وكما نحب بالضبط .​




arabtrvl1449323746251.jpg







arabtrvl1449323746312.jpg





arabtrvl1449323746423.jpg





arabtrvl1449323746574.jpg





arabtrvl1449323746635.jpg





arabtrvl1449323746756.jpg





arabtrvl144932374697.jpg





arabtrvl1449323747038.jpg







-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-



مزارع القهوة


انطلقنا مباشرة إلى مزارع القهوة ، الفكرة أنك تدخل وتتعرف على مصادر القهوة النباتية و ( الحيوانية !! ) ، ثم تذهب إلى طاولات على مطل رااااائع ويأتيك 15 كأسا فيه عدد متنوع ومختلف من الشاي والقهوة كل كأس يكون على رقم معين ( تحت الكاسات توجد ورقة A4 مرقّمة ) وتوجد ورقة أخرى خارجية فيها أرقام ، فلو مثلا أعجبك الكأس رقم 1 تقرأ عنه في الورقة الخارجية ، نوعه شاي أو قهوة ، من ماذا مصنوع وفوائده ، ثم يكون لديك "نوت بيبر" تدون عليها الذي تريده لتشتريه من المتجر الخاص بهم .. علما أنك ستحصل على خلطة كاملة وكل ما تحتاجه لاحقا هو وضع الماء فقط ، ومن كل نوع يوجد خيارين بسكر ، أو بدون سكر ، والخلطات تكون مغلفة بشكر رائع .​




همسة : الحيوان الذي في الصورة ( اللواك ) هو ينتج أحد أنواع القهوة ، ويقال أنها أجود أنواع القهوة في العالم بحسب وكيبيديا ( اضغط للإستزادة) وغيرها من المواقع ، ويكون الانتاج من خلال إطعامه ثمرة معينة ، وعندما يتبرزها ( أكرمكم الله ) يتم إنتاج القهوة من هذا المُخْرَج ، وفي شرعنا إذا كانت الفضلات لحيوان محرم أكله ، فيحرم أكل كل ما يستخرج منه ( اضغط هنا للإستزادة ) والله أعلم ، ويمكن البحث والتأكد ، فضلا عن أن النفس تشمئز وتقزز منه ، لذا طلبنا عدم وضع قهوة هذا الحيوان !​


arabtrvl144932441361.jpg







arabtrvl1449324413722.jpg





arabtrvl1449324413863.jpg





arabtrvl1449324413994.jpg







arabtrvl1449324414115.jpg





arabtrvl1449324414256.jpg



حيوان اللواك​





arabtrvl1449324414387.jpg





arabtrvl1449324414448.jpg





arabtrvl1449324414569.jpg





arabtrvl14493244146710.jpg





arabtrvl1449324509261.jpg







arabtrvl1449324509322.jpg





arabtrvl1449324509383.jpg





arabtrvl1449324509534.jpg





arabtrvl1449324509595.jpg





arabtrvl1449324509736.jpg





arabtrvl1449324509867.jpg





وهذه جلستنا التي اخترناها
smile.gif





arabtrvl1449324509998.jpg





arabtrvl1449324510059.jpg





arabtrvl1449324850491.jpg







arabtrvl144932468562.jpg







arabtrvl1449324685753.jpg







arabtrvl1449324685814.jpg





arabtrvl1449324685945.jpg





arabtrvl1449324686066.jpg






-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


التجديف



انطلقنا بعدها إلى التجديف ، يوجد في بالي عدد من أماكن التجديف ، بحسب النصائح أفضلها هو ما وقع عليه اختيارنا وله أسباب كثيرة ولكن على رأسها المسافة التي ستقطعها بالقارب ، فبعضها طوووويل ومتعب ، وبعضها قصير لا يمكن أن تبدأ في الاستمتاع إلاَّ وقد انتهيت ، شلالنا طوله 14 كيلو ، بعد 7 كيلو يقف بك قائد القارب لاستراحة تلقى عصير وماء ، لكن الأسعار عالية ، فمثلا سعر الكولا الواحد 20000 أي دبل سعره في الخارج .
بعد الاستراحة تواصل الانطلاق ، قبل الانتهاء من الطريق يوجد شلال مرتفع نسبيا ويخبرك عن طريقة مسك القارب حتى لا تقع ، ويخبرك أن هناك مصور مجرد أن نبدأ في السقوط سيبدأ التصوير ويمكن أن تشتري الصور مطبوعة عند الخروج ، بعد انتهاء التجديف تطلع 300درجة
27.png
.
- لا تنسَ إحضار ملابس بديلة لأن الأساسية ستغرق بلا شك
200.gif


- كل أغراضك سيضعها في حقيبة جلدية يتم لفها بشكل دقيق للغاية ولذا الصور قليلة فالكام مع الجوالات في هذه الحقيبة
dunno.gif




التجديف لشخصين 2400000 وهو سعر يعتمد على أمور عديدة منها هل تريده خاص أم مع ناس آخرين وغير ذلك .





arabtrvl1449325021321.jpg







arabtrvl1449325021462.jpg





arabtrvl144932502163.jpg





arabtrvl1449325021734.jpg





arabtrvl1449325021865.jpg






قائد قاربنا
smile.gif
رجل ممتع للغاية ، يتحدث العربية ولكن ليست جيدة جدا (تعلمها من السواح ) ولكنه يتحدث معها الإنجليزية ، لا يلتفت إلى الزوجة ولا يتحدث معها وكل حديثه ونظره معي ، للأسف نسيت اسمه​

arabtrvl14493250226.jpg







arabtrvl1449325022077.jpg





arabtrvl1449325022218.jpg





arabtrvl1449325022359.jpg





arabtrvl14493250224810.jpg







arabtrvl1449325173521.jpg







arabtrvl1449325173582.jpg







arabtrvl1449325173653.jpg







arabtrvl1449325173714.jpg







arabtrvl1449325173845.jpg







arabtrvl1449325173976.jpg







arabtrvl1449325174047.jpg







wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449325174118.jpg








-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-






يتبع







.​







 






الدبابات ATV ، توجد في بالي عدة أماكن تقدم الدبابات التي تتجول بها في غابة من الأشجار ولكن التي جربناها تقع في منطقة بيدقول الباردة ، والحقيقة أنها مجموعة مميزة من الخدمات ، ففيها جلسات رائعة ، ومطعم ، وكوفي ، كما توجد عدد مميز من الألعاب الكهربائية والعادية ( تناسب الأطفال ) ويوجد بالإضافة إلى الجولة بالدبابات جولة بالخيول ، بالنسبة لنا حجزنا تذكرتين دبابات وكانت غالية بعض الشيء : الخصم 1500000 لمدة ساعة ، وكانت جولة ممتعة ورائعة وساحرة​
.
arabtrvl1449340209691.jpg



arabtrvl1449340209792.jpg




arabtrvl1449340209863.jpg




arabtrvl1449340209914.jpg




arabtrvl1449340210045.jpg



arabtrvl1449340210166.jpg



arabtrvl1449340210227.jpg



arabtrvl1449340210288.jpg




wol_error.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl144934021049.jpg



arabtrvl14493402105210.jpg



arabtrvl1449340303751.jpg




wol_error.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449340303872.jpg



arabtrvl1449340303983.jpg



arabtrvl1449340304114.jpg




wol_error.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1458x1098.
arabtrvl1449340304235.jpg



arabtrvl1449340304366.jpg



arabtrvl1449340304487.jpg




arabtrvl1449340304588.jpg



arabtrvl1449340304729.jpg



arabtrvl14493403047710.jpg



arabtrvl1449340415121.jpg



arabtrvl1449340415252.jpg



arabtrvl1449340415373.jpg



arabtrvl1449340415494.jpg



arabtrvl1449340415555.jpg



arabtrvl1449340415666.jpg



arabtrvl1449340415787.jpg



arabtrvl1449340415898.jpg





ورقة الحب
e437.png

arabtrvl1449340416019.jpg







-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


في أحد الطرقات رأينا هذا المطعم وقررنا التوقف عنده وشرب عصير الليمون بالزنجبيل
22.png
وكان قرارا صاااائبا ..ما رأيكم ؟






arabtrvl1449340939961.jpg



arabtrvl1449340940042.jpg



arabtrvl1449340940264.jpg



arabtrvl1449340940385.jpg



arabtrvl1449340940516.jpg



arabtrvl1449340940647.jpg



arabtrvl1449340940698.jpg



arabtrvl1449340940849.jpg



arabtrvl14493409409510.jpg



arabtrvl1449341010151.jpg





-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


الوجبات




كنا نعتمد وجبتين في اليوم ، وجبة الإفطار المميزة ، وعشاء مبكر ( على العشاء غالبا ) سأعرضها لكم وهي 3 وذلك لأننا كررنا تجربة بعضها
yolks00650.gif

معشوقي : بيتزا هت



.
arabtrvl1449340704471.jpg







arabtrvl1449340704582.jpg







arabtrvl1449340704653.jpg





arabtrvl1449340704724.jpg




-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-




مطاعم السي فود على شاطيء جمبارن



معروفة ومميزة في وقت المغيب ، يعيبها بعض المناظر الخادشة ..
- لذا للأسف أغلب الصور غير قابلة للنشر لكثرة التمويه فيها .​



.
arabtrvl144934136881.jpg



arabtrvl1449341368912.jpg




arabtrvl1449341368973.jpg




arabtrvl1449341369044.jpg




arabtrvl1449341369145.jpg



-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


المطعم الهندي : ذا كوينز



المطعم أحد المطاعم العالمية ، بحسب ما قرأت له فرع في الخبر ، مميز ، به جلسات خارجية وجلسات داخلية ، الضيافة لديهم رائعة والابتسامة مستمرة ، وأسعاره مقارنة بالمطاعم الهندية في السعودية كشيزان وغيره يعتبر أقل منهم بشيء بسيط ..​
.
arabtrvl1449341754291.jpg




arabtrvl1449341754352.jpg



arabtrvl1449341754453.jpg



arabtrvl1449341754554.jpg



arabtrvl1449341754685.jpg



arabtrvl1449341754796.jpg



arabtrvl1449341754927.jpg



arabtrvl1449341755068.jpg



arabtrvl144934175529.jpg




الحلا شيء آخر ، آيسكريم مع كيك ، ويأتي بوعاء حاااار فيه صوص ساخن ، ثم يقوم بالمزج على طاولتك بشكل
31.png
arabtrvl14493417552510.jpg



arabtrvl1449341776781.jpg





-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

تجربة الحوالة البنكية



أراد أحد الأحبة تحويل مبلغ من المال لغرض معيّن ، وسألني عن أكثر بنك أصادفه وقد أخبرته عن بنك BNI ،​

bni-logo-150609-01x.jpg



بالفعل ذهب إلى الراجحي تحويل وقام بالتحويل ، ووصلت بعد أقل من يومين ، ويمكن استلامها من أي فرع للبنك ، حصلت مشكلة بسيطة وهي أن الموظفات بحثن في الجواز عن توقيعي ليتم مطابقته بتوقيع الاستلام ولم يجدن فقاموا باستعراض جوازاتهم وأن فيها توقيع ويجب أن يكون جوازي يحمل توقيعا ، فأريتهم جواز زوجتي وأخبرتهم أن الدولة لدينا تعتمد الصورة والبصمة كتوثيق وبعد أخذ وعطاء انفرجت الأمور
30.png
، الحوالة كانت بالدولار واستلمت بالروبية ويمكن مقارنة المبلغ قبل وبعد لمعرفة قيمة الصرف ، كما أنهم سيقومون بطلب 6000 روبية قيمة ضريبة الصرف ، تجربة سهلة وبسيطة ومفيدة لمن يريد أن يستفيد منها في حال حدث له أي ظرف - لا قدر الله - ، علما أن هناك أكشن حدث في المحطة الأخيرة ولم أستطع أن أستفيد من هذه التجربة سأخبركم عنه في النافذة القادمة .​

.
arabtrvl1449342024751.jpg





ملصق الضريبة يتم وضعه على نموذج الاستلام بعد دفع قيمته​

arabtrvl1449342191681.jpg



arabtrvl1449342024923.jpg




-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-


قبل أن نغلق النافذة


إليكم بعض المشاهد من بالي .. جزيرة السحر الطبيعي​


arabtrvl1449342353931.jpg



arabtrvl1449342354092.jpg



arabtrvl144934235423.jpg



arabtrvl1449342354324.jpg



arabtrvl1449342354435.jpg



arabtrvl1449342354556.jpg



arabtrvl14493423550110.jpg





wol_error.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449342459961.jpg




arabtrvl1449342460082.jpg



arabtrvl1449342460213.jpg



arabtrvl1449342460324.jpg



arabtrvl1449342460385.jpg



arabtrvl1449342460446.jpg



arabtrvl1449342460567.jpg



arabtrvl1449342460638.jpg



arabtrvl1449342460699.jpg



arabtrvl1449342460810.jpg



arabtrvl1449342566221.jpg



arabtrvl1449342566342.jpg



arabtrvl1449342566453.jpg



arabtrvl1449342566584.jpg



arabtrvl1449342566695.jpg



arabtrvl1449342566816.jpg



arabtrvl1449342566937.jpg



arabtrvl1449342567058.jpg



arabtrvl1449342567179.jpg



arabtrvl14493425672910.jpg




wol_error.gif

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1638x1098.
arabtrvl1449342709691.jpg



arabtrvl1449342709812.jpg






-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-



بعض الأيام كانت تسوق بشكل كامل ، وبعضها راحة ومساج وسباحة لذا ألغينا بعض برامجنا التي لم نكن متحمسين لها جدا
smile.gif

نغلق النافذة الآن وقد نثرنا في الذاكرة صوراً رااائعة يبقى عبقها طويلا ،،

ألتقيكم في النافذة الأخيرة والمحطة القادمة ..
"فضلاً" كونوا بالقرب


arabtrvl1449342025064.jpg





ضريبة العفش الزائد​

arabtrvl1449342025125.jpg





.







 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



wol_error.gif
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1920x700.
arabtrvl1450806617231.png





النافذة -الأخيرة - المرئية والتقنية


فكرتها : نوع من التجديد ولخروج زائر التقرير بأكبر قدر من الفائدة .
المقطع : عندما صورت المقاطع لم تكن لديَّ أي فكرة أن أمنتجها ولذلك فهي مجموعة من المقاطع تعطي تصور إضافي للرحلة وليست إخراج إبداعي ، كما أن بها بعض السنابات .
التطبيقات : المسافر بشكل عام سيحتاج إلى عدد من التطبيقات التي تسهل له الرحلة وتفيده كثيرا ، ولأن الأصل تسخير كل ما يمكن لإسعادنا فهذه بعض التطبيقات التي أتمنى أن أفيدكم منها ولو بتطبيق واحد فقط
e303.png




العرض : عرض بسيط للغاية به جزء من قفزي بالطيران الشراعي في البونشاك ، مع بعض اللقطات لشلال ماربيا ، وتصوير لبعض طرقات باندونق بتقنية timelapse عن طريق تطبيق Hyperlapse والذي سأشير له لاحقا ، كما به بعض السنابات التي تتحدث عن أماكن تحدثت عنها تفصيلا في التقرير ، فرجة ممتعة .


للمشاهدة في صفحة اليوتيوب













التطبيقــــــــاتـــ..



لا يوجد أهم من دين الشخص ، ولأن الصلاة عماد الدين فيجب العناية بها ولذا سنبدأ بتطبيقاتها ثم نبحر في باقي التطبيقات ، لتحميل واستعراض أي تطبيق اضغط على اسم التطبيق .​




تطبيق : صلاتي
drepW0hXbtbPkgboHXxRNyg4H9i1_NIuXcWaRL-HG3_jEo-cKnVvqgaTM1LuQ0CK1g=w300.png


تطبيق يساعدك على تحديد أوقات الصلاة بدقة عالية ، كما أن به خواص التنبيه للصلاة وبوصلة القبلة وعرض للتاريخ ، تطبيق مهم للمقيم والمسافر .​




تطبيق : القبلة المرئية
ayqS6jnMobrxReKvXDvV8WAyAYLHy8Nsy0k8hMAL8mMmNM_GELTjEsLsoC7adSzduCU=w300.png

تطبيق يساعدك على تحديد القبلة ، ويستخدم تقنيات فيها بعض الاختلاف عن التطبيق السابق ، وبالنسبة لي استخدم الاثنين لأتأكد بشكل دقيق من القبلة .​




تطبيق : HERE Maps
TidpZc1GK9JlItE5FH9MUTxjCZNojTz_LlmDKwJTVRUQg-XZ8ugANLLTrCMT9UuHj9c=w300.png
ومن منا لا يعرف خرائط نوكيا القوية والدقيقة والمميزة ، أعتمد عليه أكثر من خرائط قوقل ، ولسبب بسيط فهو يحمّل لك خرائط دول بشكل كامل من أجل استخدام التطبيق دون الحاجة لتشغيل البيانات ، صحيح أن التطبيق بالإنجليزي ، ولكن أنت لا تحتاج أي حصيلة لغوية لتفهمه ، كما أن التوجيه الصوتي بالعربي ، وأسماء الشوارع وغيرها بالعربي ، أيضاً للتطبيق ميزة مهمة وراااائعة فهو ينبهك عند تجاوز السرعة القانونية للطريق لذا وداعا ساهر
63.png






تطبيق : خرائط
MOf9Kxxkj7GvyZlTZOnUzuYv0JAweEhlxJX6gslQvbvlhLK5_bSTK6duxY2xfbBsj43H=w300.png
خرائط قوقل ، خرائط مميزة ودقيقة لكن مشكلتها أنها تحتاج إلى تشغيل البيانات ، وحتى في التحديث الأخير عندما أضافوا ميزة العمل بدون البيانات فهي معقدة ولا يمكنك من تحميل دولة كاملة ! لكن تبقى مهمة ومفيدة في حال لم تجد معلم معين في التطبيق السابق ، كما أن التطبيق السابق قد يعطيك موقع معلم معين ليس موجودا في خرائط قوقل ، بالنسبة لي أعتمد على الاثنين ولكن خرائط (هير) هي الأساس .





تطبيق : Known
kvu6KUyMEJI1XkP2kUxCzyDp8j6lFZ-0bYGpUr2ddHcv70NbwgfDO-ywsqeYAcUtlQ0=w300.png
تطبيق من برمجة عربية رائعة وشباب رائعين ، فكرته : عندما تكون في مكان معين وتريد العودة له لاحقا قم بتشغيل التطبيق وحفظ إحداثيات المكان ( بالاسم الذي ينــــاسبك ) ، مواقعك لن تضيع بإذن الله فالتطبيق سيستأذنك بأن يزامن المواقع المحفوظة على حسابك في درايف قوقل لتعود لها بعد الفورمات أو تغيير الجهاز .





تطبيق : خدمة الترجمة من Google
ZrNeuKthBirZN7rrXPN1JmUbaG8ICy3kZSHt-WgSnREsJzo2txzCzjIoChlevMIQEA=w300.png
اكسر حاجز اللغة من خلال ترجمة النصوص بشكل مباشر وذلك من خلال التحدث بلغتك وجعل التطبيق يترجم وينطق العبارة بلغة الشخص المقابل ، أو من خلال ترجمة النصوص بكتابتها أو تصويرها ، علما أن بعض المميزات السابقة يمكن أن تحملها لكي تعمل في التطبيق دون الحاجة لتشغيل البيانات .





تطبيق : Booking
O6R2BhEFSV2ZFbk-7blCqjoVzsiEGtrbtPS5tCBNwU3Ovh4FeghfUa_p7dCSu4Eyito=w300.png
ابحث عن مكان الإقامة ، وشاهده واقرأ تعليقات المستخدمين الذين سكنوا بالفعل لتقرر بعدها الحجز بشكل مباشر من التطبيق أو تغيير رأيك ، مثل هذه التطبيقات تجلب لك في الغالب خصومات لن تجدها لو ذهبت بشكل مباشر ، كما أنك لو ذهبت بشكل مباشر قد تجد الفندق ممتلئ بينما يمكنك من الحجز من خلال التطبيق لأن هناك نسبة معينة في غالب الفنادق يتم تخصيصها للحجز من خلال تطبيقات الفنادق ، هذا التطبيق يمنحك خيارات وأسعار قد تختلف وقد تكون أفضل من التطبيق التالي ، والعكس أيضاً صحيح .





تطبيق : جودا
GbBbwSzqrfZBbcOF9aPM-zjvsdDsolHtG4cgwC_B559qqx_RaqcY0yZfgmOqyitC6iU_=w300.png
ابحث عن مكان الإقامة ، وشاهده واقرأ تعليقات المستخدمين الذين سكنوا بالفعل لتقرر بعدها الحجز بشكل مباشر من التطبيق أو تغيير رأيك ، مثل هذه التطبيقات تجلب لك في الغالب خصومات لن تجدها لو ذهبت بشكل مباشر ، كما أنك لو ذهبت بشكل مباشر قد تجد الفندق ممتلئ بينما يمكنك من الحجز من خلال التطبيق لأن هناك نسبة معينة في غالب الفنادق يتم تخصيصها للحجز من خلال تطبيقات الفنادق ، هذا التطبيق يمنحك خيارات وأسعار قد تختلف وقد تكون أفضل من التطبيق السابق ، والعكس أيضاً صحيح .





تطبيق : XE Currency
pA0yy39qG6kTONrhPu8nZAgCG79NPQ6j8wcFMgeC_-WgAeKQ4uZgWlvET2fnGYCKUg=w300.png
للتحويل بين العملات ، تحديث أسعار العملات يتم بشكل مستر ومباشر للتأكد من أن محل الصرافة الذي تريد التحويل منه يمنحك سعرا مناسبا للصرف .





تطبيق : وزارة الخارجية السعودية
8hN-zUcnmgayAZ9O2FeaoBN34BrcB67hpRKryRoj_obqA=w300.png
للأمانة لم أستفد منه ، قمت "ولأول مرة" بتسجيل بيانات رحلتي وأماكن تواجدي ورفع الصور والمستندات ووصلتني رسالة على البريد بأنه سيتم التواصل معي بعد مراجعة البيانات وإلى الآن لم تُراجع البيانات J !!! كما أنني عندما حدثت مشكلتي التي ذكرتها في نافذة جاكرتا لم أجد تحديدا صحيحا لموقع السفارة ، وأكثر الأرقام التي موجودة للسفارة في التطبيق غير محدثة وبعضها لا يعمل !! لكن وضعته تفاؤلا ، كما انني أتوقع أن كل سفارة لديها صلاحية التعديل على الجزء المخصص بها وعندي إحسان ظن في باقي سفاراتنا خصوصا كوريا الجنوبية
e022.png






تطبيق : Google Keep- ملاحظات وقوائم
DY9VpGNRSHoICKJVpIy9dMjgm7TOb3lTveLtsv4got8aqbLGpSS4w5xXiR7VBe-mr_M=w300.png
تطبيق مفكرة ، يتميز بمزامنته على حسابك في قوقل لذا لن تفقد ملاحظاتك بإذن الله ، كما يمكن من خلاله عمل مشاركة لأي ملاحظة مع أي شخص من أجل أن تقوما بالتعديل بينكما ( أستفيد من هذه في شراء طلبات المنزل الشهرية ) يمكنك عمل ملاحظات ، أو قوائم ، ويمكن أن تدرج الصور والصوت والرسم وغيرها ، يمكن التعديل على الملاحظات من خلال هاتفك أو حاسبك الشخصي .





تطبيق : Microsoft Hyperlapse Mobile
TUV_nTAAPrwf3aFTN9j52IeFOuesQgAjlukjhPEwmcUCpectkbe65IZtnn1R8xKpc58=w300.png
صوّر بتقنية timelapses، واستمتع بجودة ودقة عاليتين ، لا تجعل كل مقاطع الفيديو لديك بشكل مألوف ومعتاد ، يوجد في المقطع السابق جزئية مصورة بهذا التطبيق مع تجربة سرعتين .





تطبيق : Stop Motion Studio
_qJh04w_HZajsUNb5H_AClzoWyCsmQ72tpuBr7a8iCaWSyrJp1nDR1iPvBu3XmwtyQ=w300.png
صوّر بتقنية Stop Motion ، أو تقنية تحريك الرسوم والصور ، تقنية يمكن أن تستفيد منها وتخرج بعمل إبداعي .





تطبيق : Snapseed
mbnvSnzcapR5VR_38p5K6Fkm6tETL3xYt6V7-HRNL7p_FEHciJH5urUDwjzvZvdGpTw=w300.png
أقوى تطبيق لتصحيح الصور الفوتغرافية وتحريرها والتعامل معها ، يحافظ على جودة الصورة بعد الانتهاء منها ، يعتبر تطبيق احترافي والمصورون الاحترافيون يعرفون هذا خصوصا بعد التحديث الذي دعم التعامل فيه مع صيغة RAW وهي الصيغ الخام عند التصوير بكاميرات الدسلر ، التطبيق اشترته قوقل وطورت فيه الكثير .



التطبيقات السابقة مفيدة للجميع ، المسافر والمقيم ، ولكنها مهمة للمسافر .. وبما أن الموضوع عن بلاد العمة وجب أن أضع شيء خاص بها :





تطبيق : Garuda Indonesia Mobile
BxJFRbvlFAJicJb3g5ulGI6z6Wkd4hgEjLP4LAi5JIfOgnySXEpebOWDltrZlcUcjzzo=w300.png
تطبيق خطوط الجارودا ، يمكن من خلاله البحث عن الرحلات والحجز وقص بطاقة صعود الطائرة "البوردنق" .





تطبيق : Lion Air
jwKPM0DqAvpGNN5sVeJLe2LfDD68xn1zaAVvLW8VWkG_lAK2dgY2p2WHg6eI_UC5OJc=w300.png
بغض النظر عن تجربتي مع هذا الناقل ، لمن حجز أو يرغب بالحجز عليها فهذا تطبيق خطوط ليون ، يمكن من خلاله البحث عن الرحلات والحجز وقص بطاقة صعود الطائرة "البوردنق" .





تطبيق : Tiket.com - Pesawat & Hotel
I7zmLOXa6VNVc9VMydaj8nGtcSWHZXQita65IgtKp-YlPy84gU6VQIXSYuJc7UqtMyox=w300.png
يمكن من خلال هذا التطبيق حجز الطيران الداخلي في إندونيسيا والفنادق والفلل ، وكذلك الحجز في القطار ، كما أنه يخبرك عن بعض الفعاليات التي ستقام داخل الدولة ويمكنك من خلاله حجز تذاكر الدخول ، التطبيق مثل التطبيقات السابقة ستجد بعض الأمور والأماكن والرحلات أرخص من التطبيقات الأخرى ومن المواقع الرسمية ، ففي الأخير لن يخبرك أحد مَن الأرخص بنده أو العثيم
e14e.png
.




ختاما ، أتمنى بحق أن يدوم هذا التقرير طويلا لكي يفيد من يريد السفر إلى بلاد العمة ، وأن أكون قد وفقت في طريقة وعرض رحلتي بشيء من الإيجاز التفصيلي
62.png
، وأشكر كل من شاركني رحلتي من نافذتها الأولى وحتى الأخيرة ، وأخص منهم من استمر في تقييم نوافذ الرحلة لأن كتابة التقارير متعبة وتحتاج من يدعمك لمواصلة المشوار ..




وفق الله الجميع ، وحياة سعيدة ورائعة وآمنة أتمناها للجميع .

إبراهيم
11/03/1437
22/12/2015
 
أعلى